المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المبدع حمادي غنيــــة: تقاسيم على الشيللو


musiciendz
02/01/2007, 12h20
أقدم لكم اليوم أجمل ما سمعت من تقاسيم على الكنتر باس للعازف المبدع هنية وهو تونسي
و هناك المزيد إن شاء الله...
يتبع

musiciendz

musiciendz
03/01/2007, 13h55
هذا تقسيم للمبدع التونسي :هنية . على آلة الكنترباس. ٍ
يتبع
إن شاء الله
musiciendz

Bilal
27/07/2007, 06h46
السلام عليكم.
أعزائي أعضاء منتدى سماعي..
أقدم لكم تقاسيم شرقية على آلة الشيلو بيدين المبدع التونسي هنية..تقاسيم جميلة، بل رائعة، و احساس مرهف، وتمكن عالي في العزف.. أترككم لتستمتعوا..
هي ست تقاسيم على البيات و الرست (رفعهم أخ حمادي سابقا)، و الحجاز و السيكاه و النهوند و الجهاركاه أكمل رفعها بدوري..
راست (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=21773&d=1167743536)
بيات (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=21866&d=1167835976)

husseindeen
28/07/2007, 19h48
Mille merçi a Billal pour ces enregistrements de ce musicien Tunisien que je suis depuis pas mal de temps. C'est un véritable virtuose du violoncelle et qui joue de cet instrument comme un violon, avec maestria. Je n'ai pas encore vu un violoncelliste de cette trempe dans aucun pays arabe, je parle de quelqu'un qui exécute les maqamates arabia avec cet art. Bravo et encore une fois merçi a Billal.

Bilal
23/09/2007, 15h07
السلام عليكم
تحصٌّلت على تقسيم جديد للمبدع هنية..
التقسيم على مقام الكرد، مرتكز على الصول

محمد الحبيب
17/02/2008, 10h26
السلام عليكم . أنا عانف تشيلو من تونس. كنت قد أجريت تربص مع الأستاذ "هنية " . و لهذا أردت تصحيح معلومة بسيطة. وهي أن اسم عازفنا هو "غنيّة" و ليس "هنية".
شكرا.

شكيب الفرياني
08/08/2008, 13h46
محمد شهر "حمادي" غنّية
عازف فيولنسال (شيللو) تونسي
بالفرقة الاولى للاذاعة
وهو يتميز بروحه الشرقية العالية
وهو من القلائل ان لم نقل الوحيد (وخاصة في ايام عنفوانه)
الذي يحذق الارتجال على آلة صعبة كالشيلو
فيصيرّها كالكمان ومن اهم نقاط القوة عند العزيز غنية
قوسه و البوسيسيون وحسن تعبيره بتقنية الفلوتي
واذكر ان التلفزة التونسية كانت تبث له باستمرار تقاسيم ومعزوفات
عمل حمادي غنية مع كل المطربين الكبار
وعمل بالمملكة العربية السعودية فترك انطباعات طيبة
كما يمتاز اخونا غنية بروحه المرحة واخلاقه الفاضلة
التي جعلته محبوبا من الجميع

شكيب الفرياني/كمنجاتي/تونس

شكيب الفرياني
12/08/2008, 13h32
وهذه صورة للاستاذ غنيّة

لمزيد تعريف الروّاد الكرام بهذا الفنّان

شكيب الفرياني
24/08/2008, 08h12
أقدم لكم اليوم أجمل ما سمعت من تقاسيم على الكنتر باس للعازف المبدع هنية وهو تونسي
و هناك المزيد إن شاء الله...
يتبع

musiciendz



اخي الحبيب اشكر لك اهتمامك بالاستاذ غنية
ولكن للتصحيح اشير ان هذا المقام هو البياتي وليس الراست وطبعا الالة هي الشيلّو او الفيولونسال وليست الكنترباص
شكيب الفرياني
تونس

mokhtar haider
26/08/2008, 00h50
السلام عليكم
تحصٌّلت على تقسيم جديد للمبدع هنية..
التقسيم على مقام الكرد، مرتكز على الصول



قلما حدث لي أن أحس بتحطم أثناء استماعي لأي شيء منذ أكثر من 55 سنة و أنا أسمع موسيقى... و القنبلة التي أصابتني كانت هذه القفلات الغير متوقعة على القرار يبدو عزفها شبه مستحيلا في آلة غليظة الصوت مثل الفيولونسيل
و بالتالي لم يبق لي إلا عبارة واحدة
الله الله الله الله الله الله الله الله الله
ما ذا فعلت يا استاذ بلال الله يسامحك:emrose:

mokhtar haider
18/09/2008, 00h30
وهذه الصورة التي أخذتها مع الفنان حمادي غنية يوم الثلاثاء16 سبتمبر 2008 بعد حفل أقامه الفنان زياد غرسة في الجزائر العاصة بقاعة الموقار (salle Mouggar)


