المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء ابو مراد وتخته الشرقى - عازف الكمان


ben arfa
14/05/2007, 17h46
دولاب ..تقسيم اقصاص .بهاء.--كمان
الدولاب مقدمة قصيرة على ايقاع الوحدة الثنائى. تدخل العازف و المستمع الى جو المقام يليه هنا تقسيم -تجوال فى ارجاء المقلم من خلال جمل لحنية فى لحظة ادائها -على الة الكمان فى مقام النهوند على ضرب ايقاعى اعرج وتساعى الوحدات الزمنية هو الاقصاص.يوديه التخت لحنا وايقاعا دون هوادة.

ben arfa
14/05/2007, 20h25
وصلة مقام حجاز كار
مذهب دور الله يصون دولة حسنك عزفا
يلى الدولاب تقسيم موقع على ضرب البمب الثنائى والمذهب دور شكل غنائى اساسى فى الوصلة الحامولية .اما المذهب فكناية عن مقدمة ملحنة على بيتين او اكثر ويتكون الدور من سلسلة جمل لحنية على بيتين او اكثر.يتصرف من خلالها المؤدى بالافكار النغمية المسموعة فى الهذهب مزوقا .مطربا.منوعا.ومبتدعا جملا جديد فى حوار مع التخت وهنا يؤدى عازف الكمان دور المغنى وقد لحن عبده الحامولى الله يصون دولة حسنك واداه على شرف الخديوى اسماعيل. احتفالا بافتتاح قناة السويس .

ben arfa
16/05/2007, 16h20
....تقسيم حجاز كار- كمان-
التقسيم تجوال بحثى وارتجالى فى المقام وفيه يرتجل العازف النص الموسيقى جملا متتالية تجسد شكل المقام وطبعه وتنتهى بقفلات فى المراكز المقامية الاساسية ومن خلال هذا السعى تتجلى روح المقام وتنفجر نشوة الطرب.

ben arfa
18/05/2007, 21h19
وصلة مقام هزام
بشرف قره بتاك. البشرف شكل عزفى عثمانى الاصل هو كناية عن مقدمة يتوالى فيها التسليم . وهو لحن فى اساس المقام والخانات وهى جمل تتجول فى مناطق متفرعة من المقام. وقد الف هذا البشرف الفنان الاسطنبولى خضر اغا الكمانى -توفى حوالى 1760- وهو اقرب الى التحميلة منه الى البشرف التقليدى ففى مطلعه مقدمة وتسليم ثم تقاسيم موقعة لعازف منفرد ترد عليها لوازم التخت فالتسليم فتبديل العازف المنفرد وينتهى البشرف بمقطع لحنى على ضرب السماعى الثقيل

ben arfa
28/05/2007, 21h51
رقص الهوانم.....
اخذ عازف الكمان الحلبى سامى الشوا لحن رقصة بلدية مصرية رقص الهوانم وحوله الى مقدمة وخاتمة لتقاسيم موقعة على ضرب الوحدة والمقسوم. ويعود هنا نداء ابو مراد الى هذا القالب النغمى ليتفرد بتقاسيمة المتجددة.

ben arfa
01/06/2007, 20h43
وصلة مقام بياتــــــــــى
ايقاع هدا مربع بياتى - تقسيم كمان
ايقاع هذا البشرف العربى التراثى القديم هو ضرب المربع المؤلف من ثلاث عشر وحدة زمنية.ويتوالى فيه التسليم والخانات ويليه تقسيم على الكمان فى مقام الوصلة الاساسى البياتى .

ben arfa
08/06/2007, 15h55
ســـماعى ثقيل بياتى- تقسيم قانون
السماعى شكل عزفى عثمانى الاصل شبيه بالبشرف انما ايقاعه هو السماعى الثقيل المؤلف من عشر وحدات زمنية وهذا السماعى اصله عربى قديم ويحتوى على تسليم فى مقام البياتى وعلى اربع خانات فى مقامات مجاورة له يليه تقسيم على القانون فى المقام الاساسى.

ben arfa
22/06/2007, 17h03
دولاب بياتى تقسيم عـــود
بعد المقدمة الدولابية السريعة يبدأ العود تجواله المرتجل فى البياتى.

ben arfa
04/07/2007, 20h00
دولاب رقصة بياتى
أخذ سامى الشوا لحن رقصة بلدية مسماة بشفتاشى اقترنت بالراقصة اللبنانية بديعة مصابنى وحوله الى مقدمة وخاتمة لتقاسيم موقعة على ضرب المقسوم .
المقام المنظومة التى تحتوى على العناصر المكونة للجمل اللحنية وهى تقترن بسلم نغمى وينحى فى المسار على الدرجات.
نداء أبو مراد : كمان
جورج ابيض : قانون
أنطوان كساب : عود
على وهبى : رق
إدارة موسيقية نداء أبو مراد
مع تحياتى بـــن عرفـــــــة

yousifhan
28/09/2007, 19h37
نداء ابو مراد

المنير
18/11/2008, 21h31
السلام عليكم
أرجو أن تستمتعوا بهذه التحميلة الرائعة لعازف الكمان نداء أبو مراد .

سامورة
27/09/2009, 07h37
وصلة مقام بياتــــــــــى
ايقاع هدا مربع بياتى - تقسيم كمان
ايقاع هذا البشرف العربى التراثى القديم هو ضرب المربع المؤلف من ثلاث عشر وحدة زمنية.ويتوالى فيه التسليم والخانات ويليه تقسيم على الكمان فى مقام الوصلة الاساسى البياتى .
مششششكككووورررييينننن

الزين المرضي
07/04/2010, 11h10
:crazy: jamile jidane
ilaykom baad almakamat