المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبت فات ـ عبد المطلب


Talab
02/08/2007, 13h50
حبيبي أبو حسام ـ محمد الآلاتي
منذ سنتين قدمت عرض تحليلي في منتدى صديق لأغنية السبت فات لحبيبي محمد عبد المطلب
طبعآ عرضي كان موجه كفزوره مضحكه و ليس تحليلآ فنيآ متل اللي حضرتك بتساويه و تكتبه...معاذ الله أن أوازي عظمة تحاليلك, فما أنا سوى دخيل متواضع
و ربما تتسائل يا أبا حسام : هو طلب عاوز إيه ؟
أنا اللي عاوزه هو أن أعرف جوابك المحترم على السؤالين التاليين :ـ
ما هو أسم النهار اللي غنى فيه عبد المطلب أغنيته؟؟
و هل هو صحيح إن يوم معاده هو نهار الثلاثاء ؟؟
و كل هذا لأنني أظن حسب التعبير المصري كلمة فات تعني إنتهى , و لكن بالعربي و اللبناني(أنا لبناني) كلمة فات معناها دخل....ـ
و حسب معنى فعل فات, كان لي إستنتاجين :ـ
المقطع الرسمي يقول :السب فات و الحد فات و بعد بكره يوم التلات
و لما حبيبي طلب يقول الحد فات, مصريآ يكون النهار اللي غنى فيه هو الأثنين و بعد بكره يكون المعاد نهار الأربعاء و ليس التلات
أم المقطع التاني يقول :ـ
إفرح يا ألبي و هني العين ـ دا كل يوم يفوت بثني
دا بعد بكره نهار الإتنين ـ و بعد بعده يوم التلات
هنا حبيبي طلب غنى يوم السبت (بعد بكره نهار الإتنين) و هذا ما عليه إي خلاف, لأنو طلب حر يغني الإتنين و كمان السبت مدام معاده بعد ما وصلش
و لكن بعد بعده دي محيرتني و السبب هو لما طلب يقول بعد نهار الإتنين تجي عبارة بعد بعده إي نها الأربعاء
إستنتاجي إذآ هو التالي :ـ
في المقطع الرئيسي غنى طلب غنيته يوم إلإتنين و معاده هو يوم الأربعاء
في المقطع التاني غنى طلب يوم السبت و كمان بقي معاده يوم الأربعاء
و هذا ما يدل إن معاد محمد عبد المطلب هو يوم ألأربعاء و ليس يوم التلات
أرجو الجميع أن يتقبلوا إعتذاري لإذعاجهم
تحيات لك يا أبا حسام مع محبتي الأخويه
طلب

غازي الضبع
02/08/2007, 14h12
سيدي الفاضل طلب ..
حياك الله .. ماعرفش دي لبناني ولا إيه ..
المهم إزيك ويارب تكون بخير ..
وحضرتك نورت الموضوع ..
واسمح لي أن أجيب حضرتك على سؤالك .. أو أعلن عن أني أعرف الإجابة الصحيحة التي تثبت أن حبيبنا عبد المطلب ..
كان على حق ، وميعاده فعلا كان يوم التلات ..
وأنا أعرف أن هذا التساؤل من زماااااان قوي .. من يوم ما غنى الأغنية دي ..
ولكن خللينا نصبر شوية .. لغاية مانشوف رأي الناس كلها ..
الله ..
دا هايبقى موضوع جامد قوي ..
الله ينور عليك يا ركيزة المنتدى ..
وأنا أدعوا الجميع لكي يشاركوا معنا ، ويدلوا بآرائهم .. الميعاد كان التلات فعلا .. ولا الأربع .. ( وطلب كان شارب شاي بلبن )
تحياتي للجميع

الألآتى
02/08/2007, 16h22
حبيب قلبى عم حسن .. مشرفنى ومشرف قسم ( دعوة موسيقية على أغنية ) ..

أولاً : أحب أن أسجل سعادتى بثقتك الغالية فى شخصى الضعيف .. بدليل توجيه الحديث لى ..

ثانياً : المسألة ياعم حسن لا تحتاج لحسابات أو طلاسم .. أنت بتحليلك هذا حولتها إلى طلاسم بالفعل ..

ومثلما ذكر أخونا وحبيبنا غازى .. أن هذا التساؤل كان يؤرق الكثير منا منذ سمعنا هذه الأغنية ..

وأصبحت فزورة نتداولها فى المجالس .. ولكن الأمر واضح ..

أبو نور .. يقول : السبت فات والحد فات ... وبعد بكرة يوم التلات ..

السبت فات .. خلصنا

الحد فات .. ماخلصناش .. ليه ؟

نحن نعلم أن اليوم يبدأ من الليلة السابقة على النهار .. أى يبدأ من الساعة الثانية عشرة ( منتصف الليل ) بعد إنتهاء اليوم الذى قبله ..

إذن فات من الأحد ليلته السابقة .. ثم نهاره .. إذن هذا يوم كامل .. ونحن الأن نقف فى منتصف الطريق .. يوم الأحد مساءً ..

إذن : الإثنين لم يبدأ بعد .. إذن هو بكرة .. ويكون الثلاثاء .. بعد بكرة ..

أما بالنسبة للمقطع .. فعمنا طلب .. يغنى يوم السبت بالفعل .. حسناً ..

إذن بعد بكرة يكون الأثنين .. مظبوط ..

بعد بعده .. يكون يوم الثلاثاء أيضاً ..

السر هنا يكمن فى لفظ ( بعد ) .. فكلما أضفنا لفظ ( بعد ) نكون أضفنا يوماً زائداً ..

فعندما نقول ( بكرة ) .. نقصد غداً .. أى يوم الأحد .. أليس كذلك ؟

وعندما نضيف لفظ ( بعد ) إلى كلمة ( بكرة ) نكون أضفنا يوماً إلى بكرة .. فنصبح فى يوم الأثنين .. ثم نضيف ( بعد ) أخر .. فنزيد يوماً أخر .. فنصبح يوم الثلاثاء ..

إذن قول عبد المطلب ( ده بعد بكرة نهار الإتنين ... وبعد بعده يوم التلات ) .. صحيح ..

فى النهاية .. الميعاد يوم الثلاثاء ..

Talab
03/08/2007, 07h17
أحبابي غازي و أبو حسام
شكرآ لاهتمامكم بموضوعي العصيب حيث, لغويأ, إنني لست هذا العبقري العلامه في التحليل اللغوي و ذلك إنني تركت وطني لبنان الغالي و أنا في سن التاسعه عشر, و إنزلقت لغويتي على الفرنسي و الألماني كا أظنكم لاحظتموه خلال كتاباتي في المنتدى....ـ
صحيح يا أبو حسام : بعد بعده تقال هكذا بمصر (هذا ما شرحه لي صديق مصري هنا في سويسره نهار البارح ) حيث كلمة بعده تمثل يوم الإتنين و بعد تكون كلمة الثلاثاء...ـ
و في اللهجه اللبنانيه (و هذا اللي شربكني) نحن نقول بعد اللي بعدو....نفس الشيئ كالمصري و لكن إللي هي الزياده...و هنا كان خطأي
لكما مني, يا غازي و يا أبا حسام كامل محبتي ألأخويه
حســـــــن

الألآتى
03/08/2007, 08h33
الشكر لك أنت يا عم حسن لإتاحتك الفرصة لنا لنبين حبنا وتقديرنا لشخصكم الكريم ..

أحمد الله أننى ساهمت ولو بقدر ضئيل فى محاولة تصحيح معلومة ..

ملحوظة : أنتظر عم غازى لتصحيح كلامى أو التأكيد عليه .

matar
04/08/2007, 00h51
تمام يا أبو حسام يا فنان .. انا فاهمها كده من زمان وحضرتك اكدت لي على ما فهمت .. رحم الله استاذنا الكبير عبد المطلب ..وتحياتي لكل اعضاء المنتدى

حسن كشك
04/08/2007, 03h19
بنحتار فى ايه
ونحير الناس فى ايه
والفنان عبد المطلب الجميل ما يجوزش عليه غير الرحمه دلوقت
الراجل يقصد السبت فات والاحد فات يعنى بيغنى يوم الاحد بليل الساعه 12 الا خمسه وبكده يوم الاحد يكون خلص ولما يقول بعد بكره يوم الثلاث يبقى الكلام صح لان بكره بتاعه يكون يوم الاثنين وبعد الاثنين الثلاثاء
يعنى فوتو للراجل خليه يطربنا
ولا نفوت لام كلثوم
من كتر شوقى سبقت عمرى وشفت بكره والوقت بدرى
ومنفوتش لطلب كلامه

الألآتى
04/08/2007, 11h14
ولا نفوت لام كلثوم
من كتر شوقى سبقت عمرى وشفت بكره والوقت بدرى
ومنفوتش لطلب كلامه


جرى إيه ياعم حسن .. الفرق كبير ..

مثال أم كلثوم .. عبارة عن صيغة مبالغة .. وهذا أمر معروف بالنسبة للشعر .. وينطبق هذا على المقطع ( وعدونا فسبقنا ظلنا ) من قصيدة الأطلال .. صيغة مبالغة ..

أما عبد المطلب .. فالمسألة حسابية .. وتخضع لمفهوم الناس عن الليل والنهار وأيهما يسبق الأخر ..

دوّر لك على مثال تانى ...

غازي الضبع
05/08/2007, 05h39
الشكر لك أنت يا عم حسن لإتاحتك الفرصة لنا لنبين حبنا وتقديرنا لشخصكم الكريم ..


أحمد الله أننى ساهمت ولو بقدر ضئيل فى محاولة تصحيح معلومة ..


ملحوظة : أنتظر عم غازى لتصحيح كلامى أو التأكيد عليه .

يا كبير الآلاتية .. إنت مش محتاج لتصحيح ..
الله ينور عليك ..
ولو إني كنت نفسي إنك تستنى شوية لغاية ما نشوف الناس كلها رأيها إيه ؟
وخصوصا الجيل الجديد ، فاهمها ولا لأ
والله وحشتونا يا جماعة ..
يا عم طلب .. ما عندكش حاجات تانية نتمتع بيها زي ما أمتعتنا بعبد المطلب ، والسبت فات .
تحياتي

الألآتى
05/08/2007, 17h04
عم غازى ..

فينك ياراجل إنت .. تكونش بتصيّف لك يومين إنت كمان ؟؟

إنت كمان وحشتنا ..

Talab
12/08/2007, 14h02
يا كبير الآلاتية .. إنت مش محتاج لتصحيح ..
الله ينور عليك ..
ولو إني كنت نفسي إنك تستنى شوية لغاية ما نشوف الناس كلها رأيها إيه ؟
وخصوصا الجيل الجديد ، فاهمها ولا لأ
والله وحشتونا يا جماعة ..
يا عم طلب .. ما عندكش حاجات تانية نتمتع بيها زي ما أمتعتنا بعبد المطلب ، والسبت فات .
تحياتي
قريبآ, إنشاء الله يا غازي...أنا كنت غايب أسبوع في عمل مهم, و ها أنا هنا من جديد
سلامات

MOHAMED ALY
12/08/2007, 21h30
اخى الحبيب / طلب

اسمح لى ان اشارك فى هذا الموضوع عن اغنية حبيك ابو نور .

و اسمح لى بان يكون لى مدخل اتمنى ان يتكرر فى موضوعات الاغنيات فى : دعوة موسيقية على اغنية .
تتناسى اجهزة الاعلام المسموعة و المرئية و كذلك معظم المنتديات عن التنويه بشكل مناسب عن اصحاب العمل ..المؤلف و الملحن .
و ربما كان كان من المعتاد فى اى عمل انه من السهل ان يشارك فيه اى مشارك ..فمشاركته لن تخرج عن كونها رؤية شخصية للعمل ..... اما الحديث عن مؤلف العمل و ملحنه فسيحتاج من المشارك الى بعض البحث و التعب حتى يتعرف على اسميهما ... و من ثم يبدء رحلة البحث للتعريف بهما .
ايضا يا ريت يكون هناك تركيز على ابراز النواحى اللغوية و البلاغية فى كلمات الاغانى ... و ادعو اخى الاستاذ / محمد جبر ليدلى بدلوه فى هذا المنحى من فيض علمه الغزير .
و بداية فان اغنية : ميعاد حبيبى ( السبت فات )

تأليف : أحمد عبد المجيد

الحان : محمود الشريف

MOHAMED ALY
12/08/2007, 22h35
مؤلف هذه الاغنية هو السفير الشاعر / أحمد عبد المجيد .
و هو من اكثر الشعراء الذى غنى لهم محمد عبد الوهاب فى بدء حياته الفنية .
و مما غناه عبد الوهاب من كلمات : أحمد عبد المجيد :

- كثير يا قلبى
- بالك مع مين
- خايف اقول اللى فى قلبى
- عايزك تصد و تهجرنى
- مريت على بيت الحبايب
- القلب ياما انتظر
الهوان وياك معزة
- بالليل يا روحى
- فى الجو غيم
- يا ترى يا نسمة
- مكانش ع البال

MOHAMED ALY
13/08/2007, 12h16
اما ملحن هذه الاغنية فهو العملاق الراحل / محمود الشريف .
و بالمناسبة و ان لم تخوننى الذاكرة .... فان محمود الشريف كان على علاقة نسب بعبد المطلب ( ربما اختلط على الامر و كانت علاقة النسب بين محمود الشريف و عبد الغنى السيد و ليس طلب .... الحقنى و صحح لى يا اخى يامختارحيدر ) .
ولد محمود الشريف في حي باكوس بالاسكندرية في 2 سبتمبر 1912 لأب كان يعمل شيخا في مسجد العجمي و تاجرا بسيطا للزهور .
في سن الخامسة عشرة بدأت تظهر لديه موهبة التلحين فبدأ ممارسة هواية التلحين والغناء في السهرات الخاصة ثم بعد ذلك في الإذاعات الأهلية وعلى مسارح الإسكندرية.
عندما بلغ محمود الشريف السادسة عشر بدأ يعمل مع الفرق المتجولة في الأرياف مثل فرقة الجزايرلى وفرقة فوزي منيب وفرقة احمد المسيري كمطرب ، وكان صوته جهيرا وقويا لدرجة أن بعض الناس أطلقوا عليه لقب محمود الراديو .
التحق بفرقة بديعة مصابني في القاهرة عام 1928 ممثلا ثم ملحنا ومطربا وظل يعمل معها لمدة 4 سنوات … عاد بعدها للإسكندرية وقد قد زامل فى هذه الفترة بعض المطربين والملحنين ممن كانوا يعملون مع بديعة من أمثال فريد الأطرش، إبراهيم حمودة، محمد عبد المطلب ( الذي نال نصيب الأسد من ألحان محمود الرائعة ) . .
عام 1933 لحن لعبد المطلب أغنية “بتسأليني بحبك ليه” وكانت السبب في شهرته وشهرة عبد المطلب ..
في عام 1939 انتقل محمود الشريف بالسفر الى القاهرة التي احتضنت موهبته فورا وحملته إلى الشهرة فور وصوله… وساعده في ذلك بعض ألحانه التي كانت قد اشتهرت من قبل وأهمها لحن بتسأليني بحبك ليه .

شارك محمود الشريف في الحان الأفلام الغنائية التي بدأت تسيطر على الفن… فلحن كثير من الأفلام ففي تلك الفترة نذكر منها:
مصنع الزوجات – عنترة بن شداد – غروب – طيش الشباب – بائعة الخبز – أنا بنت ناس – موعد مع الحياة – الملاك الظالم.
كان أول من اوائل الذين تحمسوا لفكرة البرامج والصور الغنائية في الإذاعة ففي عام 1943 قدم كروان الإذاعة محمد فتحي في البرنامج الغنائي ‘بالوما’ وغني فيه الشريف مع سعاد مكاوي ليستمر نجاحه في برامج مثل عذراء الربيع ومرآة الساحر ولولي الندي والراعي الأسمر و ريا وسكينة و قسم وأرزاق ‘السلطانية’ والذي غني فيه رائعته ‘الدنيا أرزاق قسمها ‘الخلاق سبحانه الرزاق’ كلمات عبد الفتاح مصطفي ولنجاح الشريف تهافت عليه منتجو ومخرجو السينما حتى أصبح أهم وأشهر ملحن لأفلام الأربعينات والخمسينات .
كان محمود أحد أسباب الكثيرين من المطربين ونقلهم إلى النجومية… من أمثال :
محمد عبد المطلب - شادية - سعاد مكاوي - شادية
كمل لحن لكبار مطربي ومطربات عصره من أمثال :
ليلى مراد - نجاة علي - فايزة أحمد - محمد قنديل - عباس البليدي - عبد الحليم حافظ - شهرزاد - احلام وغيرهم .
كما لحن بعض المونولوجات التي أداها شكوكو وثريا حلمي وإسماعيل يس .
عام 1946 حدث أهم احدث في حياة محمود الشريف حين أعلن زواجه بأم كلثوم ....و لم يستمر إلا أياما معدودة وانتهى بانفصالهما بقرار ملكي .
اهتم محمود الشريف بالألحان الوطنية اهتماما كبيرا … فلحن الكثير منها ومن الأناشيد التي اختصت بها الكليات العسكرية …
حتى أتى عام 1956 حيث لحن أحد اهم أناشيده الوطنية على الإطلاق وهو نشيد الله اكبر الذي كان له اثر كبير في نفوس المصريين والعرب وخاصة ان النشيد أطلق أبان العدوان الثلاثي على مصر فساهم هذا النشيد في تعبئة الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج .
يقدر عدد ألحان محمود الشريف ب 800 لحن تقريبا .
و من اهم اعماله :

نشـــيد الله أكبر للمجموعة
رمضان جانا لمحمد عبد المطلب
ودع هواك لمحمد عبد المطلب
بتسأليني بحبك ليه لمحمد عبد المطلب
ساكن في حي السيدة لمحمد عبد المطلب
بياع الهوى لمحمد عبد المطلب
القلب ولا العين سعاد محمد
زي البحر غرامك لمحمد قنديل
تلات سلامات لمحمد قنديل
يا زين الاحبة لمحمد قنديل
هواك اسرار لمحمد قنديل
ما بين البر و التانى لمحمد قنديل
اســـــــأل علىّ ليلى مراد
حلو وكذاب لعبد الحليم حافظ
يا سيدي أمرك لعبد الحليم حافظ
يا عطارين دلوني لأحلام
يا بيت ابويا معزتك فى عينيا
عروس الروض لعبد الغنى السيد
ع الحلوة والمرة لعبد الغنى السيد
البيض الامارة لعبد الغني السيد
ايه فكر الحلو بيا لعبد الغنى السيد

حاز محمود الشريف على الكثير من الجوائز والأوسمة أهمها :

- وسام الاستحقاق السوري.
- وسام الكوكب الأردني ، عام 1957.
- وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى ، عام 1958.
- جائزة الجدارة في الفنون من الطبقة الأولى ، عام 1978.
- جائزة الدولة التقديرية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة ، عام 1989.
توفي يوم الأحد 29 يوليو 1990 عن 78 عاما ، تاركا رصيدا فنيا هائلا ودفن رحمه الله في الإسكندرية حسب وصيته .

