المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ حسان العنابي


ridha26
30/04/2007, 09h38
من تسجيلات اسطوانات صاع
الشيخ حسان العنابي في/
يا مولات الساق الظريف

------------------------------------
يا عندليب ما تخافش من غنوتك
قول شكوتك واحكي على بلوتك
الغنوة مش حتموتك، إنما...
كتم الغنا هو اللي حيموتك
عجبي
صلاح جاهين

ridha26
20/05/2007, 21h48
سهرة مع الشيخ حسان العنابي

أشكو الغرام
+
يا نديم
+
قم ترى
+
وحد الغزيل

امين الفل
10/09/2008, 21h29
حسن العنابي
في
°** حبيبي نمشيلو *°*
أطيب الأوقات

امين الفل
18/04/2010, 03h05
حسن العنابي
*أنا الممحون بالغرام*

امين الفل
18/04/2010, 03h07
حسن العنابي
* طولت الغيبة *

امين الفل
18/04/2010, 03h10
حسن العنابي
* لَفـْطِيــمة *

امين الفل
18/04/2010, 03h18
حسن العنابي
*احكم يا شيخ*

امين الفل
18/04/2010, 03h38
الشيخ حسن العنابي


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=201059&stc=1&d=1271561914

aness96
06/01/2011, 00h14
عملاق المالوف

تيمورالجزائري
13/05/2011, 16h18
"بأي سبب نهجر"
بصوت حسان العنابي
----------
"حسان العنابي" اسمه الحقيقي " حسان عوشال" اسم كتب بحروف ذهبية في سجل الإرث الموسيقى الجزائري.ولد الشيخ "حسان العنابي" رحمه الله بالقصر إحدى ضواحي مدينة بجاية في 20 نوفمبر 1925، حيث عادت عائلته مدينة بجاية وهو لا يتجاوز 06 أشهر من عمره لتلتحق بمدينة عنابة. وفي الرابعة عشر من عمره، غادر مقعد الدراسة ليتبع الفن والفنانين الكبار أمثال (الشيخ التيجاني أحمد بن عيسى الشيخ العقبي) فكان فضولي وبارع حتى النخاع إلى حد احترافه كل الفنون بدءا بالعيساوة ثم المسرح تحت قيادة "عومار بن مالك" رئيس جمعية "بدر" فأصبح بعدها كوميدي وعازف بسيط على آلة البيانو في نهاية الحر ب العالمية الثانية ترأس هذه الجمعية لمدة سنتين، تألق الشيخ" حسان العنابي" من عازف بسيط إلى حد وضع له اسم في عالم فن الأندلس والمالوف يضاهي كبار الفنانين وقتها من أمثال "الشيخ سامعي، مصطفى بن خمار، الشيخ العربي، محمد بناني، محمد الكرد، حتى فرض طابعه الفني الخاص المتميز والصعب في الحد ذاته ليصبح بذلك أسلوب ومنهج يسير على دربه الفنانين، ترعرع الشيخ حسان العنابي بحي بني محافر، وانطلاقا من الأربعينات حاك العديد من الفنانين الكبار حيث كان يجيد ويتقن كل الآلات الموسيقية (آلة البيانو، المزمار، الناي، الزرنة، القيطارة، الكامان، العود، الدربوكة، التار) كانت هذه الفترة غنية بأسماء لامعة في ميدان الفن أمثال الشيخ "عومار شقلب" و"حسونة" بقسنطينة، و"بالصادق بجاوي" ببجاية. كان أول ظهور للمرحوم "حسان العنابي" أمام الجمهور بمدينة سوق أهراس سنة 1948 رفقة الإخوة بن زرقة، يومها ذاع صيته وأحبه الجمهور كثيرا، وجد المرحوم بجوار صديقه الشيخ الكبير"عبد العزيز ميمون" المدعو "قعمر" القمة والدقة والأناقة في الأداء والغناء والطرب، فخلق فرقة خاصة به، لم تنته مواهب المرحوم "حسان العنابي" عند فن المالوف فحسب، بل قام كذلك بجولات مع المسرح رفقة "محي الدين بشطرزي"فلعب في مسرحية "انتصار الحق" و"الوداع" الأخير" فكان الشيخ"حسان العنابي" فوق خشبة المسرح مع عوده أو كمنجته فنانا متألقا بارزا للغاية بأدائه وحضوره القوي. فكان خروج أول أسطوانة سنة 1958 للمرحوم الإنطلاقة الفعلية الشعبية لشهرته والتي كانت تتكون من (فطيمة روح يابني الورشان) و(جسمي فني) و( يا مولات الساق الظريف) و(من هوى روحي وراحتي) فقد لقيت شهرة كبيرة سنة 1962. قضى المرحوم أكثر من نصف قرن في خدمة الفن والثقافة بتحفة مالوفية على الطريقة العنابية منحوتة في الألبوم الفني لإعلام المالوف العنابي وقد توفي في 30 سبتمبر 1991 إثر مرض أصابه وقد أصبحت المدرسة الموسيقية لبلدية عنابة تسمى باسمه.
مقال من جريدة "آخر ساعة"

