عرض مشاركة واحدة
  #162  
قديم 16/09/2011, 21h12
الصورة الرمزية نور عسكر
نور عسكر نور عسكر غير متصل  
طاقـم الإشـراف
رقم العضوية:348516
 
تاريخ التسجيل: décembre 2008
الجنسية: .
الإقامة: .
المشاركات: 14,821
افتراضي رد: التسجيلات المرئية والإذاعية العراقية العامة

برنامج مع الخــالـــدين
تلفزيون بغـــداد

من منا مازال يتذكر او في ذاكرته شيء من البرنامج التلفزيوني "مع الخالـــدين" !! أعداد وتقديم الدكتور عزيز شلال عزيز ( عميد معهد الفنون الجميلة ) في بداية الستينات ، كان يقدم ويستعرض عن الشخصيات والقادة العظام في تأريخنا العربي والأسلامي ،صدر الأسلام والأموي والعباسي والأندلس ، في كل حلقة عن واحد من هؤلاء القادة مع أستعراض الشخصيات من خلال التمثيل ومن الممثلين المعاصرين في تلك الفترة وهي الفترة بين 1965 -1967 تقريباً .
الذي لايمكن أن انساه هو المقدمة الموسيقية الفاخرة والتي تناسب التاريخ وأحداثه ،والمقدمة هي السيمفونية :9 وأسمهاCaprico Espanyol للمؤلف الروسي Nikolai Rimsky Korsakov ( نيكولاي ريمسكي كورساكوف ) وفعلاً القطعة الموسيقية هذه لها طابع أو طعم شرقي في الحركة الأولى والثانية ، وله مؤلفات أخرى ،شهرزاد والسندباد ،وكلها ذات طابع شرقي او توحي هكذا للسامع ، هذا ما بقيّ في الذاكرة قليل وكاد ان ينطفيء لولا الخيط الضعيف الذي أعادني لنصف قرن من الزمن الى تلك الأجواء ، وربما من يضيف عليه المزيد ،وهو غير موجود على النت اقصد عن هذا البرنامج وربما أنا متوهم !،مع التحيات .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- مقطع قصير كررته مرتين ،كان هكذا عند بدأ بث البرنامج وأستعراض الأسم وأسماء الممثلين والفنيين والمخرج اضافة للمعد ومقدم البرنامج ( مع الخالدين) الدكتور عزيز شلال عزيز.
2- مقطع آخر طويل للسيمفونية 9 لكورساكوف( وملاحظة : فأن هذه النسخة هي التي كانت تستخدم في مقدمة البرنامج ونهايته ،بدون أضافات ) .
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 01 المقدمة الموسيقية -كورساكوف-س2 -أ.mp3‏ (4.03 ميجابايت, المشاهدات 50)
نوع الملف: mp3 Rimsky-Korsakov- Capriccio Espagnol-- Orquesta Sinfonica Ciudad de Leon.mp3‏ (6.02 ميجابايت, المشاهدات 43)

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 02/01/2014 الساعة 15h30
رد مع اقتباس