تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : حمدي البناني


ridha26
16/05/2007, 20h40
حمدي البناني إبن مدينة عنابة، وأحد مشاهير طابع المالوف

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=148628&d=1242981327

نقدمه لكم في/


استخبار
+
ولد الطاير

عثمان دلباني
09/09/2007, 01h58
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:jYDpAZoHk6FuJM:http://img436.imageshack.us/img436/8439/hamdibenani03zm1.jpg

نوبة " السيكاه " مدرسة المالوف القسنطيني

بشرف
استخبار
مصدر " اخبروني "
كرسي و انصراف" يا ساعة هنية "
انصراف " هلال البان "
انصراف " ذاك الشراب "
انصراف " دير يا نديم "
كرسي
انصراف " يا شبيه "
خلاص " لقيتها في الطواف "

عثمان دلباني
09/09/2007, 02h09
من الغناء الحوزي

استخبار عشاق
فاض الوحش

رامي كاكا
03/12/2007, 22h28
ارفع اليكم أغنية بالله يا حمامي للفنان حمدي البناني ولكن بتوزيع جديد من برنامج ستار أكاديمي المغرب العربي
بالله يا حمامي

ridha26
25/01/2008, 06h44
فراق الحياه يذبل الروح
استخبار

ridha26
25/01/2008, 06h50
يا لو يغيب

ridha26
25/01/2008, 06h54
قداش قلبي معذب
استخبار

ridha26
25/01/2008, 06h57
حرمت بيك نعاسي

ridha26
25/01/2008, 07h00
عاشق ممحون

ridha26
25/01/2008, 07h14
إستخبار
+
وجه العذرا

أبو سالم
09/08/2008, 23h11
لدي ملاحظة يا أخ عثمان حول ما رفعته تحت عنوان نوبة " السيكاه " مدرسة المالوف القسنطيني إذ أن الصفحات المرفقة بهذه الملفات الصوتية (باللغة الفرنسية) تؤكد على النقيض من هذا الطرح بأن حمدي البناني هو من بين المناصرين لفكرة الهوية المستقلة لفن المالوف لمدينة عنابة عن فن مالوف قسنطينة. فما هو تعليقكم حول هذا الأمر ؟

ridha26
25/08/2008, 00h31
بن تومي

ridha26
25/08/2008, 00h35
محبوبتي

ridha26
25/08/2008, 00h50
لدي ملاحظة يا أخ عثمان حول ما رفعته تحت عنوان نوبة " السيكاه " مدرسة المالوف القسنطيني إذ أن الصفحات المرفقة بهذه الملفات الصوتية (باللغة الفرنسية) تؤكد على النقيض من هذا الطرح بأن حمدي البناني هو من بين المناصرين لفكرة الهوية المستقلة لفن المالوف لمدينة عنابة عن فن مالوف قسنطينة. فما هو تعليقكم حول هذا الأمر ؟



رغم أن السؤال ليس موجه لي إلا أنني أريد الإجابة.

أولا وجود مرفقات باللغة الفرنسية في ألبوم يحمل تسجيل نوبة أو ماشابه ليس له علاقة باستقلالية منطقة عن أخرى في الجزائر، فهذا أمر مألوف فيها، فربما وجدت أيضا مرفقات لإحدى ألبومات فنانين قسنطينيين ولكن تجدها بالفرنسية، رغم أن الأغاني تؤدى بالعربية. وأنا لدي ألبوم لنوبة المايا بصوت الحاج محمد الطاهر الفرقاني وهو رائد المالوف القسنطيني والجزائري أيضا بصفة عامة إلا أن مرفقاته باللغة الفرنسية. ولدي أيضا ألبوم لتوفيق بستانجي وهو قسنطيني أيضا والمرفقات باللغة الفرنسية، كما أن هناك أخرى بالعربية. فالأمر يتعلق بشركة التوزيع وليس له علاقة بالمنطقة. هذا أولا.

