مشاهدة النسخة كاملة : ابراهيم سلمان - القانون العراقي
روائع تقاسيم القانون من إبراهيم سلمان
تقاسيم يستاهلوا أذنين اللي يسمع وما يبخل بإعطاء رأيه
أما الي عامل مش هنا ويحمل وبس ، :lol:فمنه لله
ويا رب يعطيه في حاسوبه فيروس من نوع افلوانزا الطيور يمسحله أي ملف من امتداد
الــــــــــــــــــ
mp3, ram, rm, wma
:crazy:
ويخلّيه ما يقدر يدخل للنات مدى الحياة حتي ولو اشترى حاسوب ثاني
و يسّكنله فيروس افلوانزا الطيور في أسلاك التاليفون
ابراهيم سليمان
و ثلاث مقاطع تقاسيم رائعه على مقامات
أوشار
زنجران
سوزناك
أتمنى ان تنال الاعجاب :confused:
محمد تميمي
01/04/2007, 22h00
هو ابراهام سلمان عربي المولد فهو من مواليد العراق سنه 1931
برع منذ صغره في العزف على الة القانون حتى اصبح عازف رئيسي في فرقه الاذاعه الملكيه في العراق حتى سنة 1950
حيث انتقل الى العيش في فلسطين حيث اسس فرقة الاذاعه للموسيقى العربيه وضمت هذه الفرقه عازفين كبار معظمهم من اصل عراقي.قدم من خلال هذه الفرقه الكثير الكثير من الموسيقى الشرقيه التوثيقيه في كل القوالب حتى اصبح ما تقدمه فرقه سلمان ابراهام مرجع من مراجع الموسيقى الشرقيه والاهتمام بالظاهره الفذه والعبقريه النادره عند سلمان ابراهام في فن الارتجال في الموسيقى الاليه والسكك المقاميه التي يستخدمها هذا الموسيقي والمؤلف البارع حتى شهد له الدارسون للموسيقى بانه من اهم اعلام الارتجال في الموسيقى الشرقيه.
ظل مع فرقة الاذاعة حتى سنه 1988 ومن ثم اتجه الى توثيق اعماله الموسيقيه وعمل جولات وعروض في العالم حتى اخرج البوما بعنوان سلطنه سنة 1997 قدم فيه خلاصه رائعه لاعماله من سنة 1960 حتى سنة 1997
واليكم اولا هذا التقسيم على مقام الرست
محمد تميمي
01/04/2007, 22h26
وهذه سماعيات لفرقه سلمان ابراهام
سماعي حجاز كار
سماعي هزام
سماعي كرد
سماعي نهاوند
احمد الديب
02/04/2007, 20h48
هو ابراهام سلمان يهودي الديانة عربي المولد فهو من مواليد العراق سنه 1931
العزيز محمد صدمني هذا العنوان وبالبنط رقم (6) ولن ادخل في تحليل حجمه في الموضوع ولا اللون الأزرق ولا المدلول النفسي المترسب في وعي المشاهد لهذه المشاركة
انما ما يستوجب التعليق هو تصنيف بعض الفنانيين في تراثنا الموسيقي العربية
وابراز هويتهم اليهودية والتأكيد عليها وخروج الدعاوي الرناننة بأنهم اصحاب الفضل على الموسيقى العربية سواء في العراق او الكويت او مصر او تونس او المغرب
بدأت هذه الموجة لدرجة ان احدى المبتدئات في عالم الصحافة اطلقت تعبير (الموسيقى الشرق أوسطية ) هو فيه ايه بالظبط ؟؟؟
ياعزيزي عند تصنيف الفن يوضع الفنان في خانة ابداعه
هل سمعت من قبل ان سيد درويش او السنباطي مسلم الديانة عربي المولد
او بديع خيري مسيحي الديانة مصري المولد
ان بروز مثل تلك التوجهات التي تلبس الفن طاقية الدين سواء كان اسلامي اومسيحي او يهودي او حتى بلادين
يجب التصدي لها لأن ناتجها معروف ومحتوم ومحكوم عليه بالفشل
دمت
بحسن السمع
وطيب المقام
محمد تميمي
02/04/2007, 22h06
عزيزي احمد اتفق معك في كثير مما قلت ولكن ليس هناك اي قصد في اختيار اللون الازرق وبالامكان تغييره لاي لون اخر حتى ل اياخذ اي معنى غير مقصود. ولكن التركيز على انه يهودي الديانه له مدلولان
الاول لكي يفهم دارس الموسيقى الشرقيه ان الديانه ليس لها مكان في العمل الفني الموسيقي الشرقي لتكون مسيسه بالتشديد على الياء وحتى لا يستحي من يقدم عملا فنيا لاحد الفنانين اليهود خاصه على خلفية الاحتلال لارض فلسطين على انه عيب اذا كان الغرض الفن والمعرفه.......وانا مريت على بعض المشاركات التي لها علاقه بهذا الموضوع والخلاف على الاسم وكان فيها الاختفاء وراء الكلمات حتى لا تظهر المشاركه على انها لفنان يهودي وهذا خطير ......ممكن الكلام عن ليلى مراد
وداود حسني وصالح الكويتي اسهل من الكلام عن سلمان ابراهام لانه عاش معظم حياته في ظل الدوله العبريه....خد مثلا مشاركة اخونا محمد سماعي عن هذا العازف الفذ وسماه ابراهيم سلمان وتقاسيم على الة القانون ومر الاخرون علىالمشاركه دون معرفه هويه هذا الفنان وكلهم لم
يسمعوا به من قبل....السبب بسيط لانه يهودي الديانه وكل ابواب العرب مغلقه في وجهه فكيف سيعرفوه....ظلم ولم ياخذ حقه مع العلم هو واحد من اهم اعلام الة القانون في العصر الحديث.
المدلول الثاني وهو ما لا يعرفه الكثيرون ان هناك حركه فنيه هنا في فلسطين المحتله بدات تقوم باعمال فنيه مشتركه عرب ويهود في ظاهرها فن وفي باطنها محاولة اعطاء هويه دينيه يهوديه للعمل الفني وتقديمه في مناسبات اسرائيليه بحته وليس غريبا ان يجلس اليوم يائير دلال صوليست وقائد فرقه مشتركه للاحتفال بعيد استقلال الدوله.ويقدم موسيقى شرقيه.
وانا عندما ذكرت ديانة هذا الفنان اردت ان يعرفه الجميع من خلال اعماله التي تنتمي الى جذور عربيه وتركيه وبلقانيه وفارسيه ولا علاقه لها اطلاقا بدينه وان كانت الالحان قد سجلت في استوديوهات الاذاعه الاسرائيليه.
خد مثلا مشاركة اخونا محمد سماعي عن هذا العازف الفذ وسماه ابراهيم سلمان وتقاسيم على الة القانون ومر الاخرون علىالمشاركه دون معرفه هويه هذا الفنان وكلهم لم
يسمعوا به من قبل....السبب بسيط لانه يهودي الديانه وكل ابواب العرب مغلقه في وجهه فكيف سيعرفوه....ظلم ولم ياخذ حقه مع العلم هو واحد من اهم اعلام الة القانون في العصر الحديث.
في هذه الجملة تناقض كبير
الناس الي عدت على الموضوع الذي رفعته أنا لم تكن تعرف انه يهودي الديانة حسب قولك
ثم تقول أن السبب الذي جعلهم لم يهتموا بالموضوع كان بسيطا حسب رأيك وهو كونه يهودي وأبواب العرب مغلقة في وجهه.
يا اخ محمد بما انك ذكرت اسمي في الموضوع فوجب عليا ان اوضح لك بعض ما غاب عن فكرك أولا عندما رفعت ملف لهذا العازف ذكرت اسمه العربي ابراهيم سليمان وليس الأسم العبري ابراهام سلمان لأننا نكتب العربية وابراهام بالاتينية أو العبرية هو ابراهيم بالكتابة العربية
كما تسمي القدس بالعربي وجيروزالام بالاتيني فهذه تسميات ولن يفهمك الغربي إذا حدثته في لغته عن المدينة المقدسة ودكرت اسمها العربي . ولا أرى في الإتجاه المقابل إن استعملت اللغة العربية في حوارك عن القدس مع شخص عربي وتستبدلته عن "حسن قصد" بلفظ جيروزالام إلا دلالة لا أريد الخوض في خفاياها.
