المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالوف وموشحات تونسية بصوت " لطفي بوشناق "...


Sami Dorbez
02/06/2007, 22h19
هذه المرة اردتها صفحة خاصة بالمالوف والموشحات التونسية بامضاء لطفي بوشناق حتى لا يقع خلطها مع اغانيه الاخرى وتصير زحمة بين الانماط الموسيقية التي غناها ولا تقع الفائدة في استعاب ما يقوله ...

Sami Dorbez
02/06/2007, 22h29
حير الأفكار بدري

زارني منيتي

Sami Dorbez
04/06/2007, 22h38
يا من بسهم الاشفار

جسمي فاني من هواك

Sami Dorbez
05/06/2007, 21h25
آلله آلله آلله عليك يا سامى يا فنان أنت وصبرى


كمان والنبى

عاوز جرعه مركزه من بوشناق مع المألوف فى الوريد





هذه جرعة مالوف في طبع السيكاه التونسية من الوريد الى الوريد الى اطيب أستاذ في المنتدى...


املا واسقيني يا أهيف.................يا سيد الغزلان
من شراب صافي مقرقف.............يبرىء الضمآن
املا كاسي واجل بأسي..............يا ساقي الندمان
يا حبيبي...كن طبيبي....
واصل وارحم...صبا مغرم........طول ليله سهران
***
أدر راحاتي على الراحات....ففي نشواتي بشاراتي
وصغ نغماتي على الالات.......ففي أبياتي تحياتي
واعطف للحال يا قوام البان....انت لي سلطان...والحبيب الصافي
الا اعطيني التي تحييني...فشرب الصيني يداويني
وقم حييني ...على النسريني...وحور العين تغنيني
لأن الراح ...تنعش الأرواح... فاصطبح يا صاح... للمدام الصافي
الا ياسعدي... حبيبي عندي.... وفا بالوعد بلا حد
حباني وحدي بلثم الخد........وضم النهد بلا ضد
ونحوي مال... منتهى الامال ...باللمى السلسال والرضاب الشافي
***
اخذ العقل وسار......لا هناء ولا مزار...(قم طار يا لالان....اير.. لاي.. طار.. طير.. لي..)
مزق ثوب الاسطبار... وهو ثوب لايعار.(قم طار يا لالان....اير.. لاي.. طار.. طير.. لي..)
من يريد عشق الملاح ..ليله يرجع نهار..(قم طار يا لالان....اير.. لاي.. طار.. طير.. لي..)

(ألا لا لا يا لالاي)


الكلمات التي بين ضفرين هي كلمات مستعملة من قدم لملأ الفراغ الموسيقي ولزخرفة المالوف وهي موجودة بكثرة في الموشحات والمالوف...

ridha26
10/06/2007, 20h23
جيد أنك قمت بوضع هذا الجزء الخاص بالموشحات للفنان لطفي بوشناق، أظن أنا أيضا أن أعماله الخاصة بالموشحات تحتاج إلى مثبت وحده. ويا ريت لو فيه الأعمال القديمة التي كنا نراها على التلفزة الونسية اواخر الثمانينات ونحن لازلنا صغار.
تحياتي

Sami Dorbez
14/06/2007, 00h32
اتقي الله


اشكو الغرام

Sami Dorbez
17/06/2007, 23h53
ومن ألحان الشيخ " أحمد الوافي (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=18728) " في طبع (مقام) انقلاب الاصبعين الرائعة:



يال قومي ضيعوني

Sami Dorbez
04/08/2007, 03h07
سماعي اصبعين



تأليف : قدور الصرارفي
عزف الفرقة الوطنية مع لطفي بوشناق بالعود

Sami Dorbez
04/08/2007, 03h14
بي رشأ


من نفس الحفلة - مهرجانات تونس 2006

Sami Dorbez
04/08/2007, 03h25
وصلة مالوف في مقام الاصبعين



من نفس الحفلة - مهرجانات تونس 2006

صادق سماوي
09/11/2007, 03h35
العفو يا أخ سامي على المداخلة لتصليح خطأ
هذا السمّاعي منسوب لقدور الصرارفي بالخطأ فهو بشرف سمّاعي اصبعين قديم

benarfanadir
11/09/2008, 01h21
بارك الله فيك مرتين مرة على الكنوز التي أطربتنا بها و مرة على التميز لا تحرمنا من الجديد

سيادة الرئيس
04/10/2008, 19h01
يصاحبه في هذا الإصدار : الجوق الموسيقي التقليدي التونسي
قيادة : فتحي زغندة