أما ثانيا وهو إطلاق زميلنا عثمان دلباني على نوبة سيكاه بصوت الفنان حمدي بناني تحت إطار المالوف القسنطيني، فهذا أمر متعارف عليه أيضا وليس خطأ، فالمدرسة الأندلسية منذ خروجها من الأندلس وحط رحالها بالمغرب العربي كانت هناك مناطق تعتبر محطات رئيسية لها خرجت منها المدرسة وقد تركت اسما خاصا بها، فقد خرجت من وجدة وغيرها وتركت مدرسة الآلة وهي المعروفة في المغرب الأقصى، وخرجت من مدينة تلمسان وقد تركت مدرسة الغرناطي التي انبثقت عنها، وخرجت من العاصمة الجزائرية وقد تركت مدرسة الصنعة، وخرجت من قسنطينة وقد تركت مدرسة المالوف، وتركت في تونس مدرسة مالوف أخرى تتفق بشكل عام مع الأولى وتختلف في التفاصيل، وهذا الأمر هو الذي يفرق مدرسة عن أخرى، وهي كلها منبثقة عن مدرسة أم نشأت في الأندلس.

فإطلاق اسم نوبة غناها مطرب عنابي على أنها مالوف قسنطيني ليس أمرا غريبا لأنه فعلا قسنطيني ، وحمدي بناني وحسان العنابي مثلا هم من الشرق الجزائري وينتمون ضمنيا للمدرسة الأندلسية التي استقرت في الشرق الجزائري ألا وهي المالوف.

إذا ليس هناك نقيض بين وجود مرفقات باللغة الفرنسية وانتماء حمدي بناني إلى هذه المدرسة، لأنه ببساطة موضوعين مختلفين تماما، الأول يتعلق بشركة التوزيع، والثاني انتماء جهوي لمدرسة موسيقية معينة.

جابر الحسيني
16/10/2008, 23h21
حمدي البناني

يا ضو عياني

عثمان دلباني
17/10/2008, 00h31
لدي ملاحظة يا أخ عثمان حول ما رفعته تحت عنوان نوبة " السيكاه " مدرسة المالوف القسنطيني إذ أن الصفحات المرفقة بهذه الملفات الصوتية (باللغة الفرنسية) تؤكد على النقيض من هذا الطرح بأن حمدي البناني هو من بين المناصرين لفكرة الهوية المستقلة لفن المالوف لمدينة عنابة عن فن مالوف قسنطينة. فما هو تعليقكم حول هذا الأمر ؟




اخي ابا سالم الدعوة الى فصل المالوف العنابي عن القسنطيني دعوة باطلة فهي نابعة من عدم اعتراف المشايخ القسنطينيين بـ حمدي بناني كـ" شيخ "* وهو بهذه الدعوة يريد ان يشكل له كيانا خاصا به

* المقصود فنان يعول عليه كمرجع

kmouloud
04/08/2010, 08h19
merci beaucoup

تيمورالجزائري
23/06/2011, 19h59
"تحيا بكم" متبوعة ب يباهي الجمال ثم"غرامك"

"الملاك الأبيض" كما يحب أن يلقب وذلك لإستعماله كمانا أبيض اللون ولد في غرة جانفي 1943جاء للمالوف مبكرا بعد تشجيع عمه الذي كان أحد موسييقي الفنان محمد الكرد الذي لمح فيه موهبة نادرة في الأداء..يعتبر حاليا الممثل الأول لمالوف مدينة عنابة بعد وفاة حسان العنابي وقبله محمد الكرد..يعيب عليه البعض"تجديده"الذي أبعده عن المالوف الأصيل ويرد هو عليهم أنه لا يغني إلا المالوف ولكنه حين يؤدي المالوف يعطيه حقه
في المقطع المقترح أعطى حمدي بناني الملوف حقه بأدائه لمقاطع من ل"تحيا بكم" متبوعة ب يباهي الجمال ثم"غرامك" وهي من كلاسيكيات المالوف..كيف لا والمقطع مأخوذ من حفلة تكريمية للعملاق محمد اطاهر الفرقاني بمدينة عنابة

الصورة الأولى ل"الملاك الأبيض" والثانية لحمدي بناني مع العملاق محمد الطاهر الفرقاني
-----------
أحب لقاء الحبايب في كل ساعة
فإن لقاء الحبايب فيه المنافع
فيا قرة العيون والله لإنني..
حرام علي محبة غيركم
كما حرمت موسى تلك المراضع
ويا قرة العيون والله لإنني..
على العهد باق وفي الوصل طامع
...
تحيا بكم كل أرض تنزلون بها
كأنكم في بقاع الأرض أمطار
..
طول حياتي ألازم الأحزان
أعذروني بالله يا رفقة
سعدي قد خانني وزاد محان
واللي خانو سعده بطاني شقاء
يا قلبي وأترك محنة الهجران

