المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو عبعاب


elazf
07/02/2007, 05h55
الشيخ صديق بوعبعاب
1935 - 1991
هو أبوبكر عبدالعزيز مرسي محمد غيث البرهومي من قبيلة البراهمة، فرع أولاد خروف إحدى قبائل أولاد علي القاطنه بأقاليم مطروح والبحيرة والإسكندرية، ولقب بالشيخ صديق نسبة إلى اسمه أبوبكر، تيمنا بأبي بكر الصديق رضي الله عنه .
مولده
ولد المرحوم الشيخ صديق بوعبعاب في عام 1935م في منطقة وادي القمر بالإسكندرية، ولا زالت أسرته تقطن في هذه المنطقة.
حياته
نظرا لفقدان بصره وهو في سن مبكرة من عمره، كان وقتها يبلغ ستة أشهر، فقد اتجه إلى حفظ القرآن الكريم، وأتم حفظه كاملا، وكان ذو صوت جميل، مما أتاح له فرصة العمل كمقريء للقرآن الكريم في مسجد شركة المكس للملاحات بالإسكندرية، وبسبب فقدان بصره وهو صغير لم تتح له الفرصه اللعب مع أطفال جيله، فاتجه إلى اللعب بطريقة أخرى، وهي أن جدته رحمها الله صنعت له لعبة خشبيه ذات أوتار، فأخذ يلعب بها حتى قام بتطويرها مع الزمن عن طريق أحد النجارين، وأصبحت (السمسمية) التي يعزف عليها ويتحفنا بأشدى الألحان.
صفاته
كان المرحوم الشيخ صديق جادا في حياته، لا يخاف في الحق لومة لائم، صارما في تربية أولاده، وكان دائما يبعدهم عن مهنة الغناء، وبرغم صرامته معهم إلا أنه كان يملك قلبا رحيما ودودا، يلبي لهم ما يطلبونه منه عن طيب خاطر، وهذا الأمر لمسته عند مقابلتي لهم، فكانوا يتمتعون بدماثة أخلاق منقطعة النظير، فهم كرماء في استقبالهم، لبقين في حديثهم، ومن صفات الشيخ أيضا أنه كان حاضر الذاكرة سريع الرد على من يداعبه. و كان يتمتع بحس عال جدا وبذكاء فائق، وكان أيضا يتمتع بخفة ظل ليس لها مثيل، حيث أنه كان يداعب جماهيره بتعليقات كوميدية ساخرة أثناء آداء وصلاته الغنائية، وكانوا يعشقون تلك الداعبات والقفشات المهذبة منه في حفلاته الغنائية
حدث يوما أن داعبه شخص، وكان يومها يحيي حفلا، فقال له: "يا شيخ صديق، لوكنت بصيرا ماذا فعلت؟ أي وأنت أعمى تتحفنا بهذا الغناء الجميل، فما بالك لو كنت مبصرا. فأحس شيخنا برائحة الاستهزاء، فرد عليه فورا، وقال بلهجته البدوية: "نقعد عمى خير بيش ما انحقش أشكالكم".
وكانت أيضا ذاكرته قوية جدا حتى إنه كان يحفظ الأغنية من المرة الأولى لسماعه لها، وكان عمه عبد المنعم مرسي* هو من ألف له أغلب أغانيه، بينما كانت الألحان للشيخ صديق.
بدايته مع الفن
بدأ الشيخ صديق حياته الفنية وهو في عمر الخمس والعشرين ربيعا، أي سنة 1970 تحديدا، واستمر في الفن حتى وفاته.
حقا شيخ المطربين البدو. نعم إنه أسطورة لن تتكرر لما يتمتع به من موهبة صوتية مميزة، وتمكن في الآداء، وفي العزف على آلة (السمسمية) التي رافقته طوال مشوار حياته الفنية والغنائية، والذي أمتع خلالها جماهير الباديه غرباً وشرقاً، فعشقوا فنه ونبرات صوته العذب الدافيء، الذي يحمل في داخله عبق الصحراء وصفو سمائها ونقاء نسماتها العليلة، ذلك وهو شيخ المطربين البدو، و لقب بـ (بوعبعاب) نسبة لأغنيته الشهيرة التي بدأ بها حياته الفنية الحقيقة، والتي يقول في مطلعها:
تعال خبر يا بوعبعاب .. أنت صادق مانك كذاب
والمقصود هنا بـ ( بوعبعاب) هو طائر الهدهد المعروف لنا جميعا، فقد استخدمه كمرسال بينه وبين محبوبته، لمصداقيته وسرعة ترحاله وسفره، والشيخ صديق انفرد بلون غنائي متميز بمصاحبة آلة السمسمية، بالرغم من أنها آلة سواحلية الهوية، إلا أنه استطاع بعبقرية أن يطوعها لآداء ألحانه البدوية، والغناء على نغماتها الرقيقة، وصنع تاريخ غير مسبوق في هذا اللون الفريد، وذلك يرجع لحسن اختياره لما يغنيه من كلمات، وحسن آداء، ساعده عليه مخارج ألفاظه الصحيحة، والتي اكتسبها من قراءته للقرآن الكريم، وتجويده له، حيث أنه بدأ حياته قارئا للقرآن، ومقيما للشعائر بمسجد بحي وادي القمر، بمنطقة المكس غرب الإسكندرية.
وكانت تصاحب الشيخ صديق في حفلاته فرقة صغيرة جدا مكونة من آلة الكمان ودف بندير والإيقاع والطبلة، والتي كان يعزف عليها الفنان حامد عبدالمنعم مرسي (ابن عمه)، والذي رافقه طوال حياته وحتى رحيله، وحامد هو ابن الشاعر الكبير ومؤلف جميع أغنيات الشيخ صديق الراحل عبدالمنعم مرسي غيث البرهومي، والذي كان يطلق عليه أمير شعراء البدو، وللشيخ صديق أكثر من 50 ألبوم غنائي بدوي، يحوي روائع جميلة من إبداعات ومن كلمات الشاعر العملاق عمه عبدالمنعم بومرسي، وقد ظهر بعد رحيله ابن عمه الفنان الشاب لطوفة البرهومي، والذي سار على نهجه وأسلوبه، سواء مطربا أو عازفا على آلة السمسمية. نتمنى له دوام التوفيق والنجاح، وأن يكون خلفا حقيقا وامتدادا مشرفا للمدرسة التي بدأها الشيخ صديق بوعبعاب.
وفاته
توفى رحمه الله يوم 19 سبتمبر 1991 .. رحم الله شيخنا، وأسكنه فسيح جناته.

