مشاهدة النسخة كاملة : الكمان العربي - تقاسيم و اعمال
taqacim bayyati 3ala alet el kaman
salah abdelhay
ali_nany
11/08/2006, 14h07
alsalaam 3liikm hathey magto3h jmilh arjoo antnaal e3jaabkm jmii3n bemosahabt albyano aythan
ali_nany
11/08/2006, 14h15
wahathey ayathan magto3h ekhra ala nfs alnetham kaman wabyanoo wenshalh tnal e3jaabkm washkrn
ضياء الروح
12/08/2006, 09h24
كثير عجبتني هذه المقطوعتان
الاولى كاني في العصر الفكتوري
والثانية قمة الرومانسية
تسلم لي اخي علي
ali_nany
13/08/2006, 17h25
alaah ysalimk yakhtey wansha alah daymaan eli arfa3hm y3gbk way3gb aljmee3 hadfna erthaa3 alsmee3h waljmee3 lashkr ala wajeb
تقاسيم كمان للفنان مروان غريبه -من مدينة حمص
هذا العازف هو Ozer Arkun من مجموعة Goksel Baktagir
استماعطيب
Sami Dorbez
14/05/2007, 22h10
هايل يا أمين واصل.........والله لايحرمنا من طلاتك المفيدة
AS3AD S.T
07/06/2007, 13h34
لعشاق الكمان الحزين مقطوعة قصيرة ولكن فعلها أقوى منها بكتيراسمع وقول رأيك ولو بكلمة
سماعا طيبا
امحمد شعبان
01/07/2007, 18h21
الاطلال على الكمان لمصطفى عبد النبئ من حفل
الحب كده على الكمان لفاروق البدري في حفل اضواء المدينة
This is a Taksim of Mazmoum (violon) I'd like this one and you ???
Sami Dorbez
22/08/2007, 01h48
تقسيم جميل والاجمل لو عرفنا صاحب هذا الابداع..
أبو سالم
22/08/2007, 04h27
الإشكال في هذا الإستخبار التونسي هو أنه يكرر نفس الجمل اللّحنية التي تعودنا على سماعها حتى كادت تخرجه عن وظيفته الأساسية وهي الإرتجال. والمرتجل وإن إعتمد بعض الصيغ اللّحنية إلا أنه يتوجب عليه حسب رأيي إعمال خياله للتنويع فيها بحيث تأخذ مسارا لحنيا مختلفا وإن حملت روح هذه الصيغ والقوالب اللّحنية، والّتي يكتسب من خلالها الطبع (المقام) خصوصيّاته. ويظهر أن لظهور وسائل التّسجيل الصوتي وإعتمادها المفرط كطريقة للتلقي والحفظ من بين الأسباب التي جعلت المُؤدي يجنح إلى التقليد بحيث تحول الإرتجال لدى البعض إلى نوع من التّأليف الآلي الذي يُعاد أداءه مع قليل من الإضافات الفرديّة: مثل قلب الجمل بتقديم بعض الخلايا اللّحنية وتأخير الأخرى، وإضفاء بعض الزخارف، والتصرف في مجالها الزمني إلى غير ذلك من الوسائل. وهذا لا يستدعي الكثير من بذل الجهد والإبداع لدى العازف إذ يركن إلى محصّلته من هذه "الكليشيهات" التقليدية، مما أدخل هذا النوع من الممارسة في أزمة إبداعية حقيقية بالرغم من جودة أداء بعض العازفين وتمكنهم من تقنيات الآلة الموسيقية.
