عرض مشاركة واحدة
  #376  
قديم 27/02/2011, 12h53
الصورة الرمزية hasanh
hasanh hasanh غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:56349
 
تاريخ التسجيل: août 2007
الجنسية: عربي
الإقامة: هذه الدنيا
المشاركات: 1,256
افتراضي رد: يوسف عمر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alqabandi مشاهدة المشاركة
نلاحظ في التسجيل الثاني لمقام الاوج بداية ظهور عازف السنطور محمد زكي بدلا عن العازف عبد الله علي في الجالغي المصاحب ... وعندي استفسار اتمنى من الاخ قصي ان يفيدنا لمذا تم هذا الاستبدال ... لاني الاحظ في سنطور عبد الله روحية و نغم اجمل من نغم محمد زكي .... هذا ان كان له علم





اخي القبندي
انت محق . عبد الله علي عازف مبدع
ورأيك ان عزفه ذو روحية اجمل هو رأي مهم ويشاركك فيه كثيرون واحترم هذا الرأي.
لكن آخرون ومنهم انا، وارجو ان تقبله كرأي آخر وليس بديل عن رأي سعادتك الصائب ، يعتقدون بأن محمد زكي درويش هو افضل عازف سنطور على الاطلاق. طبعا هذا موضوع ذوق شخصي. ارجو ان اعرض على حضرتكم مايلي:
1 - سيدي لاحظ ، في فيديو الاوج ان درويش كثيرا ما يستعمل فقط اصبعه الوسطى بسرعة بالغة في تحريك الريشة لقرع الاوتار وذلك بدلا من تحريك كامل رسغه صعودا ونزولا . اي ان هناك على ما يبدو عتلة خلفية صغيرة تسمح له بذلك

2- من المعروف - ولو انه غير ظاهر بوضوح في هذه التسجيلات - ان درويش يضبط سنطوره بنفسه وانه لديه الة سنطور صادحة بصدى ممتد مركب يأتي من داخل الآلة ذات جمال خارق كانه فرقة كاملة تعزف.

3- كثيرا ما يفاجئنا درويش بعزف غريب لم ياته احد قبله (وأنا ازعم اني متتبع مدقق للتسجيلات والاحظ ذلك) ومن الامثلة ارفق لنظر جنابكم الكريم تسجيلا قصيرا شرقي رست يبادر فيه بعزف نوطة تلقائيا مما يجعل يوسف عمر يصيح آآآه ، والمعروف ان يوسف عمر نادرا ما يستحسن عزف احد.

ارجوك ان تقبل ملاحظاتي كرأيي الشخصي مع كامل قبولي و تقديري لراي سعادتك الصائب اخي القبندي
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 sharqi rast .mp3‏ (184.3 كيلوبايت, المشاهدات 64)
رد مع اقتباس