العازفون

توفيق زغنده : قانون
عبد الكريم بلقايد : عود
محمد اللّجمي : ناى
بشير السالّمي : كمان
عبد الكريم حليلو : شيلو
سمير بشّة : كونترا باص
محمد مبروك : إيقاع

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=109624&stc=1&d=1223153404


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=109626&stc=1&d=1223153404


الأعمال

وصلة الأصبعين

سماعي أصبعين
بي رشا تيمني
إنشاد : أشكو الغرام
زليت بعشقه
آش ذوك الشمايل
حاسبونا فدققوا

وصلة راست الذيل

إستخبار قانون
حيّر الافكار بدري
يا عزيز الحسن
قم ترفق بالمشتاق
لعب الظبي بقلبي

وصلة السيكا

دخول و استخبار كمان
إنشاد : رقت بوصف جمالك الأقوان
بالرب الذي فرج على أيوب
صاحب العيون الحواري
الله لا يقطع نصيب
ما كان به و لا عليه


Bit Rate : 96kbps

أبو سالم
04/10/2008, 21h54
أود تصحيح أسماء العازفين بعد إذن سيادة الرئيس:


بشير سلمي = بشير السّالمي

سمير بيشا = سمير بشّة

محمد لجمي = محمّد اللّجمي

كما لديّ بعض الملاحظات حول إستعمال تسمية "الفرقة الموسيقيّة التّقليديّة التّونسيّة" إذ أن كلمة فرقة تُطلق عادة على التركيبة الموسيقيّة متعدّدة العازفين وخاصّة مجموعة (أو كتلة) آلة الكمان. أما بالنّسبة لهذه التركيبة فهي أقرب إلى الجوق (حسب الإستعمال المغاربي) أو التخت (والذي كان سائدا في المشرق قبل ظهر الفرق الموسيقيّة).

وهذه المجموعة ليست كيانا قارا يقدم العروض الموسيقية بشكل دوري، وإنما جمعتهم مناسبة ظرفية لتسجيل هذا الألبوم حسب رأيي، ولذا فإن إطلاق هذه التسمية على هذه المجموعة قد يُوحي بأنها فرقة موسيقية قارة على غرار فرقة الإذاعة والتلفزة التونسيّة.

مع أطيب التّحيّة

سيادة الرئيس
04/10/2008, 23h47
سي أبو سالم

شكرا على المعلومات و تم التعديل حسب ما جاء في ردكم

تقبل تحياتي

أبو سالم
04/10/2008, 23h52
أودّ أن أضيف على مرفوعات السيد الرئيس هذا الكتيّب الخاص بالألبوم وهو وإن كان باللّغة الفرنسيّة إلا أنه يتضمن معلومات هامّة قدمها المدير الفني لهاته المجموعة "فتحي زغندة" حول رصيد المالوف التونسي وتاريخ نشأته بالإضافة إلى تقاليد الأداء لهذا الرصيد والتي كانت تُمارس من خلال المجموعات الموسيقيّة الصغيرة والتي أطلق عليها فتحي زغندة خطأ تسمية تخت بينما كان الأولى إستعمال المصطلح السائد وهو الجوق والذي يختلف عن التخت الشرقي في تركيبته الآلية.

كما يتطرق الكتيب إلى سيرة لطفي بو شناق الفنية، ثم يشير إلى وصلات المالوف التي قامت هاته المجموعة الموسيقية بأدائها

أرجو من أعضاء سماعي من المغرب العربي وكل من يُتقن الفرنسية أن يُضيف بعد قراءة هذه الكتيب من تعليقاته وملاحظاته حول هذا الموضوع

وأريد أن أضيف ملاحظة بسيطة وهو أن الصورة الثانية من مرفوعات سيادة الرئيس لا تخص هذا الألبوم، ويبدو أنها لعرض من الإنشاد الصوفي

مع أخلص التحية وأطيب الأماني

سيادة الرئيس
04/10/2008, 23h59
تم التعديل بالنسبة للصورة أخي سي أبو سالم

مع تحياتي

ramzy
14/12/2009, 05h02
وصلات مالوف

1196969444245

علي السياري
19/05/2013, 23h51
سماعي اصبعين



تأليف : قدور الصرارفي
عزف الفرقة الوطنية مع لطفي بوشناق بالعود

الرجاء إصلاح التوصيف , هذا بشرف سماعي أصبعين من التراث الموسيقي التقليدي التونسي وهو مجهول النسبة

shimonataf
08/03/2015, 13h12
وصلة السيكا

دخول و استخبار كمان
إنشاد : رقت بوصف جمالك الأقوان
بالرب الذي فرج على أيوب
صاحب العيون الحواري
الله لا يقطع نصيب
ما كان به و لا عليه


Bit Rate : 128kbps