yousifhan
14/10/2007, 15h17
ارجوا من الجميع الاصغاء:)
husseindeen
08/11/2007, 14h54
الفنان عازف الكمان محمد كرم فى
للصبر حدود
husseindeen
10/11/2007, 15h34
الفنان الموزع المسيقي يحيى الموجى فى عزف على الكمان
صفيني مره
jihadakl20
14/11/2007, 01h41
مقطع جميل جدا و حصري من اجلكم
jihadakl20
15/11/2007, 23h45
رائع جدا
ؤ اتمنى ان تتقبلوا مني هدا تاعمل لنفس العازف
jihadakl20
16/11/2007, 17h45
اتمننى ان يعجبكم هدا المزيج من الالحان كمان و كونتر باص
يا سلام
إستخبار زيدان
(مدرسة المالوف)
الزيدان يقابله في المشرق مقام الحجاز
الإستخبار يقابله في المشرق التقسيم
جمعية العناصر الجزائرية
يا اخي ان مقام الحجاز يحتوي علي ربع الدرجه في الصعود يعني ري. مي بيمول.فا دياز.صول .لا.سي نصف بيمول.دو.ري
اما في النزول فتعود نعمة السي الى بيمول
اما م مقام الزيدان ففيه نغمة دو ديازاي يقابله في الموسيقى العربيه مقام الشاهنازوشكرا
samirjenhani
06/01/2009, 23h35
الأخ أبو سالم تعليقا على ما قلته حول استخبار مقام المزموم على أنه جمل تكرر نفسها ، فأنت تعرف أن المقامات التو نسية ليست كالشرقية ، من حيث ابتكار جملا جديدة وغير مكررة فالمقامات التونية لما درسناها فهي مقيدة بخصوصيات وحركات صوتية تجبرك بان تلتزم بها والا فان المقام يفقد هنكه التونسي فعلى سبيل المثال فمقام المزموم معروف لدى الموسيقيين الدارسين أن له حركات خاصة مثل تحاشي بعض الدرجات الصوتية وابراز أخرى ليبرز هنك المقام والا سيصبحة المزموم شيئا آخر؟؟؟ وهذا ينطبق على كل المقامات التونسية . وشكرا.:)
أخوكم سمير الجنحاني أستاذ موسيقى . تونس
أبو سالم
15/01/2009, 21h29
أنا أدرك هذا وأقر به ولكن يمكنك مقارنة الرصيد التونسي القديم والإنتاج التونسي الحديث لتتبين بسهولة أنه بالرغم من إعتماد هذه الخصوصيات فإنك تجد التنوع بارزا في الأعمال العتيقة أما اليوم فقد جنت التسجيلات الثابتة على هذا الجانب الإبداعي وصارت المحاكاة الشديدة من أسباب تحنيط هذه الموسيقى فتستمع إلى جملا مكررة باسرها في محير العراق والمزموم خاصة، ولعلك تفهم عن أية جمل أتحدث، فأكثر الموسيقيين صاروا يرددونها وكأن المحير عراق أو المزموم لا يقوم بدونها...
almonsit
30/01/2009, 21h01
موسيقى كمان صوفية جد حزينة
lassaad8
15/02/2009, 14h27
مساء الخير الأخواء الكرام أعضاء المنتدى، وددت أن أشارك في هذا الموضوع فيما يخصّ الطبوع التونسية، فأنا أتّفق تماما فيما ذهب إليه الأخ أبو سالم من مقاريات حول النغمات التونسية التي أصبحت مجرّد كليشيهات يؤديها الموسيقيون عند عملية الارتجال الآلي أو الغنائي، وهذا ليس عيبا في الطبوع والنغمات في حدّ ذاتها، بل أعتقد أنّه تقصير منّا في البحث بين ثنايا الدرجات والمسارات اللحنية للخروج من المألوف والانتقال إلى طور التجديد والإبتكار، وهذا موكول بالدرجة الأولى إلى الموسيقيين أنفسهم قبل أي أحد آخر.
الأسعد بن حميدة / تونس.
عاشق زكريا
03/05/2011, 22h28
عزف (تقاسيم) كمان
14 دقيقه.
عثمان دلباني
03/05/2011, 22h57
عزف (تقاسيم) كمان
14 دقيقه.
هل يمكن معرفة العازف لو سمحت ؟؟؟:emrose::emrose:
عاشق زكريا
04/05/2011, 05h40
والله لا ادري يا اخي عثمان ... المعذره.
غسان رومللي
24/07/2011, 08h50
انه سيد الكمان الشرقي الأصيل الحاج سعد محمد حسن وهل يخفى القمر
azizhamza
04/08/2011, 03h52
يا سلام عليك يا jihadakl20
حقيقه معزوفه ولا اروع
حب ايه على الكمان لسامي خشيبون
الفنان و الموزع الموسيقي ياسر عبد الرحمان
الفنان و الموزع الموسيقي ياسر عبد الرحمان
:emrose:الاطلال على الكمان لمصطفى عبد النبئ من حفل
الحب كده على الكمان لفاروق البدري في حفل اضواء المدينة
واجب التنويه ان اغنية الحب كده عزف الفنان فاروق البابلى وهو الان مايسترو فرقة التراث بالاوبرا المصرية .. ولكم كل الشكر
Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd