المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عباس جميل 1927-2006


احمد الديب
28/01/2006, 06h18
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=348138&stc=1&d=1417235906


:emrose:فهـــرس:emrose:
محتويات المشاركات للموسيقار عباس جميــــل
هنـــــــااااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=673941&postcount=153)

احمد الديب
28/01/2006, 06h18
عباس جمــــيل
(1927 - 4\1\2006)

ولد عباس جميل عام 1927 في منطقة باب الشيخ وسط بغداد في محلة سراج الدين
تأثربالمقام العراقي وبرواد الموسيقى العربية وكانت له أهمية استثنائية في تاريخ الأغنية العراقية
قدم أول أغنياته عام 1948 لمطربين عراقيين منهم (زهور حسين - وحيدة خليل ونزهة يونس وأنصاف منير وعفيفة اسكندر ونرجس شوقي وأحلام وهبي وسليمة مراد ولميعة توفيق )
شكل جميل ثنائيا متميزامع الفنانة زهور حسين التي غنت من ألحانه أغنيات ظلت عالقة في الذاكرة من بينها "غريبة من بعد عينج يايمة" و "يم عيون حراجه" و "جيت يا اهل الهوى"
كما قدم ألحانا بقيت خالدة لمطربين ومطربات بقيت خالدة من بينها "جا وين أهلنه " للمطربة وحيدة و" ياطبيب " لداخل حسن وغنى عباس أيضا أغاني مازال العراقيون يرددونها وانتشرت في الوطن العربي منها " هذا الحلو كاتلني يا عمه" التي غناها الفتان خالد الشيخ والفنانة أنغام
كان يقول دائما
(أنا سعيد لأنني ظللت متمسكا بتراث آبائي وأجدادي في الفن الأصيل )
***
أشكر الزملاء
شيراز لأنه نبهني لهذا المبدع الجميل
والمخرج محمد حسان لكل مايقدمه
والصديقة Mona
لكل ما هو آت منها
وأترككم تستمتعوا بهذا اللقاء النادر معه في أواخر حياته
____________________________
المشاهدات ( 125)

احمد الديب
28/01/2006, 08h07
زهور حسين
http://www.iraqiart.com/songs/images/zuhor_husain.jpg



يقول الفنان عباس جميل عن زهور حسين:_


تعرفت على زهور حسين سنة 1942 في دار الإذاعة حيث قدمت مقام الدشت وأغنية عراقية قديمة. ومنذ ذلك التاريخ بدا الملحنون بالبحث عن الحان يقدموها لصوت زهور حسين القوي الذي يتمتع بابعاد غنائية كبيرة فقد استطاعت آن تشق طريقها بنجاح كمطربة على الصعيد الشعبي، وعلى المستوى الغنائي في الوطن العربي. وفي سنة 1948 كان لي لقاء آخر معها حيث لحنت لها أغنية- أخاف أحجي وعلى الناس يكلون. تأليف محمد العزاوي ، وهذه الأغنية حولت الخط الغنائي الذي كانت تسير عليه زهور حسين وهو تحول من الميزان الثقيل إلى الميزان السريع، لذلك وجدت لها شخصية متميزة لم ينافسها فيه سوى لميعة توفيق ووحيدة خليل. لان الفنانتين كانتا تقدمان اللون الغنائي الريفي وهو الأقرب إلى لون زهور حسين. وقد تمكنت من أن اخلق نوعا من المنافسة بين المطربات، وذلك عن طريق توزيع الحاني على أكثر من صوت. وصوت زهور حسين تتخلله بحة محببة للقلوب، مما كانت تضيف إلى أذن المستمع الحنان والتعاطف وكانت تجربتي اللحنية معها في مقام البنجكاه والذي خرجت منه بأغنية- آني اللي اربد أحجي – من كلمات حارث سليم محمود . ومن أشهر الأغاني التي لحنتها لها -غريبة من بعد عينج يايمة – يم اعيون حراكه – جبت لهل الهوى – هله وكل الهلة- أما آخر لحن قدمته لها ولم تغنيه من كلمات العلاف تقول كلماته.



وين ابن الحلال ألشاف محبوبي

يردلي لهفتي وحظي ومطلوبي


واذكر إنها قبل وفاتها بساعات زارتني إلى المدرسة التي اعمل فيها حتى أكون معها لزيارة زوجها في سجن المثنى ولكن الظروف حالت دون ذهابي معها فسافرت هي وأختها وشقيق زوجها ، وعلى طريق الحلة انقلبت السيارة فتوفيت أختها ونقلت هي إلى المستشفى ، وبقيت غائبة عن الوعي قرابة العشرة أيام فارقت الحياة بعدها سنة 1964.

__________________________________________
* غريبة من بعد عينج يايمه : المشاهدات (69) مرفوع بجودة افضل هنــــــاااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61458&postcount=3)

احمد الديب
29/01/2006, 06h11
عباس جميل,
لا اذن تسمع اغنية اليوم
بل عين ترى مالا يرى

حاوره قحطان جاسم جواد
الفنانعباس جميل لحن اول اغنية له في عام 1948 ومن يومها دخل الاذاعة من اوسع ابوابها ثمدرس في معهد الفنون الجميلة لسبع سنوات وتخرج في عام 1960 لان دراسته كانت متقطعة.. ولحن لابرز الاصوات العراقية والعربية مثل زهور حسين ووحيدة خليل ونزهت يونس وانصافمنير وعفيفة اسكندر ونرجس شوقي واحلام وهبي وسليمة مراد ولميعة توفيقوغيرهن.
قلت له لماذا بدات ملحنا وليس مطربا؟
- لان الدراسة في معهد الفنونالجميلة ذات تاهيل موسيقي وليس غنائيا.. لذا بدات ملحنا ثم مارست الغناء بعض اغنياتابناء جيلي ثم اخذت لوني الخاص.
هناك مدرستان في التلحين تلحين الكلام والاخرى تقدم اللحن ثم تبحث له عن كلام خال، لايهما تنتمي او تميل؟
- انتمي الى المدرسةالاولى…. الحن الكلام اولا اي اقرؤه ثم اعيش واتفاعل معه وبالتالي الحنه.
هل انت مع تلحين شكل النص ام مع تلحين معناه؟
- الحن معناه حتى ياتيمتطابقا للحدث في الاغنية ومعبرا عنه على نحو افضل.
كيف تنظر الى المقام العراقي باعتباره الركيزة الاساس في الاغنية العراقية؟
- المقامات العراقية الحانعراقية جاءت من فترة العباسيين ووصلت الينا شفاهيا وبعضها مدون وهي غير قابلةللتغيير لكنها قابلة للتطوير. واصبحت هذه القوالب المقامية الغنائية ذات اصول ونظامثابت مبني على نظام موسيقي علمي وقد ثبتت هذه المقامات واصبحت دقيقة جدا وعددهاسبعة مقامات رئيسية الى جانب عشرات المقامات الفرعية عدا الاغاني التي تصاحب المقامذاته.
* الاغنية العربية ظلت مهمشة مضطربة وتبحث عن هوية وعن شخصية لها فما برايك الاسباب الكامنة وراء ذلك؟
- الاسباب الاساسية في هذاالموضوع هي الخوف من ان الاغنية العربية تقيم بسرعة في اذهان الناس فدبرت لها هذهالمؤامرة الفنية للقضاء عليها وهي في بداية انتشارها العالمي. نحن اليوم لانسمعاغنية انما نرى اغنية والرؤية غير الاستماع اخرجونا عن طريق عدم الاحتشام وتقديمالمواد الخلاعية حتى بات المستمع لايسمع انما يرى اجسادا عارية وحركات غير مقبولةتخرجه من محطة السماع الجيد الى محطة الرؤية الرديئة ولم يبق في ذهنه اي شيء عنالاغنية. وقد انتبه الى ذلك مؤتمر الموسيقى الاخير الذي عقد في القاهرة وقد حضرتهشخصيا عن العراق مع مجموعة من الفنانين واقروا ان اغنية اليوم ليست على مايراموتعاني من الانحدار ولابد من النهوض بها. واضاف الفنان عباس جميل:
بالرغم من هذا التدهور فان الاغنيةالعراقية بقيت محافظة على بعض مستواها ولاسيما تمسكها بالتراث والجذور الاصليةاستلهمتها من رواد الاغنية العراقية ويبدو ان المسؤولية الاساس في عملية الحفاظ علىالتراث والغناء الاصيل يتحملها الملحنون بالدرجة الاساس وكذلك شركات الانتاجالفني.
* في الاونة الاخيرة انسحب الرواد من مجال الموسيقى والغناء فحدثت فجوة وفسح المجال الترهات كثيرة فهل كان غياب الرواد إضطراريا ام اختياريا؟
- لقد كان اضطراريا ولاسيما بعدهجمة الشباب ودخولهم الغناء بطرق ادائية بعيدة عن جذور التراث واسنادهم من قبلمكاتب التسجيلات الخاصة فظهرت اغنيات لابذور لها وليس لها سند في الموسيقى العراقيةاو العربية بل تجد صداها في الاغاني التركية والهندية والاسبانية.
* ما رايك بالاصوات العربية القادرة على التالق في الالفية الثالثة بنفس مواصفات التراث الذي عملتم على ترسيخها في الغناء؟
- هناك اصوات وملحنون في الوطنالعربي يتميزون بتمسكهم بالنهج الاصيل والنهل من التراث العربي الخالد للموسيقىوالغناء العربي منهم في مصر علي الحجار وفي تونس لطفي بوشناق وفي العراق حسينالاعظمي وفي الكويت عبدالله الرويشد وفخري مجلجلا في سوريا ووديع الصافي في لبنانكذلك هناك اصوات شابة رائعة منها نجوى كرم وديانا حداد ولطيفة.
* هل واكب النص الشعري الاغنية العربية السنوات الماضية؟
- حسب ما اسمعه في الغناء اجد انهناك تمسكا باللغة الفصحى وغناء القصيدة وهي مسالة مفرحة جدا وتجعلنا نسير فيالطريق الصحيح ماعدا استثناءات اخرى تسير في اتجاه اخر لايسر ولا يسعد.
* ماذا بقي في ذاكرتك بعد اكثر من خمسين عاما من العطاء الثر؟
- بقي كل ماقدمت من الحان واغانذات طابع مؤثر… وانا سعيد لانني ظللت متمسكا بتراث ابائي واجدادي في الفن الاصيلواتمنى من اجيال اليوم الانتباه الى ذلك وتطبيقه في مسيرتهم لانه طريق النجاحوالاصالة.
* لماذا باعتقادك قل استخدام ايقاع الجورجينا؟
- هذا الايقاع عراقي صميمي يكتبميزانه (10/16) ولايوجد له مثيل في الموسيقى بكل العالم عربيا واجنبيا لكن توجد لهاستعمالات سريعة ومشابهة بعض الشيء في ارمينيا واذربيجان وبعض اقطار اوربا الشرقية. وقد اختلفوا بشان اصل التسمية فمنهم من يقول انها تسمية روسية وبعضهم قال انه اسملامراة جميلة اسمها جورجينا ولحن احد الملحنين لحنا اسماه باسمها تيمنا بجمالها.. اما لماذا قل استعماله اليوم فلانه صعب وشباب اليوم يبحثون عن السهولة في التلحينوغير قادرين على استخدامه لذا يبتعدون عنه.
* ايهما اصعب تلحين الاغنية الحديثة او الريفية؟
- الاغنية الريفية اسهل لانها بسيطة التراكيب الكلامية وشعرها واضح اما ابوذية او دارمي او زهيري اما الحديثة فهي اصعب لانها ترتبط بالتراكيب المقامية والتصوير التعبيري وتعدد الكوبليهات والمقدمات الموسيقية وتعدد الايقاعات وتغيرها.

احمد الديب
31/01/2006, 21h10
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_35472_abbas3106.jpg

صورة تجمع الفنان عباس جميل جالسا وفي الوسط الملحن
العراقي الراحل ياسين الراوي وأحد الأصدقاء
وأترككم تستمتعوا بهذا القاء معه وكيف يغني بعد ان تجاوز الثمانين
منقول من اذاعة العراق الحر

*lorns
29/09/2007, 19h36
مساء الورد

شكرا على الموضوع الجميل والغني بالمعلومات والمقطوعات الغنائية واحب اضيف هذة الاغنية للفنان عباس جميل وهي (المايزوره سلمان عمرة خسارة).

مع اعتزازي

سامي عبد العزيز
12/12/2008, 23h55
عباس جميل

جا وين اهلنا

ماهر العطار
26/12/2008, 17h22
المرحوم الفنان القدير عباس جميل
موال واغنية يايمه ثاري هواي سلوى الي بدنياي



تحيات
ماهر العطار

ماهر العطار
27/02/2009, 17h26
المرحوم....الفنان عباس جميل وأغنية (((يمه)))وسبقها موال
ليس اغنية يا يمه ثاري اهواي وليس ايضا غريبة من بعد عينج يايمه




تحياتي
ماهرالعطار

ماهر العطار
06/03/2009, 16h24
دندنة على العود
الراحل عباس جميل والراحل راسم الجميلي

تحياتي
ماهرالعطار

محمد العمر
01/04/2009, 21h23
الموسيقار الراحل
عباس جميل


اتوبه من المحبه الكَلب ميتوب ...يعاندني ويكَلي وعد مكتوب
اكله اترك هواهم ...عذابك من وراهم

ماهر العطار
19/04/2009, 09h49
الفنان الملحن عباس جميل
واغنية....ابو عيون الوسيعة


تحياتي
ماهر العطار

ماهر العطار
16/05/2009, 07h31
السلام عليكم جميعا
الفنان والملحن عباس جميل واغنية(الايّام)

اهديها الى الجميع

تحياتي
ماهر العطار
______________________________
المشاهدات (90) نسخة افضل هنـــــــــــــــــااااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=40)

اسامة عبد الحميد
16/07/2009, 18h26
الفنان عباس جميل

أغنية

(اخاف احجي)

اسامة عبد الحميد
18/07/2009, 17h10
الفنان عباس جميل

طال هذا الليل بل طال السهر
(مقام اوج)
مع تحياتي اسامة

اسامة عبد الحميد
18/07/2009, 17h17
الفنان عباس جميل

أغنية

(يم عيون حراكة)

ماهر العطار
22/08/2009, 16h44
الفنان عباس جميل
وموال واغنية .....غربية انت وغريب انا




تحيات
ماهر العطار

د.نعمان
14/01/2010, 20h47
عباس جميل الصوت الخالد

اعزائي كلنا يعلم بمكانة الاستاذ عباس جميل كموسيقار و ملحن قدم اشهى و اطيب الاثمار الموسيقية على مدى 50عاماً. الا انني اريد ان اتحدث عنه كمطرب. صوت عباس جميل كنز لا يعوض. صوت جميل فيه رقة ودفئ و حنان. استطيع ان اميزه من بين مئات الاصوات الاخرى اذ له ميزات و خصائص لا اجدها عند غيره. انه احب صوت رجالي الى نفسي بعد صوت ناظم الغزالي. صوت عباس جميل يشجيني و يسحرني و يدخل في اعماقي. استمعت اليه عندما اجريت عملية نقل الاغاني من الاشرطة الى الحاسوبة فاخذت اهتز طرباً. اي سر واي سحر في هذا الصوت؟. هو يقول عن المطربة زهور حسين ان الناس احبوها لان في صوتها "بحة" محبوبة. وانا أقول ان في صوت عباس جميل شيئاً مميزاً هو ليس بالبحة ولكن ربما نوع من "الشحطة" او "الخنة" او ربما "بحة" خفيفة او طفيفة جداً او شئ اَخر لا استطيع تحديده او وصفه.
استمعت لاول مرة الى المطرب عباس جميل من اذاعة بغداد عندما غنى للزعيم الراحل عبد الكريم قاسم اغنية مطلعها يقول: "بس اطلب يزعيمنا الاوحد كل الشعب جنود...منهاب الموت ونتردد كلنا ابطال انذود...يا عبد الكريم يا احسن زعيم". ومنذ ذلك الوقت اخذت اتابع مسيرة الفنان الغنائية والى حين مغادرتي ارض الوطن. ثم اخذت ابحث عن اغانيه في الخارج , وكلما سنحت الفرصة لي كنت اطلب ممن التقي بهم من الناس اغاني عباس جميل. حتى ان جوابي لمن يسألني ان كنت اريد شيئاً : كاسيت لعباس جميل هو اغلى هدية تقدم لي. ولا ازال اعتبر ان اغنية واحدة بتسجيل واضح لعباس جميل هي اثمن هدية.
الملفات التي سأرفعها لكم عددها 17 و مدتها الزمنية اكثر من ساعة و 37 دقيقة قطعتها من ثلاثة كاسيتات. ان قسماً من هذه الملفات مكرر عندي و في المنتدى ايضاً ولكنها غير متشابه ومختلفة بشكل او باَخر. الملفات الخمسة الاولى تسجيلات اذاعية مع الكورس , العشرة التي تليها لجلسة مع العود تختلف عن الجلسات المرفوعة سابقاً , و الملفيين الاخيرين فهما من حفلة.

الملف الاول : كولولة لبو عيون الوسيعة

د.نعمان
14/01/2010, 20h53
عباس جميل الصوت الخالد

الملف الثاني: غريبة انتي و غريب اَنه ثم اغنية غريبة من بعد
عينج يا يمة

د.نعمان
14/01/2010, 20h57
عباس جميل الصوت الخالد

الملف الثالث: موال العشق طعمه حلو واغنية عيونه سود

د.نعمان
14/01/2010, 21h00
عباس جميل الصوت الخالد
أغنية : أحد جابرك جابوك كَوه
( وقد لحنها الى المطربة عفيفة إسكندر)


الملف الرابع: تاليه على الحبلين تلعب !! خطأ

د.نعمان
14/01/2010, 21h04
عباس جميل الصوت الخالد

الملف الخامس: موال كلما حرك النسيم خيالاً واغنية
اَنه المسيكين

د.نعمان
14/01/2010, 21h12
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود ومقاطع من:

- صدقتك وانا خالي
- اسمر مغرور
- يا عين الحبيب
- كولولة لبو عيون الوسيعة

د.نعمان
14/01/2010, 21h18
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- الايام ( يقول عباس جميل ان هذه الاغنية هي الاقرب الى نفسه)
- جيت يا اهل الهوى

د.نعمان
14/01/2010, 21h21
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- على بالي ابد ما جان انساك
- يم عيون حراقة
- يا كاتم الاسرار

د.نعمان
14/01/2010, 21h24
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- يا دار ان مر الحبيب ثم اغنية حلو هواية حلو

د.نعمان
14/01/2010, 21h29
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- غريبة من بعد عينج يا يمة وغريبة انتي وموال ثم عودة الى غريبة من بعد عينج

د.نعمان
14/01/2010, 21h33
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود
على هونك من تمر يا اسمر


- تاليه على الحبلين تلعب


- على مودك ! من تمر يا أسمر

د.نعمان
14/01/2010, 21h38
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- عزف على العود
- موال ألا انما الدنيا بناظر

د.نعمان
14/01/2010, 21h44
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- جا وين اهلنا
- يا تارك الروح للالام

د.نعمان
14/01/2010, 21h48
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- نجمة حبيبي
- احلمي شما تحلمين

د.نعمان
14/01/2010, 21h50
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود

- حلوات العيون
- يا طير المهاجر

د.نعمان
14/01/2010, 21h59
عباس جميل الصوت الخالد
حفلة

- باللة يادار ثم اغنية جا وين اهلنا

د.نعمان
14/01/2010, 22h02
عباس جميل الصوت الخالد
حفلة

- لقد تركت الهوى حتى تهيمني ثم اغنية يايمة اثاري هواي

نور عسكر
22/04/2010, 23h08
الفنان الكبير عباس جميل
في أغنية
أتوبه من المحبة الگلب ميتوب
كلمات : !!!!
ألحان وغناء
عباس جميل
السلام عليكم
الأغنية هنا تسجيل ستوديو ووقت الأغنية ( 7:00 دقائق)
والتسجيل قديم في بداية ظهور الأغنية , وتختلف عن المرفوعة في المشاركة 10 من قبل الأستاذ محمد العمر من حيث الوقت ( 4:22 دقيقة ) حيث فيها العزف بألات موسيقية حديثة , كنت قبل فترة قد قارنت أسماء الأغاني لدّي في الكاسيت ورأيت أن كلها موجودة في المثبت ولكن بعد سماعها جيدا وجدت هناك فروقات فيها وهكذا بقية المطربين , ولكن الوقت قليل لايكفي ( بلكي أحد يسوي لنا اليوم 36ساعة!! عود ليش 24 ساعة !!) تحياتي أستاذ محمد العمر والى كل الأخوان والأعزاء وشكرا .

محمد العمر
22/04/2010, 23h30
الفنان الكبير عباس جميل







في أغنية
أتوبه من المحبة الگلب ميتوب
كلمات : !!!!
ألحان وغناء
عباس جميل
السلام عليكم
الأغنية هنا تسجيل ستوديو ووقت الأغنية ( 7:00 دقائق)

والتسجيل قديم في بداية ظهور الأغنية , وتختلف عن المرفوعة في المشاركة 10 من قبل الأستاذ محمد العمر من حيث الوقت ( 4:22 دقيقة ) حيث فيها العزف بألات موسيقية حديثة , كنت قبل فترة قد قارنت أسماء الأغاني لدّي في الكاسيت ورأيت أن كلها موجودة في المثبت ولكن بعد سماعها جيدا وجدت هناك فروقات فيها وهكذا بقية المطربين , ولكن الوقت قليل لايكفي ( بلكي أحد يسوي لنا اليوم 36ساعة!! عود ليش 24 ساعة !!) تحياتي أستاذ محمد العمر والى كل الأخوان والأعزاء وشكرا .


الاخ والاستاذ نور عسكر
سلمت يداك على تسجيل الأستوديو
(علواه يصير اليوم 48 ساعة مو 36 ) :mdr:



وعلى قول عمر الخيام

أتسمع الديك أطال الصياح
وقد بدى في الأفق نور الصباح
ما صاح إلا نادبا ليلةً
ولّت من العمر السريع الرواح

تحياتي
لك وللجميع

نور عسكر
28/04/2010, 17h58
الموسيقار الكبير عباس جميل
في أغنية
خليت ايدي على گلبي
تسجيل ستوديو

من الأغاني البغدادية الجميلة للفنان الراحل عباس جميل
أهديها لكل محبي ومستمعي الفنان الخالد الذكر ,مع تحياتي

نور عسكر
02/05/2010, 16h58
الموسيقار الكبير عباس جميل
في أغنية
أسمر مغرور

تسجيل ستوديو ,من الأغاني التي نالت شهرة واسعة كبقية أغانيه الرائعة .
وغنت هذه الأغنية أيضا المطربة (فينوس)
في بداية ظهورها .
سماعا حسنا ومهداة لكل محبي الموسيقار عباس جميل ,تحياتي .

نور عسكر
02/05/2010, 17h07
الموسيقار عباس جميل
في أغنية

" خلوها بهواها وين متروح "
تسجيل ستوديو ,أهديها لكل محبي الفنان وسماعا حسنا ,وتحياتي لكم .

نور عسكر
02/05/2010, 17h18
الموسيقار عباس جميل
في أغنية

تاذيني ياحلوة ليش تاذيني
فراگچ صعب ياهواي
بالگلب چاويني

ايضا تسجيل ستوديو وتوليف جديد بكلمات جديدة ولحن جديد من نفس فكرة أغنية( تاذيني) لزكية جورج .
أهديها لمحبي أغاني الفنان وسماعا حسنا
مع تحياتي دائما.

نور عسكر
02/05/2010, 17h40
الموسيقار عباس جميل
في أغنيات
1- چاوين أهلنا (المدة:5:10 )
2-الأيام ( المدة:6:25 )
3-أبو العيون الوسيعة (المدة :6:47 )

أوقات الأغاني أعلاه تختلف قليلا عن المشاركات للأخوان الأعزاء ,والأمر متروك للأخ المشرف من أبقائها أو حذفها
وصوت التسجيل جيد ,مع تحياتي للجميع

د.نعمان
02/05/2010, 19h10
الموسيقار عباس جميل
في أغنيات
1- چاوين أهلنا (المدة:5:10 )
2-الأيام ( المدة:6:25 )
3-أبو العيون الوسيعة (المدة :6:47 )

أوقات الأغاني أعلاه تختلف قليلا عن المشاركات للأخوان الأعزاء ,والأمر متروك للأخ المشرف من أبقائها أو حذفها
وصوت التسجيل جيد ,مع تحياتي للجميع


الأستاذ العزيز نور عسكر لا أعرف كيف أشكرك. أنا اعتبر أن الأغاني التي رفعتها لعباس جميل اعتباراً من أتوبة من المحبة و لاخر أغنية "أبو عيون الوسيعة" هي بمثابة هدية ممتازة لي. أنا أعشق صوت عباس جميل و خاصة إذا كان الصوت واضحاً. ملفاتك واضحة و جيدة و كاملة وتستحق البقاء في مكانها و لك ألف شكر. بالمناسبة ان أغنية الأيام هي من احب الأغاني الى قلب الفنان عباس جميل وهي أفضل و أطول نسبياً من تلك المرفوعة في المشاركة رقم "12". واغنية جاوين اهلنا عالية الجودة.

نعمان

نور عسكر
02/05/2010, 21h38
:emrose::emrose::emrose::emrose:
الأستاذ الدكتور نعمان

أسعدت أوقاتا والله يعزك ياحبيبي على مرورك الطيب على أغاني الخالد عباس جميل , وهو جهد بسيط قدمناه للتعبير عن حبنا وعشقنا لبلدنا وتراثنا الذي أنتجه أولائك الأفذاذ العمالقة وعلى مختلف الفترات وعلى مختلف ميولهم وتعددهم وكان يجمعهم حب العراق وسحره مثلما يجمعنا نحن الآن هنا في هذا المنتدى العريق .شكرا وأهديك أربع وردات جميلةوشكرا مرة أخرى .

هالة هاشم
10/05/2010, 13h47
اخوتي الاعزاء ... ارفع لكم بعض اغاني الفنان المبدع المرحوم عباس جميل وارجو من الاشراف حذف ماكان مكرر منها ... تحياتي
الاغنية الاولى (عين بعين على الشاطي تلاكينه)

هالة هاشم
10/05/2010, 13h49
اغنية (تحاسبني على الايام)
____________________________________________
المشاهدات(80) نسخة أفضل هنـــــــــــــاااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=515284&postcount=62)

هالة هاشم
10/05/2010, 13h51
موال (ماكنت احسب ان الوصل ممتنع) + اغنية (يمه وحك عيناج)

هالة هاشم
10/05/2010, 13h52
مقام الأوج
طال هذا الليل بل طال هذا السَهر
موال !! خطأ

هالة هاشم
10/05/2010, 13h54
موال..! (ولولاها فتاةٌ في الخيام مقيمةٌ) + اغنية (يايمه ثاري هواي)

نور عسكر
25/01/2011, 22h50
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود


- الايام ( يقول عباس جميل ان هذه الاغنية هي الاقرب الى نفسه)
///////////////////////////////////////////////////////////
" الأيام "
كلمات الأغنية من نظم الناقد والباحث الموسيقي
الأستاذ هلال عاصم
تحاسبني على الأيام ويلي
أيام الهنا الحلوة
حنية وفا وأنغام ويلي
مَليت گلبك النجوه
ريت الگلب ما حبك
ولاشاف الهنا بگربك
الأيام ..الأيام
وتحاسبني على الأيام
* * *
ضنيت البداية مهما تحلى
أيام المحبة وياك أحلى
گلبك بالعجل للهوى مله
ونسيت الوداد الغالي كله
آلآم من بعد الهنا آلآم
الأيام ..آه ..الأيام
وتحاسبني على الأيام
* * *
ياروحي على الهجران عوديني
ماأريد الدموع أتهيم بعيوني
لو حن الگلب على الراح واسيني
علميه على الهجر ولاتذليني
:emrose::emrose::emrose::emrose:
في جلسة العود مشاركة/23 لأخي د.نعمان ,يغنيها الموسيقار عباس جميل( مَليت الگلبك) ,وفي مشاركتي/41 يغنيها في الأستوديو ( تهدي الگلبك ),وهناك أيضاً تسجيل آخر للأغنية في المشاركة/45 للأخت هالة هاشم , أغنية فيها عتاب ومحبة للأيام الحلوة ورحم الله الموسيقار عباس جميل والكاتب هلال عاصم وتلك الأيام الجميلة,وأدناه روابط الأغنية للمشاركات أعلاه ,تحيات الود.
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389833&postcount=23 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389833&postcount=23)
-------------------------------------------
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=41 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=41)
-------------------------------------------
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431253&postcount=45 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431253&postcount=45)

د.نعمان
25/01/2011, 23h13
عباس جميل الصوت الخالد
جلسة مع العود



- الايام ( يقول عباس جميل ان هذه الاغنية هي الاقرب الى نفسه)
///////////////////////////////////////////////////////////
" الأيام "
كلمات الأغنية من نظم الناقد والباحث الموسيقي
الأستاذ هلال عاصم
تحاسبني على الأيام ويلي
أيام الهنا الحلوة
حنية وفا وأنغام ويلي
مَليت گلبك النجوه
ريت الگلب ما حبك
ولاشاف الهنا بگربك
الأيام ..الأيام
وتحاسبني على الأيام
* * *
ضنيت البداية مهما تحلى
أيام المحبة وياك أحلى
گلبك بالعجل للهوى مله
ونسيت الوداد الغالي كله
آلآم من بعد الهنا آلآم
الأيام ..آه ..الأيام
وتحاسبني على الأيام
* * *
ياروحي على الهجران عوديني
ماأريد الدموع أتهيم بعيوني
لو حن الگلب على الراح واسيني
علميه على الهجر ولاتذليني
:emrose::emrose::emrose::emrose:
في جلسة العود مشاركة/23 لأخي د.نعمان ,يغنيها الموسيقار عباس جميل( مَليت الگلبك) ,وفي مشاركتي/41 يغنيها في الأستوديو ( تهدي الگلبك ),وهناك أيضاً تسجيل آخر للأغنية في المشاركة/45 للأخت هالة هاشم , أغنية فيها عتاب ومحبة للأيام الحلوة ورحم الله الموسيقار عباس جميل والكاتب هلال عاصم وتلك الأيام الجميلة,وأدناه روابط الأغنية للمشاركات أعلاه ,تحيات الود.
[/URL]http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389833&postcount=23 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389833&postcount=23)
-------------------------------------------
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=41 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=41)
-------------------------------------------
[url]http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431253&postcount=45 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431253&postcount=45)







معلومات قيمة جداً

نعمان

abo hamza
24/02/2011, 03h36
المطرب الكبير

عـبـاس جـمـيـل

يا يـمـه ثـاري هـواي

جـيـت يا أهـل الهـوى

تسجيل جودة عالية

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
25/02/2011, 03h01
أقدم جزءا من تسجيل نادر لمطربنا الكبير ويلاحظ في هذا اللحن تأثره بألحان كل من الموسيقار فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب من حيث الأداء والجمل الموسيقية والطريقة الجميلة التي ادى بها هذه الأغنية النادرة وهي من أحلى أغانيه .


الأستاذ الكبير

عـبـاس جـمـيـل

أشـوفـك مـا أشـوفـك

تسجيل نادر

تحياتي ... أبوحمزه

(ابو هيثم)
27/02/2011, 14h00
عباس جميل
يتحدث عن مقام اللامي

من خلال لقاء أذاعي معه

تحياتي

abo hamza
01/03/2011, 16h16
مع نوادر مطربنا الكبير أقدم جزءا من أحدى أغانيه النادرة والطربية من مكتبتي الغنائية

الأستاذ الكبير

عـبـاس جـمـيـل

جزء من أغنيته النادرة

مـشـتـاق اجيتك !!

تحياتي ... أبوحمزه

د.نعمان
02/03/2011, 20h05
تحية طيبة أخي العزيز , د . نعمان
شكرا لتوقفك هنا على ما رفعته للأستاذ عباس جميل وأشكرك أيضا لكلماتك الجميلة على ما ارفعه من ملفات للكبار وتشجعني لبذل المزيد .
بالنسبة للأغنيتين فهما موجودتان كاملتان لدي وسأرفعهما لاحقا ولكن بالحاسبة جزء منهما لتذكيري بأسماء الأغاني ولم اتعمد ذلك واحببت ان اسمع محبي مطربنا الكبير شيئا نادرا افضل من لا شيء لقلة ما هو موجود بمثبته ويذكرهم بزمن التراث الجميل , الا انك فاجأتني بمشاركتك واحببت ان افاجئك بشيء تحبه وكذلك شيء آخر أنا بالحاسبة لا اخزن كل الأغاني فماذا اخزن اكثر من ثلاثة آلاف كاسيت قديم خلاف الأسطوانات بأنواعها لمطربين عراقيين ومصريين وخليجيين وغيرهم .
قبل يومين رفعت 4 ملفات نادرة كاملة للمطربة سليمة مراد والمطرب داخل حسن وسلمان المنكوب ومستمر بعطائي خلاف ما رفعته سابقا للغزالي ويوسف عمر والقبنجي وزهور حسين والدراجي وغيرهم كثير واغلب الملفات بجودة عالية ونقية والآن استكثر رفع اغنيتين لماذا ؟ المسألة وقت فقط أخي العزيز .
انا صحيح ذكرت بمشاركات سابقة ان المتربصين على اتم اليقظة والأستعداد وانتظار فرصتهم المواتية للأنقضاض على النوادر ولكني لم اتوقف وارفع الملفات بأرادتي ايضا وقللت منها صحيح ذلك لكني بين حين وآخر أقدم شيئا للناس ويستاهلون ذلك .
وفي النهاية احب ان اشكرك ثانية لجميع مشاركاتك وجهودك واسمحلي للأطالة .
مع تحياتي القلبية , أخوك أبوحمزه


أخي العزيز احمد قاسم صالح
تحية عبقة
اشكرك على ردك الودي واللطيف وهذا يدل على معدنك الطيب والاصيل. نعم انكم قد رفعتم ملفات نادرة واصيلة لمختلف الفنانين العراقين وهذا يسجل لك وحقيقة لا تنكر بل تشكر عليها.
الحقيقة هي اني اعشق صوت الفنان الكبير عباس جميل الى حد يفوق التصور وان حصولي على اي ملف صوتي كامل ونقي او شيئ يتعلق بهذا الفنان هو بمثابة حصولي على كنز لا يعوض لذا فانني اسفت كثيراً لان الملفين المرفوعين كانا غير كاملين خاصة وانهما يمتازان بالنقاوة والجودة العالية.
ان ثلاثة الاف كاسيت هو يا اخي شيء كثير ..كثير وثروة كبيرة. ارجو من الله ان يمدك بالصحة والحماسة والكرم من اجل ان يتواصل عطاءك من خلال منتدانا الحبيب.

نعمان

abo hamza
28/03/2011, 14h36
تحية عبقة
الحقيقة هي اني اعشق صوت الفنان الكبير عباس جميل الى حد يفوق التصور وان حصولي على اي ملف صوتي كامل ونقي او شيئ يتعلق بهذا الفنان هو بمثابة حصولي على كنز لا يعوض وانهما يمتازان بالنقاوة والجودة العالية.

نعمان

تحية طيبة
أقدم الأغنية النادرة لمطربنا الكبير كاملة اهداءا خاصا لأخي العزيز د . نعمان وأرجو أن تروق له .

الأستاذ الكبير

عـباس جميل

أشوفـك ما أشوفـك


تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
28/03/2011, 14h41
الأستاذ الكبير الموسيقار

عـباس جميل

مـشتاق اجيتك

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
28/03/2011, 14h46
الأستاذ الكبير
الأيــــــــــــــام

عـباس جميل

تحاسـبني عـلى الأيام

تختلف عن المرفوعة بمشاركة سابقة

تحياتي ... أبوحمزه
___________________________________
المشاهدات (56) الملف مكرر لــ هنـــــااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431253&postcount=44)تم تعديله والإحتفاظ به .

abo hamza
28/03/2011, 14h55
الأستاذ الكبير

عـباس جـميل

أبـو عـيون الوسيعـة

تحياتي ... أبوحمزه

د.نعمان
28/03/2011, 15h25
تحية طيبة
أقدم الأغنية النادرة لمطربنا الكبير كاملة اهداءا خاصا لأخي العزيز د . نعمان وأرجو أن تروق له .

الأستاذ الكبير

عـباس جميل

أشوفـك ما أشوفـك


تحياتي ... أبوحمزه


أخي الكريم أبو حمزة

لا أعرف كيف أشكرك على هذه الروائع
للمطرب والموسيقار الكبير عباس جميل

لك كل المحبة والتقدير

نعمان

(ابو هيثم)
28/03/2011, 16h18
السلام عليكم
تسلم أخي أبو حمزة
وعاشت الأيادي على هذه الأغاني الرائعة
للفنان الرائع عباس جميل

أبو هيثم

abo hamza
02/04/2011, 02h05
الموسيقار الكبير

عـباس جميل

عـين بعـين عالشاطي تلاقينا

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
02/04/2011, 02h10
الموسيقار الكبير

عـباس جميل

أخاف أحجي

التسجيل الأول

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
02/04/2011, 02h14
الموسيقار الكبير

عـباس جميل

أخاف أحجي

التسجيل الثاني

تحياتي ... أبوحمزه

نور عسكر
02/04/2011, 23h06
الموسيقار عباس جميل

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=348710&stc=1&d=1418146916

abo hamza
03/04/2011, 02h14
شكرا للأخ العزيز , نور عسكر , لجهوده الملحوظة وقيامه بعمل فهرس يخص أغاني فناننا الكبير وأقدم هذه الأغنية اهداءا خاصا لأخي العزيز أبوحسام .

الأستاذ الكبير

عـباس جميل

يا أم عيون حراقة

تسجيلات نقية


تحياتي ... أبوحمزه

نور عسكر
26/04/2011, 22h50
عبـــاس جميـــــــــــــــــــل
في البرنامج التلفزيوني من
الفضائية العراقية (القديمة )
( تعـلولــــه عــراقــيــــة)
غنى على عوده أغنيته المشهورة
أتـَــوبـــَــه من المحَبـــــه الگلب ميتوب
:emrose:مع التحيات والشكر الوافر للأخ العزيز أبو حمزة وأهداءه :emrose:

(ابو هيثم)
23/05/2011, 16h39
عباس جميل
مقطع من أغنية
العيون
بمصاحبة خماسي الفنون الجميلة
تسجيل ستريو

تحياتي

كريمة عطار
28/05/2011, 08h21
فيديو
عباس جميل
في اغنية
اخاف احجي
هذه الاغنية رفعت بثلاثة ملفات صوتية
ويسرني ان اقدمها هنا بملف مرئي نادر
تخليدا لذكرى هذا الموسيقار العراقي الكبير
1395

د.نعمان
28/05/2011, 15h54
فيديو
عباس جميل
في اغنية
اخاف احجي
هذه الاغنية رفعت بثلاثة ملفات صوتية
ويسرني ان اقدمها هنا بملف مرئي نادر
تخليدا لذكرى هذا الموسيقار العراقي الكبير
1395



الأخت الكريمة كريمة عطار

هذا الملف المرئي نادر جداً وحسب علمي يرفع لأول مرة على شبكة النت. يبدو فيه الموسيقار والمطرب الكبير عباس جميل في أوج تألقه وفي عمر غير متقدم. علماً ان معظم صوره المنشورة تعود الى فترات لاحقة اي وهو في عمر متقدم.
هذا السبق يسجل لك يا أختاه ويا حبذا لو تكرمتي علينا بالمزيد لهذا الفنان الرائد وذلك لندرة ملفاته المرفوعة قياساً الى انتاجه الغزير.