عصمت النمر
09/02/2007, 19h59
الشكر كل الشكر لهذه المشاركة عالية القيمة للفنان الشعبى الكبير بو عبعاب وايضا للموجز الشافى لهذا الفنان من حيث المولد وسيرة حياته واعتقد ان هذا الملف هو الملف الاول على شبكة النت لبوعبعاب وكنت انا من اشد المتحمسين لاداء هذا الفنان واتمنى من الاخ elazf ان يمدنا باعمال اخرى حتى تكتمل للسادة الاعضاء رؤية لاداء هذا الفنان الشعبى الكبير رحمه الله
اكرر شكرى

elazf
12/02/2007, 10h18
حاضر يا عم عصمت .. انا تحت أمرك


تم التبديل بامتداد mp3 وحجم أقل .. د أنس

elazf
16/03/2007, 08h12
تعال خبر يا بوعبعاب .. أنت صادق مانك كذاب


تم التبديل بامتداد mp3 وحجم أقل .. د أنس

abuaseem
29/04/2007, 15h39
حتى اليوم كنت اعتقد ان ابوعبعاب ليبي الجنسيه او بدقة اكبر من قبائل اولاد على بمنطقة الصحراء الشرقيه وهدة القبيلة اهلها يقيمون بين ليبيا و مصر مثل سكان مرسى مطروح و طبرق الدي زاد في تاكيد هدا الاحساس هو لهجة الفنان ابو عبعاب و كلمات اغانيه و التي ارفع منها اليوم اغنية المرسيدس اللي تقول

يا نا اللي قلبي مو حدة من بودور خلب لابصاره
اللي ليه يومين مسافر في مرسيدس راح تواره
سواقا سكران مطلين لسه طالع م الخماره
داس ع المرش و دورها عدت تدوي كيف الطياره
في مطروح سقر هداها ولع بين ايديه سجاره
حالا من قبل يطفيها في طبرق حدد مشواره

ولكن هدا دليل على قوة التلاحم الثقافي بين الشعوب العربيه وشكرا لمشرف الصفحة على المعلومات

abuaseem
23/05/2007, 20h38
عندي تسجيل حفلة فيديو للشيخ الصديق ابوعبعاب ولكن حجمه كبير و لا اعرف كيف اضغطه الى حجم اصغر و استغل هدة الفرصة لاوجه السوال للمشرفين على هدا الموقع للمساعدة وحتى دلك الوقت ارفع لك احدى اغاني لبوعبعاب الجمبلة اللي يقول فيها:

وين الغالي يادار وين كاحل لنظار
سودة شينات اركانك ساكن جواك جدار


معاني الكلمات

شينات هي جمع شينة و تعني قبيحة

جدار هنا تعني ملل او كأبة

محمد حكيمة
10/07/2007, 19h29
عرفت " أبو عبعاب سنة 1982 في زيارة لي لليبيا الشقيقة فقد سمعته هناك فاشتريت له شريطا. ورجعت به إلى تونس وكنت من ذلك الوقت وأنا أستمه بشغف لهذا الشريط. وكنت أظن أنه ليبي.إلا عندما اطلعت على هذه الصفحة الآن. ولا غرابة في ذلك. فأنا متعود على سماع المتقارب بين فناني المغرب ومنطقة وهران الجزائرية. والمتقارب بين المناطق الحدودية الجزائرية الشرقية الطويلة وكل منطقة تتاخمها في تونس. والمتقارب بين الجنوب التونسي ومنطقة طرابلس في ليبيا. ومنطقة بن غازي والحدود المصرية.
ولأجل عيونكم ها إنني أحول هذا الشريط إلى الحاسوب. وأتحفكم بما فيه من روائع بادئا بالأغنية التي أظن أنه أخذ اسم أبو عبعاب منها. وهي " يا بوعبعاب ".
محمد عامر حكيمة
سوسة
تونس

محمد حكيمة
10/07/2007, 19h48
وهذه تحف أخرى.
محمد عامر حكيمة.

