عرض مشاركة واحدة
  #136  
قديم 04/09/2009, 00h42
الصورة الرمزية memo1976
memo1976 memo1976 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:250398
 
تاريخ التسجيل: juin 2008
الجنسية: عراقية
الإقامة: العراق
العمر: 47
المشاركات: 198
Post رد: الاغنية الوطنية العراقية

بعد التحية والسلام للجميع تقريبا قرأت كل التعليقات التي دارت في مثبت الاغاني الوطنية العراقية بحق الوطن وبهذه المناسبة اود ان يقرأ الجميع كلمة بسيطة من محاضرتي في الجمعية السويدية لتقارب الحضارات والاديان وفي مدينة اسكالستونا السويدية قبل فترة وهي تاتي في سياق نفس الموضوع ... اخوكم الدكتور محمد العامري .
ان العراق من نينوى حتى خليج البصرة ظل دائما (نعم دائماً) موحداً حضارياً وسياسياً واجتماعياً، حتى في ظل الإحتلالات الأجنبية. طيلة تاريخه المعروف ظلَّ العراق موحداً أرضاً وبشراً من الناحيتين الحضارية والسياسية. ان هذه الوحدة السياسية الحضارية لم تكن نتيجة ارادة معينة، قدر ما هي نتيجة الشروط التوحيدية التي فرضتها ظروف الموضع والموقع. النهران الخالدان قد حتَّما وحدة بشرية وحضارية بحكم امتزاج الناس بالمعيشة حول النهرين. لقد ظل العراق الحالي من نينوى حتى الخليج دائماً أما خاضعاً لدولة وطنية واحدة، أو لدولة أجنبية واحدة. وظل شعبه أيضاً موحداً من الناحية اللغوية والثقافية والدينية، نقول الاغلبية الساحقة من شعبه. حتى السلالات الاجنبية كانت تتبنى الحضارة العراقية وتذوب وتنصهر فيها نعم تذوب وتنصهرمع المجتمع العراقي .وأوكد انه ليس هنالك شعوب عراقية بل شعب واحد بسلالات مختلفة.
واقدم لكم بهذه المناسبة نشيد رفعته سابقا للفنان سامي كمال بعنوان وطننا في مثبته الخاص واعيد رفعه الان
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 سامي كمال -وطننا.mp3‏ (5.00 ميجابايت, المشاهدات 231)
__________________
إِذَا كَانَتْ لَكَ إِلَى اللهِ سُبْحَانَهُ حَاجَةٌ فَابْدَأْ بِمَسْأَلَةِ الصَّلاَةِ عَلَى رَسُولِهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ، ثُمَّ سَلْ حَاجَتَكَ، فَإِنَّ اللهَ أَكْرَمُ مِنْ أَنْ يُسْأَلَ حَاجَتَيْنِ فَيَقْضِيَ إِحْدَاهُمَا وَيَمْنَعَ الْأَُخْرَى.



دوما معكم لحفظ ونشر تراث بلدنا العراق العظيم
[/CENTER]

التعديل الأخير تم بواسطة : memo1976 بتاريخ 04/09/2009 الساعة 00h57
رد مع اقتباس