المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لونكة Nihavent Longa


وسام اكرم
13/06/2015, 10h27
الاحبة و الاصدقاء في منتدى سماعي الكرام
تحية طيبة و اتمنى لكم دوام التوفيق؛ مرفق مع هذه المشاركة لونكة Nihavent وقد ادرجت مع برنامج ميوز2 كمثال على قدرة هذا البرنامج في العزف لنوتات تاتي بتتابع سريع. تم اختيار صوت القانون لهذه اللونكة من مصمم البرنامج. ارجوا ان تكون مفيدة و ممتعة لكل الاعظاء مع التقدير كدرس في الموسيقى الشرقية نوتة مرفقة مع ملف صوتي مع اطيب تحياتي.
وسام

مساعد محمد
15/06/2015, 11h48
برنامج رائع تسلم ايدك لكن من اين اضفت صوت القانون وهل يدعم ملفات الميدي ؟

وسام اكرم
15/06/2015, 19h52
الاخ العزيز مساعد محمد المحترم
صوت القانون ياتي مع المقطوعة من الشركة و يمكن ببساطة تغيرة الى صوت ناي, عود, كمان و الالات لم اسمع بها ( بكلما؟)
على اي حال صوت القانون من الشركة و ليس من عزف معين
مع خالص تقديري
وسام

وسام اكرم
15/06/2015, 19h59
عفوا لم انتبه للسؤال
نعم يدعم ملفات ميدي اييمكن ارسال نفس هذه المعزوفة اليك بصيغة ميدي و لكن مع الاسف و على خلاف كل برامج التدوين الاخرى لايقراء ملفات الميدي مع اطيب امنياتي و دعائي لك بالخير دوما انشاء الله
اخوك المخلص
وسام اكرم

أحمد الجوادي
17/06/2015, 17h51
صديقي وأخي العزيز الدكتور وسام المحترم

شكرا جزيلا لك على هذه النوتة وهذا البرنامج، وصوت القانون رائع جدا.
أتمنى أن تضع لنا شيئا فيه ربع تون (عالي) مثل سماعي ماهور لنيقولاكي أفندي Mahur Saz Samaisi Nikolaki، أو أي سماعي أو بشرف من نغم الراست أو الهزام أو السيجاه أو الصبا.
هذا هو سماعي ماهور لنيقولاكي عازف الكمنجة (وهي آلة أخرى غير الكمان، كنت قد كتبت عنها في موضوعي عن الآلات الوترية ذات القوس).

https://www.youtube.com/watch?v=kYBUkNjeP-Q

شكرا جزيلا على هذه النوتة لهذه اللونجا والتي هي الأكثر شهرة في الموسيقى التركية، واسمها: (لونجا نهاوند كوثر هانم).

هذه النوتة مدونة على طريقة التدوين التركي، لقد شرحت عن ذلك في موضوعي (النوتات). ما يعني أنها مدونة على طريق التصوير الموسيقي، إذ أنها مكتوبة نهاوند على صول، لكن الأتراك يعزفونها نهاوند على دو. الشيء الغريب في طريقة تدوينهم هو أنهم يلفظون أسماء النوتات كما هي مكتوبة لكنهم يعزفونها مصورة خامسة تامة للأسفل.

أحب أن أنبه إلى أن البار الثاني والرابع مكتوبين بطريقة المختصرات، وهذا ما أحذر منه دائما فهو تدوين خاطئ، ومثل هذا المختصر لا يستخدم في مثل هكذا مكان.

لقد وضعت أنا النوتة مع نوتاتي وكنت قد قمت بتوزيعها بأشكال كثيرة، منها للكمان والبيانو، وأخرى للكمان والشيللو السولو مع الأوركسترا الوتري. وذات مرة قمت بتوزيعها من أجل التسلية والسخرية على موسيقي عربي يعتبرونه من كبار الموسيقيين في الوطن العربي والكثيرين يسمونه الموسيقار، حيث أنه كان قد وزعها بطريقة، عذا لا أستطيع أن أتكلم عنها. أذكر أنني كنت قد وزعتها في وقت قصير للغاية، ربما نصف ساعة.

هذه إحدى تسجيلاتي لها:

https://vimeo.com/11773166

خالص محبتي

أخوك/ أحمد الجوادي

وسام اكرم
17/06/2015, 22h25
الاستاذ الكبير و الطيب الاصيل ابن بلدي و مدينتي و اهلي
مجرد مررورك على صفحتي يشكل لي شرغ و دين في رقبتي يصعب ارجاعه اليك؛ لا اعرف ان كنت اخبرتك بالسابق ان اعراض الزهامير؟ بدائت فعلا تظهر حيث الاحظ ان الاحداث القريبة لطالما انشاها و لكن اتذكر ايام المدرسة و الكلية....
-----
مهما يكن اذكر ان بين حين و اخر قبل ان يقطعوا كافة اشكال الانترنيت استلم منك رسالة عن احد المؤلفين الكبار و لكن الاحداث في الموصل و خصوصا في الموصل دمرت قلبي بكل معنى الحقيقة؛ اليوم صباحا كنت ادردش مع احد الزميلات وقالت بكل صراحة هذا ذنبكم من قال لكم استقبلوهم؟
المسؤلين يفرون بالدشاديش و نحن لا نرحم لا من هنا و لا من هناك كما ان كافة اخبار الموصل الحبيبة هي الاخرى اصبحت شحيحة
تذكر شي طريف عندما فتحت الهوت ميل اول مرة بنجاح ان كل زاوية تحمل اشارة حمراء تعبيرا عن امتلاء البريد و لكن بمجرد مسحها و بدون حتى معرفة ماهي اذ تظهر نفس العلامة يمتليء البريد بسرعة الطلق و هكذا الى ان نفذ البريد و رجعت تدريجيا الى الايميل و الحمد لله و لا اريد ان ازعجك مرة ثانية بارسال قصة عن هولاء الكبار و لكن ربما اذا وضعتها في احد صفحاتي في المنتدى سوف اكون في غاية الامتنان؛
ملحوظة ؛ تطلب الامر اكثر من 90 يوما لتذكرهذا هل تصدق؟ كما اذكر انك عنك مشكلة؟ صوند ادرار؟ و الله لا اتذكر التفاصيل ؟ ارجوك طمني على صحتك.
-----------------------------------------------
اخي العزيز عندما وقعت عيني على هذا البرنامج الذي كن الاخ برهان قد رفع نوتة له؛ كت متاكد انه لايدرك الثروة التي وقعت في يديه كما انا نفسي لم اقدر الثروة التي جنها الاتراك اللا بعد ان حملت الملفات الصوتية و عددها يتجاوز 30.000؟ ربما اكبر بكثير و كما تعلم ان الادليب و لنقل ثلاثة ارباع التون هي الفرق الرئيسي بين الموسيقى الشرقية و الغربية ماذا صنعوا؟
بدلا من شراء سيبليس المتواضع جدا في امكانياته الشرقية - قاموا ببساطة بالتعاون مع مبرمجيهم و اخرين اوربيين و قليل امريكان بعمل برنامج يشغل تراث موسيقي لايقل عمرة عن 150 سنة! اي في خلال 5 سنوات سوف تدر هذا البرنامج و ملفات ميوز 2 ارباح لاتوصف و ليس حتى في الخيال فبدلا من شراء سيليس 700 باون؟ اشتري ميوز 2 و معه عدد خيالي من المقطوعات و الملفات بشكل بي دي اف كما ان التحكم بالسنتات لهذه علامات التحويل الغريبة ابسط من كتابة هذه الرسالة و هكذا حافظوا على تراثهم بشكل لايصدق و لولا ان حجمها كبير قليلا لرفعتها اليك و لكن سوف اجد طريقة لارسال البرنامج و الملفات الصوتية بصيغة ميدي و ميوز 2 و ملفات بي دي اف لكي تختار اي واحدة جاهزة للمحاظرة التي تريد اعطائها في اقرب وقت انشاء الله.
بالنسبة للكمنجة وجدتها فعلا بين الالات و قد كتبت بشكل تركي و يمكن بسهولة تركيب صوت كمنجة- عود- قانون- كمان- ناي على اي معزوفة مع التذكير ان كارت الصوت في لابتوبك يلعب دور كبير في انتا صوت راقي- هذا الذي اكتب منه هوا ديل DELL و هوا افضل من غيرة بكثير
-----
بالنسبة لعلامات الاعادة سواء بطريقة السينوا او غيرها صدق او لا تصدق هذا ماجاء في البرنامج نفسه! الذي جعلني اكتب الى الاستاذ عادل مرة ثانية و اعتقد رفعت له النوتة؟ لا اذكر بالضبط ان البرنامج يقبل طريقة السينيوا العربية بشرط كتابة SON على نهاية الجزء الذي تريد اعادته!؟؟؟؟؟؟ و لكن المثير ان كافة علامات الاعادة الاربعة الغربية بطريقة سينيوا و كودا موجودة فيالبرنامج و لكن مع الاسف لا تعمل؟
ربما هنالك خيار يمكنك من هذا و ذاك و لكن انا لم انتبه له؛
صدق او لاتصدق خبرتيعلى هذا البرنامج لا تزيد عن 40 يوما فقط و لكن كنما كان منتظرا لحين ظهورة ( من الشركة!) و ليس من مكان اخر و لكن تعلم كافة ايكوناته تطلب 5 ايام فقط شيء لايصدق و لكن هذا الذي حصل.
صديقي العزيز سوف ابحث لك عن اللونكة التي تريدها و ارفعها لك اذا و جدتها فقط تاكد من اسم الؤلف صحيح فاللغة التركية غريبة مثل تدوينهم و لا تخلوا من تعصب و لا الومهم و لكن اذا كانت تاريخية فسوف ارفع لك كل ماتريد و لكن بالمقابل نريد ايضا شرحا ففعلا النزول كما كتبت ذالك اليوم دائما ليس -50 سنوت قد يزيد او يقل يعتمد على الاوكتاف و الوتر و عدد الاعادات و غيرها و هكذا كل لونكة مع شرح بسيط قدر تعلق الموسيقى العربية لها مع اطيب امنياتي و ارجوا ان تطمنني على الخاص فمشاق اليك جدا
اخوك المخلص
وسام

مساعد محمد
18/06/2015, 06h44
أستاذ وسام أكرم ماذا تعني كلمة لونكة بالموسيقة ؟

أحمد الجوادي
23/06/2015, 17h34
صديقي وأخي الحبيب دكتور وسام المحترم

كم ساءني وأحزنني الكلام الذي كتبته وهو أنك في بداية الألزهايمر. لقد انزعجت كثيرا جدا.
لكنني أشك بعض الشيء في تشخيصك، هل تشخيصك مبني على فحوصات أم على أوهام؟ هل أجريت فحص Scan أو الأهم من ذلك فحص MRI؟
بعدين هناك شيء آخر، أنت أصغر بكثير من أن تصاب بالألزهايمر، فهذا المرض اللعين نادرا جدا ما يصيب أعمار ليست كبيرة، في أوروبا يصاب البعض فيه وهم في نهايات السبعينات.
على العموم فطبعا أنت أدرى لأنك طبيب وأنا موسيقي، لكن لدي خبرة طويلة مع بعض المصابين بهذا المرض اللعين.

أتمنى أن تكون هذه حالة نفسية فأحيانا تلتبس الحالتين حينما يكون الألزهايمر في بدايته، وخصوصا أنك تمر بحالة نفسية غاية في التعاسة بسبب ما حصل في الموصل، لقد مررت ولا زلت أمر أنا بنفس الحالة، لقد تدمرت نفسيا وموسيقيا وصحيا بسبب ما حدث. وممكن أن تلاحظ قلة وشحة مشاركاتي في المنتدى وفي كل مكان، حتى أن لدي العديد جدا من المواضيع الهامة التي لا زالت حبيسة في كومبيوتري، كذلك الحال مع الفيديوات على اليوتيوب. حتى أنني كثيرا جدا ما أتأخر عن الردود على الأسئلة وأحيانا يكون تأخيري طويل للغاية.

بالنسبة لبرامج التدوين، فأنا كنت قد بدأت في برنامج الانكورا وكان اسمه Music Time وذلك في بداية مجيئي للسويد لكن هذا البرنامج لم يعطني ما أريد حيث أنني كنت بحاجة لأن أكتب للأوركسترا لكن هذا البرنامج لم يعطيني الحرية الكاملة للكتابة للأوركسترا، كذلك من أهم عيوبه هو أن معظم العلامات مثل علامات Articulation فهي لا تعمل وعبارة عن رسم فقط، ولو قارنت ذلك بباقي البرامج مثل الفينالي والسيبيليوس فمعظم العلامات تعمل، وإن كانت هناك علامات لا تعمل فممكن تفعيلها.
مثلا لو كتبت علامة p أو f في الأنكورا لما سمعت لأي فارق بين الاثنين، بينما في هذه البرامج فسوف تسمع الفارق واضحا، وطبعا لو كتبت كريشيندو أو دمنيويدو فلن تسمعه في الأنكورا، لكن ليس في الفينالي. ولو كتبت نقطة فوق أو تحت النوتة فهي مجرد رسمة لكن في هذين البرنامجين فهما يعملان وليس رسم فقط. في الفينالي كانت بعض العلامات في النسخ القديمة تحتاج لتفعيل مثل الكريشيندو والديمنيويندو، لكن الآن فالبرنامج يفعلها تلقائيا. وهذا السبب الذي دعاني أن أبحث عن برنامج آخر يعطيني ما أريد. فحصلت على نسخة قديمة جدا من الفينالي، لكن التعامل معه كان غاية في الصعوبة. إلى أن تطورت الأمور.
في الأنكورا يوجد شيء جميل جدا وهو أنك ممكن أن تحول أصابع كيبورد الكومبيوتر لتصبح مثل أصابيع البيانو، وبهذه الطريقة كنت أكتب بسرعة فائقة، لكن هناك طرق مشابهة في الفينالي والسيبيليوس، ففي الفينالي يوجد Speedy Tool وهذه خاصية رائعة تجعلك تتمكن من الكتابة بسرعة وتستغني عن كيبورد الموسيقى.

أما بالنسبة للأصوات فلدي كارد صوت فيه أصوات لا بأس بها، لكن أيضا ليست كما أريد.

لا أخفي عليك وكما ذكرت في موضوعي فإن الأتراك يهتمون اهتماما بالغا بتراثهم الموسيقي لدرجة التعصب. وليس الأمر مثل العرب، مع الأسف.

خالص محبتي
أخوك أحمد الجوادي

وسام اكرم
23/06/2015, 19h48
الاخ الزيز و الصديق الطيب الاستاذ احمد الجوادي المحترم
كثير ماسرني خبر الزهايمر و انا اقول من فمك الى باب السماء انشاء الله لكون الشخض في العراق او الذي يستطيع ان يعيش في العراق يجب ان يكون شخص لايسمع و لايتكلم و لا يطلب ولا يفتح فمه و اذا قالوا ان الخطاء صح فيجب ان تقول و بقناعة ان الخطاء صح و اذا قالوا ان هذا الصح خطاء فيجب ان تقتنع فورا ا هذا الالصح خطاء و لا تناقش و لا تنتقد و تجادل و لاتقول رائيك و ان تفعل كل مايطلب منك و ...... اي ميت و لكن حي.....
اذكر في الام 2008 و هي نفس السنه التي التحقت بها بالمنتدى و وقتها كانت الامور جيدة الى حد اليوم- جلست لاتفرج نشرة الاخبار-
الاول معالي السيد وزير العليم يوافق على لجنة تغيير المناهج == طيب هذا طبيعي و لاشيء فيه- الثاني==
مزظفة تسرق من بنك صغير 17 مليار دولار و تهربها الى الخارج!- اه ثم فاصل صغير؛ ===
الخبر الثالث غرق مدينة الحرية و هوا حي كبير ببغداد بعد هطول الامطار اخي اذا كانت كل مطرة في بغداد ارى سيدة تتمشى و تحمل الصواني على رائسها لا اعرف لربما هي ذاهبة للطبخ فيمكان اقل غرقا؟ و..........

في العراق اخي العزيز و بكل اختصار اشياء و ليست كلها بنيت على اساس خاطيء و من يصاب بالزهايمر او فقدان الذاكرة لكبر السن فهذا من اسبابا طول العمرو السعادة و اسعد ناس في العراق البدوا الذي عندما يريد ان يدفع لك مال لايعرف حى الارقام فيقول لك و قد حمل مثلا 50.000 دينار في يده هل هذا يكفي؟ هذا هوا الشخص الاول السعيد في العراق
و الثاني الشديد الغباء و الذي عادة يعيله اخو الاكبر او احد اقربائة فلا يعرف الامور من يمينها و لا يسارها و هذا لايعرف لا الاخبار و لا شيء عن البنوك و لا عن الراتب و لا عن سياقات العمل فهوا ايضا اسعد الناس
اما كلنا واحد تلوا الاخر يحمل قصصا في قلبه و لكنه لا يريد ولا يستطيع ان يرويها للناس كونها تجرح البعض او تجلب الاشرار و غيرها؟؟؟؟؟........... هنيالك يابوا الزهايمر
---------------
صديقي العزيز عندي فينال
2010
- 2011-
2012 (song writter) -الوحيد
2014 ؛
ارجوك قل لي عن الاصدار الذي تريده و سوف ارفعه اليك لتنزله من رابط كما قد استطيع الحصل على اصدارات قبل هذا و ارفعها و لكن الامر يحتاج الى بحث في مواقع التورنت؟ انا في انتظارردك الكريم مع خالص تقديري و احترامي
وسام