المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة بسيطة H.morad


عبد الهـادي
09/04/2013, 07h49
السلام عليكم
أنا عملت تجربة بسيطة لأستعمل فيها اللوبات
ممكن رأيكم فيها
هي لحن على صيغة AA
و كمان اسمحلي لأنني عم كرروا بس
و ضعتلوا توزيع هرموني
مع تحياتي
تفضلوا الرابط http://www.4shared.com/mp3/bQMVZh_i/__online.html?
أنتظر الردود بفارغ الصبر

الألآتى
09/04/2013, 11h55
قبل أن أسمع

ممنوع الروابط الخارجية ياصديقى

إستخدم خاصية المرفقات فى المنتدى ..

عبد الهـادي
09/04/2013, 13h08
قبل أن أسمع

ممنوع الروابط الخارجية ياصديقى

إستخدم خاصية المرفقات فى المنتدى ..


أسف مكنتش بعرف يا أستادي الآلاتي
طيب تفضلوا
الملف بالمرفقات

أحمد الجوادي
10/04/2013, 02h07
الأستاذ مراد المحترم

أعجبتني تجربتك هذه، الميلودي جميل والهارموني أيضا جميل

ما أعجبني هو إدخال الآلة الثالثة بعد البيانو التي تأخذ نوتات طويلة من الهارموني.
وما أعجبني أيضا هو إدخالك اللوب، كان جميلا
ما لم يعجبني هو أن الآلة الثانية كانت في نفس أوكتاف اليد اليمنى للبيانو مما لم يعطها حقها في الظهور، لو كنت كتبتها أوكتاف أعلى لتوضح أن هناك آلة ثانية تشارك البيانو العزف.
الأصوات كانت مبهمة بالنسبة لي، لم أتمكن من معرفة الآلتين الثانية والثالثة.
وما أعجبني أيضا هو استخدامك للثانية الزائدة في المينور، أي نوتة لا بيمول، ما أعطاها مسحة شرقية، ولو استخدمت سلم المينور الميلودي لما ظهر لديك اللون الشرقي، فيما عدا الإيقاع.

هل ممكن أن تضع لنا النوتة للبارات الأربعة الأولى أي اللحن الٍأساسي، هذا لو كنت قد دونتها 4\4، أما لو دونتها 2\4 سيكونوا ثمان بارات. ولو لم تشأ أن تضعها هنا أرجو إرسالها لي.

كان أمامك أن تحرك الباص أكثر في بعض الأماكن.

خالص تحياتي

أحمد الجوادي

عبد الهـادي
10/04/2013, 06h52
الأستاذ مراد المحترم

أعجبتني تجربتك هذه، الميلودي جميل والهارموني أيضا جميل

ما أعجبني هو إدخال الآلة الثالثة بعد البيانو التي تأخذ نوتات طويلة من الهارموني.
وما أعجبني أيضا هو إدخالك اللوب، كان جميلا
ما لم يعجبني هو أن الآلة الثانية كانت في نفس أوكتاف اليد اليمنى للبيانو مما لم يعطها حقها في الظهور، لو كنت كتبتها أوكتاف أعلى لتوضح أن هناك آلة ثانية تشارك البيانو العزف.
الأصوات كانت مبهمة بالنسبة لي، لم أتمكن من معرفة الآلتين الثانية والثالثة.
وما أعجبني أيضا هو استخدامك للثانية الزائدة في المينور، أي نوتة لا بيمول، ما أعطاها مسحة شرقية، ولو استخدمت سلم المينور الميلودي لما ظهر لديك اللون الشرقي، فيما عدا الإيقاع.

هل ممكن أن تضع لنا النوتة للبارات الأربعة الأولى أي اللحن الٍأساسي، هذا لو كنت قد دونتها 4\4، أما لو دونتها 2\4 سيكونوا ثمان بارات. ولو لم تشأ أن تضعها هنا أرجو إرسالها لي.

كان أمامك أن تحرك الباص أكثر في بعض الأماكن.

خالص تحياتي

أحمد الجوادي

شكرا على كلامك الجميل أستادي
و على ملاحظاتك الرائعة
و المشكلة بالآلات يلي ما عرفتها
عن جد مشكلة كبيرة لأني ما عندي آلات منيحة في البرنامج لأعزف بها
للأسف
مع تحياتي لك
شكرا جزيلا على تشريفك لي في هدا الموضوع و ردك الرائع

Hisham Khala
10/04/2013, 13h45
اعتقد الأربع موازير (بارات) من مقام نواثر و هي تمثل نصفي عبارة اي نصف جملة موسيقية و الحقيقة ممكن توليد منها أفكار كثيرة ، و انا باسمعها خطر علي بالي موتيفات كثيرة ، و تعجبت جداً من قصر اللحن ، و لماذا لم تكمله؟ حتي يكون عمل قابل للسماع و الاستمتاع.