فلم تسأل يا سائل على حالي؟
حالي هايم فلم يجالد الصبر
حين رأيت الرخيص يباع غالي
والغالي لا يباع ولا يشرى
كيف نهنى وكيف نبات سالي؟
.........
يا باهي الجمال جد لي بالوفاء
يكفى ذا المطال قلبي زعف
رشفني زلال شهدا قطف
يا محلى الوصال من بعد الجفاء

لاموني العدول فيك يا مليح
قلت يا جهول ما هذا صحيح
اسمع ما نقول إني لك نصيح
العشق حلى والمولى عفى ...
غرامك علمني النوح
نصيبي خلى قلبي مجروح

أنا في الهوى صياد
جيت نصيد صيدوني
لا شبكة ولا صنارة
برمشة عين يا ناس رموني
...
نصيبي خلى قلبي مجروح
إن لم تزر ذي الناس

حبيبي شفوه يا ناس
أنا بيا شرب الكاس
شفوه يا ناس حبيبي يترنم
.....
يا ناس أنا جرت لي غرايب
أشكي لكم علكم تعذروني
رحلوا عليا الحبايب
والله قد أوحشوني
خلو في قلبي اللهايب
والدمع جرح جفوني
خلفوني هايم وفاني
وحملوني شيئ لا أطيقه
حتى صار جميع من يراني
يقول" مسكين عشيق!"
أنظر محاسن غزالي
...

تيمورالجزائري
27/10/2011, 23h15
"جاني ما جاني"


ربما أحب أغنية لحمدي بناني لنفسه..فهو كثيرا ما يرددها ..وهي "عنابية" أكثر من أنها"قسنطينية"أداأ.
الصورة جد نادرة و نرى فيها حمدي بناني مراهقا آخذا وضعية مدروسة أمام المصورحاملا العود..أحلام شاب قرر أن يكون إطراب الناس هدفه
---------------

جاني ما جاني عن طرف جناني
خوخ ورمان وسفرجل طايب
جيت نودعها باباها غايب
يا عرب الحومة ماجازتش عليكم
طفلة مغرومة..تمشي وتزارب
عشقي وغرامي زينة الحواجب
يابابا صالح وين هي الكلمة
كي قلنا البارح ..هيا نعاودوها
العين الكحلة روحو جيبوها
يا سيدي ساسي شرابك لحمر
دوخ لي راسي من السهرية
عشقي وغرامي طفلة خمرية
يابابا سالم عندي وليد
يجي لي عالم يقرى فى اللوحة
جاني البارح يده مجروحة
جاني ما جاني عن طرف جناني
خوخ ورمان جاني حمام طاير
يا سعد يا خويا بنات الجزاير
جاني ما جاني عن طرف جناني
خوخ ورمان جابلي الجواب
يا سعد يا خويا ساكنة عنابة
جاني ما جاني عن طرف جناني
خوخ ورمان جابلي ياسمينة
يا سعد يا خويا بنت قسنطينة
جاني ما جاني عن طرف جناني
خوخ ورمان وسفرجل طايب
عشقي وغرامي زينة الحواجب.

...........

تيمورالجزائري
12/11/2011, 18h09
تسجيل نادر وحصري لمشاركة حمدي بناني مع فرقة الهواة لمدينة عنابة في مهرجان الموسيقى الأندلسية لسنة بالجزائر1967و قد قمت برفعه في مثبت خاص بالمهرجان السالف الذكر....الصورة أيضا نادرة لحمدي بناني من ذات الفترة

http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=558998&postcount=4

تيمورالجزائري
10/12/2011, 19h48
"عينين الحبارى"

...حمدي بناني عندما كان لازال يغني المالوف "عينين الحبارى" في نظر الكثيرين هي الأغنية التي عرفته للجمهور العريض...فيما يلي كلمات لأغنية المرفوعة وحوار أجراه حمدي بناني مع جريدة الشروق منذ أكثر من سنة (29سبتمبر 2010) ويتنول فيه وقع الملوف الحالي ومستقبله

