عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10/01/2010, 18h10
Alaaddin Alaaddin غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:377267
 
تاريخ التسجيل: janvier 2009
الجنسية: عراقية
الإقامة: Holland
المشاركات: 143
افتراضي ازالة التشويشش من الملفات

عزيزي د. نعمان
اود اولا ان اشكرك على اسهاماتك الاخيرة وأنا اضم صوتي لما قاله الاخوة الاحباء.

يمكن ان تعتبرني من الذين لهم المام بعملية التحرير الرقمي للصوت وإزالة الوشوشة. حاول ان تجد لكل اغنية مقطعا قصيرا لا يتجاوز الثانية يحتوي على الوشوشة والوشوشة فقط وقم بقياس الوشوشة على هذا المقطع الصغير. لكن قبل ان تستخدمه لإزالة الوشوشة حاول ان تستمع للاغنية لكن بإختيار السماع لما سيتم حذفه من وشوشة (ومعظم البرامج تعطي هذا الخيار) وأن تستمع الى هذه الوشوشة التي سيتم حذفها بصوت عالي للسماعات حيث يمكنك ان ترى اذا كان جزء من الاغنية سيتم حذفه او الوشوشة فقط. كقاعدة ستخسر جزءا قليلا جدا من الاغنية اذا نجحت في قياس الوشوشة كما ذكرت في البداية ولن يكون مهما.

هناك ايضا خطأ يقع فيه الكثير عند النقل الى الحاسوب الذي لا يراعي كمية الذبذبات. فمثلا ان ذبابات ال السي دي هي 44 الف. فإذا زادت عليها سيحصل ما يعرف بالاشباع Clipping مما يؤدي تسجيل ردئ وتخريب على المدى البعيد للمعالج الصوتي على الحاسوبSound processor او مقوي الصوت Amplifier اذا كنت تستخدم جهاز صوتي ستيريو. الموجة الصوتية هي منحني تلالي وودياني الشكل (الجيب والجيب تمام في مسلسة فورييه) وكل قمة تلة او قعر وادي سيتم قطعها من المنحني اذا حصل Clipping لذلك سيجهد المعالج الصوتي او مقوي الصوت في تعديل الموجة مما يءدي الى سماع مشوه للصوت وتلف المعالج الصوتي او مقوي الصوت على المدى البعيد.

آمل ان لا اكون قد ارعبتك بهذا الرد. امنيتي ان يتوفر لي الوقت لتعديل معظم اعاني هذا المنتدى الرائع (ادعي لي بالفوز باليانصيب) لكن لدي مهنة تأخذ الكثير من وقتي.

تحيات ومحبة.

علاء الدين

التعديل الأخير تم بواسطة : وسام الشالجي بتاريخ 02/02/2010 الساعة 03h06
رد مع اقتباس