تيمورالجزائري
11/06/2011, 12h53
"غدر كاسك يا نديم"
تسجيل عرس لسنة1978حسان عنابي يتحفنا بهاته القطعة على طريقة"بيت وصياح" القصيدة معروفة وتؤدى عادة من طرف مغنيي "الشعبي الجزائري" ولكن حسان يؤديها بلمسة مالوفية وللعلم فإنه ليس أول من أداها بهاته الطريقة بل سبقه إليها محمد بن عمارة ولد الكرد

يا سالي شوف شمس العشية غربت وهوات
ذبلت ووهنت وإصفرت للغسق
هذا وقت الراح فيه حلول وحلات
نحكيها في برج من ذهب وبهاء يوريك
ورخات سدرها ....
---------------
الصورة لحسان العنابي..يا حسراه على ما مضى

تيمورالجزائري
11/09/2011, 00h03
ما يزال طيف الفنان الراحل حسان العنابي في أزقة وشوارع بونة التي أحبته واحترمه أهلها، فمنحوه اسمها، وجعلوه غصنا من أغصان شجرة العناب الباسقة. إذ لم يكن يروق لأصدقاء الشيخ وتلامذته أن يبقى اسم هذا العلم بين دفات المؤلفات، وصوته حبيس الأسطوانات، فلم يجدوا بديلا عن تأسيس جمعية تحمل مآثره وتكون نقطة التقائهم، لتذكر الأيام الخوالي على وقع موسيقى المالوف التي طالما علمهم الشيخ أصولها ونوتاتها، فكانت جمعية أحباب وتلاميذ حسان العنابي التي تأسست سنة .2001
لطالما أردنا تقصي آثار أحد أعمدة شيوخ المالوف الراحلين، الذين وبالرغم من توديعهم للبسيطة، إلا أنهم وقعوا خلودهم بنبراتهم الذهبية المتميزة. وبحثا هنا وهناك في صفحات التاريخ الموسيقي الأصيل، ارتأت ''الخبر'' زيارة أعضاء الجمعية التي آثرت الحفاظ على إرث الراحل حسان العنابي، وجعل اسمه وساما لها.
يقول الأستاذ محمد لخضر أبو بكر رئيس الجمعية: ''قطعت جمعية أحباب وتلاميذ حسان العنابي عهد الحفاظ على التراث الأصيل والموروث الثقافي، مثلما كان يريد الشيخ، وكذا الاعتناء بالموسيقى الأندلسية نصا وشيوخا، والبحث في تراث المدينة المغمور''.
بارع حد النخاع
http://www.elkhabar.com/ar/files.php?file=hacene_683092744.jpgتوقف هنيهة ثم أضاف: ''كل سنة تقريبا يتم إحياء ذكرى وفاة الشيخ المصادفة لـ30 سبتمبر 1991 بتنظيم معرض للصور حول حياته، وتقديم مداخلات حول جوانب منها، وأخرى حول التراث الموسيقي للمدينة، وكذا تكريمات لأعضاء جوقه، وأصدقائه، وعروض موسيقية، وأيضا القيام بزيارة قبره في مقبرة زغوان على الساحل العنابي''. رافق حسان العنابي، واسمه الحقيقي حسان عوشال محي الدين بشطارزي، وأول أسطوانة له كانت سنة .1960 اسم كتب بحروف ذهبية في سجل الإرث الموسيقى الجزائري، وهو المولود بالقصر، إحدى ضواحي مدينة بجاية في 20 نوفمبر 1925، حيث غادرت عائلته إلى مدينة عنابة، وهو لا يتجاوز 6 أشهر من عمره. وفي سن الرابعة عشر، تخلى عن مقاعد الدراسة لمتابعة الفن، فحاكى الفنانين الكبار أمثال الشيخ التيجاني أحمد بن عيسى والشيخ العقبي، وكان