صغيرة ما تحمل الذل و المعزة عند أبوها
قدامها في الصلوات ما نجموا يكلموها
وإذا غضبت زينة البنات يا عمري
جيبو الخطاب يرضوها

ياربي ياربي عينين الحبارى
قولولي كيف نعمل مع المسرارة
ريتها في الصبحية العزيزة عليا
كلمتني بخفية فهمت الإشارة
تبع لي رجليا وتجي معايا
أنا والخوذة طحنا قبالا
لاقيتها في المرسى لأن صرت نخمم
من عليا وأرحم يا الغدارة
راني منك هايم كيفاش نعمل
راني وحدي حاصل مع المسرارة
الورد أحمر فاتح وخدود تفافح
خلا قلي مجروح كيفاش الدبارة
أنا رني مسافر أبقاو بالسلامة
واللي قلبو قاسح عمره ما يربح
خرجالي من الحمام بالريحية
مادريتها للغير عايشة باية
لقيتها في الصبحية العزيزة عليا
كلمتني بخفية فهمت الإشارة
تبع لي رجليا وتجي معايا
أنا ولخوذة طحنا خبالا




-------------------------


قال إنه يحضى بمكانة خاصة لدى الجالية اليهودية في فرنسا

حمدي بناني للشروق أرفض الغناء في إسرائيل ولن أقع في مصيدتهم

2010.09.29 http://www.echoroukonline.com/ara/themes/rtl/img/fleche_orange.gif حوار : وردة بوجملين

http://www.echoroukonline.com/ara/thumbnail.php?file=/benani_822598353.jpg&size=article_medium

شيوخ الطرب الأندلسي تعلموا عن طريق الحفظ وماتوا واختفت معهم أثمن قصائدهم

كشف حمدي بناني في حوار لـ "الشروق" أنه يحضى رفقة الشيخ محمد الطاهر الفرڤاني والمطرب حميدو بجمهور خاص من الجالية اليهودية في فرنسا كلما نزلوا للغناء في فرنسا، مبديا اعتراضه على مسألة الغناء في إسرائيل قائلا في هذا السياق: لا أظن أنه بإمكانهم إيقاعي في الفخ، وكل محاولاتهم لاستقطابي هي عبث، ثم يجب أن تعريفي أن مسألة الغناء في إسرائيل بالنسبة لي أمر مستحيل " .


