تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الشريف محى الدين حيدر (نوتة)


ياسر سالم
06/11/2007, 14h49
الشريف محى الدين حيدر ليت لى جناح

ياسر سالم
06/11/2007, 15h00
تأمل للشريف محيى الدين حيدر

ياسر سالم
06/11/2007, 15h07
الطفل الراقص للشريف محيى الدين حيدر

ياسر سالم
20/11/2007, 01h22
etude نقلآ عن كتاب الشريف محيى الدين حيدر وتلامذته الصادر من جمهورية العراق وزارة الثقافه والاعلام دائرة الفنون الموسيقيه معهد الدراسات الموسيقيه ببغداد المرفوع غلافه ومقدمته والفهرس فى باب الشريف محيى الدين

ياسر سالم
20/11/2007, 01h26
نوتة اغنية انت آخر محبوب عندى وكلماتها

ياسر سالم
20/11/2007, 01h55
اغنيه من نغم المستعار

ياسر سالم
20/11/2007, 01h59
سماعى فرحفزا
شرح مقام فرحفزا

ياسر سالم
20/11/2007, 02h03
سماعى دوكاه وشرح مقام دوكاه

ياسر سالم
20/11/2007, 02h06
سماعى عشاق وشرح مقام العشاق

ياسر سالم
20/11/2007, 02h08
سماعى هزام

ياسر سالم
20/11/2007, 02h10
سماعى عراق

ياسر سالم
20/11/2007, 02h13
سماعى مستعار

ياسر سالم
20/11/2007, 02h16
سماعى نهاوند

ياسر سالم
20/11/2007, 02h21
كابريس 1 وتعريف بقالب الكابريس

ياسر سالم
20/11/2007, 02h24
كابريس 2

ياسر سالم
20/11/2007, 02h27
الطفل الراقص

ياسر سالم
20/11/2007, 02h37
الطفل الركض

بحري
20/11/2007, 02h59
شكرا للأخ سالم علىرفعه لتلك السماعيات وشرحه الطيب لبعض المقامات ولي إضافة بسيطة وهي
أن في الفرحفزا من الأفضل أن نقول بوسلك من على النوى وليس نهاوند فالبوسلك يختلف بتصويره على النوى من النهاوند فقط ( البوسلك هنا نهاوند الصول مع ملامسة درجة الفا ) ليعطي المقام مذاقا خاصا ومختلفا عن استعمال النهاوند فقط
وقد لحنت على هذا المقام المطرب والفريد موشح ( هات اسقني يا ابن ودي ( من إيقاع الثقيل التركي 96/4 وموشح ضاحك عن جمان من إيقاع السماعي الثقيل
وقد صببت كل شخصية المقام وأحاسيسه في موشح هات اسقني يا ابن ودي والذي سأرفعه في قسم سوريا الموشحات في هذا المنتدى
وأما من الأمثلة على الدوكاه فهو موشح ( عيدنا أكبر يوم تزرني ) من أصول السماعي ثقيل واللحن فيه قديم

ياسر سالم
20/11/2007, 03h30
الاخ الفاضل بحرى شكرآ للتعليق اما الشرح فهو غير منسوب لى شخصيآ فما قمت برفعه هو صورة الكتاب وليس اجتهاد او فتوى فهو شرح لماده علميه تدرس للكثير من الطلبه من عشرات السنوات وتخرج من هذا المعهد عمالقه اخرهم واحدثهم واشهرهم فارس العود

بحري
20/11/2007, 21h46
شكرا على جهودك الطيبة أخي وجعل الله أمثالك في المنتدى كثير وأنا من المتابعين لمرفوعاتك القيمة والعلمية ومن يفعل الخير لا يعدم جوازيه .. لا يذهب العرف بين الله والناس ولكن يا أخي العزيز والفاضل الكريم
بما أن الكتاب ليس قرآنا وهو من وضع بشر فلا يستحيل عليه وجود نقص ما عقلا وعرفا ولا كمال مطلق واستسلام تام الا لما جاء في كتاب الله وما سواه ومهما كمل علم الإنسان وعظم شأنه فلا بد فيه من وجود زلل أو نقص أو علة وقد لا يكتشف تلك النقائص كبار أهل العلم وأئمته في هذا المجال وخلال عشرات السنين وتشاء قدرة الله أن تظهره على من هو أقل شأنا منهم ( وقد يوجد في المفضول ما لا يوجد في الفاضل )
فلا مسلملت لأحد ما دامت الحقائق العلمية قائمة إلى قيام الساعة
وما أضفته من شخصية مقام الفرحفزا هو من دراستي العميقة لمعالجة الأساتذة الأتراك لهذا المقام وهم ابن بجدته وأمه وأبوه وعندهم عليه من تراكيب الألحان والأوزان ما يعادل ألحان البياتي والراست عندنا وهم أبرع من يلحن ويتحدث عن علم الإيقاع والأوزان وهم فرسان هذا المضمار وبلا منازع وليس هذا أيضا من تقريراتي وإنما هو من تقريرات كامل أفندي الخلعي العالم الموسيقي الشهير ومحمد أفندي ذاكر بيك في كتبهم
والشكر لك بدأ واختتاما

احمد سنايم
15/01/2008, 00h31
الاخوة اعضاء وادارى منتدى سماعى الف الف شكر على ما تقومون بة من جهد لاعادة الذوق الفنى العربى لما كان علية من رقى ارجو من حضراتكم الاهتمام بموسيقى ونوتات منير وجميل بشير واستاذهم الشريف محى الدين حيضر وتلميذهم النجيب نصير شمة حتى تفيدونا كفنانين وبالتالى نستطيع نحن ان نعاونكم فى هدفكم النبيل والف الف شكر

talal-33
04/02/2012, 19h28
شكرا لكم على هذي النوتات التي تعتبر كنز ثمين من تراثنا
الشريف محيي الدين حيدر عبقري سبق زمانه رحمه الله
ياليت ترفعون كتابه لتعليم العود لانني بحثت عنه كثيرا ولم اجده
كل الشكر والتقدير لكم