فضوليا وبارعا حتى النخاع، ما أدى إلى احترافه كل الفنون، بدءا بالعيساوة، ثم المسرح على يد عومار بن مالك، رئيس جمعية ''بدر''، فأصبح بعدها كوميديا وعازفا بسيطا على آلة البيانو، ليترأس الجمعية مدة سنتين بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. تألق الشيخ حسان العنابي، فتحوّل من عازف بسيط إلى اسم لامع في عالم فن الأندلس والمالوف، ضاهى به كبار الفنانين وقتها، من أمثال الشيخ سامعي، مصطفى بن خمار، الشيخ العربي، محمد بناني، ومحمد الكرد، حتى فرض طابعه الفني الخاص المتميز، والصعب في نفس الآن، ليصبح أسلوبا ومنهجا يسير على دربه الفنانون. ترعرع الشيخ حسان العنابي بحي بني محافر. وانطلاقا من الأربعينيات، اغترف أصول الفن عن العديد من الفنانين الكبار، حيث كان يجيد ويتقن كل الآلات الموسيقية، بما فيها آلة البيانو، المزمار، الناي، الزرنة، الفيثارة، الكمان، العود، الدربوكة والطار. كانت تلك الفترة غنية بأسماء لامعة في ميدان الفن، أمثال الشيخ عومار شقلب وحسونة بقسنطينة، والصادق بجاوي ببجاية. وكان أول ظهور لحسان العنابي أمام الجمهور بمدينة سوق أهراس سنة 1948 رفقة الإخوة بن زرفة. يومها، ذاع صيته وأحبه الجمهور كثيرا، فوجد بجوار صديقه الشيخ الكبير عبد العزيز ميمون، المدعو ''قعمر''، القمة، الدقة والأناقة في الأداء والغناء والطرب، فبعث فرقة خاصة به. ولم تنته مواهب المرحوم حسان العنابي عند فن المالوف فحسب، بل وقّع جولات عديدة مع المسرح رفقة محي الدين بشطارزي، فاعتلى خشبة المسرح، مرفقا بعوده فينة، وكمنجته فينة أخرى، وشارك في مسرحيتي ''انتصار الحق''، و''الوداع الأخير. عرفت سنة 1960 صدور أول أسطوانة للمرحوم حسان العنابي، والتي لقيت إقبالا كبيرا، خاصة سنة .1962 وضمت باقة من الأغاني، ومنها ''فطيمة روح يابني الورشان''، ''جسمي فاني''، ''يا مولات الساق الظريف'' و''من هوى روحي وراحتي''، فكانت الانطلاقة الفعلية الشعبية لشهرته. قضى المرحوم أكثر من نصف قرن في خدمة الفن والثقافة، بتحفة ''مالوفية'' موسومة بالطريقة العنابية، ظلت خالدة موقعة لمسيرته المتميزة، حتى بعد أن توفي في 30 سبتمبر 1991 إثر مرض أصابه، فحملت المدرسة الموسيقية لبلدية عنابة اسمه.
شهادة ذيب العياشي
http://www.elkhabar.com/ar/files.php?file=hcen03_449229486.jpgيتحدث فنان المالوف، ذيب العياشي، عن علاقته بحسان العنابي التي امتدت على طول 26 سنة، فيقول: ''الشيخ كان بمثابة الأب والأخ والرفيق الذي لا يبخل بنصائحه على طالبيها، وما وصلت إليه اليوم كان بتزكية منه''.
