المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرف مقام الهزام


سماعي
18/10/2005, 02h42
بشرف قره بطاق ( مقام الهزام )
تخت بوزاري


عتيق معتق يشبه شكل شباب سماعي

hainz
03/05/2007, 09h24
بشرف قربتك
تخت بوزاري


عتيق معطّق يشبه شكل شباب سماعي



ده نفس الموسيقي بس مش عتيق معتق يا باشا واعتقد انه مقام هزام يا استاذنا
وصححلي لو انا غلط احنا بنتعلم منك

بشرف مقام الهزام

أبو الصابر
08/04/2010, 21h00
هاكم إخواني بشرف هزام بأداء :

Istanbul Ddevlet Klasik Turk Muzigi Korosu Yoneten : Nevzat Atlig

سينو9
11/06/2010, 08h47
ده نفس الموسيقي بس مش عتيق معتق يا باشا واعتقد انه مقام هزام يا استاذنا

وصححلي لو انا غلط احنا بنتعلم منك


بشرف مقام الهزام

فعلا اخى هو مقام هزام
ونفس البشرف السابق واسمة (بشرف عربات السيكاة)

بحري
14/02/2013, 12h23
بشرف قره بطاق ( مقام الهزام )
تخت بوزاري


عتيق معتق يشبه شكل شباب سماعي




ما رفعه الأستاذ سماعي هو ليس من قبيل قالب وصيغ القرَهْ بتاكْ
بل هو خانة وتسليم من بشرف الهزام للطنبوري عثمان بك والمعروف بالبيوك أي الكبير وهناك عثمان آخر وٌيعرف بالكوجوك أي الصغير كما أن هناك عثمان أخر اشتهر أيضاً بتلحين البشارف والسماعيات ولكنه كان ناياتي ويُعْرف بعثمان دده الناياتي
وإذا دققنا السمع في كلاالتسجيلين أي بين ما رفعه الأستاذ سماعي وبين ما رفعه الأخ أبو صابر فسنرى هناك فرقاً كبيراً وبوْناً شاسعاً وفيما بين الطرفين
فالأول والذي هو بتخت البوزاري هو تقديم ممسوخ وُمحَرَّف وبشكل كبير ومختلف جداً عما قدمه العزف التركي للبشرف
والتسجيل التركي هو الأخر اقتصر على تقديم خانة واحدة وتسليم للبشرف
ولو بحثنا عن لحن هذا البشرف البديع فسنجد أنه مؤلف من أربع خانات وتسليم ، وقد وقِّعَ على أصول الدور الكبير التركي 28 \ 4
وهو بشرف مشهور عند الأتراك وضمن هذا المقام ولكن الأشهر منه هو بشرف الهزام لسيف الدين أوغلو
وهذه صورة الملحن الطنبوري بيوك عثمان بك مع نوتة البشرف كاملاً وسأبحث له عندي علىتسجيل تام ومستوفى ولخاناته الأربع

http://www7.0zz0.com/2013/02/14/13/372191301.jpg