عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 04/02/2012, 05h52
الصورة الرمزية مؤيد يوسف
مؤيد يوسف مؤيد يوسف غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:111120
 
تاريخ التسجيل: novembre 2007
الجنسية: استرالية
الإقامة: استراليا
المشاركات: 56
افتراضي رد: الغناء الكردي العراقي الاصيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour asker مشاهدة المشاركة

المطرب رسول گردي ~ المطربة نسرين شيروان ~ طاهر توفيق .

( ليس صعباً مازالت الحروف عربية )
( المطرب رسول كَردي يتوسط قاسم الجنابي وهاشم الرجب في برامج السهرات التلفزيونية عن المقام والمربعات والغناء الكردي)




أخي العزيز الأستاذ محمد
تحية أخوية

توثيق جميل ورائع ولو أنه نحتاج الى ترجمة ومعرفة الكثير من الكلمات والنصوص ،يمكن بالصفحة القديمة للغناء الكردي الأصيل ،كانت هناك بعض المشاركات والكتابات وكلها بح ! حذفت ،وكانت هناك أخت كردية من المانيا ..رفعت بعض المشاركات ،وكنت أشجعها لأنها من أهل مكه ..كما يقولون ،وراح ،أنحاول قدر المستطاع من رفد هذه الصفحة العراقية ،آتي على الصورة الثانية المرفوعة في مشاركتك الجميلة .

الشخص الأول علي اليمين ، تذكرت وين شايفه وين ؟ هو أقرب الشبه الى ( الكاتب والسياسي نادر أبو آري ) وكان يظهر على تلفزيون المستقلة وكلامه كان صريح وواضح ولم يهادن الأحتلال والعملاء،والأثنان بالوسط واحد منهم يمكن كاتب صحفي في بغداد ، أتركه الآن وبالمستقبل يمكن أحد يذكرنا أسمه ، تحياتي وتقديري
* * *

اخي الكريم .. تحياتي .. الشخص الاول على اليمين هو الفنان الكبير الراحل حسن جزراوي .. الذي اصطحبه معه الاستاذ الراحل جميل بشير الى بغداد وسجل له العديد من الاغنيات في اذاعة بغداد .. واسطوانات جقماقجي .. ايمانا منه بموهبته الفذة .. منها اغنية .. كافوكم .. واغنية هر ليلي هاور لليلي .. هلا بيها الجمهورية .. ديموقراطية شعبية ... وغيرها العديد والعديد من الاغاني الجميلة .. وكان كفيف النظر يظع نظارات سوداء على عينيه ... هذا فقط ما أردت طرحه في هذه المداخلة .. وذلك للدقة في التوثيق .. مع احترامي الشديد لكل الآراء .. وأشكركم .
__________________
يا بعيد الدار عن عيني ومن قلبي قريبا .. كم اناديك بأشواقي ولا القى مجيبا
رد مع اقتباس