ببساطة لأننا في منتدى للموسيقى العربية لغة التحاور فيه العربية كتب ابراهيم وليس ابراهام لا طمسا لهوية الشخص أو ظلما له فنحن نهتم بمن ساهموا من الموسيقيين العرب في تراث هذه الأمة بغض النظر عن ديانتهم فهي هنا ليست محل للنقاش ولا يعنينا سوى فنهم
دعني أقول الآتي
لا مجال في سماعي للكلام في السياسة وان تحتم الأمر للكلام فها فليعلم الجميع ان المنتدى لن يصبح منبرا للتطبيع المنشود من بعض الناس حتى وان كانوا عربا لهم مصالحهم الخاصة وحتى لو اشتركت فئة من الفنانيين الفلسطينيين او العرب مع المحتلين في احياء اعياد الغازين فهذا ليس مبررا للدعاية لهم في منتدانا فتحن نتمي لأمة عربية ترفض التطليع ومحافظين على وحدتنا في هذا الفكر على الأقل
ولسنا ضد عربنا المقيمون في حدود 48 كما يروج له البعض فنحن منهم وهم منا ونرى قداسة في كونهم جزء لا يتجزأ من عالمنا العربي الممزق
اما ان تتهمنا حظرتك بهذه البساطة في تعبيرك أننا ظلمنا هذا الفنان الفذ لعدم ذكرنا لهويته اليهودية التي لا تعنينا في شيئ أمام فنه ، فيصح لي القول والرد إذا أن هذا المظلوم المسكين ساهم لحد كبير في ظلم شعب بحاله لما نزح عن وطنه الأم ليشارك من بعيد أو من قريب بفعلته هذه في سلب الأرض وتشريد البشر وسفك الدماء وقطع الأشجار
كفانا حديثا في السياسة فهذا منبر للفن وكم تمنيت أن اقرأ تحليلا أكاديميا موسيقيا يحتاجه أعضائنا أكثر من هذه الحوارات التي لها منابرها المختصة بعدد شعر الرأس على النات
محمد تميمي
05/04/2007, 08h02
يا اخوي محمد اعتقد اننا تحدثنا على الخاص كثيرا في هذا الموضوع وموقفنا واحد وواضح مثل قرص الشمس وحديثي عن مشاركتك كان بان الاخرين الذين مروا على المشاركه لم يسمعوا به من قبل وهذا ما قلت حرفيا ولم اقل لم يهتموا به لانه يهودي وهذا كان بالتحديد عن المشاركه.والتعميم كان فيما بعد في عدم الاهتمام بسلمان ليس لسماعي او اعضائه علاقه به.
اتفق معك تماما بانه ظلم نفسه باختياره ترك مسقط راسه واللحاق بابناء ملته وهذا ربما ضاعف عليه الظلم لنفسه.
يا عم راضي اكرر ان اختياري للون في الموضوع لم يكن مقصود وهذا ما وضحته لاحمد واعتذر فعلا ان اسات في لون العنوان او حجم البنط الي استعملته وفعلا اتمنى على اخونا الاستاذ احمد ان يغير اللون والبنط الى ما يرتئي انه مناسب.
عصمت النمر
05/04/2007, 16h41
هناك اتجاه غريب نحو عبقرة فنانين بعينهم باعتبار ان عبقريتهم نتاج كونهم يهود
وليس باعتبارهم ابناء تربة نمو وترعروا فيها وشربوا من تراثها وانهم مثلهم مثل اى فنان ابن بيئته
التى عاش فيها ونهل من عبقرية مكانها وزمانها
اتمنى ان نتصدى لكل هذه التوجهات المريبة
محمد تميمي
05/04/2007, 20h47
قدم سلمان ابراهام مكتبه غنيه للموسيقى الشرقيه بقوالبها المختلفه وخاصة السماعيات منها ما هو من تاليفه ومنها ما هو لموسيقيين كبار في البوم سلطنه والبومين اخرين حملوا اسم فرقته فرقة الدار قدموا فيه اكثر من 20 سماعي.
سماعي شد عربان للموسيقار التركي الكبير جميل مسعود الطنبوري كان قد رفعه اخونا سماعي والاداء كان لثلاثي زرياب
وهي فرقه موسيقيه فلسطينيه بقيادة الفنان الكبير تيسير الياس عازف العود ونسيم دكور كمان وفرسكو زوهر ايقاع.
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=672&postcount=2 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=672&postcount=2)
وهنا اقدمه لفرقة الدار وسلمان ابراهام على القانون والبير الياس على الناي بناء على طلب من الاخ msaa1983
الذي طلب السماعي على القانون بدل العود.
أبو الصابر
16/04/2010, 13h11
على الأخوة الأعضاء أن يتذكروا بأن أسماء علمائنا المبدعين حُرِّفت لدى الغرب بمجرد أنها عربية أو إسلامية المنبت وخير مثالٍ على ذلك ابن سينا الذي يطلق عليه الغرب
Avi sein !!!!!!!
