المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغاني ليبيه باصوات عربيه


الصفحات : 1 [2] 3

غواص النغم
10/11/2009, 01h15
:emrose:عطشان ياقلبي:emrose:

اما صاحبة الصوت قد تكون
الفنانة
:emrose:فائزة احمد :emrose:

طلال الرشيد
14/11/2009, 19h47
كلي شاكر لما يحتويه هالموضوع من النواااااادر الجميلة للفن الليبي

يعطيكم الف عافية والى الامام

غواص النغم
21/11/2009, 15h59
:emrose:
:emrose:

محال

نظم
محمد الوِرفلِّي

الموسيقار
نوشي خليل

و
عزيزة عمر*

*هي ابنة الملحن القدير محمد عمر
ومقيمة الان في كندا
متعها الله بالصحة والعافية
:emrose:
:emrose:

غواص النغم
22/11/2009, 01h21
:emrose:
:emrose:
إهداء الي :
Mohakim

ليه الود؟

الموسيقار
محمد مرشان

و
عليا

:emrose:
:emrose:

غواص النغم
22/11/2009, 10h20
:emrose:
:emrose:

ريدي سمح الزول غزالي

نظم
موسى الجيلاني

الموسيقار
محمد ابو قرين

و
عزيزة عمر

:emrose:
:emrose:

غواص النغم
22/11/2009, 10h45
:emrose:
:emrose:
جاني وهناني

نظم
محمد الكميشي

الموسيقار
وحيد خالد

و
عزيزة عمر

:emrose:
:emrose:

غواص النغم
22/11/2009, 19h13
:emrose:
:emrose:
عشنا حياة الحب

و
عزيزة عمر
:emrose:
:emrose:

abuaseem
22/11/2009, 19h33
عزيزة عمر*

*هي ابنة الملحن القدير محمد عمر
ومقيمة الان في كندا
متعها الله بالصحة والعافية
:emrose:

:emrose:


اخي منعم اكرر و اقول الكلمات تعجز عن التعبير على مدى شكري العميق على مساهمتك في تجميع هده الكنوز الليبية.
عزيزة عمر صوت اعرفه من زمن طويل وان كنت لا اعرف عنها شي فلاول مرة اعرف انها لازالت حية و انها ابتة الملحن محمد عمر. اعتقد ان لديها في هدا الموضوع ما يقارب العشر اغاني ليبية و اكيد هناك المزيد لم يكشف عنه النقاب. فهل لها اغاني مصرية؟ فهي بعيدة عن الاضواء تماما فلم يشملها الدكر في سماعي الا في الركن الليبي رغم انها من جيل الستينات و السبعينات.

غواص النغم
22/11/2009, 20h03
اخي منعم اكرر و اقول الكلمات تعجز عن التعبير على مدى شكري العميق على مساهمتك في تجميع هده الكنوز الليبية.
عزيزة عمر صوت اعرفه من زمن طويل وان كنت لا اعرف عنها شي فلاول مرة اعرف انها لازالت حية و انها ابتة الملحن محمد عمر. اعتقد ان لديها في هدا الموضوع ما يقارب العشر اغاني ليبية و اكيد هناك المزيد لم يكشف عنه النقاب. فهل لها اغاني مصرية؟ فهي بعيدة عن الاضواء تماما فلم يشملها الدكر في سماعي الا في الركن الليبي رغم انها من جيل الستينات و السبعينات.

دائما ماتخجلني بكلماتك الرقيقة اخي العزيز
مساهماتي هنا لا تقارن بماتقدمونه لنا في المنتدى بشكل عام وهنا بشكل خاص ليظهر هذا القسم العزيز بهذا المستوى الذي يليق .
بيني وبينك دائما ما اركز عندما ارفع اغنية هنا حتى لاتكون مكررة من قبلكم
بالنسبة للسيدة عزيزة عمر نعم لها عدة أغاني باللهجة المصرية منها:
حبيته يا أمه نظم سعيد محمد سعيد لحن سيد مكاوى
يا شمس فى بلدنا نظم محمد العجمى لحن محمد عمر
كما انها كانت ضمن الكورس في الاذاعة كما سبق وتحدث الملحن ابراهيم رجب هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=41028&page=9)





وهذه مقابلة صحفية معها:
عزفت لها الفرقتان الماسية والذهبية
عزيزة عمر: صوت فيروز يدخلني الجنة و في مونتريال فنانون جيدون

عزيزة عمر في مقابلة خاصة
هناك المسموح والممنوع في الغناء والفن اليوم أصبح ''اي حاجة''

تؤدي صوت مصر الذهبي، المطربة عزيزة عمر، في السادس عشر من شباط/فبراير الجاري ''أم كلثوم تغني الشرق''، في مطعم ليالي الشرق في لافال، في سلسلة حفلات التكريم التي تحييها ''فنون'' لفناني العالم العربي الكبار، وبالمناسبة ألتقت''فنون'' صوت مصر الذهبي في مقابلة خاصة تحدثت فيها عن الفن والأصالة وعادت بنا إلى تاريخ طويل مع المطربين الكبار والملحنين الذين عاصرتهم وعملت معهم، وأبدت رأيها في الفن اليوم وايضا في عدد من مطربي الإغتراب.





استقبلتني بمزيد من الحفاوة وهي تختال بحلّة طويلة بلون العسل، طُرزت أطرافها بخيطان من حرير ملون يتناسق مع بشرة هذه السيدة السمراء القادمة من بلاد الأهرامات التي ترتاح بجزل واكتفاء وهي تشرف بشمم على نهر النيل. بيت مريح، زاده راحة ما رأيته حولي من آيات قرآنية شريفة تسهر بدورها على أهل ذلك البيت الودود. ليس كل يوم نقابل فنانة كبيرة جايلت عظماء الملحنين والمطربين. ودار بيننا حديث طاب لي أن أنصت من خلاله إلى هذه الفنانة التي راحت تتكلم على سجيتها وكأنها تخاطب صديقاً قديماً أعاد إليها ما افتقدته هنا من أمجاد عاشتها في بلدها الأم، لكنها لا زالت دائماً تهجع بداخلها تستصرخ فيها الفنانة الأصيلة التي وُلدت وترعرعت في بيت موسيقي فتح لها أبواب الموسيقى الساحرة ودعاها إلى الدخول.
عزيزة عمر، التي أثرت المكتبة الفنية بأغانيها وعزفت لها الفرقتان الماسية والذهبية وهي تغني، تحيي في السادس عشر من الشهر الجاري ''أم كلثوم تغني الشرق'' الذي تكرّم فيه ''فنون'' كوكب الشرق في مطعم ''ليالي الشرق'' في لافال، أجرينا معها حديثا خاصا، إليكم ما دار فيه..

أجرى الحديث نبيل طنوس

*لقد أريتني صورا قديمة تعود لفترة ذهبية كنت تصدحين فيها مع فرقة رضا للفنون.
-هذه بعض الذكريات الجميلة التي تعيدني إلى الوراء، إلى حيث كانت انطلاقتي وكنت بعد في عمر صغير.
* لفتني عنوان كُتب في إحدى المجلات يقول بالخط العريض: أين هي عزيزة عُمر؟
-موجودة في مونتريال. في الحقيقة مصر هي الواجهة لأي فنان، فكنت أتلقى عروضاً للسفر إلى أوروبا وأمريكا وكان من ضمن هذه الرحلات التي عُرضت علي سنة 91، رحلة إلى كندا من خلال السيد الفنان مجدي عبد الله ضارب الرق المعروف وكنت يومها برفقة الفنان الشعبي المعروف أحمد عدوية. أتينا مع الفرقة الموسيقية وأكثرهم قرر البقاء هنا بمن فيهم أنا. بيني وبينك، لم أكن أريد البقاء، لكن صاحب المكان الذي غنيت عنده قرّر تجديد عقد عملي لستة شهور إضافية بعد أن غنيت عنده لمدة مماثلة، وكان أولادي يومها في إجازة من المدرسة فلم أرد أن يرحل أولادي بمفردهم وأبقى بمفردي هنا، فقررت أن أدخلهم المدرسة هنا في كندا. هذا لأنني تعودت في كل رحلة أقوم بها أن يكون أولادي معي. كل هذا وأنا بعد لم أفكر بالهجرة أو البقاء لفترة طويلة، فأنا كنت أريد العودة إلى بلدي ومكاني الذي أنطلق منه لأي مكان، وبقيت هنا لأجل أولادي بعد أن فكّرت بيني وبين نفسي بأنني رأيت بلاداً كثيرة بحكم عملي، والآن سأترك المجال للأولاد الذين أعجبتهم المدارس هنا.
*هل تابعتِ بعدها رحلاتك الفنية؟
-طبعاً فأنا جئت إلى هنا كفنانة، لكني بقيت هنا من أجل الأولاد.
*حسناً أخبريني، ما هو الفرق بين كندا وبين مصر بالنسبة لك طبعاً، بما معناه كيف تقيّمين هذا التباين بين البلدين من حيث الموسيقى؟
-مصر شيء آخر، تستطيع أن تقول بأنها ينبوع للفن، وكما يقولون هي أم الدنيا، حياتي فيها وذكرياتي ومستقبلي، كنت أغني في الإذاعة والتلفزيون والمسرح، حفلات، أعراس، باختصار كانت حياتي مليئة بكل هذه الأمور.
*ألم تعودي إلى مصر مذ أتيت إلى هنا؟
-أجل عدت ولكن بظروف حزينة حيث كانت والدتي مريضة، وحزنت أكثر عندما توفيت. عندما عدت إلى هنا، وبعد ذلك بثلاث سنوات توفي والدي. يمكنك القول بأنني لم أعد قادرة على السفر، فأنا عندما أريد السفر إلى مصر سأذهب إلى بيت والدي الفنان محمد عُمر، والدي الذي نشأت وكبرت على صوت عوده وتعليماته في الغناء الذي لقنني إياه مع التربية العائلية، وعندما كبرت قليلاً بدأت بحفظ ألحانه.
*ألحانه؟ هل كان والدك مطرباً؟
-كان ملحناً ومطرباً، وكان هو الذي أعطى الموسيقار بليغ حمدي أول لحن كي يغنيه وكان بعنوان (زي اليومين دول) قبل أن يشتهر ويتحول بعدها إلى ملحّن، وكان هذا من خلال برنامج يُبث مباشرة على الهواء لمدة ربع ساعة على أيام محمد حسن الشجاعي، ومن ضمن الموجودين كان هناك (فايدة كامل و حورية حسن) التي كانت تملك صوتاً جميلاً، وهنا قدم بليغ حمدي لفايدة كامل أغنية (يا واد يا سماره) ومنها انطلق كملحّن. بعدها أعطى والدي الفنانة رجاء عبده بعض الألحان. ولحن والدي ملحمة شعبية عن أيوب المصري، وواحدة بعنوان(كيد النسا) والكثير من الألحان الجميلة، وأعطى ألحاناً لمحمد رشدي، ومحمد العزبي، وكارم محمود في أغنية (يا بو سنة ذهب لولي) كما أنه كان من مؤسسي الإذاعة المصرية.
*كيف كان يتم تقييم الفنان آنذاك؟
-كان هناك لجنة تهتم بالنص، وأخرى باللحن مثل كمال الطويل ورياض السنباطي ومؤلفين وشعراء.
*ماذا تحضّر عزيزة عُمر في مونتريال.
تقول ضاحكة
-والله أنا بصدد التحضير لحفلة جميلة جداً، وبالمناسبة أشكر القيمين عليها خاصة وأنهم طلبوني فجأة كي أقوم بحفلة خاصة أحيي في خلالها ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم التي أعشقها وأغني أغنياتها منذ فترة طويلة. المهم قمنا بتحضير الكثير من الأغاني والأدوار القديمة، وأسعدني أكثر الفرقة الموسيقية التي تم تجهيزها خصيصاً للحفلة والتي تذكرني بأيامي في مصر وبالفِرَق الكبيرة مثل الفرقة الماسية والفرقة الذهبية التي عايشتها وغنيت برفقتها في الأستديو، وأنا فخورة بهذه الحفلة التي نحضّر لها. هذا عدا عن أن تكريم المطربة الكبيرة أم كلثوم، كأنه تكريم لي شخصياً وأستطيع القول إنني مسرورة جداً من هذه الأجواء.

*طبعاً لا نقدر أن نطلب من أي شخص أن يغني لأم كلثوم، لهذا تم اختيارك لهذه المهمة نظراً لتاريخك الفني العريق وكل الأمور التي تكلمنا عنها، كل هذه الأمور مع بعضها جعلت من عزيزة عُمر الشخص الأمثل لهذه الحفلة المميزة. وسؤالي الآن، بماذا تفكرين عندما تكونين مع نفسك وسط كل ما أنت فيه من تحضير وتمرينات مكثّفة؟

-أنت تعلم أنني في الفترة الماضية لم أكن أغني في مونتريال، لأني أشعر بنوع من الإحباط والأسف على كل ما نراه في الفضائيات من أشكال وألوان، فتعبت نفسيتي من كل هذا الضجيج والفوضى التي لا تمت إلى الفن بأي صلة، أضف إليها حروب العراق وفلسطين ولبنان الذي كنت أغني له أغانيه التي حفظتها عن السيدة فيروز العظيمة وصوتها الملائكي الشجي. وكما أريتك في الصور مع الموسيقار عمّار الشريعي كنا نقوم بالحفلات حول العالم ونغنّي (بحبّك يا لبنان) وكان الناس يبكون عند سماعهم لهذه الأغنية بالذات خلال الحرب الأولى على لبنان، وأيضاً أغنية القدس العتيقة وزهرة المدائن، وأغنيات عديدة كنت أغنيها للسيدة فيروز بكل إحساس وتأثر وكنت أبكي وأنا أعيش كلمات هذه الأغاني الرائعة لكن أغنية بحبك يا لبنان كان لها تأثير خاص جداً على اللبنانيين الذين صعدوا إلى المسرح وركعوا تعبيراً عن شعورهم الحار حيال الأغنية وبلدهم.
*ماذا تخبريننا عن الحفلة التي تحضرين لها بدون أن نُفشي بعض الأسرار؟
-أشعر بأنها كنوع من العبء هل تعلم لماذا؟
*لا أخبريني أنت.
-لأنها مسؤولية كبيرة، فأنا هنا أحاول توصيل أم كلثوم من خلال الألحان الرقيقة والكلمات العظيمة والعصر الجميل الذي عشنا فيه كل هذه العظمة وطبعاً هذا ليس سهلاً، من هنا أشعر بالمسؤولية. لكن أكرر بأن الذي يحصل في الفضائيات لا يرضيني كما أنه لا يرضي الكثيرين غيري من عُشاق الفن الأصيل وكما يقولون في المصري (الفن إللي هوّ).
*طالما فتحنا الموضوع أخبريني ما هي تعليقاتك وما هي الأشياء التي لا تعجبك في كل هذه الأمور التي تشعرك بكل هذا الأسى؟
-أنا كفنانة ربما كان إحساسي أكبر من بقية الناس الذين لا يميزون ما بين أم كلثوم مثلاً وبعض الفنانات اللواتي لا ينتمين إلى الفن إطلاقاً، والذي يزعجني أكثر هو أننا مجبرين على رؤيتهن كلهم كلما فتحنا التلفزيون شئنا أم أبينا، لأنهم (ببلاش، بالعربي كده، أي فديو كليب وغيره ببلاش). وإذا أجرينا مقارنة بين الذي كان قديماً والذي نراه اليوم نصاب بالتعب، في أيامنا كانت هناك مسؤولية في الكلمة، مسؤولية في اللحن، مسؤولية في الغناء. فلو كان أي من هذه العناصر ضعيفا أو لا يرضي اللجنة، يتوجب إعادة العمل عليه من جديد إلى أن يكون على المستوى المطلوب من الإتقان والجودة.
*يعني كان هناك أشياء نقول عنها ممنوع ومسموح.
-أكيد ممنوع ومسموح ولو كان مطرباً عملاقاً، فهو سيعاود العمل فيما لو جاء على غير ما تراه اللجنة، حتى في اللفظ حيث كان هناك دائماً في الأستديو مراقب لغة عربية يراقب النصوص ومخارج الحروف ويصححها. ولكن هذه الأيام أضحى كل شيء (أي حاجة). بمجرد ما تسمع مقدمة موسيقية لأم كلثوم أو عبد الوهاب أو عبد الحليم حافظ الذين عشت معهم منذ نعومة أظافري كنت تشعر بالنشوة والمتعة والطرب. يعني عشنا كل هذه الأمور الحلوة التي لا نقدر أن ننساها أبداً.

*ما الذي تحنين إليه بالأكثر؟
-الأستديو، الميكروفون، الفرقة الكبيرة والآلات، فأنا قبل مجيئي إلى هنا كان والدي محمّد عمر قد وضع لي لحناً لأغنية بعنوان (قد ما تقدر حب يا قلبي) رافقتني فيها الفرقة الماسية.
*كم لحناً تملكين؟
-عندي ست ألحان لسيّد مكاوي بالإضافة لأغنية إذاعية بعنوان (حبّيتو يمّا) والكثير من الإعلانات التجارية المشهورة، ومسلسل الفلاّح للتلفزيون، ومسلسل بائع الوهم، ومسلسل أحلى أيام العذاب، ومسرحية عفاريت من ورق، ومسرحية أبو علي للأطفال، وفيلم نصف ساعة من إخراج نادر جلال وتأليف صلاح جاهين وغنائي أنا عندما كنا في عمر الشباب ونعمل مع بعض، وكان الفيلم بعنوان (هاشم وروحية) ألحان إبراهيم رجب وكلمات صلاح جاهين مع الأوركسترا السنفونية وقيادة أندريا رايدر.
*وبعد ذلك، أي بعد هذه المرحلة وفرقة رضا التي انطلقتِ منها؟
-أصبحت أملك فرقة خاصة بي أغني معها دائماً في مصر ولبنان والأردن وسوريا والكويت والعديد من الدول العربية.
*على كل حال وكما يبدو لي بأن الأستاذ صلاح جاهين كان متعدد المواهب لأنني رأيت رسماً لك بريشته ويُظهرك مثل (نفرتيتي).
-بالفعل هكذا فهو موهوب في كل شيء.

