عرض مشاركة واحدة
  #292  
قديم 06/03/2018, 15h46
الصورة الرمزية محمدعبدالرحيم
محمدعبدالرحيم محمدعبدالرحيم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:663258
 
تاريخ التسجيل: octobre 2012
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 225
افتراضي رد: الموسيقى الأجنبية المقتبسة للأفلام العربية

من التجارب المختلفة عن الشكل المعتاد فى مجال اعداد موسيقى الافلام هى فكرة التعديل على الموسيقى قبل وضعها على الشريط السينمائى والنماذج كثيرة ومتعددة توقفت امامها طويلا بالبحث والتحليل لمعرفة كيف تم التعديل ... وسبق ان قمت بعرضها والحديث عنها ولكن من خلال متابعتى للافلام اسجل هنا فى هذة المشاركة اول عملية تمت قدمها المونتير فكرى رستم فى مقدمة فيلم الليالى الدافئة حيث لم يقم بوضع مقدمة فيلم اجنبى لتكون مقدمة الفيلم وهو المعتاد ولكن قام باختيار اجزاء محددة حسب وجهة نظرة ودمجها فى التتر من السوند تراك الخاص بالفيلم الامريكى "The Brave One" لاحد اهم مؤلفى السوند تراك فى تاريخ السينما الامريكية "Victor Young" .
ويا للروعة للحظة ما تصورت ان العمل جزء من عمل موسيقى كامل وهذا هو المعتاد فى الاقتباس اما انة يكون اجزاء صغيرة ومجمعة !!! هذا وان دل على شئ فإنما يدل على قدرة وبراعة المونتير السينمائى فكرى و اذنة الحساسة اللاقطة فى تجميع اجزاء التتر بطريقة جعلت من يستمع الى العمل لا يتوقع كونة اجزاء مجمعة فى وقت لم تتوافر فية التقنيات الحديثة المتاحة الان .
وفى النهاية نصل الى ان ما قام من حذف اجزاء ودمج اجزاء اخرى من العمل الفنى هى رؤية فنية خاصة لعمل فنى موجود بالاساس وهو ما يعرف تحت مسمى التنسيق الموسيقى "احد طرق التأليف الموسيقى"
وعلية تم اعادة الاستماع الى مقدمة الفيلم وتجميع نفس الاجزاء مرة اخرى للخروج بنفس العمل كما قام بة فى السابق المونتير السينمائى فكرى رستم ولكن بجودة اعلى تختلف عن مثيلاتها فى احداث الفيلم

رد مع اقتباس