محمد حكيمة
10/07/2007, 20h02
أما الأغنيتان الأخيرتان في الشريط.فقد سميت إحداههما " أغنية " لأنني لم أفهم كلماتها ويظهر أنها سجلت من بعيد في حفلة.وسميت الثانية " المجموعة الصوتية " لأنها ليست بآداء الفنان وحده بل بصت مجموعة كاملة يظهر أنها مجموعته الصوتية. ولكنها في نفس الشريط وبنفس الطابع.
وكما قلت لكم فقد نفضت الغبار من على هذا الشريط من أجلكم.فقد كان آخر مرة استمعت إليه في العطلة الصيقية الفارطة.
محمد عامر حكيمة

abuaseem
09/09/2007, 20h38
اغنية: اه يا نا منه

اغنية: صياد لكن هم اللي صادوني

اغنية: ايش فكرك تبي اليوم رضانا

اغنية: كيف عدوا عديت وراهم
غناء: ابوعبعاب

abuaseem
09/09/2007, 20h52
اغنية: كيف الغزال
كيف الشمس تاوي الغروب. كيف القمر في ظهوره

جت ترتجف كيف الغزال. ولها خد يشلع بنوره

اغنية: نسيت غلاهم
وجاءك صبر يا عيني بعد فرقاهم

سبحان اللي هانوا ونسيت غلاهم

اغنية: نشيل غلاه
جوا العين برموشي تغطى

نشيل غلاه فوق راسي نحطه

abuaseem
09/09/2007, 21h22
كتبت موضوع حول اغاني من الحدود الشرقية في قسم الاغاني الليبية واشرت الى مجموعة من الفنانيين من تلك المناطق كان لهم اغاني ناجحة و ظلت في الداكرة ومن ضمن الدين شملهم الموضوع الفنانين فرج العربي و احميدة موسى وابوصابر وغيرهم و قد رفعت اغنيتين للفنان ابوعبعاب من اسطوانات قديمة واعتقد من بداياته الاولى عندما كان يكتب اسمه ابوبكر عبدالعزيز الاغنيتان هما عويشه و حليمة و كلتاهما من الحانه و كلمات عبدالمنعم مرسي على هدا الرابط

http://sama3y.net/forum/showthread.php?t=29207

رامي كاكا
10/11/2007, 18h58
أبو عبعاب

سود العيون

تعال انشديني

ramzy
22/12/2007, 17h07
كنت الى حدّ اطّلاعي على هذه الصفحة أعتقد بان بوعبعاب ليبي الجنسية خاصة من خلال اللهجة .و اوشك ان اقول اني انا الوحيد الان في بلدتي الذي اصبح يعرف حقيقة جنسية ابو عبعاب
على كل حال ليبي او مصري المهم انه عربي و تلك اول مزايا الفن -القضاء على الحدود -
هذه مجموعة من أغانيه
ليش تبعدوا عني و ما جيتوني
انا عارفك كذّاب
عمرك ريت
يا عيني بوتاك
ياما حملت حمّال
يوم ورا يوم

abuaseem
11/10/2008, 14h18
مجموعة من اغاني الشيخ الصديق رحمة الله و تضم:

1. يا بوعبعاب
2. غلا مرهون
3. سعيدة
4. طال السهر يا عين

abuaseem
11/10/2008, 14h23
مجموعة اخري من اغانيه رحمة الله و تضم:


1. جرح المريض
2. ريت غلا قالوا ليبية
3. فتحية
4. منك يا ناري علينا

abuaseem
13/11/2008, 21h33
ليبيا تمت حرة
الشيخ الصديق بوعبعاب

هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=248336&postcount=126)

بشير عياد
13/11/2008, 22h04
أحسنتم واللهِ أن أحييتم ذكرى هذا الفنان الصادق ،، مفاجأة سارة أن أجدكم ترفعون بعض أعماله هنا ،،، إنّ لي ذكريات غالية مع كبار مطربي الإقليم الغربي في مصر ( البحيرة ، الإسكنددرية ، مرسى مطروح ) وكنتُ عضوًا معهم في جمعية " أولاد علي " ( مقرّها سيدي بشر بالإسكندرية ) ، ولم أستطع أن أكتب لهم باللهجة البدوية ، ونصحني صديقنا الفنان جويدة الطلخاوي بألا أتعب ذهني فلن أستطيع ، وكم سعدت عندما وجدت أخانا أحمد عبدالهادي قد رفع عددا من أغنيات جويدة بالمنتدى ( وأخبرت جويدة وأسعده هذا ووعدني بأن يمدّنا بأعماله على سيديهات ) ، واليوم أسعدتمونا ببعض أعمال أبوعبعاب ، وأتمنى أن نجد أعمال حميده موسى ، خميس المجعاوي ، عوض المالكي ، سعد المالكي ( الفكاهي ) وصولا إلى أحدث الأصوات البدوية ، ولكم كل التحية .

abuaseem
16/11/2008, 18h27
أحسنتم واللهِ أن أحييتم ذكرى هذا الفنان الصادق ،، مفاجأة سارة أن أجدكم ترفعون بعض أعماله هنا ،،، إنّ لي ذكريات غالية مع كبار مطربي الإقليم الغربي في مصر ( البحيرة ، الإسكنددرية ، مرسى مطروح ) وكنتُ عضوًا معهم في جمعية " أولاد علي " ( مقرّها سيدي بشر بالإسكندرية ) ، ولم أستطع أن أكتب لهم باللهجة البدوية ، ونصحني صديقنا الفنان جويدة الطلخاوي بألا أتعب ذهني فلن أستطيع ، وكم سعدت عندما وجدت أخانا أحمد عبدالهادي قد رفع عددا من أغنيات جويدة بالمنتدى ( وأخبرت جويدة وأسعده هذا ووعدني بأن يمدّنا بأعماله على سيديهات ) ، واليوم أسعدتمونا ببعض أعمال أبوعبعاب ، وأتمنى أن نجد أعمال حميده موسى ، خميس المجعاوي ، عوض المالكي ، سعد المالكي ( الفكاهي ) وصولا إلى أحدث الأصوات البدوية ، ولكم كل التحية .