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=106062&stc=1&d=1221697907

أبو سالم
18/09/2008, 00h43
حمّادي غنيّة نعرفه من زمان لما كان شابّا بشعره الأسود طبعا إذ إشتركت معه في عدة عروض بالأركستر السمفوني التونسي خلال السبعينات ولا ننسى كذلك زميله عازف الفيولنسال عبد الكريم حليلو. ولكن الذي شرّفنا في هذه الصورة هو أن نرى شخصك الكريم يا عم مختار بعد أن كانت معرفتنا بكم نقتصر على الصورة النصفية Portrait وبحديثنا على سكايب ودردشتنا على الشات في واجهة المنتدى، كذلك ما نقرأه لكم من مداخلات سواء في أقسام المنتدى أو بمجلس الإشراف. تحيّتنا القلبيّة الحارة يا عم مختار حيدر وأرجو لك ولأسرتك الكريمة ولجميع أعضاء سماعي رمضانا مباركا والسلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته.

شكيب الفرياني
18/09/2008, 03h48
من زملاء ورفقاء درب "حمادي غنية" كما ذكرت اخ ابا سالم
عازف الشلّو التونسي الاستاذ "عبد الكريم حليلو"
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=106086&stc=1&d=1221709598
وهذه تقاسيم له في مقام الراست

أبو سالم
18/09/2008, 04h07
نتبّن من خلال ما إستمعنا إليه أن آلة التشيلو صالحة للتوظيف في الموسيقى العربيّة ليس على مُستوى المصاحبة فقط داخل الفرقة الموسيقية وإنما للأداء الإنفرادي، وهذا يتأتى بخلاف توصيات مؤتمر الموسيقى العربية المنعقد بالقاهرة سنة 1932 والذي لم تلقى التشيلو به قبولا حسنا إذ اعتُبرت "مُثيرة للدموع" وهي دعوى كذّبها الواقع والممارسة العمليّة التي تلت هذه المرحلة إذ صارت التشيلو والكنترباص من الآلات المتواتر إستعمالها في الفرق الموسيقية العربيّة فهي تدعم الكتلة الصوتية للفرقة وتعطيها بعدا صوتيا إضافيا. مع العلم أن التشيلو أكثر ثراء بالهارمونيات من الكمان ذاته...

شكيب الفرياني
18/09/2008, 04h15
ومع كل ما ذكرت عن الشيلو استاذ ابو سالم
نلاحظ تهميشا واضحا لهذه الالة مع الاسف في جل الفرق الموسيقية العربية فهي غالبا ما تكون الحاضر الغائب فلا نكاد نسمعها او حتى نتبينها من باقي اصناف الالات وهذه معضلة كبيرة وهي مرتبطة في رايي بمشكلة تقنيي الصوت الذين وللاسف عادة ما يركزون على المطرب و آلات الايقاع :mdr:

أبو سالم
18/09/2008, 04h36
أصبت يا أخي شكيب، وهذا مردّه إلى عدم الإهتمام والتركيز الكافيين على الدّقائق والتفاصيل ومن بينها تحقيق التوازن بين مختلف الآلات الموسيقيّة، وإنّك تذكر موضوع ناجي حبشي وإصراره في الملف الثّالث على الإهتمام بأدق الأشياء وإنعكاس ذلك على الإبداع، هذا مع أن ناجي تطرق إلى هذا الجانب من الناحية الحياتيّة إلا أن ذلك يدخل في سياق الجانب الفني وضرورة الحرص على التنظيم في كل إنجاز فني. ونحن نشهد مدى إنعكاس نظام حياة الأفراد في الشعوب الآسيوية مثلا (الصين واليابان...) وتأثير هذا في أدائهم التقني فيما يتعلق بالفن الموسيقي وغيره من المجالات. وعلى النقيض من ذلك تتجلى حالة الصخب في حياتنا اليومية بعروضنا الموسيقية فتستمع إلى حديث الجمهور حال عزف الفرقة وصفيرهم ومقاطعاتهم اللّفظية، وترى الضوضاء المنبعثة من مضخمات الصوت والتي تؤثر سلبا على جرس الآلات الموسيقية، خاصة في حفلات الأعراس والمناسبات، كل هذا دون أن تظهر الشكوى والتذمر من هذه العادات السيئة مع الأسف، وهكذا تنشأ الأجيال لدينا على فساد الذوق والتعفّن السمعي...

