المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الربع تون في برنامج سيليبوس 1.4


وسام اكرم
18/02/2009, 20h03
أحبائي من عشاق ال(ربع تون)
مرفق مع هذه المشاركة ملف صوتي و نوتة بسيطة لمقدمة الجزء الرابع من اغنية غريب يازمان ل كروان الشرق فائزة احمد و قد كتبت على برنامج Sibelius الاصدار 1.4 و ادعوا كل مبتديء لاستعمال البرنامج المرفوع اصلا الى المنتدى للتدريب على التدوين عليه حيث يستطيع البرنامج اصدار نغمة ربع تون المستعملة في الموسيقى الشرقية و لكم خالص حبي و تقديري
وسام

Hisham Khala
19/02/2009, 06h13
عزيزي د. وسام
كل برامج التدوين يمكنها أداء الربع تون و ذلك بتعديل بنك الأصوات عن طريق برنامج أسمه Vienna مجاناً على موقع Creative المشكلة في كرت الصوت لازم يكون Creative 24 bit او أحدث.
و قد نزلت نوت أنا في إنتظارك (حجاز- سي ربع تون) و ها أجن ياريت يا خوننا ما روحتش لندن و لا باريس(شت عربان / حجاز كار+ رست) و يا صلاة الزين (بياتي) و غني لي شوي شوي(سوزناك) و كلها فيها أرباع تون ، و قد أستخدمت برنامج فينال 2007 لأن بنك الأصوات فيه قوي جداً ، عيب السبيليوس أصوات الآلات صناعية ، ناهيك أنه كراكه صعب.

Hisham Khala
19/02/2009, 06h19
د. وسام
مفتاح فا عاوز مراجعة لأنه كله (ري - صول - صو - ري - صول) مش ها يمشي مع كل مازورة أحسب الهرموني تاني و عدل مفتاح فا.

وسام اكرم
19/02/2009, 11h17
أخي العزيز دشام
اولا أشكرك على هذه المعلومه المهمة عن برنامج Crative, حقيقا لم اكن اعرف اي شيء عن هذا البرنامج. ثانيا اشكرك على الملاحضات حول النوته, انا نفسي عندما سمعتها ادركت ان فيها خطاء ما لم ادري بالضبط ماهوا و سوف اعيد كتابتها مرة ثانية, حيث ان هذا الجزء من الاغنية لدي معه ذكريات طويلة لايتسع الوقت لشرحها الان و سوف افعل كل ما في وسعي لكتابة هذا الجزء بشكل صحيح انشاء الله.
أرجوا منك دوام التواصل و من الله التوفيق
المخلص
وسام...

samirjenhani
19/02/2009, 18h19
أخونا العزيز د. هشام تحية طيبة.

ان كان لديكم برنامج فينال أو غيره يقرأ الربع تون ، ألتمس منكم أ؟ن ترسلوه لي، ولكم مني كل الاحترام و التقدير.



أخوكم . سمير الجنحاني. تونس:emrose::emrose:

احمد سنايم
20/02/2009, 00h51
يا دكتور هشام من فضلك علمنا اذاى نحسب الهارمونى انا مش عارف لية بتبعد عن الهارمونى مع انك ادها و اهل لها ربنا يهديك علينا ويبارك لنا فيك والف الف شكر:emrose:

Hisham Khala
20/02/2009, 08h19
الأخوة الأعزاء:
الأستاذ الفنان سمير الجنحاني.
الفنان العظيم أحمد السنايم.
جميع الأعضاء الكرام

بالنسبة إلى الربع تون المشكلة ليست في برنامج التدوين و لكن المشكلة في بنك الأصوات.
برنامج فينال 2007 حجمه 360 ميجابايت + 900 ميجابايت Garritan Personal Orchestra من الصعب رفعه أو إرساله عبر الإيميل.
موقعه على الشبكة: www.finalemusic.com/finale (http://www.finalemusic.com/finale)
بس البرنامج في حد ذاته لا يعزف الربع تون عليك تغيير بنك الأصوات للبرنامج الذي تستخدمه و معتاد عليه.
الذي أستطيع تقديمه ضغط بنك الصوت ب Win.rar + خريطة و إرساله إلي سيادتكم ، ثم بعد ذلك تفك الضغط و تستبدل بنك الصوت في البرنامج الذي تستخدمه في التدوين و لا تنسي أن تعمل Back up أو نسخة إحتياطية للبنك الأصلي حال فشل المهمة.
إذا كنت تفضل عمل الآلات التى تعزف الربع تون بشخصك عليك إستعمال برنامج Vienna ستجده على موقع Creative تحت توبيب سوفت وير و هو مجاني بس عايز كرت صوت 24 بيت كرياتف و غالباً ها تحتاج حد يشرح لك الطريقة لأنها معقدة و محتاجة خطوات كثيرة ، و هذا البرنامج له مآرب أخري من ضمنها عمل آلاتك الموسيقية بنفسك و إبتداع أصوات جديدة و عمل طبلة بلدي أصلية ، ناي ، قانون - ربابه - طنبور - بزق .... و التحكم في الربع تون نفسه بتحديد السنتات - 55 أو 50 أو 60 لأن الربع تون بيختلف في المقامات المختلفة
الأخ أحمد إن شاء الله أكتب في الهارموني بس عاوز أقفل موضوع المقامات بأي شكل و لنا وقفة في هذا الموضوع و سنبدأ في الهارموني لأني غرقان في المقامات ....
خالص أمنياتي.

احمد سنايم
20/02/2009, 20h55
زوقك منقطع النظير مالوش حل يا دكتور هشام وعلى فكرة هو دا عشمنا فى ولاد الناس ربنا يخليك لنا ويوفقك وشكرا الف الف شكر:emrose: