المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبــد الامير الطويرجاوي


د.نعمان
19/01/2010, 21h37
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=328994&stc=1&d=1384915529 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=644680&postcount=55)

فهرس المحتوى للمشاركات ولغاية 21/11/2013 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=644680&postcount=55)
هنـــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=644680&postcount=55)
( إعداد وتنسيق : نور عسكر)
_________________________________
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي
(1885- 1970)

ولد عبد الامير بن كاظم بن حمادي الطويرجاوي في قضاء طويريج في محافظة بابل. و لمدينة طويريج تاريخ حافل في ميدان الغناء الريفي , مما ساعد الفتى عبد الامير على التعرف على اساتذة الغناء وهو في العاشرة من عمره. وفي عام 1915 بدأ الغناء وخاصة في المواليد ومواسم التعزية. ابتكر طوره الخاص به و سمي بطور الطويرجاوي وهو يختلف عن الاطوار الاخرى من حيث درجاته النغمية ويتميز هذا الطور بانه ينسجم مع طقوس المنبر و ليالي السمر معاً. و كان الطويرجاوي من اوائل المغنين في اذاعة بغداد حين افتتحت عام 1936. وقد لقب بامير الغناء الريفي (الموسوعة الحرة).
كان للمطرب و الشاعر الطويرجاوي خبرة واسعة باصول المقامات التي تمرس في ادائها, ويمتلك حنجرة ذات قابليات كبيرة ساعدته في ان يحتل و بجدارة امارة الغناء الريفي لفترة طويلة من الزمن حتى اصبح مدرسة بحد ذاته يدرس و يتعلم منها معاصريه وكذلك الاجيال اللاحقة من مطربي الاغنية الريفية.و للطويرجاوي الفضل في ان يكون اول من عرف المدينة بالابوذية واول فنان ريفي يقرأ المواليد مع المطربين الكبيرين محمد القبانجي و المطرب يوسف عمر.
اعزائي ارفع لكم هذه الملفات المنقولة من كاسيت للفنان عبد الامير الطويرجاوي ومعضمها يبدأ بقراءة الشعر او الموال ثم يعقبها بابوذيات جميلة بطريقة لم نألفها من قبل.

الملف الاول: لقد ثبتت منكِ محبة ثم ابوذية على فراقك لوّن و انحب.

د.نعمان
19/01/2010, 21h41
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي

الملف الثاني: قالوا زهدت بمن تهوى ثم ابوذية منبع.

د.نعمان
19/01/2010, 21h48
عبد الامير الطويرجاوي امير الغناء الريفي

الملف الثالث: حديث الهوى ( اغتصب التقبيل من خده و لذة التقبيل لا يغتصب) ثم ابوذية وغصبة.

د.نعمان
19/01/2010, 21h51
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي
شعر وإبوذية حربلَك عليّ


الملف الرابع: حربك علي.!
_______________________________
الإشراف : تنقية التسجيل ، المشاهدات [70]

د.نعمان
19/01/2010, 21h54
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي

الملف الخامس: سفرهم ثم ابوذية منكرينة.

د.نعمان
19/01/2010, 22h00
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي


الملف السادس:


- مقام دشت-لا تلمني على اباحة سري


- مقام دشت -هم علموني البكاء ما كنت اعرفه


- ابوذيات

د.نعمان
19/01/2010, 22h03
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي

الملف السابع: ابوذية اناراك

د.نعمان
19/01/2010, 22h06
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي

الملف الثامن:
- اعلل نفسي
- يا حادي الضعن
- تعال يا حبيبي

د.نعمان
19/01/2010, 22h20
إبوذية طرفهه
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي


الملف التاسع : ماتت تريهم (مقطوعة في النهاية)


لدي ملفات اخرى للمطرب والشاعر عبد الامير الطويرجاوي سارفعها بعد حل اشكال بسيط قريباً. أرجو من اخوتي محبي الاغنية الريفية و العارفين بصوت و طور الطويرجاوي اغناء الموضوع بملاحظاتهم أواضافاتهم وشكراً.

كلثومي
20/01/2010, 14h53
والله ماتعرف هذا مطرب ريفي ولا قاري مقام الواحد يتحير من هذا الصوت الواسع القوي اليي ينتقل بكل قوه من مقام الى مقام ومره بطريقة ريفيه بحته ومره بطريقة قراء المقامات
واتمنى من الاخ زهير رفع ملفات عبدالامير الطويرجاوي لن عنده كم ملف قيم لهذا المطرب الرائع او يسمح لي برفعهن
وانا من قبل كنت مستغرب لماذا لايوجد موضوع يخص عبدالامير الطويرجاوي وربما هذا ثاني موضوع له في تاريخ الشبكه
بارك الله فيك دكتورنا نعمان الاصيل دائما تاتي لنا بالقيم

د.نعمان
29/01/2010, 20h51
عبد الامير الطويرجاوي

أمير الغناء الريفي

جلسة خاصة



أُقدم لكم المجموعة الثانية من ملفات رائد الغناء الريفي الفريد من نوعه عبد الامير الطويرجاوي. هذه الملفات تعود الى شريط كتب عليه عن طريق الخطأ اسم قارئ المقام العراقي الشهير يوسف حوريش. الخطأ وقع من قبل صاحب التسجيلات , وقد كررت الخطأ غير المقصود عندما رفعت الملفات في صفحة يوسف حوريش.الان جاء الوقت للتصحيح. كلا الفنانين كانا عملاقين في فنهما وقد عاصر احدهما الاخر.

يمتاز الطويرجاوي بقابلياته الفريدة من نوعها فهو اولاً ابدع في اداء الالوان و الاطوار الريفية و ابتكر طريقة الطويرجاوي الخاصة به وهو ثانياً أجاد في قراءة المقام العراقي وان غلبت عليه مسحة من الطابع الريفي, وقد كان يجمع بين الأثنين.

عاصر الطويرجاوي نخبة ممتازة من قدماء رواد الغناء الريفي و قراء المقام العراقي وتعرف عليهم أمثال نجم الشيخلي و رشيد القندرجي و كذلك الاستاذ محمد القبانجي و المطرب الكبير يوسف عمر وقد غنى و قرأ المقام معهم في المقاهي البغدادية القديمة. وستلاحظون بان هناك وصلة في احدى الملفات ( رقم4) نسمع فيها كلمات مثل "هلا يا بو يعقوب" او اسم" يوسف عمر" , وقد نبهني الى ذلك مشكوراً الاستاذ زياد الشالجي الذي استمع الى الملفات و ساعدني في تشخيص انواع الملفات و تصحيح الخطأ المشار اليه أعلاه.

كان الطويرجاوي شاعراً ألف الكثير من الاغاني, وتعرف على الكثير من الشعراء الذين بدورهم ألفوا له الكثير من الاغاني ومن هؤلاء الشاعرالشعبي المعروف ملا عبود الكرخي و ملا سلمان الشكرجي والملا حنفي وجبوري النجار. وستستمعون في الوصلة الاولى من الملف رقم (3) من ينادي بأسم ملا, ولا ندري من هو المقصود هل احد كتاب الاغنية؟ ام أحد قراء المقامات ؟ ( مثل ملا عبد الفتاح المعروف او عبد الستار الطيار او بدر الاعظمي، وهو احتمال نبهني اليه الاستاذ زياد الشالجي).

يملك المطرب الطويرجاوي صوت ساحر و جميل, قوي النبرات , يخترق الاسماع و يتغلغل في الاعماق ويهز المشاعر و العواطف. عندما استمعت اليه لأول مرة أصابني الذهول والاعجاب من هذه الحنجرة الذهبية وأخذت اتسائل مثلما تسائل من قبلي الاستاذ كلثومي عن سرتجاهل هذا الفنان العظيم وعدم بث اغانيه. الجواب ربما يكمن في ماضيه السياسي فالطويرجاوي قد ايد حركة مايس عام1941 وساندها من خلال فعالياته الفنية و بعد فشل الحركة حكم عليه بالاعدام غيابياً و لم يظهر للعلن الا بعد ثورة 14 تموز عام 1958 ( اي انه غاب لمدة 18 عاماً).

هذه الملفات ستسر محبي الاطوار الريفية بشكل عام و محبي المطرب بشكل خاص. اما من سيستمع لهذا الحنجرة لأول مرة فسيصيبه على الأرجح العجب مثلما اصابني من هذا الصوت الهادرالذي يجمع مابين الرقة والقوة , ومن هذه الطريقة في الاداء التي تجمع و بشكل متناسق و متجانس مابين قراءة اطوار الأبوذية و قراءة المقام , مابين أغاني الحب و قراءة العزاء.

ارجو من اخواني العارفين بالاطوار الريفية وخاصة طور الطويرجاوي و صوته وكذلك الاخوة الملمين بقراءة المقام العراقي ان يتكرموا بابداء اراءهم و ملاحظاتهم او التصحيحات ان وجدت , فالملفات هي لجلسة يشارك فيها على الأغلب اكثر من مطرب. وكما عودنا في كل مرة ، يبدأ الطويرجاوي كل وصلة غنائية بقراءة الشعروبعد ذلك يسمعنا ألأبوذية .ارجو لكم طيب الاوقات مع امير الغناء الريفي عبد الأمير طويرجاوي.

