المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق


هامو
19/05/2007, 21h16
صورة السوق
غناء محمد قنديل
****
تأليف أحمد فؤاد شومان تصوير موسيقى علي فراج
قدمه عبد الوهاب يوسف وعبد العزيز محمد
أشترك بالبرنامج
عبد الحليم فروز, الشيخ محمود مرسي ,فوزي جمال, فاطمه علي ,كمال بشندي ,محي الدين الخضري ,سهير علوي, محمد نبيه, كريمه محمود, بدري منصور

abuhany
20/05/2007, 07h12
**تعاون أحمد فؤاد شومان وعلي فراج في أكثر من عمل فني وكانا من المبدعين لا ممن يتبعون الأنماط التقليدية : كتب شومان ولحن فراج أغنيات للأزهار : الورد غنتها شافية أحمد وغنت أيضا البنفسج ، والتمرحنا غناها محمد قنديل ، فأبدعا في الغناء ، والقرنفل غناها عبد الحليم حافظ فلم يبدع . واشترك شومان وفراج وانضم إليهما في الإخراج عبد الوهاب يوسف فكانت الصورة الموسيقية السوق ، وقدّم المخرج وختم بعبارات رائعة البيان أبدع بها تصوير الحياة اليومية في السوق .
** كان يشارك عبد الوهاب يوسف فنان موسيقي قاد فرقة موسيقى الإذاعة قديما هو عبد العزيز محمد ، ونجد اسمه مذكورا في الصورة الموسيقية : نزهة ، ومعلوماتي عنه تتوقف عند هذا الحد .
** هذه الصورة مع الصورة الأخرى ملاح النيل ( تأليف طاهر أبو فاشا وتلحين أحمد عبد القادر وإخراج عبد الوهاب يوسف ) كانت المصدر الذي استلهم منه صلاح شاهين صورته : سوق بلدنا ، فأضاف إلى ما فيهما عناصر غنائية وشعبية جعلت سوق بلدنا ذات طابع خاص .
** ممن اشترك بالغناء من ذوي الأصوات الجهيرة : محيي الدين الخضري ، وعبد الحليم فاروز وهما ممن شاركوا في المجموعة التي صاحبت المطربين المصريين زمانا طويلا .
** كم أسعد بأن تقدم الأخت الكريمة هامو للمنتدى هذه الأعمال الفريدة على مدى الزمن . فشكرا لها . 20مايو2007

ايمن بكر
22/01/2011, 05h20
من الصور الجميله للسوق من تداول السلع ومنتجات الارياف بين الناس وما يحتاجه زائر السوق من سلعه فى احتياج الي تلك السلع من تموينيه تمده خلال الاسبوع حتى انعقاد السوق مره اخرى - صور البائعين من تقديم سلع بالغناء او المناده بصوت جميل- شكرا لنقل هذا التراث