المنير
07/12/2008, 10h20
السلام عليكم.

أعزائي أعضاء منتدى سماعي..
أقدم لكم تقاسيم شرقية على آلة الشيلو بيدين المبدع التونسي هنية..تقاسيم جميلة، بل رائعة، و احساس مرهف، وتمكن عالي في العزف.. أترككم لتستمتعوا..
هي ست تقاسيم على البيات و الرست (رفعهم أخ حمادي سابقا)، و الحجاز و السيكاه و النهوند و الجهاركاه أكمل رفعها بدوري..
راست (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=21773&d=1167743536)

بيات (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=21866&d=1167835976)

السلام عليكم و رحمة الله
10/10 لتونس الخضراء في مجال الموسيقى الله ينور عليك أتحفتنا يا أخي الكريم بهذه التقاسيم .
ننتظر منك المزيد

محمود العرجا
08/12/2008, 19h34
موسيقى رائعة .!.

ترتاح القلووب عند سماعها .!

اشككرك اخي ..واحي جهودك!.

samirjenhani
02/01/2009, 18h12
أرجو منكم تلافي بعض الأخطاء التي تدل على جهل أصحابها بالموسيقى وحتى لا يقع الزائر في أخطاء ، فعلى سبيل المثال العزف الذي استمعنا اليه هو على آلة التشيلو وليس الكنترباص والعازف هو التونسي حمادي غنية وليس هنية كما ورد في المنتدى الخاص بآلة الكمان . وشكرا.

samirjenhani
02/01/2009, 18h13
أرجو منكم تلافي بعض الأخطاء التي تدل على جهل أصحابها بالموسيقى وحتى لا يقع الزائر في أخطاء ، فعلى سبيل المثال العزف الذي استمعنا اليه هو على آلة التشيلو وليس الكنترباص والعازف هو التونسي حمادي غنية وليس هنية كما ورد في المنتدى الخاص بآلة الكمان . وشكرا.


من : سمير الجنحاني . أستاذ موسيقى تونس

samirjenhani
04/01/2009, 15h43
تحية طية للزميل الأستاذ شكيب الفرياني عازف الليل كما أحييه على التصحيحات التي قدمها والتي تخص العازف التونسي حمادي غنية واللتي قال فيها أن الآلة اللتي يعزفها غنية هي التشلو أو الفيولونسال اذ لا يجوز تقديم معلومات مغلوطة للمنتدى ، وحتى اسم العازف كان فيه لبس والذي صححه الاخ شكيب هو غنية وليس هنية ولك مني ألف تحية يا شكبة.

samirjenhani
15/01/2009, 17h57
شكرا للأخ محمد الحبيب على التصحيح الذي يخص عازفنا محمد غنية وليس هنية فعلا،وعازف التشلو وليس الكنترباص كما ورد في

رد بعض الأعضاء المحترمين ، ولكن الأخ محمد الحبيب فأنت عازف ولست عانف كما ورد في ردك طبعا .هذه مداعبة لطيفة اليك يا حبيب .:mdr:





أخوكم سمير الجنحاني . تونس

أبو سالم
15/01/2009, 20h57
نشكرك أخونا الكريم سمير الجنحاني على تنبيهك بضرورة تجنّب الأخطاء سواء فيما يُقدم من معلومات أو فيما يخص الرسم الإملائي أو ما شابه ذلك.

ولكن لا يخفى عليك أن هذا مُنتدى وليس كتاب أو رسالة جامعيّة، يشترك في إثرائه والمساهمة به كل الشرائح من مجتمعنا العربي من هواة ومتخصّصين وهو بالتالي منتدى للحوار. ومن ضمن أهداف هذا الحوار تصويب ما يُمكن تصويبه وتعديل ما يُمكن تعديله.

فنحن لا نُصادر على أحد رأيا حتى وإن إشتمل على خطإ ما، وإنما نُتيح الفرصة لمناقشة هذه الآراء وتقديم البدائل لها إن تطلب الأمر، وهذا ما تقومون به مشكورين مع عدد من الإخوة الأفاضل الذين لهم نصيب من الدراسة والتخصص العلمي.