حاول العياشي قلب صفحات الذكريات، ثم استرسل قائلا: ''الشيخ تعلم منذ بداية الأربعينيات في فرقة الشيخ حسن بن خمار، المدعو فلفول، والشيخ مصطفى تريكي رحمهما الله، وبعد وفاة الشيخ فلفول، أنشأ فرقته الخاصة''. وعن يوميات حسان العنابي، يردف ذيب العياشي: ''كان الشيخ يمشي مترجلا من مسكنه، الكائن في ''رجال الكدية'' بمنطقة بني محافر، إلى المدينة، ويستغرق ذلك حوالي ساعتين، حيث يقف مع هذا ويتحدث مع ذاك، محاولا إرضاء الجميع، لكثرة محبيه وعشاقه من أبناء المدينة''.
كما كان يجلس كثيرا في المقهى المجاور لسينما ''المنار'' بشارع الأمير عبد القادر، يضيف المتحدث، رفقة أحد أعضاء فرقته ميمون عبد العزيز. وعادة ما يذهب إلى المدينة القديمة، الحاملة لأسرار كثيرة في حياة رفاقه ومحبيه. كما كان يتردد كثيرا على رحبة الزرع، حيث يوجد مقهى يرتاده أهل الفن والإبداع.
وأضاف العياشي أن من بين ما يميز الشيخ حسان العنابي ولعه الشديد بأناقته، وكان له عطر مميز، ويختار من ساعات اليد أجودها. إلى جانب ذلك، كان الشيخ ذا أخلاق رفيعة، معروفا بتواضعه، استطاع تكوين حوالي 300 موسيقي، وكان صارما في تلقين الدروس. صمت العياشي قليلا ثم استرسل: ''الشيخ كان يحب سماع أغاني الفنان ريمون، صهر أنريكو ماسياس، وكذا الفنان التونسي الطاهر غرسة، حيث كانت تجمعهما محبة متبادلة، كما كان يحب سماع الشعبي، خاصة أغاني الفنان محمد العنقى''.
مبارك دخلة: تتلمذت على يدي الشيخ مدة 14 سنة
يعتبر مبارك دخلة واحدا من أبرز فناني المالوف والأندلسي، تتلمذ على يدي الشيخ حسان العنابي مدة 14 سنة بالمدرسة الموسيقية لمدينة عنابة، حيث تحصل على العديد من جوائز الامتياز، ولم تتعد علاقته بالشيخ علاقة التلميذ بأستاذه، وعن ذلك يقول: ''تمكن الشيخ حسان العنابي من إنشاء قسم المالوف بالمدرسة، حيث كان يدرس هذا الطابع الغنائي بالسبورة والقلم والكرّاس، وكنت من أوائل تلاميذه، وذلك سنة .''1971 قاد الحنين مبارك إلى أيام زمان، حيث كان يقضيها رفقة حسان العنابي، فقال: ''كنا نقضي أوقاتا طويلة معه، فطريقة تعليمه سهلة وصارمة في الوقت نفسه، كان يؤكد على الميزان والنوطة الصحيحة والنطق السليم، علمنا أصول النوبة بأملها، من المصدر إلى الخلاص، واعتمد في تعليمنا بشكل كبير على الأمثلة الشعبية. وبالموازاة مع ذلك، كان يمتاز بالرقة والحنان، وعندما يغضب، سرعان ما يتراجع، لحبه الكبير لتلاميذه''. ومن المحطات الخالدة مع الشيخ حسان العنابي، يتذكر مبارك دخلة حصول المجموعة على الجائزة الأولى وطنيا، في مهرجان الشباب للأغنية الأندلسية الذي أقيم في العاصمة سنة ''1974حيث أدينا نوبة ''لحسين''، وكان من بين أعضاء لجنة التحكيم الفنان الكبير الحاج محمد العنقى، وكان عمري آنذاك 13 سنة، تشرّفت وقتذاك بالغناء مع الفرقة التي عرفت بعد سنة من ذلك أول تسجيل تلفزيوني لها، وذلك بمنطقة سرايدي، حيث أديت نوبة الرصد''.

