المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقترحات والملاحظات والأسئلة للعام - 2014م


نور عسكر
07/01/2014, 20h26
تحية طيبة
تم فتح الموضوع الجديد وللعام الحالي 2014م
حول مقتراحاتكم وملاحظاتكم أو أية أسئلة شائعة بخصوص منتدى قسم العراق أو منتدى سماعي العام وأقسامه العديدة والمتنوعة ، والغرض منه تطوير العمل وتحديث وتحسين وتبويب المواضيع والمشاركات السابقة وفهرستها وبما يتعلق بالجوانب الفنية والإدارية لخدمة الأعضاء والزائرين الكرام، ولسهولة التصفح في المنتدى ، مع التقدير .

آل رهين
31/05/2014, 23h17
رغم أنني مع الأخ العزيز (أبوحمزه) حول ما قام به من رفع مقاطع من بعض ملفاته تحت مسمى (مسمع)وله الحق في هذا التصرف لعدم أمانة بعض أعضاء المنتدى في نقل الملفات من المنتدى إلى المواقع الأخرى ومنها(اليوتيوب)دون أن يكلفوا أنفسهم بذكر المصدر ولكن لدي سؤال للعزيز (أبوحمزه) هل تقبل أنت بهذا (المسمع) فقط من (مشاركتي) أم تريد الملف (كاملاً)؟ أخوك:أبو حسين.

محمد الساكني
04/06/2014, 20h26
بداية شكرا على المتابعة من قبل الاخوة الكرام
أستاذ أبو حسين والأستاذ أبو فلاح
وصراحة لم يكن في نيتي أثارة زوبعة في هذا الموضوع
وأكتفيت بأشارة قصيرة له في بداية الطرح مشاركة 1.
قصة الموضوع تبدأ هنا
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=658760&postcount=71
وأعتقد وهذا واضح من مشاركة الأستاذ أبو حسام انه يمتلك
أسطوانة التسجيل لعبد الرحمن خضر وقد فهمت بأنها تالفة جزئيا وتحتاج الى جهد ووقت كبير لمعالجتها و إصلاحها ومن ثم رفعها كاملة ولم يفتي أ. أبو حسام بفتوة رفع مقاطع او مسامع من التسجيلات لتكون مرجعا أساسيا في الرفع
وأن هذه المسامع من ضمن اهتمامات المنتدى كما فهمت.
وأعتقد هناك سوء فهم في الموضوع من قبل الأخ العزيز
أستاذ أبو حمزة .ما زالت موجودة لدي بعض الملفات الجميلة
و بعض الأسطوانات التي اقتنيتها من الامازون بعضها مرفوع في المنتدى مثل
أغنية كَلبي يكَول - لعباس جميل
ما أدري الصدك وين حرت ما بين الاثنين
( رفع الاستاذ أبو حمزة)
وبعضها لم يرى النور مثل
أغنية نرجس شوقي - ما تذكروني بوليّفي
واذا كان ولابد من الالتزام بالفتوة وهي ملزمة
فأنا أقترح بإضافة إشارات ازعاج الى الملف الصوتي
ويكفي مسمع أو صورة الأسطوانة للتوثيق.
كما مبين في المرفقات في أغنية - نرجس شوقي
وشكرا.http://s28.postimg.org/7t8b0v4wd/image.gif
http://s28.postimg.org/rdmu3n5hp/image.gif

نور عسكر
07/06/2014, 21h36
تحية طيبة لكم جميعاً

ذكر الأخوة الكرام في مشاركاتهم السابقة حول موضوع المسمع أو المقطع ، وكل له رأيه وتصوره .. مثلما سأكتب رأي أيضاً ولا إلزم به أحداً ، ولإن الأمر مسألة نسبية وليست قاطعة ..فتواجدنا هنا أولاً لإشباع هوايتنا الفنية المتعددة ، وتوثيق ونشر ماتجود به مكتباتنا الموسيقية والغنائية ..وحسب رغبة العضو وغير مجبر على رفع ملفات نادرة أو غيرها .. رفع العديد من الأعضاء الكرام وعلى مدى السنوات الماضية ملفات صوتية وتسجيلات من ( الإسطوانات الأصلية) والفيديو .. وأرشيف مكتوب وصور..الخ والتي يحتفظون بها لعقود طويلة ..وقسم منها تركها أبائهم لهم .. وأصبحت جزءاً من حياتهم ( كالأبناء ) يحافظون عليها ، وإنتقلت هنا وهناك ولمنتديات عديدة .. قائمة على نسخ ولصق ماتقع عليهم أعينهم وبتواجدهم الدائمي في سماعي تحديداً ( شق الأنفس!) وأصبحت مسألة عادية في الزمن الأغبر هذا ! وأحدهم قبل بضعة سنوات يقول بصراحة : بأنها شطارة منه للبحث والنسخ من الشبكة العنكبوتية !
* الحقوق الفكرية ! أنا أملك الإسطوانات والتسجيلات القديمة ..والتي لم ترى النور .. فأنا لي الحق في إظهاره أم لأ ، وللمعلومة فأن المطرب والملحن وكاتب الكلمات ..لايملكون الحقوق .. ( المقصود في العراق) .. لإنه ليست لدينا جهة تسجيل لهذه الحقوق ضمن مؤسسات خاصة كما في الغرب ودول أخرى .. حيث يتم دفع مبلغ معين لتسجيل هذه الحقوق ( يعني مو گوتره!) ..وإذا ظهر هذا العمل أو الأغنية أو أي عمل فني وبأسم آخر .. فالجهة المسجلة لديها الحقوق هي التي تتابع الموضوع وضمن القوانين والحقوق الخاصة بالملكية .. وللمعلومة فأن أغلب الفنانين في العراق .. ليست لديهم تسجيلات أو إسطوانات أو فيديو أو ( قراءة للموضوع هنــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=451635&postcount=1) ) مع مواضيع أخرى بنفس المعنى . . وأسأل : هل الذي أخذ هذه الملفات الصوتية من سماعي تسأل وعرف معنى الحقوق الفكرية .. أم يقول : وجدت في بريدي الألكتروني هذا الملف !! وكان الأحرى توجيه هذه الأسئلة للسراق وقراصنة المنتديات ..وسؤالهم وجوابهم بشجاعة .. ولإنهم يتصورون بأن الجميع متشابهين .. اي يأخذون وينسخون مثلهم ! *
* كان لنا أخ عزيز إبتعد عن المنتدى .. ولإن ملفاته التي كان يضعها في منتدى زرياب .. يجد أحد ( الأعضاء) قد نقل ونسخ الملفات من هناك ..ويقول : بأنها من مكتبته الموسيقية ! .. ولنك الملف الصوتي ( مازال فيه الحرفين الأولين من إسمه ومازال موجوداً لليوم في سماعي مع ملفات أخرى ! ) ..وينتفض صديق لهذا العضو ويدافع عنه .. وينسى أو يتناسى أمر السرقة !..
ولقد حاولت ( وجهاً لوجه) أن أقنعه بالعودة ورفع ولو جزء بسيط من أرشيفه الكبير والماستر ولكنه أبى .. قال لي : هل نسيت الجدل العقيم معهم ! سواء في اليوتيوب أو في سماعي .. وبالعكس وجدت ملفات صوتية نادرة لي في سماعي وقد رفعها أحد الأبطال ! في زرياب ..فنحنُ لسنا نائمين على آذاننا !! كما يقولون.
* في العديد من أقسام سماعي هناك وجود لهذه ( المقاطع) أو ( المسمع) ولاضير في ذلك .. أخي الكريم.. لديك ملف كامل أرفعه مكانه وسيتم إستبداله مع الملف المسمى المقطع المسمع ..
* الأعضاء والضيوف والمشرفين والإدارة والمشرفين العام .. لهم كل الحق في دخول أي قسم كان ..وهو ليس حكراً أو ملكاً لشخص ما ..فكلنا نخدم ونصون ونحافظ على هذا المنتدى الذي جمعنا من غير ميعاد .. من المغرب العربي وإلى خليجه العربي.
الفُتُوةُ : الشباب
أما أنا فلستُ فتياً أو شاباً .. أما كان القصد من ( الفتوَى) وتكتب هكذا .. جمعها : فَتاوَي وفتاوٍ .. والقصد فعلاً أني لاأوجه أحداً لما يريد ويرغب من مشاركة ورفع ملف بجودة وبدونه ومسمع ومقطع ..الخ .. وللإجابة الصريحة حول الإسطوانة المنوه عنها والإسطوانات والتسجيلات الأخرى.. إلخ التي عندي سوف لا أرفعها .. وهي جزء مني كأبن وأخ رعيتهم طوال مشوار عمري .. وهو جزء من أحاسيسي وإعتزازي بهذا الأرشيف البسيط الذي أملكه .. ولإنها أصلية وليست تجارية تباع أو متاحة على الإنترنيت.. ورفعت سابقاً بما أعتقد يكفي للتوثيق والفائدة .
* أعزائنا دعونا من هذا الموضوع وأن لانعود إليه ويأخذ من وقتنا الكثير للكتابة .. أخواني الكرماء .. لديكم ملف صوتي / فيديو/ تسجيل إذاعي .. أرفعه براحتك ولما تسر به نفسك والآخرين .. ولاتطلب من غيرك أن لايرفع هذا المقطع أو ذاك أو يحذف .. حضراتكم غير مجبرين .. ولسنا في جهة حكومية معينة..مع أو ضد كلكم أعزاء علينا .. ودمتم بكل خير ومحبة .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
*