ali_ahmed
13/08/2007, 12h49
يا أستاذ محمد علي
حضرتك موسوعة كبيرة وجميلة بارك الله فيك
وبعد إذن الأستاذ غازي ( حبيبي ) اللذي أصبحنا أصدقاء ممكن زي ما تفضلت من قبل واقترحت أن أي معلومة قيمة مثل التي تفضل الأستاذ محمد علي وقالها لنا عن الفنان الجميل محمود الشريف أن تنقل الى موسوعة سماعي .
ولو يتفضل علينا الأستاذ محمد علي بالمزيد عن باقي الملحنين بنفس الأسلوب نكن له من الشاكرين.

م / علي أحمد

Talab
14/08/2007, 07h15
محمدعلي موسوعه عظيمه...هذا الحق في القول
بصراحه, أنا بعيد تمامآ عن الأخبار الفنيه, و لكن من زمان أدري إن الكبير محمود الشريف أعطى لحبيبي عبد المطلب حصة الأسد في تلحين أغانيه...و هذه صوره له مع طلب أرسلها للمنتدى,على ما أظن, محمد سماعي...إعذروني للتكرار....و الصور ما تاكلش كتير كيلوبايتات
تحياتي,و مشكور يا محمد علي

سامية
14/08/2007, 07h59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد اذنكم ياريت تسمحوا لي أن أساهم بالمشاركة معكم فهو شرف كبير لي
شكرا للاستاذ طلب من بدأ الموضوع .. وشكرا للجميع من أثروا الموضوع بمعلوماتهم القيمة
وشكرا للاستاذ محمد علي على معلوماته المفيدة
اسمحوا لي أن اضع امامكم رابط خاص بالموسيقار محمود الشريف موجود بالموسوعة بجانب معلومات استاذنا محمد علي .. فمن يريد الاطلاع فإليكم الرابط

هنــــــــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=997)

مع خالص تحياتي

abuhany
14/08/2007, 09h04
** شكرا أخي الكريم الأستاذ محمد علي لحسن ظنك بشخصي .
** محمود الشريف ومحمد عبد المطلب كانا عَدِيلَين ( زوجتاهما أختان ) .
** محمود الشريف صاحب المقعد الأول في مسيرة البرامج الغنائية الإذاعية ، ولن أعدّدها هنا .
** محمود الشريف هو الذي قدّم عبد المطلب وعرّفه وأمتع بأعماله المستمعين منذ الثلاثينيات من القرن العشرين إلى هذه اللحظة التي نستمتع فيها بهذه الأعمال وإلى ما شاء الله من وجود من يقدّرونها .
** أنا أكتب هذه المشاركة ظهر الثلاثاء ؛ فقد شاء الله أن يكون الثلاثاء ميعاد أحبّاء عبد المطلب رحمه الله .

الألآتى
15/08/2007, 02h57
بسم الله نبدأ تحليل أغنية ( السبت فات )

الكلمات للشاعر : أحمد عبد المجيد

اللحن للموسيقار : محمود الشريف

عندنا أكثر من تسجيل للأغنية ..

يوجد فى مثبت عبد المطلب نسختان من الأغنية ..

النسخة الأولى .. بمقدمة موسيقية مختلفة عن المذهب .. أى بلحن أخر غير لحن الكلمات ..

والنسخة الثانية .. بلازمة موسيقية هى نفس لحن المذهب .. ويعقبها موال جميل من مواويل عبد المطلب ..

ماعلينا ..

الأغنية من مقام الراست .. المقام الشرقى الجميل ..

مقدمة موسيقية قصيرة .. تتكرر .. ثم يغنى عبد المطلب من نفس المقام ( الراست ) ..

يردد الكورال نفس المذهب .. ونلاحظ هنا توزيع الأدوار بين الأصوات النسائية والأصوات الرجالية ..