تيمورالجزائري
07/10/2011, 17h56
"والعشيق هوو الساعي" +"روح تلقى فالك"+"ياولد الطير"+"عاشق ممحون"


من أروع ما غني من المالوف..وهنا نستطيع القول أنها من المالوف "العنابي" لأنها مغناة بكثرة في مدينة عنابة المدينة المالوفية الثانية بعد قسنطينة وللتذكير فهي مدينة حسان العنابي وذيب العياشي وحمدي بناني ولهم مثبتات في المنتدى و آخرون كثر

التسجيل عتيق وجد نادر ولقد قمت برفعه دون تقسيمه
.القصائد التي رفعت هنا رفعت بأصوات مختلفة من قبل كصوت ريمون ليريس ومحمد الطاهر الفرقاني وسيمون تمار وفاتح روانة..
الصورة جميلة جدا من الأربعينات تمثل الكيفية التي تصل بها الفرقة "بالآلة"كما يقال للعرس ونرى حسان عنابي بالكمن يتوسط فرقته..ورحم الله الجميع

-------
و العشيق هوو الساعي
يرتجاو في رياح النصرة يا الفارس
والهوى جابني و ودعي
في بلاد طارشيش خضراء مسيت حابس
والجبال قبلي و الراعي
كان كنت عازم في بكرة
راني فنيت ولاجالت صابرة يا الفارس
واش حال عايشة مربعي؟

واش حالها عايشة الكاعب
ذابل الرمق يا المحانة؟
ترمو خاطري كحل الحادب
ما سقسات عني غضبانة

من غرامها نلت مصايب
من عيون شرود وكهانة.............


----------------------------------------------------
.............
الصبر مليت منو
صبري ياسر عليا
لا تسالو لا تحنو
لا تامنو واش بيا
الساس اللي بنيتو
على جالك يا الخيا
..
روح تلقى فالك يا من تريد بعدي
إشحال لقينا ناس قالو زلتي
محني وغرامي العشق و الولاعة
الهوى ذوقني كيسان المرار
أنا لاتي بهواها طامع مشيت نسعى
كسعيت أنايا والحب مقمر
ما جبرت شي حيلة خدعتني بخدعة
صار بيا رايي نحمل بلى قوة
وصار بيا المكتوب نار الزينة
نقبض في باب الرفيق سامعتني الجواب
قرنت في الولام تهت في قصور الجنة
صرت نحو قداها و عطاني أخبار
وليفتي الزعبالة في نرقب الجواب
وليفتي المسرارة مبرومة النيام
رات عيني عذراء...
--------------------------------------------------
عيون كي خذاوني يا ناس كيف الدبارا؟
من بعد زادو كواوني ما نفعت نتكلم بنار
مالي و صغري فنيتو على جالك يا المسرارة

دخيل نحاسبك يا ولد الطير
راني مريض مهموم كثير
حين توصل لكاملة الزين لي غرامها
اللي جبينها كلرق يشالي
بالله ياولد الطير..أدي بريتي وأمشي لغزالي
إن شاء الله توصل بخير
أدي بريتي وأمشي قاصد
الى عند ولفي زينة الفقد
اللي غرامها راني ننشد
فنيت لا خير عيش يحلالي
نارها ديما توقد في وسط قلبي شعلت نيراني
إن شاء الله توصل بخير
طار الحمام ومشى في بكرة
الى عند ولفي كحل الشفرة
---------------------------------------------------
..........
العشق يقتل بلا شك والصبر على العبد واجب
الماشي ممحون ينفك من عين كحلة وحاجب