عندنا بالفلاحي يُقال
" العاقل يفهم "
sameralkarkhi
22/08/2010, 22h15
ههههههههههههه..........يا اساتذة......اولا..فكرة تحديد "دين" الموسيقي هي ليست فكرة جديدة....ثانيا..اعتقد انها تعبير عن الثقافة او الخلفية التي نتج عنها هذا الفكر الموسيقي.....خصوصا في الموسيقى التراثية العراقية...فكرة تحديد الدين هي ليست مسالة طائفية يا اخوان هي مجرد توضيح للثقافة والخلفية التي اثرت بحياة هذا الفنان او غيره.....اعتقد ان الكل متفقون ولكن اللغط هو في بعض التسميات.
تقسيم جميل جدا على مقام بياتي
استمعوا و احكموا بانفسكم
نشكر جميع الاعضاء على هذه النوادر ونتمنى لكم دوام التقدم
اسمحوا أن أرفع الأسطوانة الرائعة سلطنة لأني بحثت ولم أجدها، أما إذا كانت مكررة فيمكن حذفها وشكرا. أما تترات الأسطوانة فهي :
01.تقسيم بياتي مووزون
02.تقسيم سوزناك
03.تقسيم بياتي
04.دولاب دشتي
الجزء الثاني من التترات :
05.تقسيم راست
06.سماعي كرد
07.رقصة اسبانية رقم 5
08.تقسيم صبا
هذه كفرات الأسطوانة، وهناك جزء ثالث.
هذا هو الجزء الثالث والأخير، ويتكون من التترات التالية:
09.تقسيم زنجران
10.تقسيم شوري موقع
11.تقسيم بياتي
12.تقسيم أوشار
13.تقسيم هميون
سماعا طيبا...وشكرا
محمد.حميدي
23/02/2014, 12h11
مشكووووووووووووووور اخي على الموضوع الراقي
حقيقة موسيقى رائعة
AL SAEED
18/02/2015, 09h41
مبدع الحقيقه ، ليته مسلم :)
هادي العمارتلي
11/07/2016, 12h55
اصدار البوم سماعي للعازف القانون العراقي ابراهيم سلمان مع فرقة التخت الشرقي
1-سماعي مقام العجم
2-سماعي مقام الجهركاه
3-سماعي مقام النوااثر
4-سماعي مقام الراست
5-سماعي مقام البستنكار
6-سماعي مقام البيات حسيني
7-سماعي مقام البياتي
8-سماعي مقام الحجاز هوميون
9-سماعي مقام الحجاز كار
10-سماعي مقام السوزناك
11-سماعي مقام السيكاه
12-سماعي مقام الشدعربان
13-سماعي مقام الصبا
14-سماعي مقام العشاق
15-سماعي مقام الفرح فزا
16-سماعي مقام الكرد
17-سماعي مقام الامي
18-سماعي مقام المحير
19-سماعي مقام النهوند
20-سماعي مقام الهزام
21-تقاسيم مقام الهوميون
نور عسكر
11/07/2016, 18h37
اصدار البوم سماعي للعازف القانون العراقي ابراهيم سلمان مع فرقة التخت الشرقي
1-سماعي مقام العجم
2-سماعي مقام الجهركاه
3-سماعي مقام النوااثر
4-سماعي مقام الراست
5-سماعي مقام البستنكار
6-سماعي مقام البيات حسيني
7-سماعي مقام البياتي
8-سماعي مقام الحجاز هوميون
9-سماعي مقام الحجاز كار
10-سماعي مقام السوزناك
11-سماعي مقام السيكاه
12-سماعي مقام الشدعربان
13-سماعي مقام الصبا
14-سماعي مقام العشاق
15-سماعي مقام الفرح فزا
16-سماعي مقام الكرد
17-سماعي مقام الامي
18-سماعي مقام المحير
19-سماعي مقام النهوند
20-سماعي مقام الهزام
21-تقاسيم مقام الهوميون
هناك موضوع سابق وقديم لعازف القانون إبراهيم سلمان مفتوح منذ عام 2005م ولغرض رفع التقاسيم والسماعيات :
هنــــــــــــــــاااااااااا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=20208)
وتصحيح اسماء المقامات - الحجاز همايون ومقام اللامي
سأقوم بنقل المشاركة إليه ، للفائدة .
:emrose:تسلم ياذوق
تقاسيم اكثر من رائعه
:emrose:مجهود تشكر عليه
الله يعطيك العافيه
Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd