عرض مشاركة واحدة
  #22  
قديم 28/10/2013, 18h14
عبيرنبيل عبيرنبيل غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:426328
 
تاريخ التسجيل: mai 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 44
افتراضي يوسف عباس - عود - العراق

يوسف عباس




يُعد من ابرع العازفين على آلة العود بالعالم ,فقد بدأ التعلم على آلة العود فى سن صغير واستطاع - فى وقت قصير - أن يصل لمستوى عازفين كبار قادراً على منافستهم حاصداً العديد من الجوائز ,لأدائه المتميز وتمكنه من العزف على آلة العود ..

وقد برع أيضاً فى التأليف الموسيقى ,فَلَه العديد من المؤلفات والالحان لاغانٍ عراقية والتى يشهد لها كبار الموسيقيين بالعراق وبمصر وبالعالم بالتميُّز والرقة والعذوبة رغم صغر سنه ..



وُلِد "يوسف عباس حسن العبادى" 31 - 08 -1994 بمحافظة بابل بالعراق ,بدأ عشقه لآلة العود منذ طفولته عندما شاهد والدته تبكى تأثراً بعزف عازف العود الكبير "نصير شمه" فى احدى البرامج عن آلة العود ,ثم قرر مُتحدياً ان يصبح عازفاً للعود افضل منه !

طَلَب يوسف من أهله آنذاك أن يأتوا له بعود ليتمرن عليه ويحقق التحدى السالف ذكره ,ووسط عدم تصديق من الاهل لرغبة يوسف تعلم العود اهداه صديق والده المحامى جاسم صقر عوداً ليتعلم العزف عليه .

وكان اول ما تعلم عزفه يوسف على العود هو السلم الموسيقى الاساسى (مقام عجم) حيث تعلمه على يد الأستاذ "على البابلى" وكان أستاذه كثير الاسفار فترك يوسف ثلاثة أشهر وحده ,ثم عاد بعدها ليجد يوسف قد تطور كثيراً فى العزف على العود واصبح يؤدى العديد من الاغانى على مقامات أخرى مختلفة وتنبأ له بمستقبل عظيم .

ولانشغال استاذه بالسفر كثيراً اكمل يوسف تَعَلُّمه آلة العود بمركز الشباب والرياضة بمحافظة بابل على يد الأستاذ "على حسين هاتف" وبالنشاط المدرسي .

وبعد عام من دراسته آلة العود قامت قناة الحرة بعمل ريبورتاج قصير عنه كعازف عود ذو موهبة نادرة وقال فيه انه يطمح ان يكون عازفاً افضل من عازف العود الكبير نصير شمه ,وعندما شاهد الفنان نصير شمه اللقاء اتصل بوالده وطلب منه ان يأتى بيوسف للقاهرة ليكمل التعلم على آلة العود ببيت العود العربى .

انهى يوسف دراسته فى بيت العود العربى بالقاهرة فى وقت قياسى (عام ونصف) وتخرج منه عام 2011 وهو الآن اصغر أستاذ لآلة العود فى بيت العود العربى .



شارك فى جميع فعاليات اوركسترا بيت العود العربى بالقاهرة
كما شارك فى مهرجان بعلبك مع الاستاذ نصير شمه لعام 2010
وشارك ايضاً مع اوركسترا الشرق بافتتاح اوبرا مسقط – عمان 2010
افتتح مهرجان الطفوله العالمي الاول ببغداد 2010
كما شارك في الملتقى الاول للعود العربي في بغداد 2011

حاز يوسف عباس على العديد من الجوائز فى العزف على آلة العود رغم صِغر سنه منها :

- ميدالية منير بشير فى العزف على العود 2011
- المرتبه الاولى فى العزف على العود على طلبة ومعاهد جمهوريه مصر العربيه 2010
- جائزة التانيت الذهبي لايام قرطاج الموسيقيه مناصفة مع العازف المغربي بشير الغربي عام 2010 - تونس

وعمل اكثر من ورشه عمل متخصصة على العازفين الاكثر اهميه في تاريخ العود مثل الشريف محي الدين حيدر . يورغو باكنوس . رياض السنباطي
رد مع اقتباس