يبدأ عبد المطلب الكوبليه الأول مباشراً بدون لازمة موسيقية .. من مقام الحجاز .. ويقول ( إفرح ياقلبى وهنى العين ) .. ويعرج على مقام ( الشوق أفزا ) بلمسة صغيرة ويعود للحجاز مرة أخرى .. لمسة صغيرة جداً ولكن طعمها جميل ..

ثم يعود للراست عند ( يوم التلااات ) .. لينهى الكوبليه ..

الكوبليهات مكررة لحنياً .. الحجاز ثم الراست و.. خلاص .. نفس اللحن ونفس التحويلات ..

الإيقاع من فصيلة الواحدة .. وبالتحديد ( السنباطى ) .. والبعض يسمونه ( المصمودى ) ..

عبد المطلب لم ينسى أنه مطرب شعبى .. مفروض عليه الموال .. الناس تنتظر منه الموال .. فنجده ( فقع ) الموال قبل نهاية الكوبليه الأخير ..

لن أتحدث بالطبع عن محمود الشريف .. فقد أراحنى الأصدقاء وتحدثوا عنه بما فيه الكفاية .. هو على العموم ملحنى الأثير .. وخاصة فى ألحانه لعبد المطلب ( أبو نور ) .. وأيضاً فى الصور الغنائية الإذاعية .. التى كنت أسمعها وأنا صغير ..

عبد المطلب .. يكفى أن نقول ( عبد المطلب ) لنتوقع أن نسمع الصوت الشرقى القوى .. والموال المميز ..

Talab
15/08/2007, 19h37
النقاوه في التحليل....؟
أنا قلته لك الأسبوع الماضي يا حبيب الكل يا محمد...و انت متواضع ما صدقتني...ـ
إنشالله, متل ما قلت له لغازي, أنا جاييك بعبد العزيز محمود بمفاجئه...كما كان يقوللي دائمآ المرحوم والدي
سلامات

م. محمد صلاح
20/05/2009, 15h15
حبيبي أبو حسام ـ محمد الآلاتي
منذ سنتين قدمت عرض تحليلي في منتدى صديق لأغنية السبت فات لحبيبي محمد عبد المطلب
طبعآ عرضي كان موجه كفزوره مضحكه و ليس تحليلآ فنيآ متل اللي حضرتك بتساويه و تكتبه...معاذ الله أن أوازي عظمة تحاليلك, فما أنا سوى دخيل متواضع
و ربما تتسائل يا أبا حسام : هو طلب عاوز إيه ؟
أنا اللي عاوزه هو أن أعرف جوابك المحترم على السؤالين التاليين :ـ
ما هو أسم النهار اللي غنى فيه عبد المطلب أغنيته؟؟
و هل هو صحيح إن يوم معاده هو نهار الثلاثاء ؟؟
......................

والله عجبني الموضوع جدا، وأعجبتني التعليقات كلها - ولكن هذا الرأي هو اللي أتمسك به أكثر... عامة نحن ممكن نسأل حد من الورثة يمكن عندهم مذكرات فيها السر ;)

عفاف سليمان
25/05/2009, 07h41
يا سلام على الاختيار الرائع
صباح الخير عليكم جميعا اهل ومواطنى سماعى الجميل
لعبد المطلب والله انا احب هذه الاغنيه
ومره جلست انا واولاد خالى نفكر
يا ترى غنى الاغنيه دى كان يوم ايه
فى اللى قال الاحد فى منتصف الليل
واللى قال لا يوم الاتنين
وفكرنا بس اكيد يوم الاحد فى منتصف الليل
يبقى
السبت فات والاحد فات منتصف الليل
وبعد بكره يوم التلات
بس مش ميعاد حبيبى:mdr:
لا ميعاد الامتحان:o
ههههههههههههههههههههه\
اختيار رائع لاغنيه رائعه من زوق جميل:emrose:
تحياتى لكم جميعا
اختكم عفاف:crazy: