الموضوع: عباس جميل 1927-2006
عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 14/01/2010, 20h47
د.نعمان د.نعمان غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:380958
 
تاريخ التسجيل: janvier 2009
الجنسية: فرنسية
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 1,127
افتراضي رد: الفنان عباس جميل

عباس جميل الصوت الخالد

اعزائي كلنا يعلم بمكانة الاستاذ عباس جميل كموسيقار و ملحن قدم اشهى و اطيب الاثمار الموسيقية على مدى 50عاماً. الا انني اريد ان اتحدث عنه كمطرب. صوت عباس جميل كنز لا يعوض. صوت جميل فيه رقة ودفئ و حنان. استطيع ان اميزه من بين مئات الاصوات الاخرى اذ له ميزات و خصائص لا اجدها عند غيره. انه احب صوت رجالي الى نفسي بعد صوت ناظم الغزالي. صوت عباس جميل يشجيني و يسحرني و يدخل في اعماقي. استمعت اليه عندما اجريت عملية نقل الاغاني من الاشرطة الى الحاسوبة فاخذت اهتز طرباً. اي سر واي سحر في هذا الصوت؟. هو يقول عن المطربة زهور حسين ان الناس احبوها لان في صوتها "بحة" محبوبة. وانا أقول ان في صوت عباس جميل شيئاً مميزاً هو ليس بالبحة ولكن ربما نوع من "الشحطة" او "الخنة" او ربما "بحة" خفيفة او طفيفة جداً او شئ اَخر لا استطيع تحديده او وصفه.
استمعت لاول مرة الى المطرب عباس جميل من اذاعة بغداد عندما غنى للزعيم الراحل عبد الكريم قاسم اغنية مطلعها يقول: "بس اطلب يزعيمنا الاوحد كل الشعب جنود...منهاب الموت ونتردد كلنا ابطال انذود...يا عبد الكريم يا احسن زعيم". ومنذ ذلك الوقت اخذت اتابع مسيرة الفنان الغنائية والى حين مغادرتي ارض الوطن. ثم اخذت ابحث عن اغانيه في الخارج , وكلما سنحت الفرصة لي كنت اطلب ممن التقي بهم من الناس اغاني عباس جميل. حتى ان جوابي لمن يسألني ان كنت اريد شيئاً : كاسيت لعباس جميل هو اغلى هدية تقدم لي. ولا ازال اعتبر ان اغنية واحدة بتسجيل واضح لعباس جميل هي اثمن هدية.
الملفات التي سأرفعها لكم عددها 17 و مدتها الزمنية اكثر من ساعة و 37 دقيقة قطعتها من ثلاثة كاسيتات. ان قسماً من هذه الملفات مكرر عندي و في المنتدى ايضاً ولكنها غير متشابه ومختلفة بشكل او باَخر. الملفات الخمسة الاولى تسجيلات اذاعية مع الكورس , العشرة التي تليها لجلسة مع العود تختلف عن الجلسات المرفوعة سابقاً , و الملفيين الاخيرين فهما من حفلة.

الملف الاول : كولولة لبو عيون الوسيعة
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 ABASS JAMIL I 01 عباس جميل ابو عيون الوسيعة.mp3‏ (3.98 ميجابايت, المشاهدات 140)
رد مع اقتباس