عرض مشاركة واحدة
  #23  
قديم 20/03/2008, 11h51
بريكسي فريد بريكسي فريد غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:112594
 
تاريخ التسجيل: novembre 2007
الجنسية: فرنسية
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 398
افتراضي Re : من روائع شعر الملحون

السلام على الجميع
اليكم الجزء الثاني من العرفاوية التي قسمتها الى ثلاثة اجزاء
البارح قلت انها تعرف بفرحي وسرور القلب لانني كتبت دون مراجعة و الصواب هو ربحي و سرور القلب
الملاك شقوا صدره و غسلوا حشاه * و ازداد سر أ من يصغى * من بعد ذاك زالت مضغة *و اللي معه بالخوف أرغى * عن خوه من حليبه * طال نحيبه * على حبيبه * و ثنى سره على الحنينة و حكى بالغيد ما جرى * و انهلت عبراته * و تشوق لمجيه.

الحليم عاد لحليمة ما را في قضاه * قال الملاك شقوا صدره * بعد الخطاب حارت في أمره * و خشات لا يسيقوا خبره * اليهود كان علموا * ليس يكتموا * نواوا سمه * من غل أعداه به مرت لأهله * و غدات ناشطة * لعمومه رداته * و حكات معانيه.

لبا و طاف بالكعبة و استوفى مناه * في عشية الجبل و أسراره * لقط للعين جماره * و اغتاض و رجم بحجاره * في عنا ازداد فرحه * به انشرحوا سياد ربحوا * خير الحسنات * و المناسك و صلاة العيد واجب صلى و ذبح شاته * و طعم كل وجيه.

من كيد كل طاغي نعم المولى وقاه * و حماه بالملاك بنصرة * و غزاوا بالقنا و البصرة * و على القلوب زالت كشرة * وفداوا ليه طلبه * و كمل رغبه * و زال كربه * لازم شكره يوم بدر * به التدوا سيادنا و أهل الخدعة ماتوا * و جزى كل كريه.

مات اللعين أبو جهل و اللي كانوا معه * عبرات من القلب التاحوا * و صوار من غواها طاحوا * عنها بكى و طال نواحه * و فنا الكل واضمة * و صدف غمة * و شر ظلمة * قلب الشيطان في الضياق * في الديجور يبات كل يوم يزيد زفراته * غضب الله عليه.

سيد الأكوان جملة من لا يحصى ثناه * لو كانت الخلايق طلبة * و البحور كمداد الكتبة * و الأرض كألواح بنسبة * يمضاوا في البدية دون نهاية * في طب دايا * مكمول الزين و البها * و الحسن الفتان * و البحر و من يحصي موجاته * و يحوط ما فيه.

منين رام رشده غارت منه عداه * عليه حزبوا و انهانوا * و اغتاض و انظمر شيطانه * و الهاشمي وفى برهانه * لاين جاه ولد مالك * نهج المسالك * على المهالك * بانت عبرات من طال ضرها من حر الليعات و الضنى عادت من بركاته * قد و خد نزيه.

انشق له القمر بعد تجلى ظياه * انزل من سماه و رامه * و ثنى على الحبيب سلامه * من بعد حاز طيب مرامه * ارتقى بنور جالي * حسن يلالي * على المعالي * و كمل شرطه و استوى في مقام و الناس ناظرة * حقت معجزاته * و الدين صلح به.

الضب كلمه و استاجب لما دعاه * و كفا الجيوش يوما جاعوا * برطاب قدها من صاعه * و الما كذاك بين اصباعه * عذبي لمن سقاها * بعد ضماها * حيا عضاها * من فضل الله و النبي من جانا بالدين و الهدى * و التابع سناته * من حوضه يرويه.
صلي على التهامي يا من غره هواه * و انت على صلاته ساهي * يكفاك بالفراح تباهي * فالجد ما بعد ملاهي * من شاب له علامه * ما يتعامى * على القيامة * و رحيلك جاي يا اللهي * قصر من ساعة الزهو و الاعراس و الفرجات * و الغي كل سفيه.

راسي وصيت و الغير الا ربي هداه * قل من طريق مزاحه * و يعود للنبي مداحه * و يروم به نهج صلاحه * و اللي عماه جهله * و قوى كسله * و باد غزله * عرفه موخوذ لا تلومه و ادعي باللطف و الهداية * يهديه لحسناته * من يقدر يهديه.

نجار قالها رد الصمصام لغشاه * من يوم جاه وغد احتالا * قاده للطام و شالا * بين الخيول و الخيالة * كفيت عن حرابه * بعد عتابه * لقى عذابه * في الحرب سوار به دارت جميع اهل الدعوة * و فناوا ليعاته * الغني يلطف به.

نهيت حلتي لا طايل جرحه دراه * عدرة ألفاضها مروية * سميتها بغير نوية * تاج البها العرفاوية * و اللي دا أوصافي * له انصافي * بقلب صافي * يعزم و يهت ما زرع من لسانه و يحصد و الحق في سطواته *سره يعلم به.

و الحق نور و الباطل قاطع من دجاه * القوي من العدا يرعاني * بالجاحدين ماني عاني * و الحايزين كل معاني * لهم سلام عاطر * قال الماهر * في ذا الجواهر * من سر الكون فاز بها و مدح طه وشرفه * و هدى ليه ابياته * و رجى يشفع فيه.
رد مع اقتباس