عاشق ممحون نارو لهيبة
يفتش على الزين حتى يصيبه
عاشق ممحون بيا ما بيا
سقسي على اللي تعدى عليا
ما تضربني على راسي
وتخرجني على ناسي
على جالك نحمل ونقاسي
أنا خلي ما يسبل فيا

تيمورالجزائري
13/11/2011, 10h38
نادر و حصري مشاركة الشيخ حسان العنابي في مهرجان الموسيقى الأندلسية الثاني بالجزائر سنة1969وقد قمت برفعها ي مثبت أنشأته خصيصا للمهرجان السالف الذكر


http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=559089&postcount=8

تيمورالجزائري
18/08/2012, 15h46
"نوبة رمل الماية"

"رايت القمر قد بان"+" فاح البنفسج"+"دخلت الرياض مدهوش"+"ما سبى عقلي سوى سحر الجفون"+...

تسجيل نادر غير تجاري ..حتى لا ننسى هذا المعلم...الصورة بورتريه رائع حصري لسماعي من مجموعة خاصة لحسان العنابي شابا رحمه الله
-------
سلامي على الأحباب
سلام عليكم كمهب النسيم على الورد
سلام على الأحباب في القرب وفي البعد
سلام عليكم كمهب النسيم على الورد
توحشتكم وطال ذا البععد ببيننا سالو دموع خدي تجري
ولكن حكم الإله على العبد يجري
........
رايت القمر قد بان
والقلب في زهوة
من حر لهيبه..
القلب في تهوال
من حر لهيبه
أحمق يقول الناس
يا ويح من خان حبيبه
عيشو لا يهنى مدة طويلة
كيف العمل يا ربي ؟
ما بيدي حيلة
............
فاح البنفسج ..وتخبلت في الأودية
آه يا مولاي فاح البنفسج
والطير يحرش عن حشياته الصاغرة
ٱه يا مولاي الطير يحرش
وأملالي وأبشر من خمرة صافية
ٱه يا مولاي أملالي و أبشر
أبقيت مسبي
........
قال ادخل الرياض مدهوش مانعرف واين نمشي
نصيب الزرابي والفروش مين أنا نمشي
وأم الحسن تنقش وتقول ما ترى نقشي
نقشي ورد وسوسن بنفسج رقيق يحكي
أبدع ما ترى البستان يضحك و السحاب يبكي
.
ربي يا مجيب عبده صبرني على الفرقة
حبي خان في عهده كافاني بلا شفقة
اللي عانه سعده لا يعجل ولا يشقى
هو زاد في الهجران قليبي رقيب
أبدع ما ترى البستان يضحك و السحاب يبكي
.
ما سبى عقلي سوى سحر الجفون
حلللو قتلي برمش العيون
عاذلي قل لي خلاصي كيف يكون
من عيون الضبي في أكناني الجراح
في الوصال سالي من عوينتاك يا سلطان الملاح يا سلام سلم

...........

تيمورالجزائري
19/08/2012, 15h37
تسجيل عرس

تسجيل عرس ..حفلة بصوت حسان عنابي رحمه الله..المقطع الذي يبدأ "بجس الهاوي" يغنى عادة بإستعمال الطبع المرافق لكل مقطع..لكن حسان العنابي يخرج عن العادة هنا..إرتجال فنان..
..........الصورة كما هو واضح مأخوذة من مجموعة خاصة

جَسَّ الرَّهَاوي وَجَرَّ الذَّيل مِن طَرَبِ
وَتَاهَ فِي الرَّمْلِ أَحْيَانًا فَأَحْيانِي

وَالأَصْبهَان كَوى قَلْبِي بِصَيْكَتِهِ
مُحَيَّرَ الحَالِ مَزْمُومًا بِهِجْرانِ

والرَّصْدُ أَشْعَلَ فِي قَلْبِ العَلِيلِ جَوَى
وَمَايَةٌ أَحْرَقَتْ قَلْبِي وَأَكْنَانِي

