MAAAB1
23/10/2014, 22h11
صباح الورد
تطور الموسيقى والطرب في مصر الحديثة
الدكتور عبد المنعم إبراهيم الجميعى
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=346130&stc=1&d=1414101943
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=346131&stc=1&d=1414101955
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=346132&stc=1&d=1414101964
يقدم الدكتور عبد المنعم ابراهيم الجميعي في هذا
الكتاب تطور الموسيقى والطرب في مصر منتقياً من تاريخها الطويل عصرها الحديث، الذي يتناوله ويعرض تفاصيله بدءا من عصر محمد على باشا حتى الآونة الأخيرة ويمهد له بفصل عن تاريخ الموسيقى والطرب في العصر الفرعوني وحتى بدايات العصر الحديث.
الكتاب جاء في ثمانية فصول مراعيا المراحل المختلفة التى تطورت فيها هذه المسيرة الموسيقية وعوامل هذا التطور ويركز الكتاب بشكل خاص على ثلاثة قمم، فنجده يفرد لسيد درويش فصلاً بإعتباره علامة بارزة وفاصلة في الموسيقى المصرية المعاصرة، ويجسد فن الغناء العربي من خلال دراسة أم كلثوم لكونها علامة بازة من علامات تطور هذا الفن.
وفي تطور آخر للموسيقى والطرب يبرز عبد الوهاب بإعتبارة مجددا ومطوراً. ولا يعنى هذا ان الكتاب يقف عند القمم ليس إلا، وإنما سنجده أيضا متابعا لمن عاصر سيد درويش وسيدة الغناء العربي وموسيقار الأجيال، مراعياً العوامل السياسية والاجتماعية مثل ثورة يوليو، ليصل في نهاية المطاف إلى أيامنا المعاصرة .
تطور الموسيقى والطرب في مصر الحديثة
الدكتور عبد المنعم إبراهيم الجميعى
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=346130&stc=1&d=1414101943
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=346131&stc=1&d=1414101955
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=346132&stc=1&d=1414101964
يقدم الدكتور عبد المنعم ابراهيم الجميعي في هذا
الكتاب تطور الموسيقى والطرب في مصر منتقياً من تاريخها الطويل عصرها الحديث، الذي يتناوله ويعرض تفاصيله بدءا من عصر محمد على باشا حتى الآونة الأخيرة ويمهد له بفصل عن تاريخ الموسيقى والطرب في العصر الفرعوني وحتى بدايات العصر الحديث.
الكتاب جاء في ثمانية فصول مراعيا المراحل المختلفة التى تطورت فيها هذه المسيرة الموسيقية وعوامل هذا التطور ويركز الكتاب بشكل خاص على ثلاثة قمم، فنجده يفرد لسيد درويش فصلاً بإعتباره علامة بارزة وفاصلة في الموسيقى المصرية المعاصرة، ويجسد فن الغناء العربي من خلال دراسة أم كلثوم لكونها علامة بازة من علامات تطور هذا الفن.
وفي تطور آخر للموسيقى والطرب يبرز عبد الوهاب بإعتبارة مجددا ومطوراً. ولا يعنى هذا ان الكتاب يقف عند القمم ليس إلا، وإنما سنجده أيضا متابعا لمن عاصر سيد درويش وسيدة الغناء العربي وموسيقار الأجيال، مراعياً العوامل السياسية والاجتماعية مثل ثورة يوليو، ليصل في نهاية المطاف إلى أيامنا المعاصرة .