علاقتك قديمة مع هذه القاعة؟
منذ الستينيات وأنا أغني في قاعة المڤار، والحمد لله في كل مرة أحضر فيها إلى العاصمة ورغم قلة الحفلات التي أحييها بها، إلا أن جمهوري دائما ينتظرني ويخصني باستقبال خاص في كل مرة .
أكثر من ثلاثين سنة من العطاء، كيف يفضل حمدي بناني أن يكون أمام جمهوره حتى يضمن التواصل معه؟
أفضل الارتجال في الغناء، حتى أرضي جمهوري، وفي كثير من المرات كنت أبرمج الأغاني التي أغنيها في الحفلات التي أحييها، غير أنني أجد نفسي في كل مرة مضطرا للتخلي عنها وأداء أغاني أخرى بطلب من الجمهور نزولا عند رغبته، ووجدت في الأداء الارتجالي سبيلا لإرضاء جمهوري حتى في الحفلات التي أحييها خارج الوطن رفقة فرقتي طبعا .
ماذا عن جديدك؟
أنهيت قبل مدة تسجيل آخر ألبوماتي بباريس، وسيكون موجودا في الأسواق شهر أكتوبر القادم، يتضمن أغاني في الطابع الأندلسي كالعادة يحتوي على أغنية "داري داري"، "واش أداني"، "شمس العشية" وغيرها من الأغاني الأندلسية التراثية.
جمهور اليوم أصبح يهرب من الأغنية الثقيلة ويفضل الأغنية الراقصة الخفيفة .. ألا تواجه صعوبة في إرضائه؟
هذا صحيح.. جمهور هذه الأيام ليس كجمهور الستينيات والسبعينيات، وأنا كفنان لا أستطيع أن أجبر شباب اليوم على الجلوس ساعة ونصفا للاستماع لأغنية واحدة، وأصبح علي وعلى أمثالي من مطربي هذا النوع الغنائي الأصيل التعامل مع الجمهور بذكاء بتقصير هذه الأغاني حتى لا نفقده، ورغم ذلك يبقى حال الأغنية الأندلسية بخير؛ بالنظر إلى الشعبية التي تحظى بها داخل الوطن وحتى خارجه، وأنا شخصيا من بين الفنانين الذين يحضون بدعوات كثيرة لإحياء حفلات في الخارج .
على ذكرك لمشاركاتك في الخارج، هل تلقى أغنية المالوف صدى لدى الجالية الجزائرية والمغربية؟
غنيت قبل أسابيع في فرنسا، واستعجبت للجمهور الحاضر يطلب مني أداء الأغاني الطويلة التي سبق أن غنيتها .
أكثر من ثلاثين سنة في حقل المالوف، ما هو انطباعك عن واقع الأغنية الجزائرية بشكل عام؟
الأغنية الجزائرية خرجت إلى العالمية، وأصبحت معروفة في أمريكا واليابان وغيرها من بلدان العالم، والفضل في هذا يعود إلى بعض المطربين الذين صدروها بصورة حسنة .
ربما هذا الرأي يخص بعض الألوان فحسب؟
تتحدثين عن الأغنية الخفيفة أو أغنية "الساندويتش" كما يطلق عليها، التي يلجأ أصحابها إلى كلمتين بذيئتين لإنجاز أغنية، للأسف لقد أضروا كثيرا بالأغنية الجزائرية، لكننا لا نستطيع منعهم من الغناء، وأن هذا لا يمنعنا من القول إن هذا النوع من الأغاني يستقطب فئة معينة، وأن الناس ما زالوا يفضلون الأغنية الأصيلة .
يبقى هذا اللون الفني الأصيل مهددا بالزوال في أي وقت، لأنه ليس مدونا؟
هذا صحيح.. هذا اللون الفني يصارع الزوال منذ القدم، ولولا أن شيوخه تولوا مهمة المحافظة عليه من خلال تحفيظه لأولادهم وأحفادهم لما لحقنا من هذا الفن شيء، ورغم أننا نملك معاهد لتعليم هذا اللون الغنائي لكن الدولة لم تتخذ حتى الآن خطوة حقيقية وإيجابية لتدوين هذا الفن، وبقي اليوم علينا أن نقوم بكتابته نوتة بنوتة حتى نضمن وصوله للأجيال .
طالما أن شيوخ الأندلسي كانوا يدركون أهمية الحفاظ على هذا الفن، لماذا لم يدونوه؟
يبتسم ثم يرد: معذرة على ما سأقوله، لكنها الحقيقة "شيوخ زمان" قصدوا عدم تدوينه، لأنهم كانوا يحرصون على احتكاره؛ بحجة أن هذه الأغاني ستفقد نكهتها إذا دونت، ومن جهة أخرى حتى هم تعلموا عن طريق الحفظ، والعديد من الشيوخ ماتوا وماتت معهم قصائدهم.
رغم هذا إلا أن ذلك لم يمنع الشيخ " رايموند " وصهر المطرب " أنريكو ماسياس " ، وهو يهودي، من أخذ هذا الفن؟
الحقيقة المجهولة عندنا هي أن الشيخ "رايموند" عانى وقاسى كثيرا في سبيل تعلم هذا الفن، وكان الشيخ عبد الكريم بسطانجي، وهو شيخه، يعامله معاملة قاسية جدا، ورغم ذلك لم يتراجع عن رغبته الكبيرة في تعلم هذا اللون الفني الذي يحظى باهتمام كبير من طرف اليهود إلى يومنا هذا .
ما سر تعلق اليهود بهذا اللون الفني؟
يهود الجزائر يميلون إلى هذا اللون الفني، على خلفية معاشرتهم لنا خلال فترة الاستعمار الفرنسي ببلادنا في مدينة قسنطينة وغيرها من المناطق التي ينتشر فيها هذا اللون الفني بشكل كبير، الشيء نفسه بالنسبة ليهود مصر فهم وملوعون بأغاني أم كلثوم، وعكسهم يهود المشرق يفضلون الاستماع إلى الموشح المشرقي، وكثيرا ما يحضرون الحفلات التي أحييها في فرنسا ويتأثرون لسماعي لدرجة البكاء، وفي عديد المرات يصارحوني بحنينهم إلى الجزائر وأمنيتهم في التمكن من زيارتها .
لكن هذا لا ينفي مساعيهم للاستيلاء على هذا اللون الفني من خلال جلب مطربيه للغناء في إسرائيل بمبالغ خيالية؟
أنا شخصيا لم أتلق أي عرض للغناء في إسرائيل، وحتى وإن سعوا إلى ذلك فلا أظن أنه بإمكانهم إيقاعي في الفخ، وكل محاولاتهم لاستقطابي هي عبث، ثم الشيء الذي يجب أن تعريفينه هو أن مسألة الغناء في إسرائيل محسومة بالنسبة لي، أما قضية محاولة الاستيلاء ونسب هذا اللون الفني لهم بهي أمر لا ولن يخضع لأي مساومة؛ لأن هذا التراث مكتوب باسمنا، ومن غير الممكن أن ينسبوه إليهم تحت أي ظرف من الظروف؛ لأنهم وبكل بساطة تعلموه عنا .
معروف أن اليهود يكنون لك مكانة خاصة، ويحرصون على حضور حفلاتك باستمرار في فرنسا؟
هذا صحيح .. ولست الوحيد الذي يلقى مكانة خاصة من طرفهم، كذلك الشيخ الطاهر الفرڤاني والمطرب حميدو يحضيان بجمهور خاص .
ماذا عن مدارس الفن الأندلسي المعروفة في الجزائر، ولأي منها تنتمي؟
تخرجت من مدرسة الشارع ولم أدرس لا أنا ولا أقراني من مطربي الأغنية الأندلسية من أبناء جيلي لا في مدرسة الصنعة ولا في غيرها من المدارس، أخذت هذا الفن وحفظت عيون الطرب الأندلسي على شاطئ البحر، والأمر الذي يجهله العديد من أهل الوسط الفني هو أن هذه المدارس حديثة النشأة وظهرت في النصف الثاني من الستينيات، وكانت الفترة متزامنة مع فعاليات المهرجان الأول للفن الأندلسي في العاصمة سنة 1966، أين شاركت فرق مختصة في أداء الطابع الأندلسي من تركيا وإسبانيا وحتى من مصر.
ماذا ضمنت مذكراتك؟
تحدثت فيها عن حياتي منذ سنة 1956 إلى يومنا هذا، بدايتي مع الغناء، أصدقائي في الجزائر وخارجها، الرؤساء الذين غنيت لهم لدى زيارتهم لبلادنا، في مقدمتهم الرئيس الروسي، الرئيس الصيني "ماو تسي تونغ"، الماريشال "تيوتو"، الرئيس الكوبي "فيدال كاسترو".

تيمورالجزائري
16/09/2012, 13h50
"جيبو للعريس الحناء"

في تقاليد أعراس الشرق الحضرية يوضع للعريس قليل من الحناء أثناء مراسم العرس خلال مرسم خاض وسط الزغاريد

الصورة مأخوذة من مجموعة خاصة لعرس أحياه حمدي بناني في السبعينات ونراه في مؤخرة المشهد منكبا على كمانه..الصورة تضعنا في صورة"عرس الرجال" أو الوليمة كما يقال

--------
أنا في الهوى صياد جيت نصتاد صادوني
بلا شبكة ولا صنارة..برموش العين رموني
.......
جيبو للعريس الحناء
أعطالو ربي ما يتمنى
زينة بنت الأحباب
جيبوها في صحن ذهباني
يجعل عريسنا ديما هاني
طفلة زينة بنت الحلال
العروسة ما أحلى لبستك
البيضاء فيهوم واتتك
الله يتم فرحتك عريسنا ولد حلال
أفرحو معاهم يا إخوان
الكبار صغار وشبان
عريسنا راهو فرحان
طفلة زينة بنت حلال
ليلة عريسنا مبروكة
الرباب قار والدربوكة
ليلة من العمر مسروقة
عريسنا ولد حلال
ما أحلى الفرح بأحبابه
أهله خاوته وصحابه
الله يصوب صوابه
مع الزينة بنت الأحباب
زغردو يا الزغراتات
فرحوا هيا بثبات
روحو جيبو الشربات
عريسنا ولد حلال
..........
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=300379&stc=1&d=1460500240

