المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هو الذي يملك حق الملكية على الاغاني الليبية؟


abuaseem
29/07/2016, 11h04
من مدة كنا نرفع في اغاني على اليوتيوب و الغاية كانت فقط هو نشر الاغاني الليبية و التعريف بها على اوسع نطاق ممكن. في السنوات الاخير دخلت الدعاية على الفيدوهات التي تنشر على اليوتيوب و تبين ان من يملك الفيديو قد يستفيد ماديا من ريع نشره بحسب عدد المشاهدات. في السنة الاخير دخلت على الخط شركة او جماعة اسمها:

Takwene - On behalf of: Ashraf Badawi

بالعربي اسمها تكوين لصاحبها اشرف بدوي . هذا الشخص ادعى انه يملك حق ملكية او الاداء العلني للعديد من الاغاني الليبية منها على سبيل المثال كل اغاني محمد حسن و اشرف محفوظ و ذكرى محمد و تونس مفتاح و بعض اغاني رفاقة عمر و ايضا اغنية محمود الشريف يا بيت العيلة يا عالي. الشركة هذه ما عندهاش مانع من نشر الاغاني لكن ريع الاعلانات يعود اليها بالكامل. و من يرفض يمنع نشر الفيديو. شخصيا قمت بحذف الكثير من الاغاني التي رفعتها من قبل على اليوتيوب و سيطر عليها المدعو اشرف بدوي و سوف ارفعها مباشرة على الفيس بك. الكلام الان موجهه للفنانيين الليبين المذكورين اعلاه او ورثتهم ان ان كان فعلا باعوا حق الملكية لهذا الشخص فقد قضي الامر اما ان لم يتنازلوا عن حقوق الملكية لاشرف بدوي و شركته تكوين فعليهم باخذ حقوقهم فهم اولا بريع الاعلانات من اي شخص اخر. دمتم بخير

حسام أبوالقاسم
03/08/2016, 12h04
الإذاعة الليبية

عبدو السيايدة
11/12/2018, 23h45
السلام عليكم أخي أبوعاصم ، أوجه التحية الطيبة لك ولكل الأعضاء والمسؤولين على هذه الموسوعة الفنية الرائعة ،
ولكم كل الشكر والتقدير على نشركم للفن الليبي والعربي والمحافظة عليه ، كما تعلم أخي أن عالم الإنترنت فيه من كل أصناف البشر ، فلا تستغرب إن وجدت من يشهر بنفسه على حساب غيره ، و لحل هذه المشكلة أتمنى من إدارة " سماعي " أن تضع حقوق النشر في كل ماينشر عبرها على كل الصور والمقاطع المرئية بصورة أوضح وأكثر ، بحيث لايستطيع أحد أن يحذف تلك الحقوق من على الصورة أو المقاطع المرئية ، وأشكرك انت وكل الأعضاء والمسؤولين مرة أخرى و أتمنى منكم قبول رأيي الخاص وأتمنى أن أكون خير ضيف وخير عضو في هذا الموقع الرائع .
في حفظ الله ورعايته .