*والانطلاقة كانت مع (العتبة جزاز).
-هذه أول أغنية لي في أول انطلاقتي الفنية وسبب شهرتي بالإضافة إلى (مانتش خيالي يا ولد) على نور العين، و(والنبي يا جنايني) و(يا واد يا حمادة كلّك سكّر) والذي قام بصنع الأسطوانة لي هو محرّم فؤاد الذي كان يملك شركة أسطوانات أسمها صوت النيل، والذي كتب الكلمات هو مأمون الشناوي وهو كتب لست الكل أم كلثوم، وهناك أغنية (طير يا حمام) كلمات عبد الوهاب محمد والحان حافظ سلامة. وأغنية غندرة التي غنتها سميرة توفيق وغنيتها مع جميل العاص مدير إذاعة الأردن في (الألبرت هول) وكان يلحّن أغانٍ شعبية جميلة لسميرة توفيق والكثيرين من المطربين. وأعطاني أغنية (نحنا أبناء الأردن) (ومبروكة عالعروسة). في المناسبة، لم يكن مسموحاً أن يغني أي مطرب أغنية مطرب آخر، كل واحد يغني أغانيه المعتمدة من قبل اللجنة الخاصة وليس كما هي الحال الآن، كما وأنه لا يمكن أن تسمع رجلاً يغني لامرأة أو امرأة تغني لرجل، هذا بدأ ربما بعد الألحان التي وُضعت لفايزة أحمد أولاً وأُعيد بعضها لاحقاً بصوت عبد الحليم مثل أغنية أسمر يا اسمراني ولا تكذبي التي غناها عبد الوهاب ونجاة الصغيرة وعبد الحليم، ولا أنسى الفنانة العظيمة سعاد محمد التي غنّت لسيد درويش وصوتها (يهبل). ولكن في السهرات الخارجية كنت أحب أن أغني لليلى مراد وفيروز، لكن أكثر أغنياتي كانت لفيروز.
*ولماذا فيروز؟
-أحبها، صوتها ساحر خلاّب مطواع يدخلني إلى الجنّة عندما أغني أغانيها.
*بصراحة، ما رأيك بحالة الفن في مونتريال؟
-الفنانون في مونتريال يختلفون عن بعضهم البعض، لكن فيهم الجيد والجيد جداً.
*هل هذا تعميم أم نقدر أن نتجرأ ونقول أسماء؟
-لو أردت ذلك (يبقى حقول) للحقيقة سمعت لودي طايع عدة مرات تغنّي فيروز وهي تملك صوتاً جميلاً وأحب أن أسميها بسمراء لبنان وهي سيدة ذات أخلاق عالية ومميزة. أيضاً هناك بنت (حبوبة) وهي ميراي نهرا أحبها جداً، وطبعاً تبارك فهي تؤدي جيداً وصوتها جميل، وهناك صوت جميل جداً ولا أعلم لماذا لا يُذكر هذه الأيام، الفنانة نورا حيدر الصوت اللبناني الجبلي، أيضاً هناك سعاد الزين التي تملك شخصية خاصة في صوتها وتعجبني.
*والرجال؟
- أعجبني عادل كسّاب بصوته الجميل والحنون، ووسام قمر الذي تطور جداً وزاد إحساسه، وأتمنى على ثائر ملكو أن يعود إلى اللون الذي كان يغنيه الذي هو القدود الحلبية. وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح لأنهم يسعدون الناس بغنائهم في هذه الغربة ويقومون برسالة طيبة تجاه الجاليات العربية بالرغم من كل شيء.
http://www.founoun.ca/events/aziza_omar/gallery/pages/78590018.htm
*عودة إلى سهرتنا، نقدر أن نقول أنك مرتاحة للأجواء بشكل عام.
-للحقيقة، أنا لم أكن أتوقع أن كل هذه الأمور ستحدث، سواء بالنسبة لعدد الموسيقيين والنظام والعمل على كل صغيرة أو كبيرة كي تكون الحفلة على المستوى الذي يليق بالجو العام لهذه السهرة الكلثومية بعد أن انتقينا مجموعة مميزة من أغاني أم كلثوم.

*ماذا تسمين هذه السهرة؟
-متعة، أو سهرة من سهرات الزمن الجميل، وأتمنى أن تكون ليلة جميلة للجميع وأن أرى الفرح على وجوههم، وأرجو أن أعيد لهم الذكريات الجميلة.
*وماذا تقولين للجمهور الذي يتشوق لسماعك؟
-إنشاء الله أكون عند حسن ظن الجميع، وأقدر أن أمتعهم بصوتي وشخصيتي أنا من خلال أغاني أم كلثوم التي تعني لي الكثير، فهي كانت لي كمدرسة عُليا وللجميع أيضاً تدرجت عليها منذ الصغر، وطبعاً بالاشتراك مع والدي رحمه الله الذي كان يعطيني الكثير أولاً وأخيراً .
http://www.founoun.ca/events/aziza_omar/gallery/pages/soiree_aziza_omar%20019.htm
*ست عزيزة أنا لم أشأ عمداً أن أتوسع أكثر من هذا بالحديث كي أترك للناس نوعاً من الفضول والتشويق واللهفة لحضور السهرة المرتقبة.
-يا رب ننجح ونكون عند حسن ظن الجميع.
*نتمنى لك كل النجاح والتوفيق مع أنني أكيد سلفاً من هذا، وقد سررت جداً باستضافتك لي ولقائك الحار الذي أشعرني أنني في بيت أختي لا عند فنانة لم أعرفها إلاّ منذ أيام قليلة وحسب ولو أنني سمعت الكثير عنها.
1 فبراير 2007 جريدة فنون

امين الفل
22/11/2009, 21h37
الراحلة رجاء بلمليح


*لعلىٌ المانع خير*

كلمــــات محمد القصاص
ألحــــــان ابراهيم فهمي

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=172606&stc=1&d=1258929411

امين الفل
23/11/2009, 01h11
هاله هادي

*مرحبــا*

كلمات عادل عمر
الحان ابراهيم فهمي

امين الفل
23/11/2009, 03h32
من كلمات حسن الصيد وألحان ابراهيم فهمي

هشام عباس
في أغنيتين
*أيـــوب*
*وأنا أعمل ايه*

هشام عباس و عاليه
*و لا على بالي*

امين الفل
23/11/2009, 04h26
المطربة حنان

*بحبك*
*ماتجرحنيش*

*مغنواتي
*
كلمات عادل عمر وألحان ابراهيم فهمي

*نفارق*

كلمات مجدي نجيب الحان ابراهيم فهمي

*تستاهل*

(1992)

كلمات عادل عمر الحان ابراهيم فهمي

:emrose::emrose::emrose:

غواص النغم
25/11/2009, 15h18
:emrose:
:emrose:

فكًّر يوم

الشاعر
مسعود القبلاوي

الموسيقار
عبدالباسط البدري
و
نعمة

:emrose:
:emrose:

Mohakim
25/11/2009, 18h35
يا سلام يا غواص النغم يا سندباد الروائع النادرة. واصل رحلتك و لا شك أن شباكك السحرية سوف ترصد ما لا نزال ننتظره من أنغام ليبية أصيلة تسابقت اليها أفضل الأصوات العربية .

غواص النغم
25/11/2009, 19h39
:emrose:
:emrose:
مشكور اخي
Mohakim
وتفضل :
يا
حبيب الروح

نظم
أحمد النويري

الموسيقار
إبراهيم أشرف
و
نعمة
:emrose:
:emrose:

abuaseem
27/11/2009, 19h25
قولولها

اداء عبدالله الرويشد
كلمات علي الكيلاني
لحن شعبي قديم

غواص النغم
28/11/2009, 11h58
:emrose:
:emrose:
إنت نسيتني ونسيت وعدك ليّا
بعدِ الغَلا
مش عيب تغدر بيّا
آه يا غاليّا

و
توأمة أسمهان
نازِك
:emrose:
:emrose:

غواص النغم
02/12/2009, 16h27
:emrose:
:emrose:
مقطع من اغنية:
خطر حبي

نظم
بلقاسم الرجباني

الموسيقار
محمد مرشان

و
عليا
:emrose:
:emrose:
عسى ان نتحصل عليها كاملة

زياد العيساوي
09/12/2009, 11h45
أنشودة : توهجي

ــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات : ؟؟؟
لحن : ؟؟؟
أداء الفنانة اللبنانية : نجاح سلام

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توهجي كنجمة من الزهور
و رفرفي كطائر على غدير
بدأت في المسير فابدئي المسير
فالأرض وردة كبيرة تدور

...

تمايلت و فتـّحت براعم الورود
و زغردت لفجرنا المرفرف الوليد
و أزهرت سنابل الشطآن من جديد
و الطائر الذي مضى لبيته يعود
بدأت في المسير فابدئي المسير
فالأرض وردة كبيرة تدور
...

أختاه لا تعاتبي الضباب و الطريق
قولي لهذه الرياح و الرعود و البروق
لتعصفي لترعبي فسوف أعبر الطريق
أختاه ملء هذه السماء فرحة الشروق
بدأت في المسير فابدئي المسير
فالأرض وردة كبيرة تدور

زياد العيساوي
09/12/2009, 12h21
ابتهال : لـبّـي يا ربي نداءي


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

أداء الفنانة اللبنانية الكبيرة : سامية كنعان



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ


فأنا للعفو أصبو
وبعيني ابتهال
أنت يا ربي ملاذي
أرتجي منك السؤال
وأنا يا رب عبدٌ
يبتغي حُسنَ المآب
بهدى الإيمان نوّر يا إلهي أفقي
وبنور الحق زيّن
يا إلهي طرقي
واجعل التقوى شعاري
فهي زادٌ للسقيم
علّني من فيض غفرانك ربي أستقيم


***

يا إله الكون
إني أبتغي منك الرضاء
أنت يا ربي ضياءٌ في فؤادي ومضى
فأهدني للخير واغفر من ذنوبي ما مضى
وأنا أرضى بما ششاء ربي و قضي
بهدى الإيمان نوّر يا إلهي أفقي
وبنور الحق زيّن
يا إلهي طرقي
واجعل التقوى شعاري
فهي زادٌ للسقيم
علّني من فيض غفرانك ربي أستقيم


***

لـبّـي يا ربي نداءي
وامحُ يا ربي شقاءي
لـبّـي يا ربي نداءي
أنت قصدي ورجاءي
لـبّـي يا ربي نداءي
في صباحي ومساءي
لـبّـي يا ربي نداءي

زياد العيساوي
09/12/2009, 12h24
أغنية : أمّي يا أمّي
كلمات : فوزي العمري
لحن الموسيقار : عطية محمد
أداء المطربة التونسية : زهيرة سالم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ



أمي يا أمي يا أمي يا أمي
يا نبع الحياة يا بسمة أمل
يا همسة صلاة .. يا أمي
أنتي زمن النور وزمن الحب .. يا أمي
أنتي زمن الفرح ونبض القلب .. يا أمي

...

ما أغلاكي وأنا على قلبي صدرك
بأيدكي تمسحي تعبي بشوق حبك
وتدعيلي وتسقيني حنان قلبك
و تعطيني على عمري سنين عمرك
يا همسة صلاة .. يا أمي
أنتي زمن النور وزمن الحب .. يا أمي
أنتي زمن الفرح ونبض القلب .. يا أمي

...

يا ياسمينة زرعتيني عذاب الكون
وعلقتي على فروعي ضيا لعيون
وتحميني وترعاني بقلب احنون
ومهما كان يا أمي ومهما ايكون
يا همسة صلاة .. يا أمي
أنتي زمن النور وزمن الحب .. يا أمي
أنتي زمن الفرح ونبض القلب .. يا أمي

زياد العيساوي
09/12/2009, 12h26
قصيدة : يا ثغور الورد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

كلمات شاعر الوطن : أحمد رفيق المهدوي
لحن : ؟
أداء الفنانة المصرية : ليلى جمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

يا ثغورَ الوردِ خبّريني
أرسلي الأنفاس ريـَّاً وانعشيني
املأي الكون بطيبٍ يا نديَّة
وابعثي ذكرى حبيبٍ ليّ هدية

* * * * *

لنسيم الصبح بوحي بغرامي
تسعدي روحي .. فروحي في هيامي
ما أُحيلا النفحات كالرحيق
وأحيلا البسمات عن عقيق
قد كساك الطلُ عقداً لؤلؤياً
وحباك الفجر نقداً ذهبياً
يا ثغور الورد خبريني

* * * * *

فابتسم يا ورد للشمس صباحاً
وانشرح تبعث إلي النفس انشراحا
ها هي الشمس تولت في عُلاها
كعروسٍ قد تحلّت بحُلاها
ودّعت أمسك وداعا أبدياً
فابعثي ذكرى حبيبا لي هدية
يا ثغور الورد خيريني

زياد العيساوي
09/12/2009, 12h27
أغنية : اطّاول مرجاك رجيتك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات الفنان الشعبي : أبو صابر
لحن ليبي قديم
غناء الفنانة اللبنانية : صباح خوري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

رجيتك اطاّول مرجاك
لا رجعت ولا للعقل نساك

ياما قاسيت من فراقك
من يوم مشيت
كان ما وليت .. حبيبك يا غالي مولاك .. رجيتك

تعذبت ليالي .. وما قدرت انهونك من بالي
أنت روحي وحبي وأمالي
كيف تبيني انعيش بلاك .. رجيتك

تفكر ماضيك .. أيام تحلف وايدي في ايديك
لا تجافي لا انهون عليك
زعم من خوفك ونسّاك؟ .. رجيتك

ايش جد عليك ؟ اليوم تنسى هاللي شاريك
بعد طول العشرة يرضيك
اتخليني في حالي وراك .. رجيتك

ياما قاسيت من فراقك
من يوم مشيت
كان ما وليت .. حبيبك يا غالي مولاك .. رجيت

غواص النغم
03/01/2010, 10h31
:emrose:
:emrose:
في الليل ..
ياما وياما ع النار استنينا
نراجو ،في طيفك بيجينا
وراجينا ولكن ماجيت ..
و
شريفة فاضل *إهداء
لأبوعاصم
بمناسبة عيد ميلاده
:emrose:
:emrose:
*اعتقد انها شريفة فاضل وليست شقيقتها ثناء ندا

abuaseem
09/01/2010, 07h25
السلام عليكم

أريد أن أستفسر على أغنية ريدي الغالي للفنانة سلاف هل هذه الاغنية ليبيةأم لا ,, لاني وجدتها في القسم التونسي ولما يثم الاشارة لها بأنها ليبية بينما أجد كل الفنانين أو الاغاني ليبية في القسم الليبي يثم الاشارة لها والتوضيح

ويجب أن تكون القوانين في كل أقسام منتدى سماعي لتوتيق وحفظ الحقوق الملكية وعدم ضياع لأي فنان أو كاتب أو ملحن لانه في النهاية هوا فن عربي ولكن حقوق الافراد تظل أمانة ويجب تقيد بالقوانين في كل أقسام المنتدى الغالي

http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=107095&postcount=4 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=107095&postcount=4)


السلام عليكم اخي الكريم

اولا اغنية نعديك يا سيات ريدي الغالي كتب كلماتها الشاعر احمد الحريري و لحنها الفنان محمد الجزيري فهي اغنية ليبية من هدا المنطلق

ثانيا وجود الاغنية في القسم التونسي لان الفنانة الكبيرة سلاف هي التي غنتها وهي مطربة تونسية وهده الاغنية يجب ان تدرج ضمن اغانيها

ثالثا الاستاد رمزي رفع الاغنية في الرد الرابع في الصفحة الاولى في الرابط الدي اشرت اليه وكونه لم يدكر الكاتب و المؤلف ممكن لانه لا يعرفهما اثناء رفع الاغنية و لكن لو تابعت الموضوع قليلا و في الصفحة الثالثة من اغاني سلاف رفع الاستاد رمزي لقاء اداعي مع سلاف تثحدث فيه عن هده الاغنية و دكرت فيه اصل الاغنية انظر هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=151783&postcount=21).

رابعا في كل الاقسام في سماعي تحرص على على دكر المولف و الملحن و لكن هده المعلومة ليست دائما متوفرة و من هنا تقع بعض الاشكاليات.

اخيرا...سمعت سلاف تقول انها غنت 13 اغنية ليبية ليس لدينا منها في هدا الموضوع الا خمس او ستة اغاني و لا نعرف ما غناه باقي المطربين و المطربات العرب و من هنا تاتي اهمية هدا الموضوع الدي هدفنا من ورائه توثيق الاغاني الليبية التي غنتها اصوات عربية ولان الاغاني الموجودة قليلة بالنسبة للاغاني التي تغنى بها الفنانيين و الفنانيات العرب فالموضوع مازال مفتوحا و البحث مازال مستمرا ..


و الشكر لجميع من ساهم في رفع هده الاغاني او كتب كلماتها او من كتب اي معلومه تسلط الضوء على هوية هده الاغاني. و الشكر لك على حرصك و غيرتك على ثراتنا الليبي.

امين الفل
12/01/2010, 02h04
:emrose:عايدة الأيوبي:emrose:
*يـــا روحي*
كلمات عادل عمر
الحان ابراهيم فهمي
*

القبطان داسكى
14/01/2010, 09h46
أغنية بعد طول الغيبة

آداء : ليلى مطر

كلمات : سالم محمد

ألحان : موروث قديم

abuaseem
18/01/2010, 19h20
مشكلتك و عيبك.. تصدق في العوازل و تكذب في حبيبك

كلمات عبدالله منصور
لحن محمد حسن
اداء امينة فاخت


الاغنية هده قدمها محمد حسن بصوته تم غادة رجب (مصر) و الان بصوت امينة فاخت (تونس). الاغنية هنا حدث فيها تغير من حيث الكلمة و التوزيع و طبعا الاداء المميز لامينة فاخت.

abuaseem
18/01/2010, 19h35
يا ريت ما فينا قلوب يميلن
و لا دموع في غياب الاحباب يسيلن

ذكرى محمد (تونس)

كلمات عبدالله منصور

على العود

غواص النغم
21/01/2010, 12h31
:emrose:

في غلطتك ..سامحتك :emrose:

نظم
محمد المريمي

:emrose:مو هاين عليا

الأغنيتين من الحان
الموسيقار
حسن عريبي
و
توأمة أسمهان
نازك

:emrose:

غواص النغم
21/01/2010, 12h36
:emrose:
:emrose:
ليش الهجر

و

عليّا

:emrose:
:emrose:

غواص النغم
22/01/2010, 11h04
:emrose:
:emrose:
عطشان يا..قلبي

الحان
صالح بشير

و
المطربة الطائرة
حورية حسن
:emrose:
:emrose:

غواص النغم
22/01/2010, 20h19
:emrose:
:emrose:
حبِّيت

نظم
عبدالسلام زقلام

لحن
صالح بشير

و
المطربة الطائرة
حورية حسن
:emrose:
:emrose:

غواص النغم
23/01/2010, 17h34
:emrose:
:emrose:
في حديث اذاعي مع الفنان احمد كامل تحدث عن اغنية هذا مطلعها
عسى ان نعثر عليها كاملة :

إيش باقي لي

نظم
خليفة فرج
لحن
احمد كامل
و
الصوت الحالم
أحلام
:emrose:
:emrose:

بشير عياد
24/01/2010, 00h17
المطربة حنان



*بحبك*
*ماتجرحنيش*

*مغنواتي
*
كلمات عادل عمر وألحان ابراهيم فهمي

*نفارق*

كلمات مجدي نجيب الحان ابراهيم فهمي

*تستاهل*

(1992)

كلمات عادل عمر الحان ابراهيم فهمي

:emrose::emrose::emrose:




الأخ أمين
السلام عليكم
لا أرى لهذا الشريط أية علاقة بالأغنيات الليبية المغنّاة بأصوات عربية
هذا ليس مكانه ، مع تقديري بالطبع لكل ما ترفعه من نوادر .

abuaseem
24/01/2010, 12h14
الأخ أمين
السلام عليكم
لا أرى لهذا الشريط أية علاقة بالأغنيات الليبية المغنّاة بأصوات عربية
هذا ليس مكانه ، مع تقديري بالطبع لكل ما ترفعه من نوادر .
اوافق اخي الاستاد بشير عياد في وجهة نظره. لقد قمت بحدف الملفات او المرفقات التي يكون فيها المؤدي او المؤدية خارج نطاق اهتمام منتدى سماعي و منها هده المشاركة. و ابقيت على المشاركات الاصلية لما تحويه من معلومات فنية و توثيقية ومنها مشاركة اخي امين الفل هده.

امين الفل
26/01/2010, 14h50
بعد تنقيب طويل عن الأغاني الليبية التي تغنت بها المطربة
نوال غشام
أقدم لكم روائع ليبية باصوات عربية نادرة وبجودة مميزة

و البداية مع أغنية
*رغم اختلاف الظروف*

من كلمات الشاعر عبد الله منصور
و ألحان الموسيقار بليغ حمدي

امين الفل
29/01/2010, 20h35
نـَــوَال غَشام
بلا معاتبة يا غاليين علينا*

بجودة مميزة

كلمات عبد الله منصور

ألحان ابراهيم فهمي

abuaseem
30/01/2010, 11h19
اخيرا...سمعت سلاف تقول انها غنت 13 اغنية ليبية ليس لدينا منها في هدا الموضوع الا خمس او ستة اغاني



حديث تلفزي لللفنانة سلاف عن اغانيها الليبية هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=392435&postcount=2)

abuaseem
30/01/2010, 12h17
تفكرنا حتى بجواب

شريفة ماهر?

التسجيل لدي مكتوب عليه اسم المطربة رايات عبدالحق (مجهولة تماما بالنسبة لي) الصوت قريب من صوت شريفة ماهر ( ليست متأكد تماما).

الاغنية لدي مند مدة طويلة و نظرا لانعدام المعلومات لم استطيع رفعها (وهدا خطا) كان يجب ان ارفعها و اكيد هناك من الاعضاء من يعرف هدا الصوت واولهم اخي العزيز غواص النغم

غواص النغم
30/01/2010, 12h43
تفكرنا حتى بجواب



شريفة ماهر?




التسجيل لدي مكتوب عليه اسم المطربة رايات عبدالحق (مجهولة تماما بالنسبة لي) الصوت قريب من صوت شريفة ماهر (ليست متأكد تماما).

الاغنية لدي مند مدة طويلة و نظرا لانعدام المعلومات لم استطيع رفعها (وهدا خطا) كان يجب ان ارفعها و اكيد هناك من الاعضاء من يعرف هدا الصوت واولهم اخي العزيز غواص النغم



الف شكر لك اخي ابوعاصم
اولا على هذا الملف لغنوة جميلة جدا كنت حارمنا منها
وثانيا لثقتكم في أذني الموسيقية
الصوت لمطربة مصرية كما واضح من نطقها لحرف الجيم
ممكن تكون مطربة غير معروفة مثل ماهو مكتوب اسمها المطربة رايات عبدالحق وان كان الاسم جديد علي ايضاً
عموما سأحاول ان ابحث عن اي معلومة لمطربة بهذا الاسم
وشكرا مرة اخرى على هذا الملف والصوت الجميل
:emrose:تحياتي:emrose:

امين الفل
31/01/2010, 01h16
نـــــوال غشام
*راجيـــــت*
و بجودة مميزة
كلمات عبد الله منصور
ألحان ابراهيم فهمي

abuaseem
31/01/2010, 08h27
بعد تنقيب طويل عن الأغاني الليبية التي تغنت بها المطربة




نوال غشام
أقدم لكم روائع ليبية باصوات عربية نادرة وبجودة مميزة

اشكر اخي امين على مساهماته المستمرة و المميزة في القسم الليبي. بس يبدو ان تنقيبك الطويل لم يشمل بدايات هدا الموضوع فهناك الكثير من اغاني نوال الليبية هناك فاغنية راجيت مثلا موجودة في الرد السابع و بجودة عالية جدا.
اما اغنية بلا معاتبة فحضرتك رفعتها لنا هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=227735&postcount=167)



و البداية مع أغنية
*رغم اختلاف الظروف*

من كلمات الشاعر عبد الله منصور

و ألحان الموسيقار بليغ حمدي


هدا الاغنية لم ترفع من قبل لانها لا تعتبر اغنية ليبية بالمعنى المتعارف عليه في هدا الموضوع. عليه سوف احدف الاغنية و ابقى على الرد للمعلومة الواردة فيه للتوثيق.


هدا الموضوع توثيقي بالدرجة الاول والتكرار فيه غير مفيد على الاطلاق لان الهدف منه جمع الاغاني الليبية باصوات عربية و معلومات عنها كأسم المؤلف او الملحن مند مطلع الستينات من القرن الماضي. اما اسماء المطربين و المطربات و صورهم ودرجة التسجيل فتاتي في درجة اقل من حيث الاهمية

امين الفل
31/01/2010, 13h19
اشكر اخي امين على مساهماته المستمرة و المميزة في القسم الليبي. بس يبدو ان تنقيبك الطويل لم يشمل بدايات هدا الموضوع فهناك الكثير من اغاني نوال الليبية هناك فاغنية راجيت مثلا موجودة في الرد السابع و بجودة عالية جدا.
اما اغنية بلا معاتبة فحضرتك رفعتها لنا هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=227735&postcount=167)


هدا الاغنية لم ترفع من قبل لانها لا تعتبر اغنية ليبية بالمعنى المتعارف عليه في هدا الموضوع. عليه سوف احدف الاغنية و ابقى على الرد للمعلومة الواردة فيه للتوثيق.


هدا الموضوع توثيقي بالدرجة الاول والتكرار فيه غير مفيد على الاطلاق لان الهدف منه جمع الاغاني الليبية باصوات عربية و معلومات عنها كأسم المؤلف او الملحن مند مطلع الستينات من القرن الماضي. اما اسماء المطربين و المطربات و صورهم ودرجة التسجيل فتاتي في درجة اقل من حيث الاهمية

أنا لم اتعمد التكرار
انا أعلم أن هناك أغاني مرفوعة مسبقا لنوال غشام في هذا الفرع
ولكن أغنية "بلا معاتبة" أعدت رفعها لان التي بحوزتي نسخة اصلية و نفس الشيء بالنسبة لأغنية "راجيت" وبجودة أفضل بعد التدقيق و الإستماع. أنا دائما أطوف في هذا القسم و استمع لمجموعة من الأغاني المقدمة قبل الرفع.
و كنت أنتظر منك حذف الملفات الأقل جودة. يبدو أن هناك سوء فهم.
اما الصورة رفعتها لإحتواءها على اسماء الملحنين و الشعراء.

قورينا
02/02/2010, 13h55
بصوت امينة فاخت
لا ياعين يكفيك السهر حتى كان مر صبري بخير ما منه مفر


لا يا عيـــــــن

أمينه فاخت ... صوتي وحنجرتي ... اتمنى ان تغني مرة أخرى باللهجة الليبية لان صوتك في اللحن الليبي يبان جماله أكثر ..

محمد بوشيبه
08/02/2010, 23h47
تكرر حضور سعاد توفيق في ليبيا في عدة مناسبات و غنت الكثير من الاغاني الليبيه التي سارفع منها اليوم اغنية

موالك لمتى ياعيني
شايلني في بحور حنيني

الاغنية من كلمات فضل المبروك و لحن حسين الزواوي


soaad twfek ,,,lamta ya eene on Yahoo! Video (http://video.yahoo.com/watch/6939020/18035645)[/URL]

محمد بوشيبه
09/02/2010, 19h24
اغنية: في موعدي جيتك


الفنانة التونسية نجاة عطية

في موعدي جيتك مشتاق ما لقيتك

مرن عليا ايام يا زين ما ريتك

ngat atea..fe moeda getak on Yahoo! Video (http://video.yahoo.com/watch/6946594/18054421)[/URL]

المقرحي
19/02/2010, 17h56
هاله هادي

*مرحبــا*

كلمات عادل عمر
الحان ابراهيم فهمي

خوي امين الفل...... رابط التحميل غير موجود.....ياريت تشوف الموضوع
ولك مني كل تحايا حب وفل

abuaseem
19/02/2010, 18h05
خوي امين الفل...... رابط التحميل غير موجود.....ياريت تشوف الموضوع
ولك مني كل تحايا حب وفل

ليس في المنتدى روابط للتحميل ولكن هناك بعض الاغاني محدوفة كالتي تكون كلماتها او الحانها خارج نطاق اهتمام المنتدى. و الابقاء فقط على الردود لما فيها من معلومات لغرض التوثيق فقط

غواص النغم
20/02/2010, 10h46
يالعنب..ويالعنب
الله يبارك ع
:emrose:الدالية*
:)

نظم
أحمد الحريري

:emrose:

الموسيقار
عبدالباسط البدري

و
الثلاثي المرح:emrose:

* كنت قد وعدت ان ارفع هذه الاغنية بجودة افضل
ممكن نبقي على الملفين وزيادة الخير خيرين

غواص النغم
21/02/2010, 09h26
:emrose:ونبقى مع المطربة الطائرة

لا تلوم
:emrose:ياقلبي :emrose:
لا ترجاهم

و

حورية حسن:emrose:

غواص النغم
21/02/2010, 09h37
على
:emrose:شط الحب :emrose:
تلاقينا

و
المطربة الطائرة

:emrose:حورية حسن

:emrose:تبقى اغنية واحدة بعنوان
هجرني الحب سأبحث عنها

abuaseem
21/02/2010, 11h44
على

:emrose:شط الحب :emrose:
تلاقينا
و
المطربة الطائرة

:emrose:حورية حسن



منور كالعادة يا غواص النغم. و الصيد هده المرة محمل بنفائس الدرر لحورية حسن و خصوصا على شط الحب اللي ليها دكريات خاصة. ربنا يعطيك الصحة و طول العمر و ما يحرمناش من هدا الكرم المتواصل.

عاشق تونس
22/02/2010, 12h42
مكتوب على بحبك وانت مش ليا

ليلى مطر

مشكوور أبو عاصم لكني لم أستطع تحميل الأغنية ..لو أمكن وضعها على سرفر اخر و مع الشكر

عبدالباسط اقلاش
06/03/2010, 08h35
نعديك سيات ريدي الغالي***و نقابلك بالصبر فيما جرالي

هذه الاغنية التي أدتها المطربة سلاف من كلمات الشاعر أحمد الحريري و ألحان الفنان محمد الجزيري و قام بتوزيعها الفنان الراحل حسن عريبي و تم تسجيلها عام 1968 ف .

عبدالباسط اقلاش
12/03/2010, 19h52
أغنية للفنانة عليا

بيناتكم يا ساكنين الحارة

أرجوا أن تنال رضاكم

تحياتي

عبدالباسط اقلاش
12/03/2010, 22h33
اهلا بالاخ السيد المشاعلي
مزده مدينه في غرب ليبيا واليها ينسب لقب المزداوي او المزداويه وكسب هدا الاسم شهرة فنيه واسعه في بدايه التمانينات مع ظهور الفنان الكبير ناصر المزداوي و فرقته في بداية التمانيات بعده تكونت فرقة المزداويه في اوخر التمانيات و معظم افرادها من فرقة المزداوي الاصليه وانتقلوا الى مصر و كان من نشطاء الفرقه حميد الشاعري الدي سرعان ما انفصل عن المزداويه وكون لونه الخاص و الدي وصل به الى قمة النجاح وكان من الدين اطلق ما يعرف باسم الاغنية الشبابيه مع عمرو دياب و ايهاب توفيق و هشام عباس و محمد محي و حنان وغيرهم وهدا تزامن مع تلاشي فرقة المزداويه و تفرق افرادها و اعتقد ان زينب المزداويه هي احد افرادها وان كانت غير معروفة على ساحة الغناء في ليبيا

للتاريخ فقط :
ناصر المزداوي اول مطرب تغنى و انشد لثورة الفاتح منذ انبلاج فجرها عام 1969 حيث كان عازفا لآلة الجيتار في فرقة الاذاعة الموسيقية التي شاركت في اغلب الاغاني الوطنية و قام باداء الاغاني عن الثورة باللغة الانجليزية و الايطالية و الاسبانية لتعريف الغرب بها .
و فرقة المزداوية اسسها حميد كون الاغاني التي تغنى بها هي لناصر .

عبدالباسط اقلاش
13/03/2010, 18h30
أغنية للفنانة هناء الصافي
أعتقد بأنها غنت بأسم دلال الشمالي في ليبيا

لو كان كلمة آه تنفع بيا

أرجوا أن تنال رضاكم

تحياتي

جودة الصوت ممتازة أمـــــــا الموجودة بالمنتدى لا أعلم جودتها
كوني لم أستطع تحميلها لعدم وجود لدي download

عبدالباسط اقلاش
13/03/2010, 18h38
أغنية للفنانة ليلى مطر

مكتوب عليه

أرجوا أن تنال رضاكم

تحياتي

جودة الصوت ممتازة أمـــــــا الموجودة بالمنتدى لا أعلم جودتها
كوني لم أستطع تحميلها لعدم وجود لدي download

abuaseem
13/03/2010, 22h12
أغنية للفنانة هناء الصافي


أعتقد بأنها غنت بأسم دلال الشمالي في ليبيا
لو كان كلمة آه تنفع بيا
أرجوا أن تنال رضاكم
تحياتي
جودة الصوت ممتازة أمـــــــا الموجودة بالمنتدى لا أعلم جودتها

كوني لم أستطع تحميلها لعدم وجود لدي download


لا يحتاج الامر download لتنزيل اغاني من المنتدى ما عليك الا بالضغط على الماوس باليسار على الاغنية اوبالضغط بيمين الماوس و اختيار save as


ملاحظة اخرى:


هناء الصافي مطربة معتزلة من لبنان و هي اخت الفنان وديع الصافي و لها موضوع في القسم اللبناني هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=31895)


و دلال الشمالي مطربة من الاردن و لها موضوع في القسم الاردني هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=75735)

عبدالباسط اقلاش
16/03/2010, 14h11
من ضمن الأعمال الليبية التي تغنى بها المطربين و المطربات العرب :

بونا رمز التضحية

كلمات : عبد المالك التهامي
ألحان : الطاهر عمر
غناء : شريفة الفاضلي

أيش تقصد

كلمات : عبدالسلام زقلام
ألحان : الطاهر عمر
غناء : فايزة أحمد

abuaseem
16/03/2010, 14h43
انا حبها ريدي غزال القارة
وين نذكره تشعل معاي ناره

عليا التونسية

هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=411225&postcount=227)

زياد العيساوي
16/03/2010, 16h48
أغنية للفنانة هناء الصافي

أعتقد بأنها غنت بأسم دلال الشمالي في ليبيا

لو كان كلمة آه تنفع بيا

أرجوا أن تنال رضاكم

تحياتي

جودة الصوت ممتازة أمـــــــا الموجودة بالمنتدى لا أعلم جودتها

كوني لم أستطع تحميلها لعدم وجود لدي download



أغنية : لو كان كلمة آه

أغنية ليبية الكلمة و اللحن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات : ؟
لحن : شعبي قديم
*غناء المطربة اللبنانية : هناء الصافي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

لو كان كلمة أه تنفع بيا
لا عاد يلحقني خطا لا سيّة

...

لو كان تطفي ناري
و لا دمع ينزل فوق خدي جاري
محبوب قلبي يعترف بخباري
و يعطف علي حبي الشاقي بيا

...

تطفي لهيب غرامي
و يرتاح بالي افـ صحوتي و منامي
يا روح قلبي يا زهور أحلامي
مشتاق ليك و ما اتحن عليا

...

يا جاري كيف السيرة
حبيب خاطري محتار في تدبيره
أوهاماً كتيرة و ركبتلي الحيرة
صابر و نار الحب تشعل فيا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( * ) : شقيقة المطرب اللبناني الكبير : وديع الصافي

زياد العيساوي
16/03/2010, 16h53
أغنية للفنانة ليلى مطر


مكتوب عليه

أرجوا أن تنال رضاكم

تحياتي

جودة الصوت ممتازة أمـــــــا الموجودة بالمنتدى لا أعلم جودتها

كوني لم أستطع تحميلها لعدم وجود لدي download


أغنية : مكتوب عليا

ــــــــــــــــــــــ

كلمات و إعداد : أبو صابر
أداء المطربة اللبنانية : ليلى مطر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يا ريدي مكتوب عليا
بحبك و أنت موش ليا

... ايش اينسينا فـ الماضي ؟ و يش ايقسنا ؟
ما زالوا فينا عشت أنا وياك ضحية

...

يا حيرة بالي و يا حيرة قلبك يا غالي
و اسنين اطوالي كنت ابظن تقسم ليا

...

مكتوب علينا يا ريدي ما هو بيدينا
ما رافو بينا خلونا في الحال سوية

...

دموعي قطارة ع الخد ايمينه و يساره
و صهايد ناره قلبي زاد ايعذب فيا

...

السهر خذانا و التخميم كثّر شقّانا
و الدمع عمانا ما رافو ابحالك لا بيا

عبدالباسط اقلاش
19/03/2010, 21h04
أغنية : لو كان كلمة آه

أغنية ليبية الكلمة و اللحن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات : ؟
لحن : شعبي قديم
*غناء المطربة اللبنانية : هناء الصافي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ



الكلمات : الراحلة خديجة الجهمي
الالحان : سلام قدري

الطاهر صالح
26/03/2010, 00h35
فيه أغنية قديمة لنوال الزغبي من ألحان محمد مرشان بعنوان غرد يا حمام

abuaseem
26/03/2010, 16h52
] قامت الفنانة نجاة الصغيرة هو اداء لحن شعبي ليبي قديم لمدة بضع دقائق قبل بداية وصلتها الغنائية وفعلت دلك في حفلتي طرابلس و مصراته. ولم تفعل دلك في حفل بنغازي. [/SIZE]


نعم اخي منعم هده هي الاغنية الليبية الوحيدة لنجاة :


العيد ليبي و غنوتي مصرية

نجاة الصغيرة

سبتمبر 1989 -بمدينة مصراته-ليبيا

abuaseem
30/03/2010, 09h28
لهذا النشيد تسجيل أجمل بلحن " يوسف العالم " و أداء المرحومة " فاطمة أحمد " و هو أقدم ، و أرى أن الموسيقار يوسف العالم قد تفوق على محمد حسن في تلحين هذا النشيد الذي كنت أعتقده من نظم الراحل " محمد المهدي"
اسم النشيد الصحيح : الحب بني وطني عربي



عزيزي زياد...شكرا على المداخلة و التصحيح.. نعم الاغنية من تأليف المرحوم محمد المهدي. لا اذكر الاغنية بصوت فاطمة احمد و لحن يوسف العالم. ان شاء الله تتوفر فنسمع و نقارن بين الاغنيتين.
Posted via Mobile Device

غواص النغم
31/03/2010, 20h37
:emrose:ياحبيبي ياوطني الغالي:emrose:

و

:emrose:شهرزاد

:emrose: كنت اعتقد ان لدي مقطع منها
لكن اكتشفت انها كاملة

abuaseem
01/04/2010, 11h04
:emrose:ياحبيبي ياوطني الغالي:emrose:


:emrose:شهرزاد



:emrose: كنت اعتقد ان لدي مقطع منها


لكن اكتشفت انها كاملة



أخي منعم اولا اشكرك على هده الاغنية الجميلة وهي من اغاني الستينات وهي بالاساس اغنية لابراهيم فهمي و انا ذكرتها من ضمن مفقوداته واعتقد انه ملحنها و غنتها بعده الفنانة الكبيرة شهرزاد.

ثانيا الاغنية ناقصة المطلع الاول الدي يقول:

يا حبيبي يا وطن ما فيش كيفك
يا حب مش قادر على توصيفك
ليلك بنجومه يسحرني
فجرك بانواره يغمرني
والعيشة فيك تحلالي
يا حبيبي يا وطني الغالي

abuaseem
17/04/2010, 06h46
انتي و بس

اداء لطفي بوشناق
كلمات احمد الكاظم
لحن ناصف محمود

غسان وادي
22/04/2010, 11h45
مشكورين والله علي هالمجهود الخطير

غواص النغم
24/04/2010, 10h38
:emrose:ترضِّيني:emrose:

و

السيدة
:emrose:نعمة:emrose:

غواص النغم
24/04/2010, 10h50
:emrose:
:emrose:
نَّاجي فيك

نظم
أحمد النويري

الموسيقار
حسن عريبي

و
السيدة
نعمة
:emrose:
:emrose:

عبدالباسط اقلاش
24/04/2010, 14h17
يسرني تقديم أغنية رائعة بعنوان

قولو للغائب

تسجيل أصلي


منى فريد

شكرا اخي ابوعاصم على التصحيح

دمت بخير

abuaseem
24/04/2010, 14h38
يسرني تقديم أغنية رائعة بعنوان



قولو للغائب
أعتقد أنها لعليا


سبق ان رفعت هده الاغنية منذ مدة في الرد 142 هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=208812&postcount=142) و كانت من اسطوانة قديمة. اسم المطربة هو:
منى فريد و كلمات الاغنية لمسعود القبلاوي و اللحن لسلام قدري

زياد العيساوي
26/04/2010, 17h14
الى الحب


امل عرفة - سوريا




يا للروعة

قصيدة : إلى الحبّ

ـــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات : ؟
لحن : ؟
أداء الفنانة السورية : أمل عرفة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفجرُ يُداعبُ أنفاسي عذباً مشتاقاً
و الفرحة ُ تملأ إحساسي أملاً دفـّـاقاً
و في كل الذي حولي
صدى فرحي و بسماتي
صدى أشواقي الحرّة
على أنغام نبضاتي
فيا قلبي ترفــّق بيّ
تمهّـل كي أرى دربي
و يا قلبي ترفــّق بيّ
فهذه الخطوة الأولى إلى الحبِّ

***

الفجرُ يُغازلُ خطواتي حُلواً بسّاماً
و النشوة ُ تملأ نبضاتي فرحاً يتسامى
و في خطوي أغاريد
مشت في النبض أحلاماً
و في قلبي زغاريدُ
سرت في الأفق أنغاماً
فيا قلبي ترفــّق بيّ
تمهّـل كي أرى دربي
فيا قلبي ترفــّق بيّ
فهذه الخطوة الأولى إلى الحبِّ

***

العطر العذب يغازلني حلواً فوّاحاً
و البسمة تسري في قلبي تنشر أفراحاً
و في أعماق أعماقي
قصيدُ الحب و الفجر
على انغام أشواقي
إلى الآتي كما السحر
فيا قلبي ترفــّق بيّ
تمهّـل كي أرى دربي
و يا قلبي ترفــّق بيّ
فهذه الخطوة الأولى إلى الحبِّ

زياد العيساوي
26/04/2010, 17h43
يسرني تقديم أغنية رائعة بعنوان


قولو للغائب

تسجيل أصلي


منى فريد

شكرا اخي ابوعاصم على التصحيح


دمت بخير


أغنية : قولوا للغايب ع العين

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمات الشاعر : مسعود القبلاوي
لحن الفنان : سلام قدري
غناء المطربة المصرية : منى فريد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قولوا للغايب ع العين
يتفكر ماضي خلاه
ايريح بال المجهولين
و يكفي من الهجر و مدّعاه

***

هو اللي في الحب رمانا
و بعد الفرحة علينا غاب
حيرنا من بعد اهنانا
و الحيرة مع البعد عذاب
للماضي و ناره خلانا
و ما يوم اقدرنا ننساه

***

غبنا مرة قعد ايلوم
علينا ينشد في الجيران
عيونه مشتاقة للنوم
ايراجي لين الصبح ايبان
و بعد النشدة اعلاش اليوم
اقدر يهجر و الصبر لقاه ؟

***

قولوله يكفي ما رينا
م الليل اللي علينا طال
خلوه ايكمل ما بدينا
و برجوعه يرتاح البال
ايسامح كان معاه اخطينا
و يسعدنا بلطفه و رضاه

الصفوة
30/04/2010, 17h21
جميع من غنى اغانينا الليبية أصوات راااائعة جدا
اعطت جمال الى الاغنية بالاضافة الى كلماتها ولحنها الرائع

عبدالباسط اقلاش
02/05/2010, 19h54
يــــا بيت عيلتنا

كلمات : عبدالمجيد حقيق
ألحان : محمد الكور
غناء : لطفي ابوشناق

عبد السميع خلو
19/05/2010, 20h13
المطربة اللبنانية ( نازك ) التي يقال ( أن أصولها القديمة ليبية فهي تنتمي إلى إحدى العائلات التي هاجرت مبكراً من ليبيا إلى بلاد الشام ) ، غنت في الستينيات جملة من القصائد لشعراء ليبيين هم : راشد الزبير ، عبد ربه الغناى , ورشاد الهوني ، وأبو وليد ،


وخالد زغبية الذي غنت له قصيدة
والتقينا

الذي لحنها لها الفنان حسن عريبي



قرأت عن قصة الفنانه نازك بعد كتابة المداخلة الأخيره . يقول المقال أنها لبنانية , و في الواقع لم يلحقني شك ابدا في انها مصرية لتمكنها التام من اللهجة المصرية , و لا تظهر في صوتها أي لكنة غيرها .. يرد في المقال أيضا انها من اصول ليبية , لكن أسمها الثلاثي من الأسماء التي لم أسمعها قط و هو هيبه مدقه الحسيني ( هناك هيبه إسم علم مذكر في ليبيا , لكن مدقه و الحسيني ؟!! )
عموما آسف ‘ذا كنت قد شوشت على المقال
و شكرا

abuaseem
20/05/2010, 10h19
قرأت عن قصة الفنانه نازك بعد كتابة المداخلة الأخيره . يقول المقال أنها لبنانية , و في الواقع لم يلحقني شك ابدا في انها مصرية لتمكنها التام من اللهجة المصرية , و لا تظهر في صوتها أي لكنة غيرها .. يرد في المقال أيضا انها من اصول ليبية , لكن أسمها الثلاثي من الأسماء التي لم أسمعها قط و هو هيبه مدقه الحسيني ( هناك هيبه إسم علم مذكر في ليبيا , لكن مدقه و الحسيني ؟!! )
عموما آسف ‘ذا كنت قد شوشت على المقال
و شكرا

يا استاذ عبدالسميع الاصول قد تعنى من ناحية الام عندها لا يمكن الدلالة عليها بالاسم الدي يرجع الى الاب. وايضا الاصول قد تعني لفترة اطول من الاجداد و ايضا عندها الاسم قد لا ينطبق تمام الانطباق على الاصل

عبد السميع خلو
22/05/2010, 11h53
شكرا للاستاذ المحترم على رحابة صدره:emrose:

تصفحت اليوم هذا الموضوع بحثا عن اغان لمطربتين مصريتين غنتا باللهجة الليبية , أحداهما اسمها حورية حسن , و وجدت لها اغنية واحده , أما المطربة الثانية , و أسمها عائشة محمد , فلم اجد لها اي أغنية . الإثنتان سجلتا أغان باللكنة الليبية في منتصف الستينات .. فهل من معين ؟
و شكرا

غواص النغم
22/05/2010, 13h14
شكرا للاستاذ المحترم على رحابة صدره:emrose:

تصفحت اليوم هذا الموضوع بحثا عن اغان لمطربتين مصريتين غنتا باللهجة الليبية , أحداهما اسمها حورية حسن , و وجدت لها اغنية واحده , أما المطربة الثانية , و أسمها عائشة محمد , فلم اجد لها اي أغنية . الإثنتان سجلتا أغان باللكنة الليبية في منتصف الستينات .. فهل من معين ؟
و شكرا
أخي :emrose:عبدالسميع
مرحبتين بيك ومنور المنتدى بمشاركاتك الجميلة وما فيها من ذكريات
بالنسبة للمطربة حورية حسن لقد ذكرت في مشاركتك السابقة بأنك قد وجدت لها اغنية واحدة فقط!!!
في حين كنت قد رفعت لها اكثر من اغنية :
عطشان ياقلبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=391864&postcount=369)
حبِّيت (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=392013&postcount=370)
لاتلوم ياقلبي لاترجاهم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=402333&postcount=388)
على شط الحب تلاقينا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=402335&postcount=389)
بالضغط على عنوان الاغنية ستفتح لك المشاركة المحتوية على الاغنية
وتبقى لها اغنية هجرني الحب غير مرفوعة ومتى اجدها عندي سأرفعها
بالنسبة للمطربة عائشة محمد
اعتقد انك تقصد المطربة عائشة حسن لانها ايضا اتت الي ليبيا وغنت بها عدة اغاني
ولا اعرف مطربة اسمها عائشة محمد
وللسيدة عائشة حسن موضوع خاص بالمنتدى في قسم نجوم الطرب
على هذا الرابط:
http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=2180
ونفس الشي بالنسبة للسيدة حورية حسن لها موضوع خاص على هذا الرابط:
http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=333
:emrose:تحياتي:emrose:

عبد السميع خلو
22/05/2010, 17h31
ألف شكر للاستاذ الرائع غواص النغم على تجشمه مشقة البحث و الرد ..
في الواقع و ربما لسهو مني لم اجد للمطربه حوريه حسن سوى أغنية : على شط الحب تلاقينا .... و هي من الأغاني التي كان يتكرر سماعها
و أما بخصوص المطربه الثانيه عائشه محمد أو عائشه حسن .. يبدو أن بطاريات الذاكره بدأت تضعف عندي , فأنا الآن أشك في اسمها , و لكن لا يفتى و مالك في المدينة.. ما دمت قلت عائشة حسن فلا بد أنه كذلك .. أنا لا أتذكر و لو كلمة واحدة , ما أعرفه أنها مطربة مصرية فقط , و ربما ليست مشهوره بأي أغان باللهجة المصرية أيضا .....
شكرا أستاذي , و لك الف :emrose::emrose:

نادر خواجة
23/05/2010, 08h43
الله ينور عليك فهى اغنية نادرة جدا ولم اجدها الا هنا . لك جزيل الشكراهدي لك واهدي عشاق أغاني وردة اغنية ليبية قديمة رائعة هي ليالي الغربة لما باعونا بصوت وردة الجزائرية

تقول كلماتها
غير جواباتهم ما فيش ، سلوي لموال الحنين
نرجعو لها نلقو بين سطورها الماضي دفين
نلقو رايا ومنارة ، تخدع الملاح
هللي تاهت مركبه بين الرياح
زي ما تهنا وفي الهوي منهو ارتاح

في أحضان ليالينا .. الشوق يلعب بينا
ويا ريت ننساهم زي ما نسيونا
لما باعونا نسيونا والله ما زلنا في بالهم يذكرونا
يا تري عارفين أن من غيرهم حزانا
وأن من غيرهم في وحدة لو جميع الناس معانا
خذونا من غربة لغربة عيشتنا من غيرهم صعبة

مقسا ليالينا في الغربة وذكري ماضينا
كادتنا سية غاليناوما تكيدك غير م اللي تحبه
خذونا من غربة لغربة عيشتنا من غيرهم صعبة

والفنا بيهم .. والفنا حلو لياليهم
ننشد يا لصحاب عليهم من فيكم يسمعنا بقلبه

كلمات:عبد السلام زقلام
ألحان: محمد حسن
أداء: وردة الجزائرية

ليـــــــــالـــي الغـــــربــــة

غواص النغم
27/05/2010, 11h20
:emrose:
تسجيلات
قناة وطني الكبير
صوت الأمة العربية من محيطها الي خليجها

أرض الخير:emrose:

و

:emrose:محمد رشدي

غواص النغم
27/05/2010, 11h27
:emrose:
تسجيلات
قناة وطني الكبير
صوت الأمة العربية من محيطها الي خليجها

لا لوم على عاشق

و

كارم محمود

abuaseem
09/06/2010, 22h19
قمري يايمه
غناء السيدة نعمه
كلمات مسعود بشون
لحن كاظم نديم



صوت و صورة

Na3ma - Gamri Ya uoma on Yahoo! Video (http://video.yahoo.com/watch/7626916/20248881)[/URL]

abuaseem
11/06/2010, 16h05
صبرنا بلا اللي غاليين علينا

ذكرى محمد - من تونس


من اغانيها الليبية الاولى

abuaseem
12/06/2010, 16h44
ليلاتي طيفك يا ما يناديني

سهام ابراهيم - سوريا

من حفلات الخيمة الغنائية

المقرحي
23/06/2010, 15h55
الله يعطيك العافيو...مشكوووووووور ع الابداع
من تقدم لتقدم ان شاءالله............تحياتي

محمد بوشيبه
02/07/2010, 23h08
الفنانة ناديه مصطفى في مقطع من اغنية غريق يا بحر لولاف


صوت وصورة

nadia mostafa-yabahar lolaf on Yahoo! Video (http://video.yahoo.com/watch/7813633/20688795)

زياد العيساوي
04/07/2010, 16h15
السلام عليكم

هناك أغنية للفنان السوري " فهد بلان " بعنوان ( يا شوق يا جايبني على اجناحك ) الموجودة على الرابط أسفله ، هي للشاعر الليبي : مسعود القبلاوي و للملحن " إبراهيم أشرف " كما أن لهما معه أغنية أخرى بعنوان ( لما قابلتك يا أسمراني يا جميل ) وعدني بها الاستاذ " إبراهيم أشرف " اليوم حينما التقيته ، و فور حصولي عليها سأدرجها.

انظرالرابط هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=449603&postcount=153)

(http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?p=449603&posted=1#post449603)

عوض الربيعى
09/07/2010, 17h24
قمة فى الروعه
انا بصراحة مبهووووووووور
تمنياتى لكم بالتوفيق دائما

abuaseem
09/07/2010, 22h33
بعد السلام والشكر والتقدير على هذا المجهود الجبار.......

افيدكم بأن اغنية "في المغرب " او "عند المغرب" هي اغنية من الثرات الشعبي للمنطقة الجفرة والتي تتكون من المدن التالية: زلة - ودان - هون -سوكنة - الفقهاء "
ملاخظة : الاغنية من الثرات " لحن وكلمات "

وذمتم

لا ادري ان كانت اغنية م المغرب تراث ام لا. فلقد قام بتاليفها و تلحينها و غنائها الفنان احمد جداد سنة ١٩٦١ وهو من الزيغن و الاغنية بصوته مرفوعة مع اعمال الفرقة في المنتدى. بعده تم غنائها في المدن التي ذكرت وغناها الفنان محمد السيليني سنة ١٩٨٢
و لدينا ما يفيد بانه صاحب العمل هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=225356&postcount=2)

هارمونيكا
25/07/2010, 06h23
توهجي كنجمة



نجاح سلام


توهجي كنجمة من الزهور
و رفرفي كطائر على غدير
بدات في المسير فابدائي المسير
فالارض وردة كبيرة تدور



هده القصيدة لنجاح سلام ضمن ما يسمى باغاني الصباح التي تذاع من الاذاعة الليبية منذ عدة عقود لم اسمعها في اي محطة اخرى ولم اسمعها في باقات الاغاني المسجلة لنجاح سلام مما ولد لدي اليقين بانها من اغانيها الليبية و لكن ليس لدي اي معلومات توكد او تنفي دلك اعني اسم الملحن او المؤلف ترددت في مكان رفعها و لكن رايت انه من الانسب رفعها هنا الى حين الحصول على مزيد من المعلومات من الاخوالاعضاء التي تحدد نسب هده الاغنية

شكرا لك اخي اكريم لقد اعادتني هذه الأغنية الى بواكير الطفولة

abuaseem
06/08/2010, 13h11
غلاك انت لو كان تحس
غلاك ونس في قلبي بس
**

اداء الراحلة ذكرى محمد
كلمات الراحل سليمان الترهوني
لحن الفنان محمد خميس

abuaseem
06/08/2010, 13h17
ليا زمان ما حنيت لود كيف ودادكم
ليا زمان ما تمنيت ميعاد كيف ميعادكم
ليا زمان بعيد عالشوق و التنهيد
لكن الخاطر رادكم
**

اداء الراحلة ذكرى محمد
نظم الشاعر محمد علي الدنقلي
لحن الفنان محمد خميس

abuaseem
16/08/2010, 12h17
من روائع الاغاني الدينية:
يا رسول الله

السيدة عليا




يا سموا لن يسامى ان قلبي فيك هام
ينشد الحب ولاءا وصلاة و سلاما

غواص النغم
24/08/2010, 12h57
:emrose:لعبة وليدي


الموسيقار

محمد الدهماني:emrose:

و
السيدة

:emrose:نعمة:emrose:

abuaseem
28/08/2010, 21h02
يا بنتي

اداء السيدة سلوى (الجزائر)

لحن عادل عبدالمجيد


******

يا بنتي يا نبض القلب ** يا روحي اللي عايشة بيها
يا اسمى يا اكبر حب** يااحلى غنوة انغيها
يا معنى يعجزني شرحه **انت عندي كل الفرحه
واغلى من الدنيا و ما فيها اغلى

******


هده الاغنية قد طلبها الكثير و كانت ضمن المفقودات لمدة طويلة . واخيرا توفرت كاملة وهي هدية لجميع رواد المنتدى

abuaseem
30/08/2010, 21h27
نسيت الجرح

نعيمة سميح (المغرب)


اغنية جميلة ليبية اللحن و الكلمات و باداء رائع من المطربة الكبيرة نعيمة سميح. هذه الاغنية اتت كرد او معارضة لاغنيتها المعروفة يا كاجرحي. حيث تقول في اخر الاغنية:

خليتني من فرحي
ما نقول اه يا جرحي

زياد العيساوي
31/08/2010, 17h47
يا بنتي



اداء السيدة سلوى (الجزائر)

لحن محمد الدهماني

******

يا بنتي يا نبض القلب ** يا روحي اللي عايشة بيها
يا اسمى يا اكبر حب** يااحلى غنوة انغيها
يا معنى يعجزني شرحه **انت عندي كل الفرحه
واغلى من الدنيا و ما فيها اغلى

******




هده الاغنية قد طلبها الكثير و كانت ضمن المفقودات لمدة طويلة . واخيرا توفرت كاملة وهي هدية لجميع رواد المنتدى


أستاذ أبو عاصم :

لن أنسى لك هذا الصنيع بإدراجك لهذه الأغنية التي أعتبرها مفخرة الأغنية الليبية ، فأنا من ضمن من طلبوا هذا العمل البديع .
الأغنية وبكل تأكيد من تلحين "عادل عبد المجيد" أما الكلمات فأحتمل أن تكون لعبد السلام زقلام


أغنية : يا بنتي

كلمات : ؟
لحن الفنان الليبي : عادل عبد المجيد
أداء المطربة : سلوى الجزائرية

يا بنتي يا نبض القلب .. يا روحي اللي عايشة بيها
يا اسمى يا اكبر حب .. يا أحلى غنوة انغيها
يا معنى يعجزني شرحه .. انتي عندي كل الفرحة
وأغلى من الدنيا و ما فيها أغلى

...


انتي يا زهرة أحلامي .. من غيرك ايش معنى أيامي ؟
يا بسمة اتباعد آلامي .. و اهموم العمر اتنسيها
يا معنى يعجزني شرحه .. انتي عندي كل الفرحة
وأغلى من الدنيا و ما فيها أغلى

...

ندعي من قلبي اتعيشيلي .. يا فرحي وعيدي و قنديلي
يا نور الدنيا ضوّيها .. و فـ عيوني حلوة امخليها
يا بنتي يا نبض القلب .. يا روحي اللي عايشة بيها
يا اسمى يا اكبر حب .. يا أحلى غنوة انغيها
يا معنى يعجزني شرحه .. انتي عندي كل الفرحة
وأغلى من الدنيا و ما فيها أغلى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليق : أعتبر هذه العمل مفخرة الأغنية الليبية كلماً و لحناً .
إعداد الكاتب : زياد العيساوي

احمد العلمي
05/09/2010, 20h14
شكرا جزيلا اخي الغالي ابو عاصم على الاغنية الرائعة للسيدة نعيمة سميح وتحية للشعب الليبي الشقيق بمناسبة اعياد الفاتح عندي لك طلب استمعت البارحة في اطار تغطية زيارة الوفد المغربي لجمهورية الليبية العظمى في الاذاعة مقطعا من اغنية رائعة بصوت الفنانة العظيمة نعيمة سميح تقول فيها.لو تؤمريني فوق نسمة انطير/ ونجيبلك حزمة نجوم تنير/ لو عندك بصوتها المرجو ان تبعتها وشكرا

عادل النعاجي
06/09/2010, 04h06
ريدي الغالي

سلاف
وصلة اخرى

abuaseem
06/09/2010, 20h53
شكرا جزيلا اخي الغالي ابو عاصم على الاغنية الرائعة للسيدة نعيمة سميح وتحية للشعب الليبي الشقيق بمناسبة اعياد الفاتح عندي لك طلب استمعت البارحة في اطار تغطية زيارة الوفد المغربي لجمهورية الليبية العظمى في الاذاعة مقطعا من اغنية رائعة بصوت الفنانة العظيمة نعيمة سميح تقول فيها.لو تؤمريني فوق نسمة انطير/ ونجيبلك حزمة نجوم تنير/ لو عندك بصوتها المرجو ان تبعتها وشكرا

اخي احمد
شكرا على مرورك و كلماتك الطيبة. اغنية لو تؤمريني هي للفنان الكبير سلام قدري لحنا و اداءا و كلماتها للشاعر مسعود القبلاوي و هي مرفوعة مع كلاماتها هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=466523&postcount=188). لم اسمع ان غناها احد غيره. و لا ادري ان الفنانة نعيمة سميح قد غنتها ايضا. و كم تمنيت الاستماع دلك المقطع التي غنته نعيمة سميح. نرجو ان تتوفر بصوت نعيمة سميح ان كانت غنتها رسميا. وان كان لديك ذلك المقطع بصوت نعيمة سميح فارجو ان ترفعه هنا فقد شوقتني فعلا للاستماع اليه و لك الشكر

محمد بوشيبه
12/09/2010, 10h36
انسى سريب غلايا

دلال وحيد (مصر)
لحن محمود الشريف
كلمات بنت الوطن

محمد بوشيبه
13/09/2010, 14h58
يا أمي الباب يدق** شوفي منهُ جاي
لدقاته قلبي رق** وفاح العطر إحداي


اداء السيدة عليا (من تونس)

كلمات مسعود بشون
لحن محمد حقيق


(http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=136464&postcount=102)

هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=468198&postcount=234)

محمد بوشيبه
13/09/2010, 15h33
بنت التارقى

الفنانه عزيزة عمر

محمد بوشيبه
17/09/2010, 02h36
ليلى جمال


على حوشك

على حوشك دارو بابين
وعلو البناين السورة
يلى حزتيهم لثنين
زين الفعل وزين الصورة

هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=469159&postcount=31)

abuaseem
17/09/2010, 19h58
يسلمك تسلم غالينا
طول عمرك تسال و تجينا


هيام يونس

غواص النغم
30/09/2010, 01h11
:emrose: ترضِّيني:emrose:*

و

السيدة
:emrose:نعمة:emrose:

*بجودة أعلى

abuaseem
30/09/2010, 09h20
:emrose:ترضِّيني:emrose:*
و
السيدة

:emrose:نعمة:emrose:

*بجودة أعلى


ترضيني..ماهو بجميلك
و لاني في حاجة لرضاك
سايرتك لين واته فيك
و ذريت مع الريح هواك

شكرا يا غواص النغم على هذا الصيد الثمين فهذه من الاغاني الجميلة جدا

غواص النغم
13/10/2010, 18h00
:bunny:
:emrose:

سيد العيله و سيد البيت


؟

:emrose:
:pepper1:

زياد العيساوي
17/10/2010, 09h51
:emrose:لعبة وليدي



الموسيقار

محمد الدهماني:emrose:

و
السيدة


:emrose:نعمة:emrose:


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الأغنية من كلمات الشاعر الراحل : ابن الطاهر

drsanusi
27/10/2010, 18h26
السلام عليكم
اليكم اليوم اغنية ليبية بصوت نجمة من نجمات الطرب المصري
الفنانة مها صبري واغنية ما نقولك ياعين
استماع طيب

abuaseem
28/10/2010, 11h06
السلام عليكم

اليكم اليوم اغنية ليبية بصوت نجمة من نجمات الطرب المصري
الفنانة مها صبري واغنية ما نقولك ياعين

استماع طيب


شكرا اخي السنوسي على هده الاغنية الجميلة. هده الاغنية غنتها الراحلة مها صبري سنة 1972 في احد زيارتها لليبيا و سجلتها ايضا للتلفزيون الليبي. ولقد نجحت الاغنية كثيرا اناداك و ونجحت مها صبري باقتدار في تقديمها و خصوصا في اداء البرول الاخير رغم صعوبة اداء كلماته باللهجة الليبية.

abuaseem
28/10/2010, 11h12
يالعنب و يالعنب... الله يبارك عالداليا


احدى اغاني ثلاثي المرح الليبية

كلمات احمد الحريري - لحن عبدالباسط البدري

صوت صورة

هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=458707&postcount=2)

abuaseem
28/10/2010, 11h12
سيتم غلق هدا الموضع مؤقتا الى ان يتم اعادة تنظيمة و حذف الاغاني الحديثة منه. حيث انه لن يقبل فيه مستقبلا اي اغاني حديثة اي ما بعد فترة السبعينايات من القرن الماضي

غواص النغم
10/11/2010, 12h40
:bunny:
بمناسبة
إعادة فتح الموضوع
.. من جديد
نقدم
:emrose:
إهداء الي جميع الإخوة وخاصة:
أبوعاصم.رامي كاكا. محمد ابوشيبة.عادل النعاجي
عبدالباسط اقلاش . دكتور سنوسي
لأنني كنت متوقع ان أحدهم سوف يرفع الأغنية
طيف الحبيب


نظم

مسعود بشون

الموسيقار

حسن عريبي

و
الصوت الحالم


أحلام

:emrose:
غناها المطرب أحمد كامل عام 1960
وأعاد تسجيلها ملحنها حسن عريبي
عند زيارته لبيروت بصوت أحلام عام1962
:pepper1:
مصدر المعلومة
برنامج
اغانينا القديمة

باندس
10/11/2010, 14h05
اطمن حبيبي


لطيفة

مع


عبدالله منصور-ابراهيم فهمي



ابوعصــام

السلام عليكم

اتمنى اعادة ادراج الاغنيه

abuaseem
10/11/2010, 19h06
ابوعصــام

السلام عليكم اتمنى اعادة ادراج الاغنيه

السلام عليكم اخي باندس
انا اسف جدا على حذف الاغنية و غيرها و للاسف رغم اعتراضي لا يمكنني التراجع عن الحذف لانه قرار اداري و حيثياته باختصار ان هناك مطربين و مطربات خارج نطاق اهتمام سماعي اما من نوعية ما يقدمونه من اعمال او انهم في فترة زمنية وضعتهم خارج الاهتمام وهولاء الفنانيين لا يوجد لهم مواضيع حتى في الدول التابعين لها في المنتدى. من هنا اتى قرار الحذف انا فقط ابقيت على المعلومات الفنية المدرجة في كل مشاركة الى حين تنظيمها لاحقا.

عموما لا زلت احتفظ بنسخ من كل الاغاني المحذوفة و في حالة تغيير القرار في المستقبل سيتم اعادة رفع الاغاني و حتى ذلك الحين سيبقى الوضع على ما هو عليه الان.
السلام عليكم

abuaseem
10/11/2010, 19h21
إهداء الي جميع الإخوة وخاصة:
أبوعاصم.رامي كاكا. محمد ابوشيبة.عادل النعاجي
عبدالباسط اقلاش . دكتور سنوسي
لأنني كنت متوقع ان أحدهم سوف يرفع الأغنية
طيف الحبيب
و
أحلام


السلام عليكم اخي منعم على هذه الاغنية للرائعة احلام فهذه الاغنية من كلاسيكات الاغنية الليبية.
احلام و نازك و ليلى جمال و ليلى مطر و عزيزة عمر و من لحقهم من مطربات عربيات الى الوقت الحالى دورهن لا ينسى في نشر الاغنية الليبية في وقت قلت او انعدمت فيه الاصوات النسائية الليبية و يجب ذكرهن و الاشادة بهن دايما و الشكر لمنتدى سماعي الذي اتاح لنا الفرصة لجمع هذه الروائع التي كانت و لا زالت اجمل ذكرى لايام الفن الجميل.
وشكرا يا غواص النغم على هذه الهدية الثمينة

drsanusi
10/11/2010, 22h24
السلام عليكم
مرحبا بعودة الموضوع من جديييييد
اخونا غواص شكرا شكرا على الاهداء الرائع للفنانة احلام واللي كما اعرفه تغنت بالعدييد من الاغاني
الليبية وقد سمعت مرة في اداعة الشرق الاوسط انها اقامت فترة من عمرها في ليبيا زوجة لاحد الدبلوماسييين في القنصلية المصرية في بنغازي
اما بالنسبة للبرنامج فانا الان في اجازة من العمل ومترييييح حبتين يعني
وليا كم يوم ما شغلتش الراديو وفاتني الكتييير ؟؟؟لكن معوضة ان شاء الله
اليك اهدائي اليك والى الاخوة الاغضاء
اغنية الفنانة التونسية سلاف
شقينا ونسينا المكتوب..........والقلب من غياته يدوب
من حلقة سابقة للبرنامج اغانينا القديمة
استماع طيييييب

غواص النغم
10/11/2010, 22h43
:bunny:
:emrose:
إجازة سعيدة
اتمناها لكم دكتور سنوسي
ومن نفس البرنامج أهديكم:
إيش حيّرك


نظم

مسعود القبلاوي

الموسيقار

علي ماهر

و


ليلى جمال

:emrose:
:pepper1:

drsanusi
11/11/2010, 01h19
السلام عليكم
شكرا اخي منعم على الاغنية الرائعة
اليكم اغنية رائعة ليبية بصوت الفنانة علية التونسية وقد كنت رفعتها في موضوع الفنانة اثناء اغلاق الموضوع
زادت في هيامي......قلت الاه
من هنـــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=479140&postcount=234)
استماع طيب

drsanusi
13/11/2010, 03h42
السلام عليكم
الفنانة هــــيام يــونس
واغنية
ياغالي نبيك تسجيل حفلة في ليبيا
استماع طيب

drsanusi
13/11/2010, 12h41
السلام عليكم
عودة الي الاغاني
معايا اغنية جميلة وشدتني لحنا واداء وكلماتا
الصوت رائع للغاية بس للاسف لم اتعرف على صاحبة الصوت ؟؟؟ اعتقد انها تونسية
الاغنية
ماريناهم يا عيني ااه ...مدة احباب الصغر
والقلب قاعد ما بغي ينساهم
ارجو افادتنا بصاحبة الصوت الجميييل
واستماع طيب

drsanusi
18/11/2010, 23h29
السلام عليكم
السيدة نــــعمة واغنية ليبية


كلمات : السيد محمود
الحان : محمد الكعبازي


فكر في الماضي......وادكر اللي بيننا كان
ايام قلبك فاضي......وبحبك قلبي ولهان


استماع طيب

بشير عياد
20/11/2010, 18h43
منذ عدّةِ أيّامٍ أسكرتني مجموعة الأغنيات المرفوعة من أداء فرقة إذاعة صفاقس ، وهناك عبّرت عن إعجابي بما يشبه الصراخ من هول الجمال !
وفي سهرة الأمس استمعتُ إلى عدد كبيرٍ من الأغنيات الليبية بأصوات عربيّة ، أكاد ألمسُ السقفَ من الدهشة !! ولا أدري لماذا سالت دموعي في خمس إعاداتٍ لأغنية عليّة " يا امّه الباب يطق " !! نحن أمام كنوز أغلى من كلّ كنوز الذهب والألماس ، وتحتَ أيدينا ثروة من الجمال لا يحيطُ بها عقلٌ ولا تحدّها حدود !!
ألف ألف شكر لكم ، أن تكاتفتم لإظهار كلّ فنون وطننا الكبير بهذا الجمال وهذه الروعة .

drsanusi
20/11/2010, 20h22
منذ عدّةِ أيّامٍ أسكرتني مجموعة الأغنيات المرفوعة من أداء فرقة إذاعة صفاقس ، وهناك عبّرت عن إعجابي بما يشبه الصراخ من هول الجمال !
وفي سهرة الأمس استمعتُ إلى عدد كبيرٍ من الأغنيات الليبية بأصوات عربيّة ، أكاد ألمسُ السقفَ من الدهشة !! ولا أدري لماذا سالت دموعي في خمس إعاداتٍ لأغنية عليّة " يا امّه الباب يطق " !! نحن أمام كنوز أغلى من كلّ كنوز الذهب والألماس ، وتحتَ أيدينا ثروة من الجمال لا يحيطُ بها عقلٌ ولا تحدّها حدود !!
ألف ألف شكر لكم ، أن تكاتفتم لإظهار كلّ فنون وطننا الكبير بهذا الجمال وهذه الروعة .
السلام عليكم شاعرنا العزيز بشير عياد
شــكرا لمرورك ولكلماتك الرقيقة وانا سعيد لاعجابك بالتسجيلات الموجودة لدينا
وانما هي جزء بسيط من الثرات الفني الجميييييل والغزير اللي يزخر به المنتدى العزيز
ولي الفخر بمشاركتي بجزء بسيط( والبركة في الاخوان الاعزاء) في جمع هدا الثرات الفني الرائع
واتمنى ان لا تغيب عن زيارة صفحاتنا الليبية الغزيرة بما لد وطاب من انواع الفن العريق
استماع طيب

بشير عياد
24/11/2010, 23h16
السلام عليكم شاعرنا العزيز بشير عياد
شــكرا لمرورك ولكلماتك الرقيقة وانا سعيد لاعجابك بالتسجيلات الموجودة لدينا
وانما هي جزء بسيط من الثرات الفني الجميييييل والغزير اللي يزخر به المنتدى العزيز
ولي الفخر بمشاركتي بجزء بسيط( والبركة في الاخوان الاعزاء) في جمع هدا الثرات الفني الرائع
واتمنى ان لا تغيب عن زيارة صفحاتنا الليبية الغزيرة بما لد وطاب من انواع الفن العريق
استماع طيب
وعليكم السلام أخي الغالي
أنتم الأحقُّ بالشكرِ والتقديرِ لهذهِ النفائسِ التي تضعونها بينَ أيدينا بكرمٍ لا حدودَ له ، ومنذُ انتمائي إلى " سماعي " وأنا أجوبُ هذهِ المناطقَ الخفيّةَ في حدائقِ الغناءِ العربيِّ الوارفةِ ، وقمتُ بتحميلِ عددٍ هائلٍ من أغنياتِ مطربي ليبيا ومطرباتها ، فهناكَ مفرداتٌ كثيرةٌ مشتركةٌ بين الغناءِ الليبي والغناءِ المصري في جزئهِ الغربي (( الصحراء الغربيّة ، ومناطق الغناء الشعبي البدوي من أعماقِ محافظةِ البحيرة وصولا إلى مناطقِ كثيرةٍ في عمقِ ليبيا العزيزة )) ، وكما ذكرتُ سابقًا أنني فشلتُ في الكتابةِ لنجومِ الأغنيةِ البدوية المصريين (( حميدة موسى ، خميس المجعاوي ، خميس ناجي ، ..... إلخ )) منذ انضمامي إلى جمعية أولاد علي عام 1986 ، وكانت نصيحة أخينا الفنان جويدة الطلخاوي لي بألا أرهقَ نفسي ، فكوني أحفظُ معظمَ أغنياتهم لا يؤهلني للكتابةِ لهم ، لكونِ ثقافتي وتكويني ينتميانِ إلى الفصحى ، وكان جويدة من أولِّ المؤيدينَ لانتقالي إلى القاهرة ، وهو الوحيدُ الذي يتواصلُ معي إلى الآن .
كانَ اندهاشي شديدًا بالغناءِ الجزائري أيضًا الذي لم أكن أعرف منه سوى " بعض " رابح درياسة ، ففوجئتُ بكنوزٍ فوقَ الوصفِ يتكاتفُ أشقّاؤنا الجزائريونَ في رفدِ المنتدى بها على مدار السّاعة . أما انجذابي لهذهِ الصفحاتِ ـ أغاني ليبية بأصوات عربيّة ـ فلكونها تمثّلُ حالةً جميلة ، أو جامعةً عربيّة " أخرى " ، ومنذُ عام أو أكثر قمتُ بتحميل كل ما غنته ذكرى من الأغنيات الليبية ، وكم تحسّرتُ على فقداننا ذلكَ الصوتَ الرهيب ، ولم أشعرْ بفداحةِ فقدها إلا بعدما استمعتُ إليها وهي تؤدي هذه الأغنيات ، إذ وجدتُ صوتها بجمالهِ ونصوعهِ ولم تلوّثْهُ أغبرةُ الفيديو كليب والموجات السطحية التي سادت في العقدين الأخيرين .
المهم
ألف شكر لكم
ولي رجاء
هو كتابة بعضِ المعلومات مع كلّ أغنية
من حيث : هل غنّاها مطرب / مطربة من ليبيا من قبل ؟ أم صُنعت خصيصًا لهذا الصوت ؟
فإنْ كانَ هناك من غنّاها من مطربي ليبيا أو مطرباتها فالمرجو وضعُ الرابط إلى الصوتِ الأصلي ، إذا كانت الأغنية مرفوعةً بالمنتدى .
ولا يسعني إلا أنْ أقدّمَ لكم خالص الشكرِ والتقدير ، وأن تعلموا ، واحدًا واحدًا ، أننا نقدّرُ كلَّ ثانيةٍ ترفعونها وتضيفونَ لنا من خلالها دهشةً جديدة .
دمتم لنا
ودامت عروبتنا وفننا الأصيل .
و
ألتمسُ المعذرةَ لتأخّري في التعليقِ برغم دخولي المنتدى كثيرًا ، فأنا واقعٌ تحتَ تأثيرِ الأدويةِ وأعاني عدمَ الاتزانِ ربّما لأسبوعينِ قادمين .
تحيّاتي لكم .

abuaseem
25/11/2010, 17h55
ألتمسُ المعذرةَ لتأخّري في التعليقِ برغم دخولي المنتدى كثيرًا ، فأنا واقعٌ تحتَ تأثيرِ الأدويةِ وأعاني عدمَ الاتزانِ ربّما لأسبوعينِ قادمين .

الف سلامة لك استاذ بشير ودعاتي لك بالشفاء العاجل باذن الله.
هو كتابة بعضِ المعلومات مع كلّ أغنية من حيث : هل غنّاها مطرب / مطربة من ليبيا من قبل ؟ أم صُنعت خصيصًا لهذا الصوت ؟فإنْ كانَ هناك من غنّاها من مطربي ليبيا أو مطرباتها فالمرجو وضعُ الرابط إلى الصوتِ الأصلي ، إذا كانت الأغنية مرفوعةً بالمنتدى .

نعم فكرة عمل روابط للاغاني التي تم غناؤها باصوات ليبية فكرة جميلة و سوف نسعى الى تنفيدها باذن الله. و ان كنت اعتقد ان العدد سيكون قليلا فمعظم هذه الاغاني وضعت لهدة الاصوات
خصيصا كما اشرت في مقدمة هدا الموضوع ان الاسباب القوية او الاولى التي دفعت بالملحنين لاعضاء الحاتهم لاصوات عربية هو قلة الاصوات النسائية الليبية قي الستينات.
ظلت مشكلة قلة الاصوات النسائية في ليبيا قائمة الى فترة التسعينات ما قبل ذلك لم يتجاوز عدد المطربات لليبيات المسجلات في الاداعة لم يتجاوز الستة او سبع مطربات.

يكفي ان تعرف ان ذكرى محمد غنت اكثر من 70 اغنية ليبية
و لا اعتقد ان لدينا مطربة ليبيا لديها حتى ولو
خمسين اغنية مسجلة في الاذاعة. سلاف غنت 13 اغنية لا حصر لما غنته نعمة او عليا الى حد الان و بالمثل ليلى جمال
و عزيزو عمر و غيرهن و من هنا جاءت فكرة هدا الموضوع
و الذي نأمل بعد مذة ارجو ان لا تكون طويلة نكون قد حصرنا كل هده الاغاني
ودامت عروبتنا وفننا الأصيل
نعم و دمت اخي العزيز بشير عياد بخير و صحة و سلامة. و لا حرمنا الله مرورك و مشاركاتك القيمة و كلامك الطيب المشجع يا شاعرنا الكبير

ابوايوب1966
25/11/2010, 21h51
اغاني رائعة بصوت رائع له ذكريات جميلة في نفسي مشكورين عليها جزيل الشكر كما ابحث عن اغنية اخري لعزيزة عمر باسم "قمر الليل بعثنالك ياقمر الليل"
مشكوري مرة اخري

بشير عياد
25/11/2010, 21h53
الف سلامة لك استاذ بشير ودعاتي لك بالشفاء العاجل باذن الله.

نعم فكرة عمل روابط للاغاني التي تم غناؤها باصوات ليبية فكرة جميلة و سوف نسعى الى تنفيدها باذن الله. و ان كنت اعتقد ان العدد سيكون قليلا فمعظم هذه الاغاني وضعت لهدة الاصوات
خصيصا كما اشرت في مقدمة هدا الموضوع ان الاسباب القوية او الاولى التي دفعت بالملحنين لاعضاء الحاتهم لاصوات عربية هو قلة الاصوات النسائية الليبية قي الستينات.
ظلت مشكلة قلة الاصوات النسائية في ليبيا قائمة الى فترة التسعينات ما قبل ذلك لم يتجاوز عدد المطربات لليبيات المسجلات في الاداعة لم يتجاوز الستة او سبع مطربات.

يكفي ان تعرف ان ذكرى محمد غنت اكثر من 70 اغنية ليبية
و لا اعتقد ان لدينا مطربة ليبيا لديها حتى ولو
خمسين اغنية مسجلة في الاذاعة. سلاف غنت 13 اغنية لا حصر لما غنته نعمة او عليا الى حد الان و بالمثل ليلى جمال
و عزيزو عمر و غيرهن و من هنا جاءت فكرة هدا الموضوع
و الذي نأمل بعد مذة ارجو ان لا تكون طويلة نكون قد حصرنا كل هده الاغاني

نعم و دمت اخي العزيز بشير عياد بخير و صحة و سلامة. و لا حرمنا الله مرورك و مشاركاتك القيمة و كلامك الطيب المشجع يا شاعرنا الكبير

أعجزُ عن التعبير بما يليقُ بكم ، أخي أبو عاصم ، ولهذا ، سألتزمُ الصمتَ ، وأترككم تتخيّلونَ صعوبةَ موقفي مقابلَ ما تقومونَ بهِ بكرمٍ وجدّيّةٍ وإتقانْ .
دمتم لنا
ودامت أخوّتنا ومحبّتُنا

ابوايوب1966
26/11/2010, 20h51
في موعدي جيتك




الاغنية في الاصل للمطربة الليبية ناعسة مش عارف موجودة في المنتدي وانا عندي تسجيل ليها ساحملها انشاالله لما يتيسر وعلي فكرة ناعسة احسن بكثير في الاداء حسب راي الشخصي طبعا
مشكورين

abuaseem
28/11/2010, 20h10
لايم علينا و الملام عليك
ياللي دليل العقل والع بيك
لايم علينا ليش

عزيزة عمر


للاسف التسجيل قديم و فيه الجزء الاخير من الاغنية مبثور. ان شاء الله تتوفر كاملة في القريب

drsanusi
29/11/2010, 02h14
السلام عليكم


من قلبي وروحي وعيوني
نهديلك يا غالي سلام
نشرحلك كل اللي في قلبي
اماني حلوة وغرام


اداء محمد رشدي
لحن كاظم نديم
كلمات ابراهيم الشيخي

المقرحي
30/11/2010, 13h21
اخوي ابوعصام والاعضاء الكرام
انا صادفتني الايام اللي فاتت اغنية دونك جوبه للفنان فهد والفنانه امل عرفة على قناة الجماهيرية

وانا نزلت الاغنية من المنتدي ولاحظت فرق____ياريت القى الاغنية كاملة ....
المقطع المفقود هوا للفنانة امل ...

abuaseem
30/11/2010, 13h45
اخوي ابوعصام والاعضاء الكرام
انا صادفتني الايام اللي فاتت اغنية دونك جوبه للفنان فهد والفنانه امل عرفة على قناة الجماهيرية

وانا نزلت الاغنية من المنتدي ولاحظت فرق____ياريت القى الاغنية كاملة ....
المقطع المفقود هوا للفنانة امل ...

موجودة كاملة ضمن موضوع الدويتو و الغناء الجماعي في ليبيا هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=18618)

عبادي زين
30/11/2010, 17h43
السلام عليكم هذه اول مشاركة لي وانشالله انكون عضو دائم

ابوايوب1966
30/11/2010, 19h10
بنت التارقى

الفنانه عزيزة عمر




اغنية منتهى الروعة مشكورة اخي محمد علي الاختيار

المقرحي
01/12/2010, 07h02
الاخ ابوعاصم
شكرا ع الرد لك مني كل التحايا
انا نزلت الاغنية من قبل و من جديد نزلتها ونفس الاغنية فيها نقص
هيا الاغنية بالفيديو فبها مقطع زايد للفانه امل عرفه
والصوتيه ناقص يعني ليش يوجد فرق مو عارف
انا لو احصل على الفيديو للاغنيه
ع العموم شكرا للمجهوداتكم اخوان

abuaseem
01/12/2010, 22h25
يا اخي العزيز

ان كنت تقصد اغنية دونك جوبة فهي مرفوعة ام بي 3 هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=87240&postcount=4) وانا رافعها من الكاسيت الاصلي بطول 11 دقيقة و 10 ثواني و ليس بها اي نقص. و فيديو هده الاغنية رفعته هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=421386&postcount=67) بطول 8 دقائق و 43 ثانية حيث تم حدف تقريبا دقيقتن و نصف و هما في المقدمة الموسيقية و الكوبليه الاول.

قد يكون حدث معك بعض الالتباس حيث لهما اغنيتين اخرتين هما اغنية مش عيب و اغنية كان الزمان ينسي وهما مرفوعتان كاملتان في نفس الموضع في الردين الاول و التاني و اؤكد لك انهما مرفوعتان من الكاسيت الاصلي و ايضا ليس بهما اي نقص

drsanusi
05/12/2010, 23h19
السلام عليكم


الفنانة سلاف واغنية ليبية رائئئئئعة


غايب ليه قولوه يجيني......من فرقاه ما بتنام عيني


كلمات الشاعر محمد الورفلي

الحان الفنان محمد بوقرين


غنتها في عام 1967

استماع طيب

abuaseem
08/12/2010, 20h03
السلام عليكم
الفنانة سلاف واغنية ليبية رائئئئئعة
غايب ليه قولوه يجيني......من فرقاه ما بتنام عيني
كلمات الشاعر محمد الورفلي
الحان الفنان محمد بوقرين
غنتها في عام 1967

استماع طيب


شكرا اخي السنوسي على هده الاغنية الجميلة للقديرة سلاف. و بها اصبح لدينا من 7 اغاني سلاف الليبية و قوي الامل في الحصول على باقي اغانيها الليبية التي بلغت 13 اغنية.
و المرفوع الى حد الان:

1.نعديك يا سيات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=82761&postcount=20)
2خليها في سرك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=107247&postcount=36)
3.نفسي ارتاحت (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=107255&postcount=37)
4.ما نوالف غيرك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=307843&postcount=186)
5.حكاية حبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=357067&postcount=233)
6.شقينا و نسينا المكتوب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482288&postcount=379)
7.غايب ليش (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=489312&postcount=400)

abuaseem
19/12/2010, 15h52
:emrose:بِرحمِتك يارب*:emrose:
غناء وجنات فريد
لحن هاشم الهوني






الاغنية في تسجيل كامل

abuaseem
24/12/2010, 17h33
جيتي وجيتينا يابنت الحور

محلى ليلتنا الحلوة نور على نور

اداء شريفة ماهر
لحن يوسف العالم



بعد تعديل سرعة الصوت للملف المرفوع سابقا

Mayss Alreem
31/12/2010, 10h29
بعض الأغانى غير موجودة

abuaseem
31/12/2010, 10h40
بعض الأغانى غير موجودة

نعم تم حذف اغاني الفنانيين العرب الجدد و الابقاء على جيل القدامي حتى جيل السبعينات تمشيا مع سياسة المنتدى. ابقينا على اسماء الاغاني المحذوفة لغرض توثيقي بحث

abuaseem
31/12/2010, 11h13
الصبح اية

ليلى جمال


مسجلة لدي باسم احلام و لكن اميل الى انها ليلى جمال. الكرة الان في ملعب غواص النغم ;)

غواص النغم
31/12/2010, 11h27
الصبح اية

احلام ؟


مسجلة لدي باسم احلام و لكن اميل الى انها ليلى جمال. الكرة الان في ملعب غواص النغم


:emrose:مرحبا اخي ابوعاصم ..
بعد تنقية الاغنية :emrose:
نعم هي المطربة ليلى جمال ..اغنية جميلة تسلم ايديك
:emrose:تحياتي:emrose:

abuaseem
31/12/2010, 11h51
الصبح اية


ليلى جمال



مسجلة لدي باسم احلام و لكن اميل الى انها ليلى جمال. الكرة الان في ملعب غواص النغم ;)


شكرا لغواص النغم على تصحيح المعلومة.
و تم اعادة رفع الاغنية بعد ان تفضل الاستاذ عادل النعاجي بتعديل الصوت و حذف التشويش. فله وافر الشكر التقدير

drsanusi
02/01/2011, 16h03
الســـــلام عليكم


خللي القمر والنجم في عاليـــــا
يبكن مع غالي فقــــد غاليـــــــــا



الفنانة علية التونسية واغنية ليبية روووعة


استماع طيب

بشير عياد
02/01/2011, 16h56
الســـــلام عليكم


خللي القمر والنجم في عاليـــــا
يبكن مع غالي فقــــد غاليـــــــــا



الفنانة علية التونسية واغنية ليبية روووعة


استماع طيب



أخي الحبيب
أنا أوّل من قام بتحميل هذه الأغنية
لكن أحزنني تدخلُ صوتِ المعلنين عن الشركة المُنتجِة
ولهذا سأحذفُ الأغنيةَ الجميلة
فهل لكم أن تجدوها لنا بدون صوتِ هؤلاءِ المُزعجين ؟؟؟؟

abuaseem
03/01/2011, 10h54
الســـــلام عليكم
خللي القمر والنجم في عاليـــــا
يبكن مع غالي فقــــد غاليـــــــــا
الفنانة علية التونسية واغنية ليبية روووعة
استماع طيب


الاداء هنا للسيدة نعمة و ليس عليا. ام الاغنية فهي بحق رووعة ولكن يفسد رونق الاستماع لها الان اعلانات التراثية المزعجة كما اشار الاستاذ بشير عياد.

abuaseem
03/01/2011, 11h03
أخي الحبيب

أنا أوّل من قام بتحميل هذه الأغنية
لكن أحزنني تدخلُ صوتِ المعلنين عن الشركة المُنتجِة
ولهذا سأحذفُ الأغنيةَ الجميلة
فهل لكم أن تجدوها لنا بدون صوتِ هؤلاءِ المُزعجين ؟؟؟؟
[/COLOR]

استاذ بشير اشاركك الراي فان اصوات الدعاية افسدت الاستماع الى الاغنية. للاسف ان هده الاصوات صادرة من اذاعة التراثية التي تذيع هده الاعمال و هي اذاعة حكومية يعني ليس لها اي عائد مادي من هذه الدعاية. وكان من الافضل التعريف بنفسها بين الاغاني و ليس وسط الاغنية. عموما قمت بمنتاج لتلك الاصوات المزعجة و سيتم اعاداة رفع هده الاغنية واي اغان اخرى تعرضت لمثل هدا النوع التشويه.

abuaseem
07/01/2011, 09h28
بشاير المجد (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=497087&postcount=347)

عفاف راضي

drsanusi
13/01/2011, 19h01
السلام عليـــكم



لا تبكي عليه........لا يشقيك
اللي جافيك....يا عيني انسيه



انا اعتقد........بشدة........انها الفنانة سلاف؟؟؟؟


استماع طيب

abuaseem
13/01/2011, 19h48
السلام عليـــكم
لا تبكي عليه........لا يشقيك
اللي جافيك....يا عيني انسيه
انا اعتقد........بشدة........انها الفنانة سلاف؟؟؟؟

استماع طيب




الصوت في الغالب من المشرق الغربي وغلب على ظني انها حورية حسن. و الاكيد ليست سلاف او اي من الاصوات التونسية المعروفة.

جميل ان نتعرف على اسم المغني او المغنية ولكن هدا لا يغير في الموضوع كثيرا لان الموضوع اسمه اغاني ليبية باصوات عربية. فطالما الاغنية ليبية بصوت غير ليبي فهنا مكانها و مقدار شكرنا للدكتور السنوسي الذي احضرها لن ينقص. فكل هذه الاغاني نسعى للبحث عنها و جمعها و المعلومات عن اسم المطرب و كاتب الكلمات و الملحن تاتي لاحقا

غواص النغم
13/01/2011, 22h17
وعليكم السلام د.سنوسي

لا تبكي عليه........لا يشقيك
اللي جافيك....يا عيني انسيه

انا اعتقد........بشدة........انها الفنانة سلاف؟؟؟؟

http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=392013&postcount=370
(http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=392013&postcount=370)
الصوت في الغالب من المشرق الغربي وغلب على ظني انها حورية حسن. و الاكيد ليست سلاف او اي من الاصوات التونسية المعروفة.

المعلومات عن اسم المطرب و كاتب الكلمات و الملحن تاتي لاحقا

فعلا اخي ابوعاصم
الاغنية هي للمطربة حورية حسن
والمعلومات على الرابط
واعتقد ان تسجيل اخي سنوسي اوضح في اعتقادي وان تشعر ببعض الاصوات الخافتة

:emrose:تحياتي:emrose:

drsanusi
13/01/2011, 23h32
السلام عليكم

شكــــرا .....على الايضاح
كل مرة نقول تزبط معايا......ولكن......؟؟؟؟
ومن كثرة التسجيلات ....المفروض الواحد يزيد يتعلم اهوا ...انا بالعكس......زدت دخــــت:mdr:

بس الحمد لله.....فيه اساتزة كبااااار

ومنكم نستفيدوا ما شاء الله عليكم

استماع طيب

drsanusi
17/01/2011, 00h21
السلام عليكم

ضمن الحلقة التي اذيعت يوم الاحد 16 يناير 2011 من برنامج اغانينا القديمة الذي يذاع في اذاعة الجماهيرية العظمى وتقديم الاستاذ عمر رضوان


الفنانة التونسية الراحلة علية في اغنية ليبية



هاب القرب...متباعد بعيد
مالي العين...لكنه عنيد


من كلمات الشاعر بشير أحمد
من الحان الفنان محمد الكعبازي


استماع طيب

abuaseem
17/01/2011, 19h21
السلام عليكم


ضمن الحلقة التي اذيعت يوم الاحد 16 يناير 2011 من برنامج اغانينا القديمة الذي يذاع في اذاعة الجماهيرية العظمى وتقديم الاستاذ عمر رضوان


الفنانة التونسية الراحلة علية في اغنية ليبية



هاب القرب...متباعد بعيد
مالي العين...لكنه عنيد


من كلمات الشاعر بشير أحمد
من الحان الفنان محمد الكعبازي


استماع طيب


من اجمل اغاني عليا الليبية و الحان الكعبازي رحمها الله و رحم الاستاذ بشير احمد صاحب هده الكلمات الرائعة و اسكنهم جميعا فسيح جنانه.

و الشكر للدكتور السنوسي الذي امتعنا بهده الدرة الرائعة و متعه الله بالصحة و طول العمر

alsndro
22/01/2011, 13h03
لو سمحتو
اريد اغنية
مطلوق سراحك ياطوير
التى غنتهاا الفنانة لطيفة العرفاوى
فيديو اوصوت
وشكراا لكم

abuaseem
25/01/2011, 21h31
:emrose:سيد العيله و سيد البيت:pepper1:


الاقرب ان تكون ثناء ندا

محمد بوشيبه
26/01/2011, 15h18
مقدر جرى مكتوب لابد منه
حتى ان بكن لنظار مايجيبنه

شريفه ماهر (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=501594&postcount=19)

abuaseem
26/01/2011, 19h27
فهرس بالاغان المرفوعة في هدا الموضوع مرتبة ابجديا باسماء المطربين و المطربات هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=501642&postcount=2)

drsanusi
26/01/2011, 22h36
السلام عليكم


زين الحبايب.......ليش عني غايب
ان كان تاب عن حبي.........قلبي موش تايب
والله ما نتهنى لين يرجع ويجي
والله مانتهنى وتشوفه عيني
زين الحبايب

من الاغاني الليبية للفنانة هيام يونس


استماع طيب

زياد العيساوي
27/01/2011, 00h25
السلام عليكم



زين الحبايب.......ليش عني غايب
ان كان تاب عن حبي.........قلبي موش تايب
والله ما نتهنى لين يرجع ويجي
والله مانتهنى وتشوفه عيني
زين الحبايب

من الاغاني الليبية للفنانة هيام يونس



استماع طيب


تسلم يا أخي السنوسي

الأغنية من كلمات الشاعر : مسعود القبلاوي
ولحن الموسيقار : إبراهيم أشرف

drsanusi
02/02/2011, 00h03
السلام عليكم



من بالي سليته.......تركت الحــب
ارتاح القلب .....من مرضه شفيته



من الحان الفنان سلام قدري

من الاغاني الليبية للسيدة نعمة واللي كنت مسجلها من حوالي سنتين بس اليوم انتبهت انها مش موجودة عندنا
في المنتدى



استماع طيب

abuaseem
05/02/2011, 10h22
اخي ابوعاصم هذه الاغنية غنتها ناعسة قبل نجاة عطية وانا افضل ناعسة لتمكنها من الاحساس واللهجة الليبية لاحظ ان نجاة غنتها باسلوب الي مهني بحث واعلاه رابط لاغنية ناعسة وقارن فيما بينهم


الشكر للاستاذ ابوايوب على هذه المشاركة المميزة. طبعا لا ادري ان كانت ناعسة غنتها قبل نجاة ام لا لاني شخصيا لم اسمع هده الاغنية قبل اليوم الا بصوت نجاة عطية. الكثير من الاغان الليبية غنتها اصوات ليبية اولا و لكن هناك اغان حدث فيها العكس مثل اغان نعمة و عليا و غيرهن اللاتي كتبت خصيصا لهن في وقت لم تكن هناك اصوات ليبية على الساحة و تم غناهن لحقا باصوات ليبية.

اما رائك ان اداء ناعسة افضل يظل وجهة نظر و لكن التحليل بان ذلك راجع الى تمكنها من اللهجة الليبية فكلمات هذه الاغنية بالذات ليست صعبة فمثلا
في موعدي جيتك * مشتاق ما لقيتك
مرن علي ايام * يا زين ما ريتك

كلمات تقال بجميع اللهجات العربية بدون صعوبة لانها مكتوبة بما يسمى اللغة الثالثة و هي استعمال كلمات عربية مبسطة او قريبة من العامية. يعني ليست باللهجة البدوية كما يحدث في اغاني النجع مثلا. وكذلك كلمات اللهجة الليبية في المنطقة الغربية قريبا جدا من اللهجة التونسية في الجنوب. على الاقل هدا ما يقوله كل من غنى الاغاني الليبية من الفنانيين التونسيين.

اخيرا لان هده الاغنية بصوت ليبي فسوف يتم تحويلها الى موضوع المطربات الليبيات هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=17252). و سوف اضم مشاركتك الى موضوع اغنية ليبية باصوات مختلفة هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=88159). و شكرا مرة اخرى و مزيدا من المشاركات المميزة و دمت بخير

القبطان داسكى
07/02/2011, 23h28
طبعا لا ادري ان كانت ناعسة غنتها قبل نجاة ام لا لاني شخصيا لم اسمع هده الاغنية قبل اليوم الا بصوت نجاة عطية




كلمات تقال بجميع اللهجات العربية بدون صعوبة لانها مكتوبة بما يسمى اللغة الثالثة و هي استعمال كلمات عربية مبسطة او قريبة من العامية




أعتقد وحسب المعلومات التى لدى بأن ناعسة هى من غنت بهذه الأغنية فى نهاية الثمانينات قبل الفنانة المصرية نجاة عطية

واللهجة المستخدمة هى اللهجة (( البيضاء )) وكما قال زميلى أبو عاصم (( كلمات عربية مبسطة )) يمكن لأى فنان ان يؤديها

دعاءالكروان
12/02/2011, 02h13
اتمنى الاقى على موقع سماعى المميز اغنيات المطربه التونسيه ذكرى

abuaseem
12/02/2011, 14h57
الراحلة ذكرى مطربة تونسية وان غنت الكثير من الاغاني الليبية ولكن و كما ورد في الفهرس الموجود في اول الصفحة من هذا الموضوع تقع خارج اهتمام منتدى سماعي لانها تعتبر من الفنانيين الجدد و لدا تم حذف اغانيها المرفوعة في هدا الموضوع.

الاصيبعى
12/02/2011, 19h33
والله أأسف جدا استاذ عاصم على هذا الاجراء من حذف اغانى الراحله ذكرى من المنتدى - الراحله تغنت بكل الوان التراث والغناء الليبى وقدمت واضافت اليه بكل ماتملك من صوت واحساس لاثراء اى عمل قدمته لنا وامتعت الجمهور الليبى والعربى وساهمت فى اثراء الاغنيه الليبيه باكبر بما ساهمت به ربما بعض المطربات الليبيات - خاصه ان اعمالها اخذت طابع التراث والغناء الشعبى الليبى - بصراحه قسم الاغانى الليبيه بالمنتدى فقد الكثير بتخليه عن اغانى الرائعه ذكرى.. مجرد رايى الشخصى وارجو ان يلتفت اليه.

abuaseem
13/02/2011, 06h43
والله أأسف جدا استاذ عاصم على هذا الاجراء من حذف اغانى الراحله ذكرى من المنتدى - الراحله تغنت بكل الوان التراث والغناء الليبى وقدمت واضافت اليه بكل ماتملك من صوت واحساس لاثراء اى عمل قدمته لنا وامتعت الجمهور الليبى والعربى وساهمت فى اثراء الاغنيه الليبيه باكبر بما ساهمت به ربما بعض المطربات الليبيات - خاصه ان اعمالها اخذت طابع التراث والغناء الشعبى الليبى - بصراحه قسم الاغانى الليبيه بالمنتدى فقد الكثير بتخليه عن اغانى الرائعه ذكرى.. مجرد رايى الشخصى وارجو ان يلتفت اليه.


آخي المقطوف رائي الشخصي مطابق تماما لما قلته حضرتك ولكن قرار حذف و الغاء اعمال الفنانين الجدد فهذا قرار اداري تمشيا مع سياسة المنتدى العامة و مطبق في كل الاقسام فليس هناك اغاني لذكرى في قسم تونس و لا اغاني لهاني شاكر في مصر و ..... وغيرهم في الاقسام الاخرى

هدى دولت
13/02/2011, 08h05
في تصوري كل شىء جميل
يستحق أن يوضع في المكان اللائق به
لننتبه إليه أولاً ..
ثم لنصبح له دليل
وما أحوجنا الآن إلى أن يكون
هذا الصرح الرفيع " منتدى سماعى "
دليل لكل ماينطق بجمال المعاني
والإيقاعات الموسيقية الحالمة
فليس هناك من ضرر بأن يكون
لها وجود
بعالم سماعى المتميز
فيتيح المجال للأصوات الجديدة
مثال ...
المطربة التونسية الراحلة ذكرى
والأصوات المصرية الشابة
كهاني شاكر وأنغام
ومغربية كـ جنات
وأصوات خليجية
وإنى أتفهم عدم وجودهم
بهذا الصرح الأصيل
لأن اللحن المصاحب لهم
لا يندرج تحت الشرقية الخالصة
ولكن هذا لا يمنع بأنها أصوات جميلة
وفي نفس الوقت
إنى أقدر هذا التميز والإنفراد
بجو شرقي صميم ..
وهو مجرد أمل ... مصحوب برجاء
وهل لا يجوز لنا أن نأمل !!!!
فكل الأحلام التى نزلت أرض الواقع
بدأت بأمل
وما أروع الأمل بنفوس البشر
دام لكم هذا الصرح العملاق
برواده المتفردين والمتميزين
هنيئا لنا بهذا العالم الساحر
واشكركم
أختكم دولت

http://up.graaam.com/uploads/imag-4/graaam-40f330318df.gif

drsanusi
15/02/2011, 14h49
السلام عليكم


عاشقة....عاشقة ودوبني الشوق
عاشقة....عاشقة والفاتح هو المعشوق


واحدة من الاغاني الوطنية للفنانة العربية سميرة توفيق


استماع طيب

فتحي المسلاتي
27/10/2011, 15h52
ما أعرفه عن المطربة ليلى مطر هو أنها فلسطينية.
تحياتي
:emrose:
صورة لغلاف اسطوانة 45 لفة من فترة الستينات للفنانة ليلى مطر بالملابس الليبية و هي فنانة من مصر لها العديد من الاغاني الليبية المرفوعة في هذا الركن. للاسف اغاني هده الاسطوانة بالدات غير موجودة لشدة الدمار الدي حدث لها عبر السنين.





http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=128305&stc=1&d=1233688622

فتحي المسلاتي
16/11/2011, 17h17
من الاغاني الجميلة ايضا التي غنتها الفنانة الكبيرة سلاف ولم تحقق الشهرة التي حققتها اغانيها الاخرى مثل اه ياريدي هي اغنية نفسي ارتاحت و مقدمتها تقول:

[SIZE="5"]نفسي ارتاحت بعد طربها
و ايه اللي طربها
يرجعلها اللي كان مسيبها
واللحن كان كا مساجلة او سوال وجواب بين سلاف و الكورال فهي تقول نفس ارتاحت و الكورال يسال ايه اللي طربها فهي تضطر للاجابة وتعترف وتقول رجعلها اللي كان مسيبها



هناك للأسف خطأ في كلمات الأغنية .. والصحيح هو:
[SIZE="5"]نفسي ارتاحت بعد تعبها
واللي طربها
رجع غالي كان مسيبها

مع تحياتي

فتحي المسلاتي
16/11/2011, 17h37
السلام عليكم
ك اهدائي اليك والى الاخوة الاغضاء
اغنية الفنانة التونسية سلاف
شقينا ونسينا المكتوب..........والقلب من غياته يدوب
من حلقة سابقة للبرنامج اغانينا القديمة
استماع طيييييب
إسمح لي د. السنوسي .. لدي شك كبير في كون الأغنية بصوت سلاف
أرجو المراجعة والتدقيق

تحياتي

drsanusi
03/12/2011, 12h39
انت يا شعبي راك علم...وخيرك عم.
قليل مثيلك..............غير تسلم

سلوى الجزائرية

drsanusi
03/12/2011, 18h57
ولاف.....ولاف
قلبي ما ينسى ايام غلاكم ويحمل خطاكم
ولا العمر عمري........انكان ماهو معاكم


إلياس كرم
كلمات : عمر رمضان
لحن : إبراهيم فهمي

drsanusi
11/12/2011, 16h34
السلام عليكم



يا دكرياتي......فيك الم...وفيك ندم ....وفيك هناء
ما شافه حد الا انا .........يا دكرياتي



غناء سناء البارودي
لحن الطاهر عمر
نظم عاشور عبد العزيز

drsanusi
11/12/2011, 16h52
إسمح لي د. السنوسي .. لدي شك كبير في كون الأغنية بصوت سلاف
أرجو المراجعة والتدقيق

تحياتي


السلام عليكم........اخي العزيز فتحي المسلاتي......
تحياتي القلبية.....
انا ايضا اخي العزيز...يساورني شك في هده الاغنية بالدات....لان تلك الفترة كنت اسجل الاغاني عن طريق راديو ضمن جهاز نقال صيني متوفر بكثرة في الاسواق الليبية هنا.....وبعدها...تتم معالجة الاغنية برفع الصوت فقط.....ولا احب المعالجة الشديدة ..فقط ارفع الصوت...؟؟ لكن خلال التسجيل تلك الحلقة بالدات من البرنامج كان فيها عدة اغاني نسائية.....وانا كنت اقطع بعد كل تسجيل ونتظر الاغنية التالية...وصوت البرنامج والاستاد المقدم عمر رضوان كان خافتا جدا....
كنت اكتب وبسرعة عناوين الاغاني بالترتيب اللي اديعت فيه
ومع هدا..........حصل لخبطة...اعزوها لقلة خبرتي بالاصوات النسائية.....
لكنني ادكر انه ....دكر اسم فنانة اسمها امال فريد او فاتن فريد؟؟؟؟؟ ربما تكون هيا
ودكر ايضا الفنانة سلاف ؟؟؟؟؟ لكن اعتقد ان اغنيتها كانت حكاية حبي انا....
وشي سي اخر في طريقة التسجيل تلك ان اسماء الملفات بهيئة ارقام عشوائية ...فهي الان مبعثرة ضمن اكثر من الف تسجيل لدي بنفس الصورة...ارقام ...وساحاول ان شاء الله مراجعتها والحصول على تسجيلات تلك الحلقة

لهدا فهي ربما تكون امال فريد او فاتن فريد كما اضنني سمعت من البرنامج

تحياتي ...وشكرا على ملاحظتك القيمة...وانا كنت في حاجة لمن يشاركني في شكي من هدي الاغنية بالدات

مصطفى الاسمر
11/12/2011, 17h19
السلام عليكم معليش انا اريد تعديل شى يخص اغنية امرنى الحب هى من كلمات عبد السلام قادربوه وليس زقلام مع العلم بانى صديق اسرة عبدالسلام قادربوه وسبق ان تعرفت على المرحومقبل وفاه بمده طويله

abuaseem
11/12/2011, 20h12
لكنني ادكر انه ....دكر اسم فنانة اسمها امال فريد او فاتن فريد؟؟؟؟؟ ربما تكون هيا
لهدا فهي ربما تكون امال فريد او فاتن فريد كما اضنني سمعت من البرنامج


امال فريد ممثلة مصرية و لا اعرف انها غنت من قبل. و لكن فاتن فريد فهي فعلا مطربة مصرية و كذلك هناك مطربة اخرى اسمها منى فريد زارت ليبيا و غنت اغان ليبية و سبق رفع اغنية لها هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=208812&postcount=118)

abuaseem
11/12/2011, 20h38
السلام عليكم معليش انا اريد تعديل شى يخص اغنية امرنى الحب هى من كلمات عبد السلام قادربوه وليس زقلام مع العلم بانى صديق اسرة عبدالسلام قادربوه وسبق ان تعرفت على المرحومقبل وفاه بمده طويله

السلام عليكم استاذ مصطفى. ذكر المعلومات يحتاج الى اثبات احيانا ان كان فيه اختلاف.
1. العبدلله من رفع اغنية امرني الموجوده في الرد الثاني و اسم المؤلف و اسم الملحن كانا موجودان على الكاسيت المرفوعة منه الاغان وفيه ان كاتب الاغنية هو عبدالسلام زقلام و الملحن هو كاظم نديم.

2. هناك موضوع خاص بارشيف الحان الفنان الموسيقار كاظم نديم هنا (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=82749) وفيه توثيق لجميع اعماله تقريبا و في اخر الرد السابع نقراء ان كاتب اغنية امرني الحب هو عبدالسلام زقلام.

لتغير كل هذه المعلومات يحتاج الامر منك تقديم بعض الادلة و قد تساعد معرفتك بعائلة المرحوم عبدالسلام قادربوه الحصول على هده الادلة و عندها سيتم تعديل اسم مؤلف اغنية امرني الحب. وحتى ذلك الحين سيبقى الوضع على ماهو عليه شكرا على المشاركة و التفاعل و مزيدا من التواصل

غواص النغم
12/12/2011, 00h36
السلام عليكم........اخي العزيز فتحي المسلاتي......
تحياتي القلبية.....

ومع هدا..........حصل لخبطة...اعزوها لقلة خبرتي بالاصوات النسائية.....
لكنني ادكر انه ....دكر اسم فنانة اسمها امال فريد او فاتن فريد؟؟؟؟؟ ربما تكون هيا
ودكر ايضا الفنانة سلاف ؟؟؟؟؟ لكن اعتقد ان اغنيتها كانت حكاية حبي انا....
وشي سي اخر في طريقة التسجيل تلك ان اسماء الملفات بهيئة ارقام عشوائية ...فهي الان مبعثرة ضمن اكثر من الف تسجيل لدي بنفس الصورة...ارقام ...وساحاول ان شاء الله مراجعتها والحصول على تسجيلات تلك الحلقة

لهدا فهي ربما تكون امال فريد او فاتن فريد كما اضنني سمعت من البرنامج

تحياتي ...وشكرا على ملاحظتك القيمة...وانا كنت في حاجة لمن يشاركني في شكي من هدي الاغنية بالدات


اهلا يا دكتور
ياترى ماجابش المذيع سيرة حورية ؟ ;)

الاغنية ممكن تكون بصوت المطربة حورية حسن وممكن تقارنها بأغنياتها في موضوعها او هنا بأغانيها باللهجة الليبية
الاغنية جميلة جدا ...:mad: القطع اخر الاغنية كان ممكن يتصلح بمونتاج بسيط

اما لو مش مقتنع انها بصوت حورية حسن " "
خاصة ان المذيع لقطت منه الاسم الثاني للمطربة وهو فريد
فتوجد مطربة اسمها وجنات فريد وهي من مصر وغنت اغاني بالليبي لعل اشهرها برحمتك يارب هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=492677&postcount=403)
بعد الاستماع لوجنات فريد اقول ان احتمال كبير ان الاغنية بصوتها
:emrose:تحيتي:emrose:

drsanusi
12/12/2011, 01h14
السلام عليكم


تحياتي القلبية اخي ابوعاصم و اخي غواص النغم
الحقيقة انا جدا اسف ان التسجيل ....اصبح مجهول الهوية للاسف
انا اعتقد انه ؟؟؟؟؟؟ ممكن وجنات فريد

:emrose:

ايضا اغنية اخرى كانت ضمن الحلقة اللي استضاف فيها الفنان عادل عبدالمجيد بمناسبة تكريمه هو وصاحب كلمات هده القصيدة الشاعر عبدالله السباعي
لكنه للاسف لم يدكر اسم المغنية


يسمر الاحباب شوقا.....كلما طال ليل... او سنا الفجر دنا


عموما انا لدي
رقم هاتف البرنامج وساحاول
ان استفسر من
الاستاد عمر رضوان شخصيا




استماع طيب

abuaseem
12/12/2011, 17h47
:emrose:

ايضا اغنية اخرى كانت ضمن الحلقة اللي استضاف فيها الفنان عادل عبدالمجيد بمناسبة تكريمه هو وصاحب كلمات هده القصيدة الشاعر عبدالله السباعي
لكنه للاسف لم يدكر اسم المغنية


يسمر الاحباب شوقا.....كلما طال ليل... او سنا الفجر دنا




بعد اعادة الاستماع و المراجعة اعتقد ان الصوت الاقرب هو للفنانة الاردنية دلال الشمالي. هذا لا يمنع من الاتصال باللاستاذ عمر رضوان زيادة في التأكيد

غواص النغم
14/12/2011, 17h38
:emrose:
:pepper1:

ربيع الحب

و

مصطفى نصري

:z044:
سوريا
:thankyou:
أعتقد أن الاغنية ناقصة
تبقى حتى نتحصل على تسجيل كامـل

غواص النغم
04/01/2012, 13h36
:bunny:
:pepper1:
قصيدة
حبيب الروح



و
توأمة اسمهان

نازك

:z044:
:thankyou:

غواص النغم
20/01/2012, 01h08
:bunny:
:pepper1:

ماضي زال ونسيته

نظم وموسيقى

شادي الجبل
السيد بومدين

و

؟؟

:z044:
:thankyou:
اعتقد ان هذا صوت ليلى جمال
الاغنية ناقصة النهاية

غواص النغم
20/01/2012, 01h29
:bunny:
:pepper1:

حب الحبيب ما كان



و

؟؟

:z044:
:thankyou:

cheche
25/01/2012, 20h20
السلام عليكم ورحمة الله

اغنية سعاد توفيق ..يالايمى ع الحب ماتنهانى ..فمن لايعرفها

الرجاء توفرها قريبا

غواص النغم
23/02/2012, 20h51
:bunny:
:pepper1:

والله ما انا مسايره



و

شريفة فاضل

:z044:
:thankyou:

غواص النغم
13/03/2012, 01h32
من اغاني :emrose:احلام باللهجة الليبية :

الحب اللي تحلم بيه :emrose:

نظم

يوسف بن صريتي

لحن

عبدالحميد شادي

كماغنت الاغنية الشهيرة:

:emrose:يابو العيلة
نظم
علي السني
لحن
سلام قدري

وسأرفع فقط مطلع الاغنية الاولى عسى ان نجد الاغنيتين كاملتين قريبا
:thankyou:
المعلومات من برنامج
اغاني اطربتنا
على اذاعة صوت طرابلس

عبدالباسط اقلاش
15/03/2012, 06h35
:emrose:
:pepper1:

ربيع الحب

و

مصطفى نصري

:z044:
سوريا
:thankyou:
أعتقد أن الاغنية ناقصة
تبقى حتى نتحصل على تسجيل كامـل

شعر عمر رمضان
لحن نورالدين المهدي

drsanusi
15/03/2012, 14h49
االسلام عليكم

ريدي الغالي تسجيل استوديو
الفنانة ســـلاف

استماع طيب

abuaseem
17/03/2012, 16h07
خللي القمر والنجم في عاليـــــا
السيدة نعمة
مرفوعة هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=579363&postcount=233)

abuaseem
17/03/2012, 16h13
ما تزيدي بالله يا عين
صباح خوري
استوديو

abuaseem
19/03/2012, 05h49
ايش قيمتك يا حب
ميادة الحناوي
تسجيل حفل

abuaseem
20/03/2012, 09h20
بونا روح.. لاقيناه
الثلاثي المرح
استوديو

غواص النغم
24/03/2012, 17h49
:bunny:
:pepper1:

فاتونا الأحباب..
ياقلبي



و

شـــهـرزاد

:z044:
:thankyou:
باللهجة الليبية

غواص النغم
27/03/2012, 18h04
:emrose:
:emrose:الحب اللي تحلم بيه:emrose:

نظم

يوسف بن صريتي

لحن

عبدالحميد شادي

و

أحلام
:emrose:

غواص النغم
27/03/2012, 18h19
:bunny:
:pepper1:

اللي جابني لهواك
..واللي رماني



و

محمد عبدالمطلب

:z044:
:thankyou:

abuaseem
27/03/2012, 23h01
اللي جابني لهواك
..محمد عبدالمطلب


شكرا منعم. هذه فعلا صيد ثمين بمعنى الكلمة. انا اول مرة اعرف ان طلب الله يرحمه غني اغنية ليبية

غواص النغم
29/03/2012, 19h45
:emrose:
إهداء لـ
أبوعاصم
:pepper1:

لا القلب قلبي..
ولاحبيب حبيبي*



و

عليّا

:z044:
:thankyou:
*من المفقودات

غواص النغم
29/03/2012, 19h59
:bunny:
:pepper1:
ينقصها الكوبليه الاخير
يابو العيلة

نظم

علي السنِّي

لحن
سلام قدري
و

أحلام *

:z044:
:thankyou:
*الاغنية تنسب في الاذاعة الي المطربة أحلام
..بعد اللإستماع الصوت يميل إلي صوت المطربة نعمة

محمد بوشيبه
30/03/2012, 15h08
اللي جابني لهواك
..واللي رماني
و
محمد عبدالمطلب




ما اجمل ماتجود به استاذى الحبيب منعم ... بارك الله فيك

abuaseem
31/03/2012, 07h24
:bunny:
:z044:
:thankyou:
*الاغنية تنسب في الاذاعة الي المطربة أحلام
..بعد اللإستماع الصوت يميل إلي صوت المطربة نعمة


اهلا منعم و شكرا على الاهداء و على هذه الروائع. اغنية لا تغيبك على العين لم تغنيها نعمة. اطلعت على عدد قديم من مجلة الاذاعة يضع اسم احلام مقترنا مع اغنية لا تغيبك على العين. قد يكون اختلاف الاصوات مرده الى اختلاف التسجيل و قدمه فهذا التسجيل تقريبا سنة 1964 او 1965

غواص النغم
31/03/2012, 19h46
:emrose::pepper1:
إهداء لـ
محمد بوشيبة
نتمنى لك رحلة موفقة للهند
وترجع سالم وبصحة ممتازة
لما قابلتك..
يااسمراني ياجميل



و

فهد بلان

:z044: :thankyou:
شكرا د.أبوعاصم
على الايضاح حول اغنية احلام

abuaseem
01/04/2012, 17h01
لما قابلتك..
يااسمراني ياجميل




أغنية " لما قابلتك يا أسمراني يا جميل "
من كلمات الشاعر الليبي : مسعود القبلاوي
و ألحان الموسيقار الليبي الكبير : إبراهيم أشرف
و قد سجلها المطرب فهد بلان في القاهرة هي و أغنية أخرى لهما بعنوان (يا شوق يا جايبني على جناحك ) سبق رفعها

هذه المعلومة منقولة بتصرف من الاخ العزيز زياد العيساوي

drsanusi
03/04/2012, 00h42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهداء الى اخونا

محمد بوشيبة
والاخ عادل النعاجي
:emrose:بمناسبة الزواج:emrose:



ايامــي الحلــوة


كلمات عاشور عبد العزيز
لحن ابراهيم فهمي


بصوت
الفنان الكبير وديع الصـــافي

الاغنية موجودة ايضا
بصوت الفنان ابراهيم فهمي
ضمن موضوعه


استماع طيب

abuaseem
14/04/2012, 18h59
اصحى يا وطني
لحن ابراهيم فهمي
نظم عبدالله منصور
غناء وردة الجزائرية


رفعها الاستاذ طارق مكاوي هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=583482&postcount=552)

بريدان
15/04/2012, 13h57
لك جزيل الشكر اخي ابو عاصم على مجهوداتك الرائعة ,انعشت فينا روح الطفولة ولامست الوتر الحساس لكل مستمعي الطرب. جزاك الله ووفقك لما فيه الخير:emrose:

غواص النغم
01/05/2012, 02h28
:emrose::emrose:

معلوم

نظم
علي جمعة

الموسيقار
محمد الدهماني

و

هدى سلطان

:z044::thankyou:
الأغنية غير كاملة للأسف
تبقى حتى نحصل عليها كاملة قريبا

غواص النغم
02/05/2012, 19h23
:bunny:
:pepper1:
خطر حبي في المكنون

نظم
بلقاسم الرجباني

الموسيقار
محمد مرشان

و
عليا
:z044:
باللهجة الليبية

:thankyou:
كاملة وبجودة عالية

غواص النغم
02/05/2012, 19h36
:emrose::pepper1:


موشح اطلت الهجر يا بدري



و

عليا


:z044::thankyou:

يشبه المالوف الليبي ؟
لم أعرف الإسم الصحيح للموشح

غواص النغم
02/05/2012, 19h48
:emrose::pepper1:

يزهى نظر الانظار

نظم
عمر المزوغي

الموسيقار
حسن عريبي

و

زهيرة سالم

:z044::thankyou:
باللهجة الليبية

غواص النغم
02/05/2012, 20h00
:emrose::pepper1:


سامحتك ياخوي الغالي



و

سلاف *


:z044::thankyou:



باللهجة الليبية

abuaseem
06/05/2012, 14h12
يا صباح الخير يا صباح النور
كارم محمود
تسجيل استوديو

abuaseem
07/05/2012, 08h06
الله يسامحك يللي عزيز عليا
اداء وطفة
لحن محمد الكعبازي

abuaseem
14/05/2012, 08h58
خليني جنبك خليني
ثناء ندا
تسجيل استوديو

غواص النغم
15/05/2012, 22h27
:emrose::pepper1:

طيرين..
في
عش الوفاء


نظم
عبدالسلام قادربوه

الموسيقار
يوسف العالم

و

عادل مأمون
:z044::thankyou:

abuaseem
16/05/2012, 13h17
طيرين..في عش الوفاء
وعادل مأمون
نظم عبدالسلام قادربوه والموسيقار يوسف العالم


منعم :thankyou:
فعلا بالنسبة لي هذه مفاجاة لاني لم اسمع ان عادل مامون او اي مطرب عربي اخر قد غنى هذه الاغنية. و هذه دليل ان هناك الكثير من الدرر لازالت مخفية و الامل زاد في الحصول على الكثير منها طالما لدينا من الاعضاء زي حضرتك من يسعى في جمع واحضار هذه الدرر جاهزة لنا لسمعها و تحميلها فالف شكر و جزاك الله كل خير. فاما اغنية طيرين هذه فقد كانت في مطلع الستينات و تعتبر من الاغان التي رسخت للاغنية الليبية الحديثة كما ورد في حديث الفنان سليمان بن زبلح هنا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=208809&postcount=5) . معلومة اخيرة سمعتها ان الفنانة سالمين الزروق تحصلت على رسالة ماجستير في هذه الاغنية.
شكرا د. منعم و منور و نحن في انتظار المزيد من الدرر و المفاجأت

محمد بوشيبه
23/05/2012, 23h11
العيد ليبي و غنوتي مصرية

نجاة الصغيرة

سبتمبر 1989 -بمدينة مصراته-ليبيا



4272

abuaseem
28/05/2012, 07h50
أمي يا أمي

نظم فوزي العمري الموسيقار عطية محمد
و
زهيرة سالم
"تونس"






كاملة و بتسجيل افضل

abuaseem
04/06/2012, 12h50
ايها السائر في ركب الحياة
الفنانة نازك ؟
تسجيل استوديو

رامي كاكا
17/06/2012, 21h15
درجيحة يا درجيحة

الثلاثي المرح



درجيحة يا درجيحة ,,
وين صحابي وينهم ,,

abuaseem
18/06/2012, 13h05
[B][FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Black]درجيحة يا درجيحة

الثلاثي المرح

منور رامي و شكرا على هذه النادرة التي كانت غايبة عن الذاكرة منذ اكثر من 40 سنه. اعتقد ان الاغنية غناها الراحل يوسف عزت رحمه الله كذلك

رامي كاكا
19/06/2012, 11h53
^^

النور نورك اخي ابو عاصم ودائما نستفيد منك بالمعلومات القيمة

والان عدت اليكم وساجتهد لاتحصل على الاعمال المفقودة ان شاء الله

سماعي في القلب:emrose:

رامي كاكا
19/06/2012, 11h55
اغنية رائعة وجميلة

انا ريفية وقلبي عاشق

هيـــــــــــام يونــــــــــس

اهداء الى الاعضاء الكرام


انا ريفية وقلبي عاشق
صوت نقي وجودة عالية

رامي كاكا
19/06/2012, 16h21
اغنية عن الام

يا اُمنا

ليلى جمال

يا امنا يالي سهرتي الليالي ,,
ما كيف زولك للعيون ,,
للعيون غوالي ,,,
يا امي.

رامي كاكا
21/06/2012, 21h49
يسلمك تسلم غالينا
طول عمرك تسال و تجينا


هيام يونس



اغنية كاملة ان شاء الله
وصوت انقى من المرفوع سابقا

يسلمك تسلم غالينا ,,
هيام يونس

رامي كاكا
23/06/2012, 08h14
اغنية رائعة,,,,

موعد حبيبي

حسان عمراني

الحان: خليفة الزليطني

في شمس قبل غروب عند العصر الماسي
في يوم نتدكر فيه مازلت ماني ناسي
كان موعد حبيبي وانتظرته من زمان
كان موعد حبيبي و جينا للمكان
فتبسمت له فحياني بدمعه
فانكوى قلبي و داب دوبة الشمعة

صوت نقي وجودة عالية

abuaseem
24/07/2012, 17h42
سامحت و مازلت نسامح
لحن عبدالرحمن امين
كلمات محمود السوكني
اداء سوزان عطية

Edriss
23/08/2012, 16h28
المُطـــــــــــــــربه / ؟؟؟

من الروائع العيديه الجميله

:emrose: ياحلاوه العيد ياجمال العيد :emrose:

أستــــــــــــــوديو

أعتقد أن اللحن ليبي أما الكلمات والمُطربه فتبدو مصريه

abuaseem
23/08/2012, 20h37
المُطـــــــــــــــربه / ؟؟؟
من الروائع العيديه الجميله
:emrose: ياحلاوه العيد ياجمال العيد :emrose:
أستــــــــــــــوديو
أعتقد أن اللحن ليبي أما الكلمات والمُطربه فتبدو مصريه


اعتقد ان المطربة هي حورية حسن. و لا اعتقد ان الاغنية ليبية. وان كنت غير متأكد 100% في كلتا الحالتين

عادل النعاجي
06/09/2012, 08h15
ايش تقصد وين نمشي نشوفك
كلمات عبدالسلام زقلام
لحن محمد صدقي
اداء فائزة احمد

محمد بوشيبه
06/09/2012, 11h42
ايش تقصد وين نمشي نشوفك
كلمات عبدالسلام زقلام
لحن محمد صدقي
اداء فائزة احمد



انستنا ياعدوله وين ها الغيبات ....ديمه معاك النوادر والخيرات .. منور :emrose::emrose:

abuaseem
07/09/2012, 08h47
انستنا ياعدوله وين ها الغيبات ....ديمه معاك النوادر والخيرات .. منور :emrose::emrose:




نعم يا احميدة عادل ديما معه النوادر و الخيرات فرغم غيابه منتدى سماعي كان دايما في باله. ولعل الان اجد ضرورة ان ابوح بسر لا يعرف كل الاعضاء وهو ان الاستاذ عادل النعاجي وضع تحت تصرف المنتدى المثات من الاغاني و الاعمال الفنية في كمية هائلة من اشرطة الريل التي سوف تأخد طريقها الى المنتدى تباعا بعد فرزها و تحويلها الى MP3 . اي كلمات شكر لن تفيه تكي توفيه حقه. و لاننا نعرف الاستاذ عادل فنعلم ان ما يقوم به نابع من ايمانه باهداف المنتدى في حفظ و نشر التراث الليبي و هو هدفنا جميعا فبارك الله فيه و كثر لنا من امثاله.

abuaseem
07/09/2012, 09h39
ايش تقصد وين نمشي نشوفك
كلمات عبدالسلام زقلام
لحن محمد صدقي اداء فائزة احمد


اش تقصد وين نمشي نشوفك
تبي تكلمني و تخاف
وانا نخاف من خوفك
اش تقصد قللي و فهمني
وكان عندك حاجة فهمني
*****
محتارة منك مشغولة
ما نرقدش الليل ب طوله
كنت نستناك مش معقولة
ايش تقصد قللي و فهمني
*****
طول الليل نرسم في خيالي
فرحي بيك يا حبي الغالي
*****
نحلم و نتمنى...
حلم نعيش بقلبي تهنى
نعيش معاك بحبي نتهنى
وننسى ايام فيها احتار بالي
*****
الحب المداري يا غالي
كله زودني في ناري
حبي هو اللي في افكاري
ايش تقصد قللي و كلمني
و كان عندك حاجة فهمني
*****

ابو الطل
07/09/2012, 10h32
ايش تقصد وين نمشي نشوفك
كلمات عبدالسلام زقلام
لحن محمد صدقي

اداء فائزة احمد

أساتذتي الكرام
:emrose:
النعاجي
أبو عاصم
:emrose:
مفاجاة راااااائعة وجميلة
فألف شكر لكما على هذه الأغنية النادرة

محمد بوشيبه
07/09/2012, 15h40
نعم يا احميدة عادل ديما معه النوادر و الخيرات فرغم غيابه منتدى سماعي كان دايما في باله. ولعل الان اجد ضرورة ان ابوح بسر لا يعرف كل الاعضاء وهو ان الاستاذ عادل النعاجي وضع تحت تصرف المنتدى المثات من الاغاني و الاعمال الفنية في كمية هائلة من اشرطة الريل التي سوف تأخد طريقها الى المنتدى تباعا بعد فرزها و تحويلها الى MP3 . اي كلمات شكر لن تفيه تكي توفيه حقه. و لاننا نعرف الاستاذ عادل فنعلم ان ما يقوم به نابع من ايمانه باهداف المنتدى في حفظ و نشر التراث الليبي و هو هدفنا جميعا فبارك الله فيه و كثر لنا من امثاله.
تشكر استاذنا من زمان وانا اقول وها انا اكرر ان ألأخ عادل النعاجى رجل دفع من جيبه الخاص وصرف ألأموال وذهب شرقا وغربا لتوفير مادة نادرة يستحقها هذا المنتدى العملاق فله الشكر وألأمتنان ونتمنى له ان يعوضه الله على ماقدمه وان يعينه على تقديم كل ماهو نادر وقيم للمنتدى واعضائه فله التحية والشكر .. ولا ننسىاك استاذنا فانت مثالنا فى الجدية والمثابرة فتحفيزك وكلامك الطيب كان له ألأثر الطيب نحونا فلك كل الشكر والتحية

عادل النعاجي
07/09/2012, 19h09
بعدك عليا نار
كلمات عبدالسلام زقلام
لحن محمد صدقي
غناء عائشة حسن