تحياتي لك و خالص أمنياتي

عبد الهـادي
10/04/2013, 14h33
اعتقد الأربع موازير (بارات) من مقام نواثر و هي تمثل نصفي عبارة اي نصف جملة موسيقية و الحقيقة ممكن توليد منها أفكار كثيرة ، و انا باسمعها خطر علي بالي موتيفات كثيرة ، و تعجبت جداً من قصر اللحن ، و لماذا لم تكمله؟ حتي يكون عمل قابل للسماع و الاستمتاع.

تحياتي لك و خالص أمنياتي




أخي كما تعلم هده تجربة فقط قمت بعملها لأختبر اللوبات
فأنا لم أكملها لهدا السبب
و شكرا لك أستادي على تعليقك الجميل و علفى اهتمامك أيضا
و أريد أن أشير الى أن هده التجربة مكونة من 8حقول
و هي جملة كاملة مكونة من عبارتين كل عبارة بها 4 حقول يعني بارات
و هي من مقام الدو مينور أو النهوند
مع تحياتي أستادي العزيز هشام خلف

Hisham Khala
10/04/2013, 15h02
أخي كما تعلم هده تجربة فقط قمت بعملها لأختبر اللوبات
فأنا لم أكملها لهدا السبب
و شكرا لك أستادي على تعليقك الجميل و علفى اهتمامك أيضا
و أريد أن أشير الى أن هده التجربة مكونة من 8حقول
و هي جملة كاملة مكونة من عبارتين كل عبارة بها 4 حقول يعني بارات
و هي من مقام الدو مينور أو النهوند
مع تحياتي أستادي العزيز هشام خلف


تحياتي و تقديري لك

اسمح لي أن أضيف لك بعض الموتيفات المشتقة من اللحن الذي تفضلت برفعه مع وضع لوبات و وقف الايقاع في اجزاء تحتاج أن تكون بلا مصاحبة الايقاع و هذا يجعل اللحن أكثر جاذبية ، كما وضعت تآلفات و باص له خط لحني قد يجذب أذن المستمع
صحيح أنها دو مانيير و لكني شعرت عندما مررت بالسي ناتوريل و لا بيمول أنني أريد أن ألمس فا# و لكن حيث أن اللحن كان بين لا بيمول و مي بيمول فإن نغمتي صول و فا لم تختبرا.

و قد أكون كتبتها مع بعض الاختلافات فاعذرني في ذلك

و إذا أردت أن أرفع النوتة فسوف أرفعها و يمكننا عد البارات و لقد فهمت وجهتك نظرك و نحن في انتظار أعمال مليئة بالتنويعات و الايقاعات و الحليات و ….

تقبل تحياتي و تقديري

عبد الهـادي
10/04/2013, 15h22
تحياتي و تقديري لك

اسمح لي أن أضيف لك بعض الموتيفات المشتقة من اللحن الذي تفضلت برفعه مع وضع لوبات و وقف الايقاع في اجزاء تحتاج أن تكون بلا مصاحبة الايقاع و هذا يجعل اللحن أكثر جاذبية ، كما وضعت تآلفات و باص له خط لحني قد يجذب أذن المستمع
صحيح أنها دو مانيير و لكني شعرت عندما مررت بالسي ناتوريل و لا بيمول أنني أريد أن ألمس فا# و لكن حيث أن اللحن كان بين لا بيمول و مي بيمول فإن نغمتي صول و فا لم تختبرا.

و قد أكون كتبتها مع بعض الاختلافات فاعذرني في ذلك

و إذا أردت أن أرفع النوتة فسوف أرفعها و يمكننا عد البارات و لقد فهمت وجهتك نظرك و نحن في انتظار أعمال مليئة بالتنويعات و الايقاعات و الحليات و ….

تقبل تحياتي و تقديري


نعم أستادي العزيز أفكار رائع و بيانوا رائع
ولكن بصراحة و أنا أسف لدي ملاحظة صغير و جدت أن الايقاع المستعمل جودته ضعيف قليلا و لم يتناسق جيدا مع اللحن
و لكن بالنسبة للأفكار الجديدة جميلة و أتمنى لو تحط النوتة هون لنشوفها كلنا
مع تحياتي و شكري الخالص على اهتمامك