بعض اعمال احميدة موسىهنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=29207)

بعض اعمال عوض المالكي هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=32174)

abuaseem
17/11/2008, 19h43
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=116855&stc=1&d=1226954493
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=116857&stc=1&d=1226954493

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=116856&stc=1&d=1226954493

جوادي الحبيب
05/01/2009, 22h12
مقطع أغنية للصدّيق أبوعبعاب
ننسى غيّتها

abuaseem
21/03/2009, 15h02
حفلة طبرق - الجزء الاول
ابوعبعاب

تضم الاغاني الاتية:

1. حضر غالينا
2. فرح قلبي
3. كيف تغيبوا
4. انتوا فرحي
5. نبكي و نضحك

abuaseem
21/03/2009, 15h09
حفلة طبرق - الجزء الثاني
ابوعبعاب

تضم الاغاني الاتية:

1. غناوة علم
2. لايعني غلاهم
3. مينا للجدار
4. وين الغالي
5. غناوة علم

في مقدمة هدا الجزء مداخلة بين الفنان ابوعبعاب مع الجمهور تبين خفة الدم التي كان يملكها المرحوم. و كدلك نرى قمة تواضعه رحمه الله حيث يدكر اسمه و عنوان سكنه في الاسكندرية مع تليفون المنزل.

abuaseem
14/04/2009, 20h06
وصلة طربية من عزف و غناء
الشيخ الصديق ابوعبعاب

sofiane24
22/04/2009, 13h54
اغانية ياغايب علي عيني لبوعبعاب

sofiane24
22/04/2009, 16h06
اغانية حب الخاطر ل ابوعبعاب

sofiane24
22/04/2009, 16h42
اغانية ياغايب علي عيني من صفيان 24

sofiane24
24/04/2009, 09h29
ثلاث اغاني ابوعبعاب نريد نرسلك يطير صفيان 24.mp3 (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=143982&stc=1&d=1240579506) (682.1 كيلوبايت)
الدنيا كل ساعة في حال صفيان24.mp3 (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=143983&stc=1&d=1240579506) (2.14 ميجابايت فرج ربك صفيان 24.mp3 (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=143984&stc=1&d=1240579506) (2.09 ميجابايت

sofiane24
27/04/2009, 13h15
اغانية شيخ المطربين البدوابوعبعاب يامرحب بلبيين

sofiane24
05/05/2009, 10h53
اغانيتان ابوعبعاب:emrose:يوم الصفر:emrose:لعتني بعيون الحلوة

sofiane24
12/05/2009, 20h03
اغنيتان جميلة جدا لبوعبعاب استماع طيب

جوادي الحبيب
14/05/2009, 07h20
قمة الطرب البدوي
أغنية للشيخ بعنوان: يلف الزّمان

جوادي الحبيب
18/05/2009, 15h01
اغنية للشيخ الصديق ابوعبعاب
حبيتك بالصحيح

جوادي الحبيب
18/05/2009, 15h19
من اغاني الشيخ الصديق في صعيد مصر
اغنية:راحوا الغوالي

sofiane24
18/05/2009, 19h45
اغنية الشيخ الصديق ابوعبعاب
احن كنا منسيين انتم بديكم بعتوناوعدبتوني هامل ؤين

sofiane24
08/06/2009, 20h24
اغنية الحاجب قوسين لبوعبعاب

sofiane24
09/06/2009, 13h58
ليش تلموني يصحابي لبوعبعاب

sofiane24
15/06/2009, 20h00
اغنية الشيخ الصديق ابوعبعاب انريد اليوم اعادي

جوادي الحبيب
20/06/2009, 10h40
العملاق و الاسطورة الخالدة ابوعبعاب في
اغنية:الغيّة سدّينا

sofiane24
01/07/2009, 20h04
اغنية ابوعبعاب يعيني سيبك منه

sofiane24
02/07/2009, 20h25
اغانية ابوعبعاب ياخسارة علي حبي

sofiane24
04/07/2009, 20h38
اغانية ابوعبعاب يابوعبعاب انت صادق منك كداب

sofiane24
07/07/2009, 20h09
اغنية ابوعبعاب ياحلوة

abuaseem
28/07/2009, 21h56
كور على كور

ابوعبعاب

abuaseem
28/07/2009, 21h59
انت جاري
ابوعبعاب

abuaseem
28/07/2009, 22h01
ما نشكي لوالي
ابوعبعاب

abuaseem
28/07/2009, 22h03
ننهى قلبي
ابوعبعاب

abuaseem
28/07/2009, 22h06
غوينا في المرهونين
ابوعبعاب

abuaseem
28/07/2009, 22h08
لو يطلب عيوني
ابوعبعاب

abuaseem
28/07/2009, 22h10
ليش تكذب
ابوعبعاب

abuaseem
01/08/2009, 23h09
عندي تسجيل حفلة فيديو للشيخ الصديق ابوعبعاب ولكن حجمه كبير و لا اعرف كيف اضغطه الى حجم اصغر


حفلة للفنان الصديق ابوعبعاب

الجزء الاول

(صوت و صورة)

Shaikh Sediq Abu3eb3ab - Hafla1 on Yahoo! Video (http://video.yahoo.com/watch/5667714/14857504)

abuaseem
01/08/2009, 23h13
حفلة للفنان الصديق ابوعبعاب


الجزء الثاني


(صوت و صورة)

Shaikh Sediq Abu3eb3ab - Hafla 2 on Yahoo! Video (http://video.yahoo.com/watch/5667893/14857777)

sofiane24
19/08/2009, 13h23
اغنية الشيخ الصديق ابوعبعاب قلبي يحليمة

abuaseem
29/08/2009, 11h23
في شارع الميدان ريت غزالة

الشيخ الصديق بوعبعاب

abuaseem
29/08/2009, 11h50
السلام عليكم مشكور يااخ ابو عاصم على التحف الجميلة وعندى طلب ياريت شرايط ابوعبعاب كاملة وشكرااااا ويعطيك الف الف الف

عافية
اخوك
ابومحمد

الاسوانى:emrose::emrose::emrose:


اخي ابومحمد

كما يتضح من المشاركة السابقة فليس كل المشاركات من شرايط فاغنية في الميدان و الاغاني الثلاثة القادمة من تسجيلات احد الاداعات الليبية و هناك تسجيلات من اسطوانات. اما ان كان المقصود هو وضع كل اغاني شريط في كاسيت في ملف واحد. هدا يجعل الملف كبير و يستدعى ضغطه الى حجم اصغر مما يؤثر على نقاوة الصوت. هدا رائيي طبعا

abuaseem
29/08/2009, 11h59
عقلي من كحال هذوبه
تقول عيل يزازوا به

الشيخ الصديق بوعبعاب

abuaseem
29/08/2009, 12h05
يا انظاري كنكن تشاكن

الشيخ الصديق بوعبعاب

abuaseem
29/08/2009, 12h10
يا غاوية

الشيخ الصديق بوعبعاب

محمد بوشيبه
10/09/2009, 09h41
يامرسال طمنى عليهم
قول الغوالى ايش ساير فيهم
**********

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=163040&stc=1&d=1252575731

محمد بوشيبه
14/09/2009, 04h11
اهداء الى ألأخ

( والبناخى العزيز حمدان راشد )

من ليبيا الحبيبه نرسلك سلامى يقول البوعه ..:


نرسلك سلام

abuaseem
14/09/2009, 16h12
lمشكورين بس نبي اغنية فكراني يا عين و الا نسياني للشيخ

فكراني يا عين و لا نسياني

ابوعبعاب




وانا معاك استاذ محمد الاغنية جميلة و تستاهل الواحد يبحث عنها ان ضاعت منه

جوادي الحبيب
06/10/2009, 14h38
الشيخ الصديق أبوعبعاب في:
مقدمة للجمهور+موال(ما حد خالي من الهم)+الدنيا كل ساعة في حال

محمد بوشيبه
16/10/2009, 16h08
حبك للولدين شكيت

**********

ahmed128a
10/11/2009, 20h16
امحني كنا منسين ايش اللى فكركم بينا

كي مابعتونا بعناكم نشرو بس اللى شارينا

بديع الزمان1
11/11/2009, 19h26
الشيخ صديق ابو غبعاب
هذا الطود الشامخ في عالم الاغنيه الشعبية والفن الاصيل من منا لايعرفه وقد كانت اغانيه مؤنس المسافرين عبر الطرق الطويله وملهمة المحبين والعشاق وقد كنا شبابا يافعا عندما بداء الشيخ صديق ابوعبعاب مسيرة الفن لم يكن ما يعرف اليوم بالاغنيه الخفيفه او الفيديو كليب معروف وكانت اغاني الفنان الكبير هي المسيطر علي محلات بيع الاشرطه وفي الاسواق وسيارات الاجرة والافراح وكان يرددها الشباب في المناسبات
لقد عشت لحظات رائعه مع نفائس هذا الطود الشامخ في عالم الاغنيه الشعبيه
اقدر كل الجهود المبذوله من قبل كل الاخوة في سبيل نشر وحفض هذا التراث لانه ليس ملكا لنا بل هو ملك للاجيال القادمه ومشكورين جدا وانني عاجزا عن ايجاد كلمات شكرا تفي هذا المجهود الذي اعتبره عمل عظيم
لكم كل الود مع الف رحمة لروح شيخنا ومطربنا الراحل

ahmed128a
14/11/2009, 09h03
نا نريد اليوم يعادي

ahmed128a
14/11/2009, 09h06
عيونك والحاجب قوسين

ahmed128a
14/11/2009, 09h08
اكثر من روحى وعيونى

ahmed128a
21/11/2009, 17h48
حبيتك بصحيح

الراووي
11/12/2009, 08h45
كي نبقى عايش في حالي

جوادي الحبيب
17/12/2009, 10h41
الى كل عشاق الشيخ الصديق أبوعبعاب
4 اغاني مختارة مرفقة بكلماتها...استماع طيب

sofiane24
30/12/2009, 16h44
نرسلك يا طوير لشيخ ابوعبعاب

sofiane24
01/01/2010, 09h15
اغانية الشيخ ابوعبعاب الجميلة وين انسهيها

محمود رزق
05/01/2010, 21h09
مشكور كل غالى ساهم فى هذا الموضوع
انا بدور على اغنية ليش تسألو يا اصحابى
كلمتها بتقول ليش تسألو يا اصحابى على السر اللى مدفون
ماعدا راح انسينا حب الخاين بيهون
مشكور اللى يجبلى الشريط كله لأنه كان معاي فى السيارة وضاع

sofiane24
06/01/2010, 15h30
اغنية الشيخ ابوعبعاب ياقلبي ليش

sofiane24
06/01/2010, 15h36
اغنية ابوعبعاب يريم حبك شو نومي

fatteh
09/01/2010, 12h57
ق[QUOTE=fatteh;372300]السلام عايم انا اخوكم اعشق الفن البدوي وخاصت الصديق ابوعبعاب ولقد جمعت طيلت حياتي الكثير من الاشرطة المسموعة لهاذ الفنان الرائع ولقد حولت هذه الاشرطة الى الحاسوب وقمت بتفسيمها الى اعاني mp3 وقد وصل عددها الى ميقاب 250 اغنية وانا لا اعرف كيف ارسلها اليكم لكي تنشروها في الموقعكم الرائع الرجاء ارسلو لي كيفيت ذالك والسلام[ومع الشكر

fatteh
09/01/2010, 13h00
ى[QUOTE=fatteh;372300]السلام عايم انا اخوكم اعشق الفن البدوي موخاصت الصديق ابوعبعاب ولقد جمعت طيلت حياتي الكثير من الاشرطة المسموعة لهاذ الفنان الرائع ولقد حولت هذه الاشرطة الى الحاسوب وقمت بتفسيمها الى اعاني mp3 وقد وصل عددها الى ميقاب 250 اغنية وانا لا اعرف كيف ارسلها اليكم لكي تنشروها في الموقعكم الرائع الرجاء ارسلو لي كيفيت ذالك والسلام[ومع الشكر

fatteh
11/01/2010, 14h34
اخوكم الفاتح اهدي اليكم اروع ما غنا ابوعبعاب
اغنتان في ملف واحد الاول اسكت سيبك الثانية ياما شايلالملف الثانى اغنية قلبى عشق تم تقليل الحجم الحجم الاصلى 7 .23 احمد

sofiane24
12/01/2010, 14h30
اغنية ابوعبعاب ريت اليوم بنات ابواد

sofiane24
12/01/2010, 14h38
اغنيةحليمةلابوعبعاب الشيخ الكبير جدا

sofiane24
12/01/2010, 14h54
اغنية ابوعبعاب سبوني

abuaseem
21/01/2010, 21h53
تفضل يا اخي الكريم

sofiane24
07/02/2010, 15h52
حفلة ابوعبعاب وعوض المالكي

sofiane24
08/02/2010, 16h48
حفلة الشيخ ابوعبعاب وعوض المالكي رقم2

جوادي الحبيب
23/02/2010, 17h29
دائما مع الجديد ولأول مرة
الشيخ الصديق أبوعبعاب في أغنيتين:
-في الخاين عزّنه.
-من بعد غياب.
أكيد سوف تنال إعجابكم

abuaseem
21/03/2010, 11h23
سبحانه سايق الغمام
بماء نبت في الارض شجر
سبحانه رافع السماء
خلق فيها شمس و قمر

ابوعبعاب


اغنية دينية جميلة بصوت الشيخ صديق الشجي

abuaseem
21/03/2010, 11h26
طمني عليهم يا مرسال

ابوعبعاب

abuaseem
21/03/2010, 11h32
غويته يا قلبي و رضيت

ابوعبعاب




مع الاغنية وصلة من المواوييل و الارتجالات

abuaseem
21/03/2010, 18h39
عمره ما غاب علينا**و لا يحمل يوم بلانا
يوم و يومين ثلاثة**طول ما عادش جانا

ابوعبعاب

abuaseem
21/03/2010, 18h45
كي نبقى عايش في حالي
مش عايز نخلص لوالي
لا نجيهم لا عاد يجوني
يبقى مال الناس و مالي

ابوعبعاب

abuaseem
21/03/2010, 18h46
غناوة علم

ابوعبعاب

sofiane24
23/05/2010, 09h46
اغنية ابوعبعاب مركب غلانا في الوعر محتارا

sofiane24
28/05/2010, 09h32
مجموعة من احل اغاني ابوعبعاب

sofiane24
28/05/2010, 09h40
مجموعة من احل اغاني ابوعبعاب

sofiane24
28/05/2010, 09h43
اغانية ابوعبعاب في الحب والحنية

sofiane24
28/05/2010, 16h07
اغانية ابوعبعاب لنضار يا لنضار

sofiane24
28/05/2010, 16h11
مخلاص روحن ونتهينا وحبك

sofiane24
28/05/2010, 17h40
عدا كمل عمري اغنية جميلة جدا

sofiane24
28/05/2010, 17h46
قلت انلقيهم ابوعبعاب

sofiane24
29/05/2010, 16h29
شمعة الحب ابوعبعاب:z044:

محمد بوشيبه
19/07/2010, 08h09
هب الريح وجاب نباهم
فكـــرنى بيام غلاهم
********
اهداء الى ألأخ حمدان راشد
:emrose::emrose:

محمد بوشيبه
25/07/2010, 23h51
ابحث عن اغنية لشيخ بوعبعاب مشهورة اذكر من مطلعها ...
ياغلب غلبى اه ياتعذيبى
ملى يجينى من فراق حبيبى
اكون شاكر اذا وجتم طلبى
;);)

محمد بوشيبه
22/09/2010, 14h41
[QUOTE=محمد بوشيبه;467886]
خليك ديمه فى مصالح حالك

خليك ديمه فى مصالح حالك
مالك ومال الناس لاتطريهم
خليك كامى ياحبيبى سرك
وكتم على لسرار لاتوريهم



السلام عليكم اخ محمد و كل عام و انتا بخير

وين هذه الاغنية اخي ؟شكرا

وانته طيب اخى الكريم اسف على نسيان اعادة الرفع ونشاء الله تعجبك وجميع ألأخوة الكرام

fatteh
01/10/2010, 12h37
اخوكم الفاتح يقدم يقدم لكم اجمل اغاني الصديق ابوعبعاب
-الجمال ودارا
-جاني متمكن
-قلبي يدق

ابومحمدالاسوانى
06/10/2010, 21h33
اخوكم الفاتح يقدم يقدم لكم اجمل اغاني الصديق ابوعبعاب
-الجمال ودارا
-جاني متمكن
-قلبي يدق

مشكور اخى الفاتح على الاغنية الجميلة ممكن اطلب منك طلب اسألك بالله ان ترفع الشريط كامل وبارك الله فيك اخى الكريم اخيك ابومحمد الرشيدى:emrose::emrose::emrose:

fatteh
17/10/2010, 12h30
عذرا واليك ما طلبت وعندي الم زيد سارفعه اليكم في وقت لاحق ان شا ء الله

TRIPOLIANO
20/10/2010, 05h52
:emrose::emrose::emrose:ممكن اخي تزل اغنيه .من بعد غياب .للبوعبعاب يا ريت الشريط كامل لو امكن ...............و شكرا لك اخي

sofiane24
20/10/2010, 17h47
مشكور علي هده الاعمال اخي محمد الفاتح

الرازي الجديد
02/11/2010, 21h04
إخواني الأعزاء لكم ألف شكر و تحية على مجهوداتكم للمحافظة على تراث هذا الفنان الرائع ، و لي طلب:
من لديه أغنية أبوعبعاب التي تقول:
جبينك من تحت العبروق تقول بروق اشالن في منزة لافوق
جبينك من تحت السالف فنار ايرف حزام اللي لاجا يحدف
يشيع فوق نعاله كيف السوط يتوق
ما زلت أحفظها منذ أكثر من 25 سنة و لكني لم أسمعها منذ ذلك الحين
آمل ممن لديه هذه الأغنية أن يرفعها لنا و إن كانت موجودة فأرجو أن تدلونا على مكانها
مع جزيل الشكر و التقدير

sofiane24
04/11/2010, 15h24
اغانية ابوعبعاب يافرحتك

sofiane24
04/11/2010, 15h44
وين الغالي يادار

ابومحمدالاسوانى
13/11/2010, 15h12
اخوكم الفاتح يقدم يقدم لكم اجمل اغاني الصديق ابوعبعاب
-الجمال ودارا
-جاني متمكن
-قلبي يدق

السلام عليكم اخى محمد الفاتح اولا اشكرك على رفع الاغنية الجميلة واكرر لك طلبى على رفع ه\ا الشريط كاملا ولك انت واعضاء ومشرفين المنتدى العظيم الف شكر ويعطيك الله العافية اخيك سليمان الرشيدى:emrose::emrose::emrose::thankyou:

anes_2004
22/11/2010, 18h03
شكرا أخي الفاتح مجهود رائع حقا

الليبي الأصيل
01/01/2011, 19h10
عقلي من كحال هذوبه
تقول عيل يزازوا به

الشيخ الصديق بوعبعاب

عقلي من كحال هدوبه

الهدب :- وهو رمش العين

الليبي الأصيل
01/01/2011, 19h29
كي نبقى عايش في حالي
مش عايز نخلص لوالي
لا نجيهم لا عاد يجوني
يبقى مال الناس و مالي

ابوعبعاب


مش عايز نخلط لوالي

abuaseem
04/01/2011, 17h19
شوقي فوق شوقك حطيت
الشيخ الصديق ابوعبعاب

abuaseem
04/01/2011, 17h24
حب المرهون ادية

الصديق ابوعباب

abuaseem
04/01/2011, 17h26
واطي عيونك راني نشكيك
الصديق ابوعبعاب

abuaseem
04/01/2011, 17h32
هميل القارة

ابوعبعاب

abuaseem
04/01/2011, 18h41
عيون دبايل

ابوعبعاب

abuaseem
05/01/2011, 18h46
غثيثك جاء كور على كور


ابوعبعاب

abuaseem
05/01/2011, 18h50
من يوم جفاني

ابوعبعاب

abuaseem
05/01/2011, 18h55
نسيت غلا لاوي الكيمار

الشيخ الصديق ابوعبعاب

sofiane24
06/01/2011, 16h32
شكر والف شكر علي اغاني ابوعبعاب الجميلة ياخ ابوعاصم

fatteh
07/01/2011, 10h10
اخوكم الفاتح يتمنى لكم اوقات طيبة مع هدهد الصحراء

sofiane24
08/01/2011, 16h36
اخي الفاتح شكر علي الا غاني الجميلة لطلب اد امكن شريط شياب الدار لشيخ صديق ابوعبعاب ان الشريط كان عندي وضاع مني وشكر مرة اخرى

fatteh
09/01/2011, 12h37
مشكورين لهتمامكم بهذا النوع من الفن

abuaseem
05/02/2011, 21h17
يا ليبيا نهنيك

الشيخ الصديق ابوعبعاب

فيديو من حفل في ليبيا

sofiane24
07/02/2011, 17h08
مشكور ياخ ابوعاصم علي هد العمل الرائع ونطلب منك المزيد

بطرس اسعد
05/09/2011, 11h18
اغانى تراث

صالح المانسي
07/10/2011, 15h40
اشكر الموقع على توفير المادة ولكن لماذا هذا الجفاء حيث طلبت المساعدة لتزويد الموقع بفديوات نادرة من ارشيف الاذاعة والتلفزة دون جدوى مع اعتباري مشارك من درجة ادنى ارجو التوضيح وشكرا

صالح المانسي
08/10/2011, 19h04
الشكر من القلب على اغاني الشيخ بوعبعاب وعلى أمل المزيد لكم مني اسمى عبارات التقدير والاحترام

abuaseem
08/09/2014, 16h09
المرسيدس
الشيخ ابوعبعاب
انتاج منتدى سماعي

http://www.youtube.com/watch?v=bbHPUKPMgOc (https://www.youtube.com/watch?v=bbHPUKPMgOc)

boseif
23/04/2015, 16h25
مشكورين على المجهودات الرائعة

محمد الرملي
01/01/2016, 05h56
مشكورين علي المجهودات والابداع والمكتبة الشاملة للفنان عندي اتمني ايجاد اغنية تقريبا تقول ما جابني للكاس كان غلاكم حتي وانا سكران ما تتساكم وفيها بهدلتوني علي شربتي للكاس ولفتوني
منورين

الرائد الليبي
05/01/2016, 07h28
السلام عليكم ممكن اغنية وش جيبك للحب و انت صغير و الحب واعر في الكبار يحير

abdallah salem
12/02/2016, 20h25
اغنية اش لزك عل الحب

abdallah salem
12/02/2016, 21h07
اغنية اخرى من اجمل الاغاني ..غزال اريلي واعر على الصيادة

hatem_net
19/02/2016, 22h05
بارك الله فيكم يا شباب علي الاغاني الجميلة من الزمان الجميل تحية اليكم

abdallah salem
28/02/2016, 20h40
هدية بسيطة لكل هواة الطرب الاصيل
سهرة رقم 4 لعملاقي الاغنية الشعبية
ابوعبعاب وعوض المالكي الجزء الاول

abdallah salem
28/02/2016, 21h00
الجزء الثاني من السهرة رقم 4

اتمنى ان تنال اعجاب هواة الشيخ الصديق

abuaseem
17/04/2016, 18h56
حليمة
تسجيل اسطوانة
ابوعبعاب

264704630533831

abuaseem
17/04/2016, 19h00
عويشة
تسجيل اسطوانة
ابوعبعاب

264701113867516

sofiane315
28/07/2016, 17h44
ابوعبعاب اغنية جميلة

abuaseem
29/07/2016, 11h25
وين الغالي يا دار
الشيخ ابوعبعاب
انتاج منتدى سماعي

313066822364278

فجر الشام
29/07/2016, 18h51
ابحث عن أغنية الشيخ صديق بوعبعاب /افزع ياخالي داويني عطيها لي جميل وتبقى درته في

بديع الزمان1
16/04/2017, 22h46
السلام عليكم
اغنية جميله للفنان الراحل صديق بوعبعاب لم اتمكن من الحصول عليها كامله اتمني ان يقوم احد،الاخوه بالتكرم بادراجها كامله في منتدانا الرائع ...

بديع الزمان1
30/04/2017, 23h37
احد اغاني المطرب البدوي الشييخ الصديق بوعبعاب الرائعه لم اعثر عليها في منتدانا ولكن التسجيل ناقص اتمني رفعها كامله من قبل الاخوه الذين تتوفر لديهم
.....

اعين سيبك مالغلاء كفيتي
ياماسمرتي وبالدموع بكيتي

gharsallah
23/05/2021, 09h04
السلام عليكم
اخواني انا ابحث عن اغنية للشيخ الصديق ابوعبعاب فياريت من عنده ينزلها ولكم تحياتي.
الأغنية هيا (أنا وانت متخصمين)

بدر الشاغري
03/06/2021, 20h41
في أغنية لي بوعبعاب تقول وانت صغير
شنو جيبك للحب
فهل يمكن اضافة الي هذه المنتدى

بديع الزمان1
03/10/2023, 22h39
هذه اغنية
ايش جيبك للحب وانت صغير
والحب واعر في الكبار ايشيب

هذه اغنية
ايش جيبك للحب وانت صغير
والحب واعر في الكبار ايشيب