تيمورالجزائري
10/12/2012, 20h17
صورة جميلة و عتيقة ونرى فيها حمدي بناني مراهقا بالعود..قبل جنوحه للكمان..المطلوب من الإدارة وضع ختم سماعي عليها


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=368179&stc=1&d=1460310306

كريم القسنطيني
23/11/2015, 01h49
السلام عليكم , أولا حاب نشكر العضو تيمور الجزائري و الاخوة الكرام على المجهود الجبار الذي يقومون به في هذا المنتدى ..
اذا ممكن احد يرفع لنا بعض تسجيلات لحفلات حمدي بناني او البومات أخرى , و بالاخص البوم اخرجه أواخر التسعينات '' فارقت بلادي '' و الذي قام بتسجيله بطبع خاص غير المالوف .. يوجد منه مقطعين في هذا الموضوع '' استخبار فراق الحياة '' و " لو يغيب '' البقية نظن غنا فيها '' عدالة يا عدالا '' و '' مكابد الحب '' و شكراا للجميع

كريم القسنطيني
23/11/2015, 02h08
اذا لم تخن الذاكرة صرًح مرة أنه سيؤدي "البوغي" طبعا التي تعتبر من الإرث القسنطيني , و لكنه وعد ان يؤديها بطريقته يا ريت لو كان هناك تسجيل !!

majid el jazair
08/04/2016, 19h47
http://cdn2.greatsong.net/photo/ext/hamdi-benani-184086.jpg

majid el jazair
08/04/2016, 19h52
http://leprovincial.com/wp-content/uploads/2014/07/2A2_Hamdi-Benani_z.jpg (http://www.sama3y.net/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=imgres&cd=&cad=rja&uact=8&ved=&url=http%3A%2F%2Fnews.annabacity.net%2Fbreve_10245 _annaba%2Bfete%2Bpolice%2B-%2Bgrande%2Banimation%2Bpar%2Bhamdi%2Bbennani.html %3FPHPSESSID%3De7827357d99a6f90eb699175fe2ba53d&psig=AFQjCNGt7e2v8aTDQf9fPauSXwqLBy9Vqg&ust=1460228009473566)

علي أبوناجي
10/04/2016, 17h58
أنا أريد منكم أغنية جاني ما جاني ، بالتسجيل المطول الذي كان يبث عبر أمواج الإذاعة :emrose:

majid el jazair
12/04/2016, 18h58
جاني ما جاني

كريم القسنطيني
25/04/2016, 21h06
السلام عليكم
هل يوجد تسجيل ل '' هنيني'' التي قام بتسجيلها سنوات السبعينات ؟

تيمورالجزائري
21/09/2020, 10h20
الله اكبر...
..
رحيل الملاك الابيض الانيق حمدي بناني اليوم..
..
سيبقى الكمان الابيض و ابتسامته راسختين لدى محبى الموسيقى الكلاسكية الجزائرية
..
وداعا يا رمز الاناقة

علي أبوناجي
22/09/2020, 22h54
سبحان الله وإنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ورحم الله الفنان الأنيق المطرب حمدي بناني وأنزله منازل مغفرته ورحمته .
قبل يوم واحد من وفاته كنت في جلسة سهرة في الحي وجرى بيننا ذكر المطرب حمدي بناني فسألني أحد جلسائي : أمات أم مازال حيا ؟ فأجبته على الفور راجيا له صحة جيدة وعمرا مديدا: إن الرجل مازال حيا يرزق ، وفي الغد طالعتني[الخبر] الإلكترونية بخبر وفاته ؛ لا حول ولا قوة إلا بالله . رحمه الله وأسكنه فسيح جناته .

تيمورالجزائري
28/06/2024, 22h45
محبوتي
..
من تسجيل قديم على اسطوانة 45 لفة

..سماعا طيبا