الملف الاول:

- شعر ثم أبوذيات


مركبانة
صبراي
وجاشت
يردون



منهل

-فارقتني فناري كله حرقُ ثم ابوذية حيرها

د.نعمان
29/01/2010, 20h56
عبد الأمير الطويرجاوي
أمير الغناء الريفي
جلسة


الملف الثاني: يا مليح اللمى ( شعر ) ثم أبوذيات




عفالك
ونشراك


==========================
سبب التعديل تغيير كلمة اللما بكلمة اللمى

د.نعمان
29/01/2010, 21h19
عبد ألأمير الطويرجاوي
أمير الغناء الريفي
جلسة

الملف الثالث:

- أبوذية وحي, اطعمني من عذب ريجك وحي ( في بداية هذا المقطع نسمع من يقول"يا ملا")

-حديث الهوى( ولذة التقبيل لا يغتصب) تختلف عن تلك المرفوعة سابقاً.

-تعالوا شوفوا المتيم ثم ابوذيات:



بطل



وصفاك

- بالشعر لا يفتخر يوماً اخو شرف ( كم درة بيد الفحام يحسبها فحماً وما هي الا درة الصدفِ ) ثم أبوذيات:


وعالي
وانتفالك

د.نعمان
29/01/2010, 21h50
عبد الأمير الطويرجاوي
أمير الغناء الريفي
الملف الرابع:
- نصب الهوى شبكاً علي فأصادني..فأصبحت في شرك الهوى أتقلبُ (في هذه القطعة نسمع من يقول هلا يا بو يعقوب والصوت هو على الاكثر ليوسف عمر)
- أبوذية وأطير: أريد أقضي وياكم "يا بو يعقوب" دوم وأطيرمن همومي ( يبدوا أن الطويرجاوي يرد على مقطع يوسف عمر)
- وضبي من بين النصارى بسهام لحظه رميت (شعر)
- ابرق بدا من جانب الغور لامع ثم أبوذية: حسنها
- و تشتاقهم عيني وهم في سوادها ثم أبوذية: مابين


______________________________
الإشراف : تنقية وتعديل سرعة التسجيل ، المشاهدات [88]

د.نعمان
29/01/2010, 21h58
عبد الأمير الطويرجاوي
أمير الغناء الريفي


هذا الملف والملف الذي يليه عبارة عن قصائد و أبوذيات دينية أو تراتيل.
الملف الخامس: بقبرك يدنى و القبور كثيرة ثم ابوذية
لدنه
منبت
___________________________
الإشراف : تنقية وتعديل الملف ، المشاهدات [48]

د.نعمان
29/01/2010, 22h09
عبد الأمير الطويرجاوي
أمير الغناء الريفي

الملف السادس و الأخير : ماذا أقول بمن حُطت لهُ قدم في موضعٍ.. (قصيدة دينية) ثم أبوذيات:


يمنعاني
ليلة

نور عسكر
12/02/2010, 20h24
عبد الامير الطويرجاوي أمير الغناء الريفي





الملف الثاني: قالوا زهدت بمن تهوى ثم ابوذية منبع. الأخ د.نعمان المحترم
السلام عليكم
بوركت يداك وأنت ترفع هنا علما من أعلام الغناء العراقي ,والحديث عن الطويرجاوي ليس بالسهل فأداءه وصوته الشجي ونبرة الحزن فيه الذي يأخذنا بعيدا الى أعماق الريف ويعود بنا الى المدينة مرة أخرى,وهو يبدأ بالمقام أولا ثم يحرر غناءه بالأبوذية وهذه من الصعوبات في الأداء ولكن الطويرجاوي أثبت ذلك وشهرته عمت الآفاق.
- يقال عنه في التاريخ بأن الشيخ خزعل أمير المحمرة دعاه للزيارة والغناء في المحمرة وأذهل المستمعين هناك من خلال الأطوار الغنائية التي أداها وخاصة مقام الدشت , ويقال بأن البعض منهم أرادوا قتله غيرة منه , ولكنه نجا من المحاولة بتدخل الشيخ خزعل نفسه.
-كان له دور أيضا في دعم حركة مايس/1941 ضد المحتل الأنكليزي من خلال الهوسات وأغان لبث روح الحماسة عند العراقيين,وحكم عليه بالأعدام لآشتراكه بتلك الحركة, ولكنه تمكن من الأختباء بين محبيه وأهله , ونجا من عقوبة الأعدام.
-عرفت طريقته نسبة اليه " الطويرجاوي" وقد أخذ بعض المطربين وقراء المناقب النبوية طريقته في الأداء , ومن الأطوار التي أداها مثلا: المثكلّ . الصبي. العنزي. والعياش ..الخ من الأطوار, رحم الله الطويرجاوي والتراث الذي تركه لنا , مرة أخرى الأمتنان والشكر لك يا أستاذ نعمان .
صورتين في الأسفل :
الشيخ خزعل أمير المحمرة