تحياتي لكم بإسمي وإسم كل الحريصين على إثراء هذا المنبر مع أطيب التحيات...

samirjenhani
16/01/2009, 22h17
شكرا أخونا الكريم أبوسالم على ملاحظاتكم لي ، فعلا هو منتدى وليس كتاب كما ورد في تعليقك لي، فالأخطاء اللغوية ليست

نهاية العالم في نهاية الأمر فكلنا نخطئ أخي الكريم ، انما أخطاء لأسماء وعازفين معروفين لا يجوز أن تحصل من

طرف أعضاء في المنتدى ، كما لا أدعي في العلم فلسفة ، فمن بين الأخطاء اللتي وردت من بعض الاخوان أن

يذكر اسم معزوفة مشهورة لاحد العازفين المشهورين بطريقة خاطئة أو أن تجد أسماء غير صحيحة لموسيقين معروفين .

مثل ما حصل للأخ العازف محمد غنية عازف التشلو عندما ورد اسمه هنية بدل غنية و من عضو تونسي بصراحة لا يجوز

أن نجد أخطاء من هذا النوع ، صدقني لو سردت عليك بعض الأمثلة الأخرى فسوف تعذرني و الله، هاك بعض الأمثلة

الأخرى: لقد حملت من الكمنتدى بعض المعزوفات وهي ليالي الجزائر فأفاجأ أنها ليست هي انما عش البل

ومعزوفة ابن البلد و بالاستماع اليها لم تكن هي بل أنا وحبيبي ، كذلك غزل البنات لم تكن هي .

اذا هذا هو قصدي فبهذه الطريقة يصبح المنتدى بصراحة وبطريقة غير مباشرة مساهما في نشر الأخطاء

العلمية وليست اللغوية، فاقتراحي هو أن يسهر المشرفون على هذا المنتددى العريق على مراجعة كل ما يرد

عليه من ملفات حتى تصحح في ابانها . وتمنياتي لكم بالتوفيق . والسلام



أخوك سمير الجنحاني . تونس

أبو سالم
17/01/2009, 12h51
نعم المشرف يمكن أن يقوم بهذا إذا تفطن للخطأ ولكن العضو كذلك يمكن أن يسهم في التصحيح وهذا يحصل في بعض الأحيان وقد يصحح العضو كذلك مشرفا أخطأ في معلومة ما، فكلنا في النهاية أعضاء بسماعي ولا فرق بين مشرف أو عضو إلا في ماهية المهام والصلاحيات المخولة لكل منهم.

فالمساهمة بالمنتدى لتطويره والإرتقاء بمضمونه هي مسؤولية الجميع إن وقع تفريط في جانب ما فهذا يؤدي إلى النيل من مصداقيته. وكل حرص على الدقة والمصارحة والمناقشة الجادة ستجلب إلى سماعي إهتمام طلبة الموسيقى والمتخصصين فيها وسيسهم هذا بدون أي شك في الإرتقاء بمستوى هذا المنبر في جانبه العلمي الأكاديمي والتثقيفي في نفس الحين وهو ما ينص عليه ميثاق هذا المنتدى.

نرحب بك أخونا سمير الجنحاني مجددا ونشيد بحرصك الدؤوب علىالإرتقاء بالمنتدى ونجدد لك التحية ولكل الإخوة الحريصين على إثراء سماعي بجهدهم المتواصل وإلى لقاء آخر....

samirjenhani
17/01/2009, 13h21
وصلت الرسالة أخي العزيز أبو سالم ولك كل التحية والتقدير على متابعتك الدقيقة لكل صغيرة وكبيرة تحصل في

هذا المنتدى، فعلا فانا لكثير من الطلة والتلاميذ في المعاهد الموسيقية الذين أعرفهم هم من عائلة سماعي وبعضهم من لفت انتباهي الى بعض المواضيع اللتيث تحدثنا عنها سابقا ، فعلا فان منتدى سماعي له سمعته الطيبة والواسعة،حتى
أن كل عائلة القسم الموسيقي باذاعة المملكة العربية السعودية اللذي أعمل فيه حاليا ،هم من المدمنين على هذا المنتدى ويتابعون كل كبيرة
وصغيرة فيه . وفقكم الله جميعا . وشكرا




أخوك سمير الجنحاني .تونس

dr.loai
18/01/2009, 16h23
تحفة فنية!

abouhoussem
21/03/2009, 14h12
شكرا جزيلا للأخ الكربم على هذه المعزوفات الممتلزة لكن بودي لو يقع اصلاح الثسمية ، فالتقسم المسمى راست كنترباص هو بياتي و الآلة هي فيولنسال أو تشلو وأرجو المعذرة