المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحيل اغنيه انساكـ دا كلام


أحمـد إبراهيم
03/12/2014, 14h28
مساء الفل :emrose:

حسب علمي مقام راست ال ري وانتقال الى مقام صبا

طلب خاص للمايسترو آلاتينا عمنا الموسيقي العازف الكبير ابوحسام

يبدأ التحليل

تحياتي

abdelhamidx
19/04/2017, 12h47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تبدأ اغنية أنساك بمقام الرست و يتخلله صولو الكمان الرائع و تدخل الست أم كلثوم في مقام الرست " انساك دا كلام" و تعاد الموسيقى من جديد و تبقى في الرست " ولا ليلة ولا يوم..." و هنا ينتقل العبقري بليغ حمدي من مقام الرست إلى مقام الحجاز في غنائها " دا مستحيل, قلبي يميل" حتى " ويحب يوم غيرك " و بعدا تدخل السي نصف بي مول ليعود إلى مقام الرست في قولها " أبداأبدا" .

الكوبليه الثاني يدخل في روح من الموسيقى الكلاسيكية بدون إيقاع. عند الإيقاع يدخل في مقام البيات و يعود من جديد إلى الروح الغربية بمقام النهاواند على على الصول" ذكريات" حتى قولها " فيها احلام " في مقام البيات و تتوقف الموسيقى لتطربنا الست بموالها " إلى فات من عمري" على مقام النهاوند و تغلقه على الرست و تدخل في الحجاز " و حب ثاني " حتى مقام الرست في قولها " أبداأبدا" .
و كذا الكوبليه الثالث بروح الأستاذ بليغ حمدي الكلاسيكية و يختمها بإنتقال رائع إلى مقام الصبا و تدخل الست في مقام الصبا " كان لك معايا أجمل حكاية" حتى "أحبك انت" و تنتقل إلى مقام البيات " كل العواطف الحلوة بيننا" و تعود للصبا "وازاي تقول انساك واتحول" و ينتقل إلى الحجاز "وانا حبي لك اكتر م الاول" و هكذا تكون الست و العبقري داعبا آذاننا بهته الأغنية الرائعة.

شكرا