وَالإِصْبَعَينُ كَوَى مِنْ غَزْرِ دَمْعَتِهِ
جَرى السَّواقِي عَلى خَدِّي طوفَان

فَهَاجَنِي مَا بَكَى أَهْلُ العِرَاقِ عَلَى
فَقْدِ الحُسَيْنِ فَفَاضَتْ مِنْهُ أَجفاني

يَشْكُو النَّوَى وَدُمُوعُ العَيْنِ تَسْبِقُهُ
حَتَّى رَثَيْتُ لَهُ شَوْقًا فَأَبْكَانِي
غزالي شرد تحت الأدماس
حير جميع العمالة
بالقد والزين وكامل الإحساس
بدر طلع في كماله
بستان عليه عساس ولا حد يقدر يدخل له قبالة
يا غادي لبلاد الغزلان ياما ندراك تشوف غزالي
قوللها من حبها راني مشيان كل يوم وغرامها مازال في بالي

................
مدى جريت وراه غزالي حافي
يا عزيزي يا وخي
مدى كلات الشمس روس أكتافي
ياوين نقيل ؟ و الشمس حرقتني ..

وهملتيني وهملت علاش هملتيني؟
وهملتيني وهملت و راك هبلتيني
عزيزي ووخوي
عزيزي العقل مفضوح وخليتيني
واين نمشي وديتي العقل والروح
وسلم على من حظر وخاطري

تيمورالجزائري
09/12/2012, 17h32
صورة جميلة ونادرة للعملاق حسان العنابي..الرجاء من الإدارة وضع ختم سماعي عليها

http://img15.hostingpics.net/pics/41110218531543868788777462010247216n.jpg

majid el jazair
12/12/2012, 16h02
المهرجان الوطني الاول للموسيقى الاندلسية ..1967

الشيخ حسان العنّابي في:
:emrose:
إستخبار رمل ماية
مصدّرْ رمل ماية:ريت القمر قد غاس
درج رمل ماية

تيمورالجزائري
28/12/2012, 19h47
الفنان العملاق حسان العنابي رحمه الله...مأخوذة من أسطوانة شخصية عندي...

http://img11.hostingpics.net/pics/526390photofun83731844.jpg

majid el jazair
21/05/2013, 19h08
تسجيل نادر جدّا


راسل جاني لبيتي

majid el jazair
21/05/2013, 19h16
http://s24.postimg.org/tzi8167g5/21_05_2013_20_46_11.png

تيمورالجزائري
23/05/2013, 20h23
http://img15.hostingpics.net/pics/98110094361610151879457799918955941071n.jpg

majid el jazair
25/05/2013, 15h50
http://img4.hostingpics.net/pics/6507479976.jpg (http://www.hostingpics.net/viewer.php?id=6507479976.jpg)



هذه صورة أُخذت في 23/08/1990 في حفل عرس أبن عمّي في عنابة

majid el jazair
25/05/2013, 15h56
هذه صورة اخرى اثناء عرس اخي في 13/08/1983 في وسط مدينة عنابة .شارع الامير عبد القادر

http://img4.hostingpics.net/pics/3348065177.jpg (http://www.hostingpics.net/viewer.php?id=3348065177.jpg)

majid el jazair
25/05/2013, 15h59
http://img4.hostingpics.net/pics/184514513.jpg (http://www.hostingpics.net/viewer.php?id=184514513.jpg)

majid el jazair
09/03/2014, 16h18
المرحوم حسان العنّابي في راءعة سيدي براهم
:emrose:

majid el jazair
06/09/2014, 20h16
من رواءع المرحوم حسان العنّابي النادرة





Ya Ness Matadirouni
Ana Eladi Bia Saken Samime Fouadi
Tair Gualb
Gualbi Ebtala Bi Gharamek
Ya Sahb Ouyoune Lhiouara