المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البياعين


FAROUK_EL_SHAFEI
10/10/2007, 19h22
عفوا : فجودة الصوت حوالى 90 % ، تقل فى الدقيقة الأولى إلى 80 % ، وأقدمه للإخوة جامعى الصور الغنائية لندرته ولثرائه اللحنى ، وكنت سجلته حوالى عام 1971 من الموجة القصيرة ، وأتمنى أن نحصل على نسخة أكثر نقاء بإذن الله .
تحتوى الصورة : "البياعين" على أكثر من ثلاثين بائعا مختلفا ينادون على بضائعهم ، بدءا من بائع اللبن ثم مرورا بتشكيلة رائعة من النداءات ، لعل أبرزها أداء : بائع البصل ، وبائع الروبابيكيا .

" البياعين" صورة لحنية لصور فوتوغرافية وصوتية حقيقية كانت موجودة فى حياتنا واندثر بعضها ، والبعض فى طريقه إلى الاندثار ، ........ استمع إلى العامل الذى يشحذ السكاكين ، وإلى الجزار وهو يسوق ثورا أمامه وينادى : " من دا بكره بقرشين " وأمامه وحوله جمع من الأطفال ، وإلى عارض الصور الهزلية فى صندوق الدنيا !!!!

** جميع هذه الألحان وان كانت من تأليف وابتكار سيد مكاوى ، إلا أن المتعمق يستطيع أن يلمس مدى تأثره بما إستمع إليه فى طفولته وصباه ، واستطاع أن يختزنه فى أعماقه ليخرج به إلى الناس فى عمل فنى رائع كهذا العمل .

البياعين
صورة غنائية
من ألحان : سيد مكاوى
تأليف : عبد الرحمن شوقى
إخراج : سليم البحطيطى
غناء : سيد مكاوى – محمد العزبى – إكرام عبد الحميد – أحمد سامى – وفاء الخولى –
عبد الحميد الشريف – سيد المغربى – رضا رجب - جلال حسين – مصطفى سليمان –
العربى سلطان – حسين فوزى – محمود السكرى – المجموعة .
قام بدور الراوى : أنور عبد العزيز
المونتاج : إبراهيم إمام – أحمد زكى – أحمد مصطفى
=================
مدة التسجيل : 16 دقيقة و 31 ثانية
هيئة التسجيل : MP3_32 K bit/S

FAROUK_EL_SHAFEI
11/10/2007, 11h29
أعلم أن هذا ليس مكانا لرفع أحد أعمال محمد عبد الوهاب ، ولكن لأن المحتوى شديد الارتباط بنداءات الباعة ، فقد آثرت أن أرفق هذا الملف مع الصورة الغنائية "البياعين" ، لتسهل المقارنة بين بائعى الجميز عند كل من سيد مكاوى وعبد الوهاب .

نداء بائع الجميز
أداء : محمد عبد الوهاب
===========
مدة التسجيل : 1دقيقة و 15ثانية
هيئة التسجيل : MP3_32 K bit/S