المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج forte للتدوين الموسيقي


وسام اكرم
25/11/2017, 01h22
الاحبة و الاصدقاء في منتدى سماعي الكرام
لعشاق التدوين و الراغبين للتعلم لكتابة النوتة اقدم برنامج فورت و هوا من البرنامج الحديثة نسبيا لم يمضي على ضهورة امثر من 4 سنوات و يوجد 4 اصدارات منه الاول مجاني- والاصدار الاكثر تطورا هوا المرفوع في هذه المشاركة. مرة ثانية اريد التاكيد ان هذا البرنامج يفيد في تعليم كتابة النوتة و متعلم كيفية اداء العلامات الموسيقية فليس مثل انكور يعتبر العلامات مجرد رموز و لكنه يحور كا نوتة حسب العلامة الموضوعة على النوتة.
لتنصيب البرنامج اولا يجب تحميل ال 13 عشر ملفا المضغوط بصيغة zip و لايحتاج الى اي برنامج خاص. بعد اكمال جمع ال 13 عشر ملف ضع الؤشر على كل ملف و اختار ( رايت كلك ثم اختار EXTRACT ALL) فيتكون 13 عشر ملف جديد لايهم ابقيها داخل الفولدر الاصلي.
بعد فتح الضغط عن كل الملفات انقر مرتين على ملف رقم 1 فيتكون مجلد التنصيب و يحتوي على ملف التنصيب و ملف واحد كراك.
نصب البرنامج ثم بعد اكمال التنصيب اختار ملف الكراك و استنسخه و وضعه في مجلد التنصيب و استبدله بالملف الاصلي فيصبح البرنامج كامل و مفعل.
و اخيرة ارفقت صورة لواجهة البرنامج مع نوتة بسيطة و علامات توضع جميعها من Input palette الموجودة اسفل الصورة حيث يمكن من خلال الاستماع الى الملف الصوتي كيف ان النوتات تتغيير مع العلامات الموضوعة عليها
اتمنى ان يستفاد محبين و عشاق التدوين و تعلمه من هذا البرنامج.
( البرنامج لايطبع الربع تون)
مع اطيب تحياتي
وسام

برهان عواد
25/11/2017, 22h17
شكرا للدكتور وسام على مساهماتهم المميزة في برامج التدوين الموسيقي.

وسام اكرم
26/11/2017, 09h45
اشكرك اخي العزيز برهان على التعليق نصيحتي ان تاخذ المعجم الموسيقي الحديث الذي رفعته و ادرس العلامات ففيالموسيقى لايهم اسم العلامة ولكن طريقة عملها و انظر الى عرمات مثلا ornament و التي مدون فيها كيفية تحوير تلك العلامة للنوتة ثم اجعلها على شكل نوتتك الخاصة و انظر كيف ستصبح موسيقار متخصص بالنوتة في البيت و ان شاء الله يفيد كل الاخوان المهتمين بالتدوين مع اطيب تحياتي
وسام