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=189443&stc=1&d=1266033231

المطرب عبد الأمير الطويرجاوي

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=189584&stc=1&d=1266033536

د.نعمان
13/02/2010, 21h27
الأخ نور عسكر المحترم

السلام عليكم

احيك على مداخلتك القيمة عن المطرب الريفي المعجزة عبد الأمير الطويرجاوي. ان المعلومة التي ذكرتها عن علاقته بالشيخ خزعل أمير المحمرة ومحاولة اغتيال الطويرجاوي في المحمرة من قبل حساده بسبب النجاح الذي حققه في حضرة الشيخ خزعل هي جديده بالنسبة لي و لم اسمع بها من قبل ولم اجدها في مصادر الانترنت . لذا فهي تكتسب أهمية خاصة وياحبذا لو استطعت ان تزودنا بمصدر المعلومة و بتفصيلات اكثر عن اقامة الطويرجاوي في المحمرة و الحفلات الغنائية التي أداها هناك. وهل سُجِلت له بعض الاغاني ؟

أخي العزيز نور عسكر اشكرك على تزويد المنتدى بالصور المرفقة ولربما هي اول مرة تنشر فيها صورة للطويرجاوي. لقد عودتنا على المشاركات الاصيلة و يظهر لي بأن لديك كم هائل و مشوق من المعلومات الفنية فارجوك ان لا تتردد في الدخول على مشاركاتي لإغناءها بالتعقيب او الملاحظة او التصحيح فتعم الفائدة للجميع وشكراً.

نجم العيداني
18/03/2010, 04h44
عبدالاميرالطويرجاوي في مقام دشت
وابوذية - تعيرنا انا قليل عديدنا فقلت لها ان الكرام قليل
..من قصيدة للسموأل.
نجم العيداني-البصرة
______________________________
الإشراف : تنقية وتعديل الملف ، المشاهدات [52]

نجم العيداني
18/03/2010, 05h14
عبد الاميرالطويرجاوي في مقام وابوذية-لاتجعل بيني وبينك ثالث..
نجم العيداني-البصرة

د.نعمان
18/03/2010, 22h29
الأخ العزيز نجم العيداني
لا يمكنك ان تتصور مدا فرحتي عندما دخلت على صفحة الفنان الأسطورة عبد الأمير الطويرجاوي و وجدت انكم قد أثريتم المثبت برائعتين للفنان المذكور والتسجيل واضح. أخي الكريم ان لهذا الفنان الرائد و الفريد مكانة كبيرة في قلبي و في قلوب الكثيرمن محبيه و ننشد منك المزيد من الملفات غير المكررة ( يمكن تكرار الملف اذا كان من تسجيل مختلف أو تسجيل أفضل). لديك كنوزاً من التراث الفني الريفي الأصيل أخذت تمطرنا بها في الاونة الأخيرة فألف شكر على هذا الكرم وعلى هذا العطاء.
اخوك نعمان

نجم العيداني
19/03/2010, 01h29
إبوذية تـــراكــمُ
الاخ د.نعمان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اشكرك جدا على اهتمامك بالتراث الفني العراقي انا في الحقيقة لدي مجموعة كبيرة لعبدالامير الطويرجاوي ولكن فيها
تكرارمن جهتين الاول من شركات التسجيل والثاني من المطرب نفسه لانه كثيرا ما
يعيد الموال او الابوذية في جلساته الغنائية وسأنزل الملفات الغيرمكررة اولا ثم انزل
الملفات النقية وهي كثيرة تحياتي لك مرة ثانية.
موال وابوذية لعبدالامير الطويرجاوي
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
19/03/2010, 01h42
الركبانية من االوان الغناء البدوي ويستعمل لحداء الابل هنا عبدالامير الطويرجاوي في
ركبانية نادرة.
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
19/03/2010, 01h52
مقام الأوج
عبدالامير الطويرجاوي
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
19/03/2010, 02h02
عبدالاميرالطويرجاوي في موال وابوذية-طرفها-والبستة شنهو الراي دليني
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
19/03/2010, 02h09
لاتسل عن حال ارباب الهوى...موال وابوذية كالماي لعبد الامير الطويرجاوي
نجم العيداني-البصرة
=========
عاشت ايدك اخ نجم على هذا الملف الرائع ولكن لدي ملاحظه وهي ان جنابكم الكريم أعرف مني بمواصفات الموال ..ولايوجد هنا موال حسب معرفتي البسيطه ..انه بيت من الشعر مأخوذ من قصيده طويله للشاعر فتح الله بن النحاس الحلبي..غناها الراحل الطويرجاوي بنغم الصبا واليك نص القصيده:

وكان الشوق باب للدجىماله
فتح هجوم الصبح فتح

يا نداماي وايام الصبا هل
لها رجع وهل للعمر فسح

لا تسل عن حال ارباب الهوى
ياابن ودي ما لهذا الحال شرح

لست اشكو حال جفني والكرى
ان يكن بيني وبين الدمع صلح

انما حال المحبين البكاء
اي فضل لسحاب لاتسح

لا اذم العيس للعيس يد
في تلاقينا وللاسفار نجح

قربت منا فما نحو فم
واعتنفنا والتقى كشح وكشح

حيث منا الركب بالركب التقى
وقضى حاجته الشوق الملح

ان هذا العيش مالم يكن مع
مليح ..مالهذا العيش ملح

ولكم ادعو ومالي سامع
وكاني عندما ادعوا ابح

كم اداوي القلب قلت حيلتي
كلما داويت جرح سال جرح

وللدلاله والتعريف بالقصيده والشاعر قمت بارفاق حلقه كامله من البرنامج الشهير(برنامج الشعر والغناء)
وهذه الحلقة هي الحلقة : 51 من سلسلة برامج الشعر والغناء، ومدة الحلقة: 47 دقيقة
وبثت هذه الحلقة من راديو سبيكتروم بلندن الساعة الثامنة مساء يوم السبت:1/ 8/ 1998م
وأعيد بثها أكثر من مرة
وارجو قبول فائق تقديري واحترامي
ابوعلي خفاجي
[/COLOR]

نجم العيداني
19/03/2010, 02h23
موال لاتجعل بيني وبينك ثالث..يبدو ان المرحوم عبدالامير الطويرجاوي متأثرجدا بهذا
البيت من الشعرحيث غناه باطوار مختلفة هنا طور منصوري مع ابو ذية وبينك.
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
20/03/2010, 03h52
عبدالاميرالطويرجاوي في موال يامليح اللمى وحلو التجني وجميل الجمال..وابوذية عفالك.
نجم العيداني- البصرة
=================
سبب التعديل
معالجة حجم الملف الكبيروكان عدد المشاهدات24مشاهده قبل التعديل

نجم العيداني
20/03/2010, 04h17
عبدالامير الطويرجاوي في طورين من الابوذية
1.طور العنيسي
2.طور العياشي
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
20/03/2010, 04h35
عبدالامير الطويرجاوي في ابوذية طور حياوي مع موال
نجم العيداني - العيداني

نجم العيداني
22/03/2010, 03h48
عبدالامير الطويرجاوي -نصب لي الهوى شركا وابوذية واه من بني النصارى
وابوذيات اخر رفعت الملف لنقاوة التسجيل.!!
نجم العيداني-البصرة
___________________________
الإشراف : الملف مكرر ! موجود هنــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394043&postcount=14) ..مع التعديل ، المشاهدات [53]

نجم العيداني
22/03/2010, 04h13
عبدالامير الطويرجاوي مجموعة ابوذيات .منتبينه.صبراي.وجاشت.يبدون.منهه
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 04h37
عبدالامير الطويرجاوي مواويل وابوذيات في جلسة خاصة
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 04h56
عبدالامير الطويرجاوي مجموعة ابوذيات
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 05h11
عبدالامير الطويرجاوي مجموعة ابوذيات وموال
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 05h27
عبد الاميرالطويرجاوي ابرق بدى من جانب الغور لامع...وابوذية
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 05h47
عبدالامير الطويرجاوي موال بقبرك يدنى واقبوركثيرة..ثم ابوذية .يدنى.منبات.وجلاي..
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 05h59
عبدالامير الطويرجاوي ابو ذيات
نجم العيداني-البصرة

نجم العيداني
22/03/2010, 06h08
عبدالامير الطويرجاوي في ابوذيات
نجم العيداني-البصرة

د.نعمان
24/03/2010, 21h26
الأخ الكريم نجم العيداني
تحية طيبة
تسلم يدك على هذه الأستجابة السريعة لندائي وعلى هذه الباقات الجميلة من ملفات أمير الطرب الريفي عبد الأمير الطويرجاوي. و كما تفضلتم فان هناك تكرار لبعض الأبوذيات و المواويل لأن المطرب يعيد أداءها في جلساته إضافة الى التكرار من قبل شركات التسجيل حتى اصبح من الصعب التمييز ما بينها ففي بعض الأحيان الأختلاف طفيف جداً. ساحاول ان اعيد الاستماع الى كل الملفات لتحديد الفروقات بين الملفات المكررة لتجنب التكرار الفعلي وهي مهمة ليست بالسهلة. وأنا في الوقت الذي اشكرك على هذا الجهد الرائع ارجو منك ايضاً القيام بتحديد الفروقات بين الملفات المكررة ان أمكن وان سمح لك الوقت خاصة وانك تتمتع بمعرفة دقيقة في مجال الأغنية الريفية القديمة وبالذات أغاني الطويرجاوي, وسيساعدنا ذلك أيضاً في فهرسة الملفات المرفوعة. كما أرجو من حضرتكم الاستمرار في هذا العطاء و هذا الكرم بالنسبة الى كل ما لديك من اغاني للفنان المعجزة عبد الأمير الطويرجاوي. أرجو أن لا اكون قد أثقلت عليك بهذه الطلبات الكثيرة خاصة ان المثل العربي يقول" اذا كان صاحبك حلو لا تاكله".

أشكرك من جديد ولك مني خالص التحيات والمودة الأخوية.

نعمان

نجم العيداني
25/03/2010, 01h27
الاخ العزيز دكتور نعمان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متشكر منك جدا والحقيقة ان اسلوبك في التواصل هو ما يدفعني لرفع الملفات بهذه
السرعة رغم ان النت لدينا بطيئ .بالنسبة للاغاني المكررة انا اتصلت بالاخ سميرالخالدي صاحب تسجيلات انغام التراث وافادني بأن عبد الطويرجاوي لديه
خمسة اشرطه فقط وبعد 20يوم لدي سفرة الى بغداد وانشاء الله سأجيب معي الاغاني
وستكون معرفة الاغاني المكررة في غاية السهولة وانا في خدمة الطيبين مثلما يقول
المثل البصري تحياتي لك دكتور نعمان مرة ثانية.
نجم العيداني-البصرة

almifarji
22/09/2010, 19h00
الاخ العزيز الدكتور نعمان المحترم

تحية عطرة لمقامكم الكريم ... اعجابنا الشديد بجهودكم الاستثنائية و النبيلة للحفاظ على التراث العراقي الاصيل , بحفظكم و نشركم لنشاطات امير الغناء الريفي العراقي المرحوم عبد الامير الطويرجاوي ... متمنين لكم الموفقية و دوام العطاء للبحث عن اخرين من عمالقة الفن العراقي الاصيل و جمع و نشر تراثهم .

تفضل بقبول فائق شكرنا و تقديرنا متمنين لك دوام الصحة والعافية


اخوك عامر المفرجي
بغداد \ العراق

د.نعمان
22/09/2010, 21h46
الاخ العزيز الدكتور نعمان المحترم

تحية عطرة لمقامكم الكريم ... اعجابنا الشديد بجهودكم الاستثنائية و النبيلة للحفاظ على التراث العراقي الاصيل , بحفظكم و نشركم لنشاطات امير الغناء الريفي العراقي المرحوم عبد الامير الطويرجاوي ... متمنين لكم الموفقية و دوام العطاء للبحث عن اخرين من عمالقة الفن العراقي الاصيل و جمع و نشر تراثهم .

تفضل بقبول فائق شكرنا و تقديرنا متمنين لك دوام الصحة والعافية


اخوك عامر المفرجي
بغداد \ العراق



الأخ الفاضل عامر المفرجي
تحية طيبة
اشكرك يا أخي العزيز على هذا الاطراء الذي اخجلني. ان لأمير الغناء العراقي عبد الأمير الطويرجاوي مكانة كبيرة في عالم الغناء الريفي ، و من المؤسف ان تكون شهرته مقتصرة على قلة من الناس بسبب من التعتيم على هذا الفنان صاحب الحنجرة الذهبية.
انني اتمنى ان يدخل الأستاذ العزيز نجم العيداني على مثبت الفنان الكبير و يقرأ مداخلتك و مداخلتي ليتحفنا بما تبقى لديه من ملفات لم تنشر لعبد الأمير الطويرجاوي و المطربين القدماء . و انشاء الله سوف لن نقصر و حسب امكانياتنا .
لقد سعدت بمشاركتك و الواقع ان اي حديث عن امير الطرب الريفي و قدماء المطربين الريفيين يدخل في نفسي الفرح و الانشراح.
اشكرك مرة اخرى و مرحباً بك في منتدانا الحبيب و نأمل منك التواصل معنا.
مع التقدير
نعمان

al-abbasi
23/09/2010, 11h36
الشاعر عبد الامير الطويرجاوي في ابوذيه ويهين +يخلي
إسطوانات كولومبيا
***
واقول الشاعر لانه شاعر قبل ان يكون مطربا ويجيد الشعر بالفصحى والشعر الشعبي ويلقي الاهازيج اي الهوسات مرتجلا بدون تاليف مسبق وله اهازيج مكتوبه ومدونه وله ايضا ديوان للشعر الشعبي لكن في ايامه الاخيره اتجه للشعر الديني وله قصائد كثيره ارجو ان يكون الملف غير مكرر لان بعض الاخوان لايكتبون عنوان الاغنيه

د.نعمان
23/09/2010, 15h03
الشاعر عبد الامير الطويرجاوي في ابوذيه ويهين +يخلي واقول الشاعر لانه شاعر قبل ان يكون مطربا ويجيد الشعر بالفصحى والشعر الشعبي ويلقي الاهازيج اي الهوسات مرتجلا بدون تاليف مسبق وله اهازيج مكتوبه ومدونه وله ايضا ديوان للشعر الشعبي لكن في ايامه الاخيره اتجه للشعر الديني وله قصائد كثيره ارجو ان يكون الملف غير مكرر لان بعض الاخوان لايكتبون عنوان الاغنيه



أخي العزيز العباسي

تحية طيبة

هذا تسجيل نادر و عالي الجودة وهو من تسجيلات "اسطوانات كولومبيا" و تشكر عليه. اتمنى ان تستمر بتزويدنا بما لديك من ملفات آخرى للشاعر و الفنان الكبير عبد الامير الطويرجاوي.
انني اتابع دائماً مسيرتك و تواصلك المستمر و الرائع في منتدانا العزيز سواء كان بالملفات الرائعة لمختلف المطربين او بمداخلاتك القيمة.
أخي العزيز ان ملفات الطويرجاوي من تسجيلات كولومبيا تعتبر من النوادر لذا اكرر رجائي برفع ما لديك و حسب ما يسمح به وقتك .
تحياتي الخالصة

نعمان

al-abbasi
23/09/2010, 16h09
أخي العزيز العباسي

تحية طيبة

هذا تسجيل نادر و عالي الجودة وهو من تسجيلات "اسطوانات كولومبيا" و تشكر عليه. اتمنى ان تستمر بتزويدنا بما لديك من ملفات آخرى للشاعر و الفنان الكبير عبد الامير الطويرجاوي.
انني اتابع دائماً مسيرتك و تواصلك المستمر و الرائع في منتدانا العزيز سواء كان بالملفات الرائعة لمختلف المطربين او بمداخلاتك القيمة.
أخي العزيز ان ملفات الطويرجاوي من تسجيلات كولومبيا تعتبر من النوادر لذا اكرر رجائي برفع ما لديك و حسب ما يسمح به وقتك .
تحياتي الخالصة

نعمان

اخي وعزيزي د نعمان السلام عليكم ان ردكم علينا هو حافزا لنا نعتز به ونفتخربه ونفتخر بكل اعضاء قسمنا العراق جمعنا هدف واحد وهو حب تراثنا العريق والمثل العربي يقول (الطيور على اشكالها تقع)فنحن وقعنا على حب الفن الاصيل وانا لا ابخل باي ملف تقع يدي عليه حتى اني اذهب الى اسواق الجمعه للحصول على بعض الملفات وبعض الاحيان اتعرض للاحراج من المجتمع بسبب الميول الديني وانا اسكن في مجتمع اغلبيته يعتبر الاغنيه حرام كلنا ملتزمون الدين لكن هذا لا يمنع نحافظ على تراثنا شكرا لك وشكرا للدعم المقدم من الاخوان وسام الشالجي ومحمد العمر

صفاء الحلي
14/06/2011, 08h25
المطرب عبد الامير الطويرجاوي في ابوذيه صبي وبستة متعوس يا مدلول مني شبادي اسطوانات اوديون

صفاء الحلي
11/07/2011, 05h15
وهذه ثلاث اسطوانات لعبد الامير الطويرجاوي لصالح شركة اوديون وشركة كولومبيا ومنقوله من الاسطوانات مباشرة

محمد الساكني
29/08/2011, 19h54
عبد الامير الطويرجاوي
ابوذية و مقام حويزاوي برفقة شعوبيي ابراهيم

صفاء الحلي
04/09/2011, 04h54
وهذه مجموعة من اسطوانات عبد الامير الطويرجاوي ومنقولة من الاسطوانات مباشرة

صفاء الحلي
22/01/2012, 12h33
في العشرينيات القرن الماضي قام عبد الامير الطويرجاوي بالهتاف وتوعية الشعب العراقي ضد المحتل في ثورة العشرين وهذه الاسطوانة تبين تلك الهوسات والاهازيج وتذاع هذه الاسطوانة لاول مرةولصالح شركة بيضافون

صفاء الحلي
22/01/2012, 12h38
وهذه اسطوانة اخرى لعبد الامير الطويرجاوي لصالح شركة اوديون ومنقولة من الاسطوانة مباشرة

صفاء الحلي
10/05/2012, 14h42
وهذه مقابلة نادرة للمطرب عبد الامير الطويرجاوي يجريها معه الاستاذ جابر الربيعي بضيافة المطرب محمد عبود النجفي

al-abbasi
10/05/2012, 19h28
وهذه مقابلة نادرة للمطرب عبد الامير الطويرجاوي يجريها معه الاستاذ جابر الربيعي بضيافة المطرب محمد عبود النجفي
اكثر من رائع اخ صفاء وبذكر محمد عبود النجفي هل لديك اسطوانا ت له سمعت له اغان كثيره في اصوات لا تنسى انذاك تحياتي لك

نور عسكر
21/11/2013, 01h33
فهرس محتوى المشاركات
لغاية 21/11/2013

:emrose::emrose:
ابرق بدى وابوذية (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413871&postcount=36)
ابوذيات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413877&postcount=38)
ابوذيات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413879&postcount=39)
ابوذيات – جلسة خاصة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394030&postcount=11)
ابوذيات - جلسة خاصة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413863&postcount=33)
ابوذيات – مجموعة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413866&postcount=34)
ابوذيات – مجموعة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413869&postcount=35)
ابوذيات (5) (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413860&postcount=32)
ابوذية الى أن وبستة يامدلول – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=547069&postcount=50)
ابوذية اناراك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391259&postcount=7)
ابوذية صبي وبستة متعوس – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=531146&postcount=47)
ابوذية طور الحياوي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413072&postcount=30)
ابوذية طور العنيسي والعياشي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413068&postcount=29)
ابوذية منصوري+ وظبي – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=536244&postcount=48)
ابوذية وبستة لاتلوم الغركَان – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=547069&postcount=50)
ابوذية ويهين – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=470605&postcount=44)
برنامج الشعر والغناء (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412623&postcount=26)
جم وجم + شنهو لبخدك – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=569662&postcount=52)
حيوا النشامة وبستة ياعطية رد يمه – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=569661&postcount=51)
ركبانية (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412618&postcount=23)
روحي بهالسكَم+ تميح – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=536244&postcount=48)
شعر وابوذيات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391258&postcount=6)
شعر وابوذيات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391261&postcount=8)
شعر وابوذيات - جلسة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394035&postcount=13)
شعر وابوذيات (3) (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413875&postcount=37)
شعر وابوذية (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391263&postcount=9)
شعر وابوذية تراكم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412615&postcount=22)
شعر وابوذية تعيرنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412246&postcount=19)
شعر وابوذية حربلك عليّ (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391253&postcount=4)
شعر وابوذية حويزاوي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=545820&postcount=49)
شعر وابوذية طرفها + شنهو الراي دليني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412622&postcount=25)
شعر وابوذية عفالك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413063&postcount=28)
شعر وابوذية عفالك ونشراك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394031&postcount=12)
شعر وابوذية كالماي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412623&postcount=26)
شعر وابوذية لدنه ومنبت (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394047&postcount=15)
شعر وابوذية لوّن وانحب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391246&postcount=1)
شعر وابوذية مابين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394043&postcount=14)
شعر وابوذية طرفها (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391263&postcount=9)
شعر وابوذية منبع (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391248&postcount=2)
شعر وابوذية منّكرينه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391256&postcount=5)
شعر وابوذية وبينك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412249&postcount=20)
شعر وابوذية وبينك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412625&postcount=27)
شعر وابوذية وغصبه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391251&postcount=3)
شعر وابوذية يمنعاني وليلة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=394049&postcount=16)
كَلي اشعمل فركَاك – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=536244&postcount=48)
مقابلة نادرة مع عبد الأمير الطويرجاوي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=588638&postcount=53)
مقام الأوج (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=412620&postcount=24)

:rolleyes: