عرض مشاركة واحدة
  #30  
قديم 28/03/2011, 09h18
اسير النغم اسير النغم غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:118720
 
تاريخ التسجيل: décembre 2007
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 44
Smile رد: بليغ حمدى ليس من ضمن أصحاب الريادة والأعلام

السلام عليكم ياعيني على الحوار الراقي والمطعم بمعلومات قيمة ولو كان فيه شده في بعض الاحيان في الطرح لكن طبيعي جدا وهذ غالبا ما يجعل الحوار شيق وفيه حماس .

لو سمحتم لي اريد ابداء وجهة نظري :

في بداية الامر هل مدرسة بليغ اللحنية مثل مدرسة رياض او القصبجي اوزكريا او عبدالوهاب الجواب لا

ولكنها تأثرت في بداية الامر في هذه المدارس وبعد ذلك استقلت بشخصيتها واصبح لها عشاقها ومريدوها

لكن السؤال هل عشاق بليغ مثل عشاق السنباطي او عبدالوهاب في سماع النغم الشرقي الاصيل
بمعني هل احساسهم ومعرفتهم بالنغم الشرقي الاصيل متوازنه وبنفس الدرجة . طبعا لا مختلفة

وهذا مايجعل الاختلاف مستمر وكلا منهم مقتنع بوجهة نظرة ويقيم عليها الحجج المنطقيه .

ولكن الحجج المنطقيه في شكلها وليس في مظمونها عند الذي لايعرف سر النغم الشرقي الاصيل ( سميعة بليغ حمدي ) ممكن تنطلي عليه لكن من عرف السر وهو بسماع المقرئيين اصحاب الرياده الحقيقيه والمنشديين ( سميعة رياض وزكريا والمعلمين الكبار)
لايمكن ان تنطلي عليه هذه الحجج بدعوة التطوير ودخول الالات الجديدة ولازم مواكبة العصر والى اخره .
والان الغرب في الاونه الاخيرة يتعلمون الألآت الشرقيه الاصيلة مثل العود, والقانون , والناي بمعني الالات الشرقيه الاصيلة عند الاستاذ الكبير عبده داغر لماذا لمعرفتهم بكنز كبير اسمه الموسيقي الشرقيه .

فيجب على انصار بليغ حمدي وهم كثر أن يكثروا من سماع النغم الشرقي الاصيل لكي تتوازن الكفة ويكون الحوار موضوعي اكثر

اتمني من اخواني الاعزاء ان لايغضبوا مني حبيت اشعلل الحوار

(من جعل الكتاب شيخه فقد اظل)

التعديل الأخير تم بواسطة : الألآتى بتاريخ 28/03/2011 الساعة 11h49 السبب: تصحيح إملائى
رد مع اقتباس