مع التقدير والاحترام

نعمان

كريمة عطار
29/05/2011, 12h37
عزيزي د. نعمان
اشكرك جدا على مرورك الكريم وكلماتك الرقيقة. لقد بحثت كثيرا عن تسجيلات فيديو للموسيقار الكبير عباس جميل، ولكني مع الاسف لم اجد في مجموعة التسجيلات الموجودة لدي غير الملف الذي رفعته. وعلى الرغم من ان الملفات المرئية لها اهميتها (السمع مو مثل الشوف) فان الملفات الصوتية لعباس جميل في المنتدى جيدة وذات جودة عالية، ولعل وجود ملف مرئي واحد على الاقل يكفي لاعطاء فكرة عن شخصية هذا الفنان الكبير لمن لم يسعده الحظ بحضور حفلاته.
واني لانتهز هذه الفرصة لكي اعبر عن تقديري واعتزازي بما تبذله من جهد، وما تتفضل برفعه من ملفات، وما تبديه من ملاحظات تساهم في اثراء منتدانا الذي ينهض بمهمة جمع وحفظ وصيانة كل ما يمكن حفظه وصيانته من تراثنا الفني الاصيل.

نجم العيداني
04/06/2011, 08h09
الفنان عباس جميل

1 - موال . الى محياكِ نور البدر يعتذرُ
..........وفي محبتكِ العشاق قد عذروا
2 - الاغنية . يأم عيون حراكه

نجم العيداني
04/06/2011, 20h16
الفنان عباس جميل

1 - موال . اترا يذكرونهُ ام نسوهُ.
......هم سقوه الهوى وهم اسكروهُ
2 - الاغنية . جيت لهل الهوى

نجم العيداني
04/06/2011, 20h23
الفنان عباس جميل

الاغنية . عين بعين تلاكينه

كريمة عطار
02/09/2011, 07h42
تسجيل نادر للموسيقار الكبير المرحوم عباس جميل في وصلة غنائية في حفلة اقامتها الجاليةالعراقية في لندن
(لست متأكدة من التاريخ واعتقد انها كانت في ثمانينات القرن الماضي)
عباس جميل
في اغنيتين من تلحينه
جا وين اهلنا
يا يمة ثاري هواي
ويسبقهما بموال
2646

د.نعمان
02/09/2011, 20h30
تسجيل نادر للموسيقار الكبير المرحوم عباس جميل في وصلة غنائية في حفلة اقامتها الجاليةالعراقية في لندن
(لست متأكدة من التاريخ واعتقد انها كانت في ثمانينات القرن الماضي)
عباس جميل
في اغنيتين من تلحينه
جا وين اهلنا
يا يمة ثاري هواي
ويسبقهما بموال
2646




كم رائع وجميل ان أرى تسجيل واضح وطويل للموسيقار الكبير عباس جميل ، يغني بنفسه اروع ما لحنه من أغاني ، وأرى أنامله تلامس أوتار العود وأتتبع حركات رأسه وجسمه المتفاعلة مع اللحن.

حفظك الله ورعاك يا أُختاه وأبقاك ذخراً للمنتدى. ملفاتك كلها ذات قيمة عالية تستحق التثمين والتمييز والتقدير.

تحياتي

نعمان

محمد الساكني
25/04/2012, 16h42
أني اللي أريد أحجي
والعالم يسكتوني
غناء وألحان الراحل أبو مظفر -عباس جميل
مقام رست - سماعا طيبا
محمد

ابوعلي خفاجي
26/04/2012, 00h17
http://files.fatakat.com/2010/5/1273154932.gifأني اللي أريد أحجي
والعالم يسكتوني
غناء وألحان الراحل أبو مظفر -عباس جميل
مقام رست - سماعا طيبا
محمد

محمد الساكني
26/04/2012, 18h27
والله هاي الوردة يا أبو علي تخوف أكثر من البعير

من تسجيلات الدكتور فؤاد ميشو وأحمد سبتي النادرة مع الملحن والفنان عباس جميل حجم ملف التسجيل ثقيل جدا لذا توجب علي تقسيمه شارك في أعداد هذا اللقاء ليلى وفؤاد ميشو من أمريكا وحاوره الدكتور أحمد السبتي من بغداد وهندسة الصوت رعد هرمز في يوم الثلاثاء 8-4 1984 وأنتظروا المفاجئات لمقطوعات ترفع لاول مرة بصوت

الراحل أبو مظفر -عباس جميل
الجزء الاول من الجلسة الخاصة
حلو حلو
سماعا طيبا

محمد الساكني
26/04/2012, 18h49
الراحل أبو مظفر -عباس جميل
الجزء الثاني من الجلسة الخاصة
سيد محمد سويلي جارة
سماعا طيبا

د.نعمان
26/04/2012, 21h22
من تسجيلات الدكتور فؤاد ميشو وأحمد سبتي النادرة مع الملحن والفنان عباس جميل حجم ملف التسجيل ثقيل جدا لذا توجب علي تقسيمه شارك في أعداد هذا اللقاء ليلى وفؤاد ميشو من أمريكا وحاوره الدكتور أحمد السبتي من بغداد وهندسة الصوت رعد هرمز في يوم الثلاثاء 8-4 1984 وأنتظروا المفاجئات لمقطوعات ترفع لاول مرة بصوت

الراحل أبو مظفر -عباس جميل
الجزء الاول من الجلسة الخاصة
حلو حلو
سماعا طيبا

الأستاذ العزيز محمد الساكني

لقد استمتعت كثيراً بهذه الجلسة الخاصة ولا أزال اهز رأسي طرباً وانا اكتب هذه السطور. كيف استطعت الحصول على هذه الجلسة ؟ هذا سبق يسجل لك. لا أدري ما هو سر حبي وتعلقي العميقين بصوت عباس جميل هذا الصوت الذي يسحرني بشكل لا أعرف كيف أصفه. بصوت عباس جميل " خَنَّهْ " محببة ، وربما لهذا السبب انا استمتع كثيراً عندما يكون الصوت صافياً و واضحاً حيث تبرز تلك " الخَنَّهْ " التي يمتاز بها صوت هذا الفنان الكبير.
انتظر بفارغ الصبر بقية أجزاء الجلسة والمفاجئات المنتظرة . مع جزيل الشكر.

نعمان

محمد الساكني
27/04/2012, 18h02
لقد استمتعت كثيراً بهذه الجلسة الخاصة ولا أزال اهز رأسي طرباً وانا اكتب هذه السطور. كيف استطعت الحصول على هذه الجلسة ؟ هذا سبق يسجل لك. لا أدري ما هو سر حبي وتعلقي العميقين بصوت عباس جميل هذا الصوت الذي يسحرني بشكل لا أعرف كيف أصفه. بصوت عباس جميل " خَنَّهْ " محببة ، وربما لهذا السبب انا استمتع كثيراً عندما يكون الصوت صافياً و واضحاً حيث تبرز تلك " الخَنَّهْ " التي يمتاز بها صوت هذا الفنان الكبير.


الأخ الحبيب الاستاذ د.نعمان
يسرني جدا أن تفرح وتهز رأسك طربا مع هذا الصوت الشجي ومعك كل الحق وهذا ما يحدث معي أيضا مع مطربنا الاصيل عباس جميل وخاصة مع أغنية - أتوبة من المحبة الكلب ميتوب وللاسف لم يتخذ أبناءه وخاصة أبنه الكبير مظفر صديقي و جاري وأبن محلتي القاهرة بين جامعتي البكر والمستنصرية من فن أبيه شيئا وعشق كرة القدم في الوقت الذي كنا نلعب كرة القدم في الساحة الكبيرة أمام منزله والتي حل محلها بدالة القاهرة أو 14 تموز والتي صارت سلسلة بضعة البيوت التي أمامها سجنا صغيرالحماية البدالة ومن ضمنه بيت عباس جميل كنا نسمع صوت أبيه وهو يعزف للضيوفه وخاصة الفنانات المعروفات والتي كنا نختلس النظرات عليهن ونحن نلعب الكرة.وجاء في التسجيل بكنية أبو محمد أبنه المدلل الذي أستشهد كما سمعت في حرب أيران وأبنه فيصل الذي مسخ تراث أبيه بايقاعات لا يفهمها الا الجيل الحديث. بقية الجلسة أهديها لك وللأحبة نور عسكر ووسام الشاجي وأبو علي الخفاجي وأسامة عبد الحميد وقصي الفرضي و نجم العيداني وكل الاحبة في سماعي


أتوبة من المحبة الكلب مايتوب
أريد أحجي
جيت لأهل الهوى
يم عيون حراكة


سماعا طيبا ومشوقا

محمد الساكني
27/04/2012, 18h42
وأنهي هذه الجلسة ببقية الملفات مع رفع ملف الجلسة كاملا من طق طق الى السلام عليكم وجاءت فيها مقدمة الدكتور أحمد السبتي وأحاديث وحوار ونقاش مع الحضور من الضيوف وأضطريت اضغط الملف لكبر حجمه مع المحافظة على جودة الصوت لانه لا معنى لتقسيمة الى ملفين كبيري الحجم.
وبصوت عباس جميل على العود تستمر السهرة مع ونستمع
وين أبن الحلال الشاف محبوبي
مربع دكيت باب الحلوين باب باب ومربع اللي ما يزورة السلمان ..عمرة خسارة
وأخيرا الجلسة كاملة بدون قطع الكلام والاحاديث .
أرجوا أن أكون قد وفقت في أرضائكم وشكري الجزيل الى الاخ العزيز ثائر العبدلي الذي أهداني في زيارتي الاخيرة الى بغداد وزودني بتسجيلات جميلة من ضمنها ما رفعته أخيرا في أكثر من باب في قسم العراق. سماعا طيبا وطابت ليلتكم
محمد

د.نعمان
27/04/2012, 22h29
وأنهي هذه الجلسة ببقية الملفات مع رفع ملف الجلسة كاملا من طق طق الى السلام عليكم وجاءت فيها مقدمة الدكتور أحمد السبتي وأحاديث وحوار ونقاش مع الحضور من الضيوف وأضطريت اضغط الملف لكبر حجمه مع المحافظة على جودة الصوت لانه لا معنى لتقسيمة الى ملفين كبيري الحجم.
وبصوت عباس جميل على العود تستمر السهرة مع ونستمع
وين أبن الحلال الشاف محبوبي
مربع دكيت باب الحلوين باب باب ومربع اللي ما يزورة السلمان ..عمرة خسارة
وأخيرا الجلسة كاملة بدون قطع الكلام والاحاديث .
أرجوا أن أكون قد وفقت في أرضائكم وشكري الجزيل الى الاخ العزيز ثائر العبدلي الذي أهداني في زيارتي الاخيرة الى بغداد وزودني بتسجيلات جميلة من ضمنها ما رفعته أخيرا في أكثر من باب في قسم العراق. سماعا طيبا وطابت ليلتكم
محمد


الأخ العزيز محمد الساكني

لقد قدمت لمستمعي سماعي جلسة رائعة جداً : ساعة و20 دقيقة من الطرب البغدادي التراثي الأصيل. لقد اجتمع في هذه الجلسة صوت عباس الجميل وعزفه المبدع على العود ومشاركة الاخرين المنسجم والمتناسق ، وكذلك دقة التسجيل ، والعبارة الأخيرة ذكرها الفنان بنفسه في نهاية التسجيل للتعبير عن شكره للمرحوم الأستاذ السبتي. ارجو ان تبلغ شكري الى الأستاذ الفاضل ثامر العبدلي الذي زودك بهذا التسجيل وتسجيلات اخرى جميلة.

اشكرك على هذا التسجيل العالي الجودة وأعتبره بمثابة هدية سترافقني دوماً فانا وكما تعلم أعشق صوت عباس جميل.

نعمان

ابوعلي خفاجي
27/04/2012, 23h05
وأنهي هذه الجلسة ببقية الملفات مع رفع ملف الجلسة كاملا من طق طق الى السلام عليكم وجاءت فيها مقدمة الدكتور أحمد السبتي وأحاديث وحوار ونقاش مع الحضور من الضيوف وأضطريت اضغط الملف لكبر حجمه مع المحافظة على جودة الصوت لانه لا معنى لتقسيمة الى ملفين كبيري الحجم.
وبصوت عباس جميل على العود تستمر السهرة مع ونستمع
وين أبن الحلال الشاف محبوبي
مربع دكيت باب الحلوين باب باب ومربع اللي ما يزورة السلمان ..عمرة خسارة
وأخيرا الجلسة كاملة بدون قطع الكلام والاحاديث .
أرجوا أن أكون قد وفقت في أرضائكم وشكري الجزيل الى الاخ العزيز ثائر العبدلي الذي أهداني في زيارتي الاخيرة الى بغداد وزودني بتسجيلات جميلة من ضمنها ما رفعته أخيرا في أكثر من باب في قسم العراق. سماعا طيبا وطابت ليلتكم
محمد

شنو هاي معقوله؟؟؟بعد أكثر من خمسين سنه متابعة ملفات وسماع اتفاجأ بهذا التسجيل النادر والجميل ..ها ءهه رفعت القبعه وأنا أنحني اجلالا واحتراما لما تجود به ..والله لقد رفعت الغبار..عن جوهرة ذا فقار..مكنونة فتدنت فاستدار..رأسي طربا واستجار..بمن يعود به لسالف الاذكار.......بوركت

hasanh
28/04/2012, 13h43
من تسجيلات الدكتور فؤاد ميشو وأحمد سبتي النادرة مع الملحن والفنان عباس جميل حجم ملف التسجيل ثقيل جدا لذا توجب علي تقسيمه شارك في أعداد هذا اللقاء ليلى وفؤاد ميشو من أمريكا وحاوره الدكتور أحمد السبتي من بغداد وهندسة الصوت رعد هرمز في يوم الثلاثاء 8-4 1984 وأنتظروا المفاجئات لمقطوعات ترفع لاول مرة بصوت

الراحل أبو مظفر -عباس جميل
الجزء الاول من الجلسة الخاصة
حلو حلو
سماعا طيبا
الاخ محمد
مشكور على هذه النوادر
والله لدي كلام حولها صفحات وصفحات لكنني لا احب ان يمل الناس لذا سأوجز .
الدكتور السبتي سميع وحافظ مقام متمكن٠ ربما ضغط على عباس جميل لكي يسمعهم مقام فقرأ هذا الدشت كمقام سهل لكن عباس جميل قراه جيدا ٠
لكنه واضح انه كان تحت ضغط٠ فهو مطرب وليس قارئ مقام ٠ والضغط النفسي واضح خصوصا كان هناك شخص آخر قام بأداء تحرير الدشت بمهارة عظيمة بصوت منخفض قبل أن يبدأ عباس جميل٠
انزلق عباس جميل قليلا نحو صوت اللامي اي خرج قليلا عن الدشت ولكنه عاد للدشت الخ....الكلام طويل وفوكاها اللابتوب الحالي ليس به عربي فلازم حرف حرف ٠ للكلام بقية

محمد الساكني
28/04/2012, 20h22
والله لدي كلام حولها صفحات وصفحات لكنني لا احب ان يمل الناس لذا سأوجز .
الدكتور السبتي سميع وحافظ مقام متمكن٠ ربما ضغط على عباس جميل لكي يسمعهم مقام فقرأ هذا الدشت كمقام سهل لكن عباس جميل قراه جيدا ٠لكنه واضح انه كان تحت ضغط٠ فهو مطرب وليس قارئ مقام ٠ والضغط النفسي واضح خصوصا كان هناك شخص آخر قام بأداء تحرير الدشت بمهارة عظيمة بصوت منخفض قبل أن يبدأ عباس جميل٠

شكرا سادتي الافاضل د.نعمان وأبو علي الخفاجي وأبو فلاح على مروركم الكريم وكلماتكم العبقة وكرمكم الجميل في أختيار أحلى معاني الكلمات في تقييم هذه المشاركة ويا أخي ابو فلاح نحن هواة في سماع المقام فلا تحرمنا من عطفك وكرمك ووقتك وسويلة جارة للكيبورد ولتخلي يمشيك على هواه.. هه هة وخلي المل يمل ولكن أكيد بل أجزم أن أحدا لا يمل من معلومة وتحليل تفيد في تشخيص قراءات المقام لمحترفيه او أكاديمييه من قبلكم ومثل ما تفضلت هنا في حالة عباس جميل ونفس الحالة شهدتها مع رضا علي رحمه الله حيث حاول التهرب من أحراج مقدم البرنامج فلم يفلح وقرأ المقام وعلى مضض بعد الحاح وأصرار مقدم البرنامج لانهم ناس أحترموا فنهم وجمهورهم ولا يحيدوا عن نهجهم وليثبتوا أنهم يجيدوا أكاديميا المقامات في الحانهم و لكنهم ليس من قراءه المحترقين وأكيد ملاحظاتك سيستفاد منها جيل أخرغيرنا لاننا نطرب على الكلمة واللحن الاصيل وغير متبحرين في الأعماق الشاسعة ودمتم لنا دوما.
محمد

hasanh
28/04/2012, 21h19
الراحل أبو مظفر -عباس جميل
الجزء الثاني من الجلسة الخاصة
سيد محمد سويلي جارة
سماعا طيبا




نسمع بوضوح صوت المرحوم السبتي وهو يوجه الحفلة. اعتقد ان العود هو لعباس جميل.
نجد هنا عباس جميل يتجول بين المقامات بدون أن يلزم نفسه بالدخول بمقام معين , فيغني " شعر وابوذية " مع اصوات من مقامات مختلفة فيخرجها اداءاً جميلا بصوت عذب. سماع ممتع من مطرب وموسيقار عظيم.
تسلملي اخي محمد , انت وابوعلي والدكتور ،والف شكر.
أظن يوجد حروف عربية ممكن لصقها عالمفاتيح . لازم اشتريهه:mdr:

نور عسكر
15/10/2012, 20h21
‫ط¹ط¨ط§ط³ ط¬ظ…ظٹظ„ ~ ظ…ظˆط§ظˆظٹظ„ ظˆط§ط؛ظ†ظٹط© ~ ع†ط§ ظˆظٹظ† ط§ظ‡ظ„ظ†ظ‡ ط§ظ„ظپط¶ط§ط¦ظٹط© ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ظٹط© ط§ظ„ظ‚ط¯ظٹظ…ط©‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=ao-eMmWe8AU&feature=youtu.b)
الموسيقار عباس جميل
حفلة
مواويل وأغنية چـا وين اهـلـنَــــــــــه
( عرضت في الفضائية العراقية القديمة)
نسخة من أرشيفي وتم معالجة الصورة والصوت في الفيديو
:emrose::emrose:

ماهر العطار
22/10/2012, 17h56
اولا استسمحك عذرا اخي العزيز محمد الساكني(رشيد القندرجي)
أجريت بعض الشئ من الرتوش في الصوت على الجزء الاول من جلسة الفنان الكبير عباس جميل (حلو حلو)التي جنابكم رفعها في المشاركة 82 اتمنى ان تنال رضاك ورضى محبي الفنان عباس جميل.ولو سمحت لي اخي محمد في باقي الاجزاء سوف اعمل بذلك,(الجلسة محترمة ونادرة ما تتفوت )

متروك الاخوة المشرفين في الرفع من عدمه
تحياتي
ماهر العطار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حذف الملف لكبر حجمه وغير جيد ..

محمد الساكني
22/10/2012, 19h56
اولا استسمحك عذرا اخي العزيز محمد الساكني(رشيد القندرجي)

أجريت بعض الشئ من الرتوش في الصوت على الجزء الاول من جلسة الفنان الكبير عباس جميل (حلو حلو)التي جنابكم رفعها في المشاركة 82 اتمنى ان تنال رضاك ورضى محبي الفنان عباس جميل.ولو سمحت لي اخي محمد في باقي الاجزاء سوف اعمل بذلك,(الجلسة محترمة ونادرة ما تتفوت )

متروك الاخوة المشرفين في الرفع من عدمه

تحياتي
ماهر العطار


حياك الله أخي العزيز ماهر العطار
لو نشوف تحليل الصوت اللي في الصورة للملف المرفوع من قبل حضرتك عزيزي أستاذ ماهر ونستمع لكلا الملفين كذلك في نفس الوقت وخاصة بعد أن تضاعف حجم الملف الى الضعف فأكيد راح تغير رأيك في موضوع أستبدال الملف لان الاول حسب أعتقادي هو الانقى .. صحيح الصوت مضغوط ولكنه صافي ممكن معالجته في داخل حدود التردد الموجي فقط احيث لا يتجاوز الخطوط الحمراء وحينها أكيد يمكن أستبدال الملف
تقبل مروري.
تحياتي
محمد
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=303060&stc=1&d=1350938130

سعد كريم
31/12/2012, 20h21
عباس جميــــــــــــــل

بسمة حنانك وين
جاوب يا..يا ناسيني
تبخل بنظرة عين وتغيب عن عيني
ما أطولك ياليل...ما أظلمك ياليل
بس وحدي ...ناسيني
:emrose::emrose:
أغنية رائعه للفنان ألكبير عباس جميل...أرجو أن لاتكون مرفوعة سابقا....
______________________________________
تم تنقية التسجيل ( تك سماعة ..ارتفاع وانخفاض الصوت ..الخ) ملف قديم ونادر يستحق التنقية ،المشاهدات [2] ..مع الشكر والإمتنان لهذه الملفات المفقودة والنادرة ومن تاريخ الغناء العراقي للأغاني البغدادية للزمن الجميل ... الف شكر أخي سعد وسَلمت يداك ..[نور]

سعد كريم
31/12/2012, 20h47
تسجيل صافي وأوضح من تسجيل لنفس ألاغنية مرفوع سابقا ..
أغنية (جاوين أهلنا) ...
مع أطيب تحياتي ..وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة ألعام ألجديد
___________________________________
المشاهدات ( 96) تم تنقية الملف مجدداً بصورة أفضل .

داؤد بغدادي
31/12/2012, 23h10
تسجيل صافي وأوضح من تسجيل لنفس ألاغنية مرفوع سابقا ..
أغنية (جاوين أهلنا) ...
مع أطيب تحياتي ..وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة ألعام ألجديد

تعيش يا ورد


وأخيرا تسجيل واضح لهذه الأغنية بصوت الفنان عباس جميل وهو بالتأكيد التسجيل الوحيد الواضح في كل الانترنت


تحياتي

محمد الساكني
01/01/2013, 16h27
تسجيل صافي وأوضح من تسجيل لنفس ألاغنية مرفوع سابقا ..
أغنية (جاوين أهلنا) ...
مع أطيب تحياتي ..وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة ألعام ألجديد
أسمح لي سيد سعد كريم برفع هذه الاغنية التراثية الجميلة بعد فتح القناة الثانية المغلقة وسنلاحظ الفرق بين كلا التسجيلين و لك و للأشراف حق قرار الحذف او الاستبدال.
ودمتم بود
تحياتي

احمد عيدان
31/01/2013, 18h58
نبذة عن حياة الفنان عباس جميل....واغنية جا وين اهلنة...‫ط¹ط¨ط§ط³ ط¬ظ…ظٹظ„ - ظ†ط¨ط°ظ‡ ط¹ظ† ط*ظٹط§طھظ‡ + ط¬ط§ظˆظٹظ† ط£ظ‡ظ„ظ†ظ‡‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=UT7XX7mK8tA)

سعد كريم
04/02/2013, 13h38
ألفنان ألراحل عباس جميل ومقام من ألشعر (ألملمع) وهو يجمع بين ألقريض وأللهجه ألعاميه...تشاركه بالاداء ألمطربه ألرائعه هناء ...لوحه نغميه رائعه:

أنت ِفي هجرنا وهذا ألصدودِ
يا سليمى جاوزت كل ألحدود
يا سليمى ....أمعنت بالهجر
رفقا ...بالعاشق ألمعمود
**********
أنتَ ألبديت وياي هجرك وصدك
علمت كَلبي شلون يصبٌرألبعدك
أنت ألَي بالهجران جاوزت حدك
_____________________________________
التعديل الأخير تم بواسطة : ابوعلي خفاجي بتاريخ 04/02/2013 الساعة 16h42
المشاهدات ( 106) تم تنقية الملف وخفض الحجم من قبل أخي أ. أبو علي خفاجي مشكوراً .

ابوعلي خفاجي
04/02/2013, 14h54
ألفنان ألراحل عباس جميل ومقام من ألشعر (ألملمع) وهو يجمع بين ألقريض وأللهجه ألعاميه...تشاركه بالاداء ألمطربه ألرائعه هناء ...لوحه نغميه رائعه:

أنت ِفي هجرنا وهذا ألصدودِ
يا سليمى جاوزت كل ألحدود
يا سليمى ....أمعنت بالهجر
رفقا ...بالعاشق ألمعمود
**********
أنتَ ألبديت وياي هجرك وصدك
علمت كَلبي شلون يصبٌرألبعدك
أنت ألَي بالهجران جاوزت حدك
================================================== =====
فرصه جميله استغلها هنا لأحيي اخينا الاستاذ سعد كريم على ما يقوم به من رفد المنتدى بكل ماهو نادر وجميل
فالف شكر لك اخي وتستحق منا كل التقدير والاحترام:emrose::emrose::emrose:
ابوعلي خفاجي

سعد كريم
04/02/2013, 16h05
هيئة ألاشراف ألمحترمين
ألاستاذ أبو علي ألمحترم
من دواعي سروري وفرحتي أن أكون واحدا من ألمميزين في منتدانا ألرائع وألذي هو عالمي ألذي وجدت فيه أصدقاءي أصحاب ألذوق وألحس ألراقي ألذين ندروا في هذه ألايام وأزدادوا في عالم ألزمن ألجميل في ألمنتدى وكم كان بودي وقلتها سابقا أن يكون لي شرف ألمشاركة ألاولى لولا تأخري في أكتشاف هذا ألموقع أولا وأحتجت بعد ذلك الى وقت لمعرفة كيفية ألتواصل معكم ورفع ما بحوزتي ثانيا.. وصدقني أن كثير من ألنوادر كنت قد فقدتها لظروف معروفه لكل ألعراقيين في ألداخل ..وما أرفعه هو غيض من فيض ضاع مع ضياعنا في هذا ألزمن ألرديء ..لاأبتغي من ما قدمته ألا ألتواصل مع ماضينا ألغنائي ألمغبون وفرسانه ألذين رحلوا بصمت منسيين ..وأحيائه عسى أن نكون نحن ألذين نتذكرهم ونناضل من أجل أحياء ذكراهم عزاءهم ألوحيد متمنيا من ألاجيال ألحالية عدم جحود تراثهم ألغنائي ألعراقي وألذي هو بحر مملوء بالكنوزلايقدر بثمن وعدم ألاستهانه به ..وتقبلوا تحياتي ولكم ولجميع ألاصدقاءعلى مختلف جنسياتهم ألعربيه حبي وتقديري..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاستاذ سعد كريم التقدير الان والتمييز مستقبلا ان شاء الله مشاركاتك دائما تفرحنا وتنم عن اصالتك هنيئا لك وسام التقدير
اسامة

سعد كريم
30/05/2013, 23h01
تراه يذكروه ..أم نسوه
هم سقوه ألهوى ..هم أسكروه
*************
شعر : ألأخطل ألصغير
لحن وغناء: عباس جميل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المشاهدات (123) ..تم تنقية التسجيل .

سعد كريم
02/06/2013, 21h06
أتوبه من ألمحبه ....بأصوات شابه مع أنفراد بنهاية ألاغنية بمجموعة من ألليالي تضيف جمالا على جمال ألاغنيه

abo hamza
05/07/2013, 04h12
من التسجيلات النادرة الجملية للغناء البغدادي الأصيل أقدم هذا التسجيل إهداء خاصا لأخي الحبيب أبو علي خفاجي - آمل أن يروق له .


اسطوانات جقماقجي

عـباس جميل

خليلي صاحبي الأول

كلمات : عدنان السوداني

ألحان : عباس جميل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
المشاهدات ( 29) ..

ابوعلي خفاجي
05/07/2013, 09h44
من التسجيلات النادرة الجملية للغناء البغدادي الأصيل أقدم هذا التسجيل إهداء خاصا لأخي الحبيب أبو علي خفاجي - آمل أن يروق له .


اسطوانات جقماقجي

عـباس جميل

خليلي صاحبي

كلمات : عدنان السوداني

ألحان : عباس جميل
================================================
ملف نادر ومفقود آخر يضيفه اليوم استاذنا الكبير ابو حمزه من مكتبته العامره الى القسم العراقي فالف شكر الك اخي على الرفاده المستمره للقسم العراقي خصوصا وللمنتدى عموما وتستحق مني احلى ورده
http://files.fatakat.com/2010/5/1273154932.gif

abo hamza
13/09/2013, 01h26
من أجمل ألحانه وأغنياته البغدادية المليئة بالشجن أقدم المطرب الجميل


عباس جميل

قلبي يقول محبوبك هجرني

كلمات : عباس العزاوي

ابوعلي خفاجي
19/09/2013, 23h07
غريبه انتي وغريب آنه ~ غريبه من بعد عينچ ييمه
لأول مره !!
وتختلف عن الموجود هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389821&postcount=18):emrose:

نور عسكر
03/01/2014, 18h30
المطرب والملحن عباس جميل
{1921 م - 2006م}

اليوم 3/1/2014 ، الذكرى الثامنة لوفاته وكمبدع من جيل الرواد من آواخر الأربعينات ولحين وفاته ، خلف العديد من الألحان له ولغيره من المطربين والمطربات طوال نصف قرن ، متمسكاً بالإصالة وإستلهام التراث الغنائي والموسيقي وتوظيفه ضمن عصره الذي عاش فيه .
من أرشيفي نقرأ هذه المقالة عنه وقبل 26 سنة والذي كتبه الناقد الموسيقي .. ووفاءاً لذكراه العطرة رحمه الله .
:rolleyes:
ملحنون عراقيون : عباس جميل وخصوصية الشروط الفنية
في التلحين والعزف والإداء
(1)

http://im31.gulfup.com/KlHnL.jpg

{ يتبع}

نور عسكر
03/01/2014, 18h46
{ تابع للجزء -1}
ملحنون عراقيون : عباس جميل وخصوصية الشروط الفنية
في التلحين والعزف والإداء
(2)

http://im35.gulfup.com/j4dFg.jpg

نور عسكر
03/01/2014, 22h02
" من أرشيفي الخاص"
إستضاف { ستوديو القادسية } - صحيفة القادسية العراقية في آواخر الثمانينات
الفنان الكبير عباس جميل
وتحدث عن أيامه الأولى في مسيرة الفن.. وعن الأغنية العراقية والعربية
(1)


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=350850&stc=1&d=1422137974


{ يتبع .. }

نور عسكر
03/01/2014, 22h06
إستضاف { ستوديو القادسية } - صحيفة القادسية العراقية في آواخر الثمانينات
الفنان الكبير عباس جميل
وتحدث عن أيامه الأولى في مسيرة الفن.. وعن الأغنية العراقية والعربية
(2)


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=350851&stc=1&d=1422138089

نور عسكر
03/01/2014, 22h32
من فيلم " الدكتور حسن "
1954
يغني من ألحانه وادائه
:emrose:
هنـــــا Mp3 (http://www.gulfup.com/?nYmVo3)

إحنا شباب الريف (http://www.gulfup.com/?nYmVo3)
فن وطرب عــــدنا (http://www.gulfup.com/?nYmVo3)
هذه الأرض أرضنا (http://www.gulfup.com/?nYmVo3)

تأليف : حمادة الخزعلي


http://im34.gulfup.com/WfbdQ.jpg

{ مع التنقية وضبط سرعة التسجيل }

نور عسكر
03/01/2014, 23h31
الأستاذ عباس جميل
يقرأ أبيات من الشعر ومن مقام الأوج
هنــــــا (http://www.gulfup.com/?9uwGRD)
طال هذا الليل... بل طال السَهر (http://www.gulfup.com/?9uwGRD)
:emrose::emrose:
{ تنقية التسجيل }

نور عسكر
04/01/2014, 00h51
* الأغنية مرفوعة تحت إسم : نظرة حنانك { ما أطولك ياليل } !

الفنان الكبير عباس جميل
في أغنية
بسمة حنانك
:emrose:
هنــــــا (http://www.gulfup.com/?GPL0LC)
مع تنقية التسجيل (http://www.gulfup.com/?GPL0LC)

http://im31.gulfup.com/zhjjr.jpg

نور عسكر
04/01/2014, 01h42
أغنية : الأيـــــام
( تحاسبني على الأيام)

كلمات : هلال عاصم
:emrose:
نسمع الأغنية بتسجيلين :
الأول : التسجيل الإذاعي القديم مع الكورس{ سماعي هنــا (http://www.gulfup.com/?VVLwTh)}
الثاني : بتسجيل مع آلات غربية وبدون كورس { سماعي هنـا (http://www.gulfup.com/?n6Guxs)}
{ مع التنقية وضبط سرعة التسجيل }

http://im33.gulfup.com/t0yWt.jpg
:rolleyes:

نور عسكر
04/01/2014, 02h16
الفنان الكبير عباس جميل
:emrose:
جلسة غنائية وأحاديث فنية في برنامج تعلولة عراقية
من الفضائية العراقية القديمة
شاركت معه الفنانة أمل خضير والمغني الشاب جمال الناصر

‫ط¹ط¨ط§ط³ ط¬ظ…ظٹظ„ - ط£ظ…ظ„ ط®ط¶ظٹط± - ط¬ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ظ†ط§طµط± - طھط¹ظ„ظˆظ„ط© ط¹ط±ط§ظ‚ظٹط© ظ‚ط¯ظٹظ…ط©‬‎ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=-lUibLydTOo)

محمد الساكني
04/01/2014, 21h52
عاشت أيدك أستاذنا و مؤرخنا البارع أبو حسام
على هذا الأرشيف الرائع لفنانا الجميل
عباس جميل
http://www.almashriqnews.com/inp/Upload/6142545_77.JPG
من أرشيف جريدة المشرق البغدادية

:emrose::emrose::emrose:

محمد الساكني
06/06/2014, 10h57
من تسجيلات النظائر
أداء الموسيقار والملحن عباس جميل
تسجيل كامل وبجودة عالية ٣٢٠ كيلوبايت بالثانية
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338282&stc=1&d=1402051008
الصورة من أرشيف الإعلامية سحر عباس جميل أبنة
الموسيقار عباس جميل
نظرا لكبر حجم الملف ٣٢٠ميكَابايت تم الرفع على
سيرفري الخاص على موقع الDropbox
رابط الأسطوانة في المرفقات (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338281&stc=1&d=1402051008)
٣٢٠ كيلوبايت في الثانية (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338281&stc=1&d=1402051008)
الحجم ١٣٣ ميكَابايت (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338281&stc=1&d=1402051008)
الزمن ساعة كاملة (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338281&stc=1&d=1402051008)
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338284&stc=1&d=1402051066
الموسيقار عباس جميل
ونستمع
١- عين بعين
٢- ولولا فتاة في الخيام مقيمة و أغنية يا يمة ثاري هواي.
٣- مقام وأغنية يمة وحكَ عيناج.
٤-أترى يذكرونه أم نسوه .. هم سقوه الهوى وهم أسكروه.
٥-جيت لأهل الهوة.
٦-الى محياك نور البدر يعتذر وأغنية يم عيون حراكَة.
سماعا طيبا
:emrose:

محمد الساكني
06/06/2014, 16h07
أعيد رفع الجلسة الخاصة كاملة للموسيقار عباس جميل من العام ١٩٨٤ والتي كنت قد رفعتها في مشاركة سابقة وجائت وقتها مقطعة لكبر حجم الملف .
أعيد رفعها هنا كما جاء بتوثيق الدكتور أحمد السبتي -١٢٨ كيلوبايت بالثانية في ملف واحد . (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338309&stc=1&d=1402069531)

بالإضافة الى بعض الصور النادرة من موقع كريمة الفنان عباس جميل الإعلامية الست سحر عباس جميل
والتي وعدتنا خيرا بنشر نوادر وصور وملفات عن والدها الراحل عباس جميل تنشر لأول مرة .حيث دعوتها بدوري للانظمام الى سماعي وقد واجهت مشاكل في التسجيل وقد خاطبت الأستاذ خليل باشا زيدان بتتبع
الموضوع مشكورا.
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338307&stc=1&d=1402069588
بعض الصور النادرة من موقع كريمة الفنان عباس جميل
الست سحر عباس جميل مع وبين جيل العمالقة .
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=338308&stc=1&d=1402069588

خليـل زيـدان
06/06/2014, 22h17
تسـلم يا شيخ محمـد
دي تحف بصرية
:emrose:

محمد الساكني
08/06/2014, 11h17
تسـلم يا شيخ محمـد
دي تحف بصرية
:emrose:
...............
الست قالتها ياسي خليل باشا
القلب يعشق كل جميل ... وياما شفت جمال يا عين
كلك نظر يا باشا
ولسة ح نشوف تحف سمعية
:emrose:

ابوعلي خفاجي
20/06/2014, 21h23
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنيه
*ياطبيب صواب دلالي كلف للشاعر عبد الكريم العلاف غناء داخل حسن
*أخاف أحچي وعليه النس يگلون للشاعر محمد العزاوي غناء زهور حسين
*أني اللي أريد أحچي للشاعر حارث سليم محمود غناء زهور حسين
*يم عيون حراگه للشاعر محمد العزاوي غناء زهور حسين
* وين اِبن الحلال للشاعر عبد الكريم العلاف غناء زهور حسين
*جيتك غريبه اليوم للشاعر عباس العزاوي غناء زهور حسين
*جيت لهل الهوى للشاعر ياس خضر(وهو ليس المطرب ياس خضر) غناء زهور حسين
* خاله شكو للشاعر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غناء زهور حسين
*حلو حلو للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غناء زهور حسين
* هله وكل الهله للشاعر؟؟؟؟؟؟؟ غناء زهور حسين
*قصيدة روح الشهيد للشاعر منير الدويب غناء عباس جميل
*أسمر مغرور للشاعر علي جلال غناء عباس جميل
* اِحنه شباب الريف للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟ غناء عباس جميل
*ياعين الحبيب للشاعر علي جلال غناء عباس جميل
*سيد محمد سوويلي چاره قيل أنها تراث ولكنها للشاعر قاسم عبيد وهو من جيل الشاعر الملامحمدعلي القصاب الحلي غناء عفيفه اسكندروكذلك غناها شهيد كريم
*فراگك ياحبيبي للشاعر عبد الحميد الفتلاوي غناء لميعه توفيق
* جاني من حسن مكتوب للشاعر عبد الحميد الفتلاوي غناء مائده نزهت
* وعدتني للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟ غناء هناء
* ياسمين للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟ غناء هيفاء حسين
* ضيعت ثلثين عمري للشاعر ؟؟؟؟؟ غناء وحيده خليل

يتبع

ابوعلي خفاجي
21/06/2014, 09h18
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنيه-تكمله
*هوى الماضي للشاعر ضياء هاتف غناء اِنصاف منير
*اِقبل هذا أمري للشاعر عزالدين صدقي غناء انصاف منير
*قبلي هذا الثرى للشاعر؟؟؟؟؟؟ غناء انصاف منير
*تذكار للشاعر مجيد معروف غناء خالده
* ليش اهجرتني للشاعر مثنى جبار غناء داود العاني
* غريبه من بعد عينچ ييمه للشاعر سيف الدين ولائي غناء زهور حسين
* يايمه ثاري هواي للشاعر عبد الحميد الفتلاوي غناء سليمه مراد
* أهل الهوى للشاعر جعفر الأديب غناء سليمه مراد
*راح حبنه للشاعر ابراهيم احمد غناء سليمه مراد
*خليني الهلي للشاعر جبوري النجار غناء سليمه مراد
*سلامي للولف للشاعر عبدالحميد الفتلاوي غناء صبيحه ابراهيم
*أبو عيون الوسيعه للشاعر عباس العزاوي غناء عباس جميل
*صدگتك ونا خالي للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟ غناء عباس جميل
*گلبي يگول محبوبك هجرني للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟؟ غناء عباس جميل
*أشوفك للشاعر هلال عاصم غناء عباس جميل

abo hamza
21/06/2014, 16h02
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنيه-تكمله


*هوى الماضي للشاعر ضياء هاتف غناء اِنصاف منير
*اِقبل هذا أمري للشاعر عزالدين صدقي غناء انصاف منير
*قبلي هذا الثرى للشاعر؟؟؟؟؟؟ غناء انصاف منير
*تذكار للشاعر مجيد معروف غناء خالده
* ليش اهجرتني للشاعر مثنى جبار غناء داود العاني
* غريبه من بعد عينچ ييمه للشاعر سيف الدين ولائي غناء زهور حسين
* يايمه ثاري هواي للشاعر عبد الحميد الفتلاوي غناء سليمه مراد
* أهل الهوى للشاعر جعفر الأديب غناء سليمه مراد
*راح حبنه للشاعر ابراهيم احمد غناء سليمه مراد
*خليني الهلي للشاعر جبوري النجار غناء سليمه مراد
*سلامي للولف للشاعر عبدالحميد الفتلاوي غناء صبيحه ابراهيم
*أبو عيون الوسيعه للشاعر عباس العزاوي غناء عباس جميل
*صدگتك ونا خالي للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟ غناء عباس جميل
*گلبي يگول محبوبك هجرني للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟؟ غناء عباس جميل

*أشوفك للشاعر هلال عاصم غناء عباس جميل

توثيق رائع أخي الغالي الأستاذ أبو علي خفاجي الورد - با بخت من كان عنده جميع هذي النوادر يكون حصل على الشيء الكثير من التسجيلات ;) - للتوضيح أغنية (قلبي يقول محبوبك هجرني) من كلمات الشاعر : عباس العزاوي - للعلم - تسلم إيدك مرة أخرى .

مع تحياتي

ابوعلي خفاجي
21/06/2014, 16h16
توثيق رائع أخي الغالي الأستاذ أبو علي خفاجي الورد - با بخت من كان عنده جميع هذي النوادر يكون حصل على الشيء الكثير من التسجيلات ;) - للتوضيح أغنية (قلبي يقول محبوبك هجرني) من كلمات الشاعر : عباس العزاوي - للعلم - تسلم إيدك مرة أخرى .

مع تحياتي

تسلم الأيادي أستاذ بوحمزه ,وأنا عندما وضعت علامات الاستفهام كان قصدي المساعده وزياده في التوثيق للمعلومة التي أجهلها على المستوى الشخصي,معتمدا بذلك على الساده أعضاء المنتدى المهتمين بهذا المجال ومنهم حضرتك مع الاستاذ المشرف العام الحاج نور والاستاذ فاضل الخالد وكل من لديه المعلومه,تقبل تقديري وامتناني,هاك عيني هاك:emrose:

محمد الساكني
22/06/2014, 07h34
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنية-تكملة
*أخاف أحچي وعليه النس يگلون للشاعر محمد العزاوي
غناء زهور حسين

*أبو عيون الوسيعه للشاعر عباس العزاوي غناء عباس جميل

وهذا غلاف الأسطوانتين لتأكيد المعلومات ولتأكيد توثيق أستاذ أبو علي خفاجي:emrose:
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339266&stc=1&d=1403424090
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339264&stc=1&d=1403422411

محمد الساكني
22/06/2014, 07h54
توثيق رائع أخي الغالي الأستاذ أبو علي خفاجي الورد - با بخت من كان عنده جميع هذي النوادر يكون حصل على الشيء الكثير من التسجيلات ;) - للتوضيح أغنية (قلبي يقول محبوبك هجرني) من كلمات الشاعر : عباس العزاوي - للعلم - تسلم إيدك مرة أخرى .




مع تحياتي




صح أستاذ أبو حمزة ١٠/١٠
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339265&stc=1&d=1403423619

محمد الساكني
22/06/2014, 08h10
ارجوا من الأخ أستاذ أبو علي أضافة سطرين الى الفهرس المرتب
سطرين: الحان عباس جميل
كلمات محمد صادق
غناء وحيدة خليل
أعرف صاروا ثلاث سطور بس تحملني أبو علي:mdr:


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339267&stc=1&d=1403424295

ابوعلي خفاجي
22/06/2014, 09h10
ارجوا من الأخ أستاذ أبو علي أضافة سطرين الى الفهرس المرتب
سطرين: الحان عباس جميل
كلمات محمد صادق
غناء وحيدة خليل
أعرف صاروا ثلاث سطور بس تحملني أبو علي:mdr:


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339267&stc=1&d=1403424295



:emrose:حلوه ,بارك الله بيك أ.محمد:emrose::mdr:

ابوعلي خفاجي
22/06/2014, 18h05
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنيه-تكمله


*خللوهه بهواهه للشاعر عادل القيسي غناء عباس جميل
*سافر ولا جاني للشاعر جميل مشاري غناء عبدالجبارالدراجي
*الگلب طاب صوابه للشاعر جعفر الأديب غناء عبدالجبارالدراجي
*دجله للشاعر چياد جبار غناء عبد محمد
*المايزور السلمان قاسم عبيد غناءعفيفه اسكندر
*يانجوم غني للشاعر قاسم عبيد غناء عفيفه اسكندر
*مباهج الحياة للشاعر حسن نعمه العبيدي غناء فاضل رشيد
*صباح الخير للشاعر كريم راضي العماري غناء لميعه توفيق
*هاي سوالف للشاعر حكمت الشبلي غناء لميعه توفيق
*حالي وحالك للشاعر عبدالحميدالفتلاوي غناء هوازن
*شراع العشگ للشاعر راضي خليفه غناء فرج وهاب
*أحب الناس للشاعر عبد السلام ابراهيم ناجي اِنشاد فرقة الانشاد
*عيناكِ والسحر للشاعراِيليا أبوماضي اِنشاد فرقة الانشاد
*سيف العرب للشاعر درويش السيف اِنشاد فرقة الانشاد
*سعد يانغم للشاعرجعفر الاديب فرقة الانشاد
*ثلث نخلات للشاعر أحمدالدليمي غناء فؤادسالم
*قصيدة سألتك للشاعر الشريف المرتضى غناء مائده نزهت
*حلم أخضر للشاعر علي الشمسي غناء مائده نزهت
*وين الاحبهم وين للشاعر ناظم التميمي غناء مائده نزهت
*غالين للشاعر جودت التميمي غناء مظفر عبادي

سحر عباس جميل
23/06/2014, 18h24
اشكر الموقع جزيل الشكر على هذه المواد النادرة لوالدي رحمه الله وسوف اقوم بارسال مواد حصريا لوالدي بعد فترة قليلة شكرا لكم مرة اخرى

ابوعلي خفاجي
23/06/2014, 18h38
اشكر الموقع جزيل الشكر على هذه المواد النادرة لوالدي رحمه الله وسوف اقوم بارسال مواد حصريا لوالدي بعد فترة قليلة شكرا لكم مرة اخرى


أهلا وسهلا سيدتي الكريمه سحر
ونحن بالانتظار لما سوف تجودون به الى سماعي
سلامي الى صديقنا العزيزالاستاذ الفاضل طارق عباس جميل(أبو مهند)-والسلام أمانه-صار فتره طويله أخباره مقطوعه عني
تقباوا تقديري وامتناني
الاشراف

سحر عباس جميل
24/06/2014, 00h41
ابو علي المحترم شكرا جزيلا على الترحيب والله من زمان اخبار طارق مقطوعة ولا يوجد وسيلة تواصل للاسف على العموم سررت بمعرفتك

ابوعلي خفاجي
24/06/2014, 07h58
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنيه-تكمله

*أنا ورده(أغنية أطفال) للشاعر حسن نعمه العبيدي+قاسم عبيد غناء مي أكرم
*منولوج راحت السله للشاعروفاء عبد الوهاب غناء مي أكرم
*خلهم للشاعركريم راضي العماري غناءوفاء بغدادي
*روحي مودعه للشاعر اِبراهيم البصري غناءأحمد نعمه
*الحلوات للشاعر عبدالجبار الغزي غناءالعنود الكويتيه
*جابولي خبرللمطرب والشاعرعبدالجبار الدراجي غناءالعنود الكويتيه
*هوى البوادي للشاعرجعفر الاديب غناء أنيسه أحمد
* بأسم الحب للشاعر كاظم الرويعي غناء داود القيسي & من الاغاني المفقوده
* ياأمي يا أم الوفه للشاعركريم العراقي غناء سعدون جابر
* أروع أب للشاعر كريم العراقي غناء سعدون جابر
*طالت الغيبه للشاعر حسن الخزاعي غناء سعدي البياتي
* غني ياگلبي للكاتب الهاوي طالب الخفاجي غناء سعدي الحلي & من الاغاني المفقوده
* شراح يصير لو ترفع السماعه للشاعر ؟؟؟؟؟؟؟ غناء سعدي الحلي
* قصيدة أترى يذكرونه للشاعرالأخطل الصغير غناء سميره سعيد
* تسواهن يابنت الهور للشاعر جميل مشاري غناء سهام محمد

ابوعلي خفاجي
24/06/2014, 17h11
بعض أعمال الراحل عباس جميل اللحنيه - تنويه

أود الاشاره الى أن هناك بعض ألحان الراحل عباس جميل,تغنى بها أكثر من مطرب,وعلى سبيل المثال وليس الحصرأورد مثالين على ذلك:-
1 - أغنية -شراح يصير لو ترفع السماعه-وعلى الرغم من أن الراحل سعدي الحلي قد اِشتهر بها اِلا أنها أغنيه خاصه بالمطربه(غاده سالم)وهي من المفقودات!!
2 - أغنية -الگلب طاب صوابه للشاعر جعفر الأديب غناء عبدالجبارالدراجي,وتعتبر أيضا من المفقودات ولكن هذا لايمنع أن اِشتهر بها الراحل عبدالصاحب شراد بعد أن غناها.

محمد الساكني
24/06/2014, 19h47
يرحب منتدى سماعي العريق بحضور
الإعلامية اللامعة ومحررة الاخبار السياسية
المبدعة بلمسات الذوق والجمال الساحرة بأدائها الجميل
والمتميز في قناة التغيير الفضائية
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339516&stc=1&d=1403638329
الست سحر عباس جميل
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339517&stc=1&d=1403638329
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=339518&stc=1&d=1403638329
الست سحر عباس جميل هي
كريمة الأستاذ والملحن العراقي الكبير من الزمن الجميل الفنان الموسيقار
عباس جميل

حللت أهلاً ووطأت سهلاً أخت سحر عباس جميل

في منتدى سماعي للموروث الغنائي العربي الاصيل

بين أهلك أخوتك وشكرا للأستاذ اجميل - الريحاني

خليل باشا زيدان


على منحها لقب المواطنة في سماعي
تكريما لدور الفنان الراحل الأستاذ عباس جميل في الحفاظ على الموروث الغنائي العراقي على الفن العربي الأصيل .
ولدور الأخت سحر عباس جميل الإعلامي في قناة التغيير.
فأهلا وسهلا ومرحبا بالست سحر مع تمنياتنا لك
بطيب الإقامة بيننا
.

ابوعلي خفاجي
24/06/2014, 19h59
يتشرف منتدى سماعي للطرب العربي الاصيل عموما والقسم العراقي خصوصا,بالترحيب الحار بالسيده الفاضله
سحر كريمة الموسيقار الكبير الراحل عباس جميل,فأهلا وسهلا وألف مرحبه بكِ ست سحر,متمنين لكِ أسعد وأطيب الأوقات في بيتكِ(سماعي) راجين ومتمنين أن تجودي علينا بما خفي من تراث الوالد رحمة الله عليه,ليبقى هنا كتراث ثابت لهذه الأمة المعطاء
تقبلي تقديري وأمتناني
الأشراف

سحر عباس جميل
24/06/2014, 23h40
استاذ محمد اشكرك من اعماق قلبي على هذا الترحيب الذي يدل على ذوقك العالي اتمنى ان اكون بحجم هذه الثقة
الف شكر لك استاذ محمد والف شكر للاستاذ خليل زيدان
...الف شكر لكل من يسقي شجرة العراق الثقافية ويحافظ على الهوية الوطنية ...الف شكر من جديد

سحر عباس جميل
24/06/2014, 23h45
السيد ابو علي الخفاجي المحترم شكرا جزيلا لك لترحيبك بحضوري وترحيبك ان اكون صديقة لكم بهذا الملتقى الرائع

نور عسكر
25/06/2014, 00h22
الأستاذة السيدة سَحر عباس جَميل

نرحب بك أجمل ترحيب ونتمنى لك أوقاتاً طيبة في هذا المنتدى العريق المهتم بتوثيق ونشر وأحياء التراث الغنائي ، والأجمل عندما يكون من خلال تواصل الأبناء والأحفاد خاصة بتوثيق تلك الأعمال الخالدة .. وخاصة للفنان الكبير الأستاذ عباس جميل والذي سيبقى علماً بارزاً وخالداً في عالم الموسيقى والغناء العراقي .
مرة أخرى نرحب بك كثيراً .. والتواصل مع المنتدى ، طلما إنكِ عضوة منذ العام 2012 .. والبيت بيتك والأهل أهلك .

اسامة عبد الحميد
25/06/2014, 15h12
من دواعي الفخر والسرور والاعتزاز
ان تكون الست الاعلامية سحر عباس
بيننا هنا في سماعي وارجو ان تكون رفقتنا لها امتدادا لفن ابيها الاصيل وان تكون رافدنا لبعضا من تراث والدها كي يتعرف عليه جمهور سماعي ومحبي الفن العراقي الاصيل
حللت اهلا ونزلت سهلا

سحر عباس جميل
25/06/2014, 21h56
ألاستاد نور وألاستاذ الكريم اسامة..... تحية لكم اولا انا اشكركم لانكم سعداء بوجودي معكم في هذا المنتدى الرائع ثانيا اشكركم لأهتمامكم بتراث وارشيف الغائب الحاضر معي دائما والدي رحمة الله وأتمنى ان اكون البنت التي تستحق ان تحمل اسم جبل عملاق مثل عباس جميل بعينكم وبعين جميع العراقيين الاصلاء وسوف ابعث للمشرفيين على الموقع مواد مسموعة ومرئية لولدي لاضافتها الى الارشيف الموجود شكرا لكم

memo1976
25/06/2014, 22h44
أهلا وسهلاً بكم ست سحر في منتدى سماعي العريق، وتحية لخالد الذكر الاستاذ المرحوم والدكم عميد الفن العراقي عباس جميل، أرجوا لكم طيب المقام معنا في أسرتنا الجميلة في قسم العراق وفي سماعي العريق.
د. محمد العامري

سحر عباس جميل
25/06/2014, 23h14
شكرا دكتور محمد انا سعيدة جدا بتواجدي معكم وترحيبكم بوجودي اعطاني شعور وكأني في بيتي ومع عائلتي هذا الشعور اعطاني الكثير من الدفء وارجعني لأيام طفولتي الجميلة مع والدي رحمه الله

خليـل زيـدان
25/06/2014, 23h15
وسوف ابعث للمشرفيين على الموقع مواد مسموعة ومرئية لولدي لاضافتها الى الارشيف الموجود شكرا لكم

مرحبا بأختنا الأستاذة سحر
هو ده الكلام الجميل
ننتظر منك نوادر حصرية لمنتدانا من أعمال وصور والدكم الجميل رحمه الله
تحياتي

سحر عباس جميل
25/06/2014, 23h29
أستاذ خليل انت صاحب الفضل الكبير بوجودي بهذا المنتدى الجميل مع اصدقاء رائعيين بذوقهم الرفيع سوف ابعث لك مواد بعد الانتهاء من نقلها شكرأ جزيلا استاذ

سحر عباس جميل
27/06/2014, 16h25
احاول تشغيل الرابط لكن بدون فائدة ممكن اعطائي السبب من المشرفيين مع التقدير
اي رابط ست سحر يرجى توضيح اكثر كي نعالج المشكلة
اسامة

اسامة عبد الحميد
07/07/2014, 16h13
مقام لامي واغنية
ماني صحت
الفنان
عباس جميل

نور عسكر
19/10/2014, 02h51
كلمات أغنية
أَســمـر مَغـــــرور
ألحان وغناء
الموسيقار عباس جَميـــل
:emrose:
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=345836&stc=1&d=1413685977


* قمت بتدوين كلمات الأغنية حسب السماع والإداء ، ووقفت عند كلمتين لم ألتقطهما رغم الأعادة مرات ومرات .. ولأيام ، وكان الحل لدى أخي الغالي أ. أبو علي بالتوصل لمعرفة الكلمتين المؤشرة ( بالأحمر ) وله الشكر الكبير:emrose: ولغرض الفائدة المرجوة .
* تنقية وتعديل للملف الصوتي ..مع التحيات

نور عسكر
09/12/2014, 16h51
فهـــرس
محتويات المشاركات للموسيقار عباس جميــــل
اتوبه من المحبة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=300816&postcount=10)
اتوبه من المحبة الكَلب ميتوب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=424591&postcount=34)
اتوبه من المحبة الكَلب ميتوب - عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=520766&postcount=70)
اتوبه من المحبة بأصوات شابة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=632678&postcount=104)
احد جابرك جابوك كَوه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389824&postcount=20)
احنا شباب الريف (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=647285&postcount=114)
اخاف احجي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=340241&postcount=13)
اخاف احجي – فيديو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=527492&postcount=72)
اخاف احجي 1 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=516224&postcount=66)
اخاف احجي2 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=516225&postcount=67)
اسمر مغرور (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428025&postcount=37)
اشوفك ما اشوفك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=515281&postcount=59)
اغاني ودندنه على العود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=290080&postcount=9)
انا اللي اريد احجي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=585907&postcount=80)
الأيام (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=40)
الأيـام (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=515284&postcount=61)
الأيام - عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389833&postcount=23)
بالله يادار واغنية جا وين أهلنا - حفلة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389854&postcount=32)
بسمة حنانك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=647292&postcount=116)
بسمة حنانك وين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=616930&postcount=95)
تاذيني ياحلوة ليش تاذيني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428040&postcount=39)
تاليه على الحبلين تلعب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389822&postcount=19)
جا وين اهلنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=616937&postcount=96)
جا وين أهلنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=257164&postcount=6)
جا وين أهلنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=40)
جا وين أهلنا + ياتارك الروح - عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389848&postcount=29)
جا وين اهلنا+ يايمه ثاري هواي - فيديو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=546619&postcount=78)
جلسة خاصة - منوعات نادرة - 1984 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=586183&postcount=86)
جلسة غنائية على العود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389826&postcount=21)
جلسة غنائية على العود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389834&postcount=24)
جلسة غنائية على العود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389844&postcount=27)
جلسة غنائية على العود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389845&postcount=28)
جلسة غنائية واحاديث فنية – فيديو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=647297&postcount=118)
جيت يا اهل الهوى (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=6734&postcount=3)
جيت يا اهل الهوى (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=508994&postcount=50)
حوار إذاعي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=7012&postcount=4)
خلوها بهواها وين متروح (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428033&postcount=38)
خليت ايدي على كَلبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=426480&postcount=36)
خليلي صاحبي الأول (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=634898&postcount=105)
عين بعين عالشاطي تلاكَينه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431252&postcount=43)
عين بعين عالشاطي تلاكَينه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=516222&postcount=65)
عين بعين عالشاطي تلاكَينه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=529091&postcount=77)
العيون – مع خماسي الفنون الجميلة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=526414&postcount=71)
العيون+ ياطير المهاجر- عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389850&postcount=31)
غريبة إنتِ وغريب آنا و غريبة من بعد عينج يايمه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389821&postcount=18)
غريبه انتِ وغريب آنه ~ غريبه من بعد عينچ ييمه - مختلفة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=639284&postcount=109)
غريبة من بعد عينج وغريبه إنتِ - عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=639284&postcount=109)
غريبه من بعد عينج – زهور حسين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=6691&postcount=2)
قلبي يقول محبوبك هجرني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=638711&postcount=107)
كَولوله لبو عيون الوسيعة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=308985&postcount=11)
كَولوله لبو عيون الوسيعة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389820&postcount=17)
كَولوله لبو عيون الوسيعة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=428049&postcount=40)
كَولوله لبو عيون الوسيعة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=515288&postcount=62)
لقاء اذاعي – يتحدث عن مقام اللامي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=509651&postcount=53)
لقاء إذاعي مع عباس جميل (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=6689&postcount=1)
لقد تركت الهوى واغنية يايمه ثاري هواي - حفلة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389856&postcount=33)
مجموعة اغاني – تسجيلات النظائر - الكويت (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=647297&postcount=118)
مربع – المايزوره السلمان عمره خساره (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=137928&postcount=5)
مشتاق اجيتك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=515283&postcount=60)
مقام الأوج -طال هذا الليل (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=647290&postcount=115)
مقام الحويزاوي واغنية يايمه ثاري هواي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431260&postcount=47)
مقام اللامي – ألا إنما الدنيا - عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389845&postcount=28)
مقام اللامي واغنية ماني صحت يمه احو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=663206&postcount=150)
مقام أوج – طال هذا الليل (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=340757&postcount=14)
مقام أوج – طال هذا الليل (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431258&postcount=46)
مقام أوج وأغنية آنه المسيكين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389826&postcount=21)
مقام دشت واغنية حلو هوايه حلو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389839&postcount=25)
مقام وشعر – انت في هجرنا – مع المطربة هناء (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=620403&postcount=100)
موال اترا يذكرونه واغنية جيت لهل الهوى (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=529089&postcount=76)
موال الى محياك واغنية يم عيون حراكَه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=528950&postcount=75)
موال واغنية عيونه سود ذبلانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389822&postcount=19)
موال واغنية غريبة إنتِ وغريب آنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=350576&postcount=16)
موال واغنية يايمه ثاري هواي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=261439&postcount=7)
موال واغنية يمه وحق عيناج يمه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=286815&postcount=8)
موال واغنية يمه وحك عيناج (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431255&postcount=45)
مواويل وجا وين اهلنا - فيديو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=606416&postcount=92)
نبذة عن حياة الفنان عباس جميل - فيديو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=619878&postcount=99)
نجمة حبيبي+ احلمي شما تحلمين - عود (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=389849&postcount=30)
هم سقوه الهوى (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=632463&postcount=103)
يم عيون حراكَه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=516460&postcount=69)
يا يمه ثاري هواي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=508994&postcount=50)
يم عيون حراكَه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=340759&postcount=15)
يم عيون حراكَه – زهور حسين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=6691&postcount=2)

:emrose:

ابوعلي خفاجي
24/01/2015, 18h49
موال+ياشايله الطرحه

ابوعلي خفاجي
24/01/2015, 18h49
مواليد الفنان عباس جميل
1927
وكما ذكره بنفسه في هذا اللقاء الإذاعي
( مسمع)
السبب وراء رفعي لهذا المسمع يعتبر إثبات يقودنا الى تعديل عنوان الموضوع الذي قد كتب بعنوان(عباس جميل 1921-2006) كما هو وارد في أغلب المواقع وكذلك تصحيح المعلومه الغير صحيحه والتي وردت هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=673368&postcount=2)
:emrose:

abo hamza
04/03/2015, 20h39
من ألحانه وغنائه أقدم الأستاذ الكبير المطرب الجميل

عباس جميل

أبو عيون الوسيعة

كلمات : عباس العزاوي



http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=353433&stc=1&d=1425505207

اسامة عبد الحميد
26/12/2015, 16h25
عباس جميل
اغنية

احلمي شما تحلمين

غريب محمد
10/05/2016, 20h33
الموسيقار الفنان الكبير عباس جميل

أشوفك ما أشوفك ( تسجيل مختلف عن الموجود )

كلمات هلال عاصم

الحان عباس جميل

اسامة عبد الحميد
07/02/2017, 17h37
عباس جميل بمصاحبة العود فقط

اغنية
يا يمه ثاري هواي
تسبقها ابيات من الشعر

مختلفة عن المرفوعات جميعا

نور عسكر
19/04/2017, 18h25
عباس جميل
ألحانه وغناءه موال :
لقد تركت الهوى حتى تهيّمني
( نغم مقام اللامي )
واغنية : العيـــــون
العيون يالشاتل بعَيناي كل سهر العيــون
الجفون طيفك يعيش وياي مابين الجفون
وبوسط العيون
;);)

داؤد بغدادي
21/04/2017, 17h43
عباس جميل
ألحانه وغناءه موال :
لقد تركت الهوى حتى تهيّمني
( نغم مقام اللامي )
واغنية : العيـــــون
العيون يالشاتل بعَيناي كل سهر العيــون
الجفون طيفك يعيش وياي مابين الجفون
وبوسط العيون
;);)

تعيش أخي العزيز على هذا التسجيل الرائع

احسها تشبه مالي صحت بويه احا

نور عسكر
21/04/2017, 17h57
تعيش أخي العزيز على هذا التسجيل الرائع


احسها تشبه مالي صحت بويه احا


اشكرك الله يسلمك اخي العزيز داؤد
صحيح وهي من نفس نغم مقام اللامي
وتصحيح صغير فقط لكلمة ( مالي ) :
ماني صحت بويّه احا
چا وين أهلنا
:emrose:
مع تحياتي

سعد كريم
29/05/2017, 13h06
بالعشك كلمن يبتلي
******
كلمات:سيف ألدين ولائي
لحن وغناء : عباس جميل

سعد كريم
13/06/2017, 11h51
ألموسيقار عباس جميل


هاي ديار ألأحباب
:emrose:******:emrose:

كلمات:حسن نعمه ألعبيدي

اسامة عبد الحميد
24/08/2017, 17h18
من حفلة مهرجان بابل مقام اللامي واغية ماني صحت من ارشيف الاستاذ زكريا الانصاري
cM18AkywxRo&feature

سعد كريم
17/09/2017, 12h43
ألموسيقار عباس جميل


ألعيون

********
من ألحانه
وكلمات جبار ألغزي

azizan
04/12/2017, 10h17
http://www9.0zz0.com/2017/12/04/14/665622097.jpg (https://www.0zz0.com)