المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهادي الجويني


Sami Dorbez
03/04/2007, 06h05
شاهد الفيديو (http://www.sama3y.net/forum/showthread.php?t=75907)

http://img134.imageshack.us/img134/4526/jwfm5.jpg (http://imageshack.us)


" الهادي الجويني "


اصدقائي الأعزاء يسعدني أن ابدأ معكم بمجموعة من أغاني الفنان الراحل بابا الهادي او الهادي الجويني الذي اشتهر في العالم العربي بأغنية لاموني اللي غارو مني التي وللاسف نسبها بعض الاخوة في العالم العربي للفنان لطفي بوشناق...
المهم انا الان اعرفكم به من خلال هذه اللمحة.....

هو فنان تونس الرقيق، الذي لا زالت أغانيه متداولة على أفواه الناس تُعبّر عن رقة الوجدان بكلمات مختارة وراقية.

ولد الهادي الجويني سنة 1909م بتونس، وبدأ دراسته في "الكتّاب" بحي سيدي المشرف بمنطقة الحجامين بالمدينة العتيقة في تونس، حيث تعلّم ما تيسر من القرآن الكريم. وانتقل إلى مدرسة باب الجديد ثم بفرع المدرسة الصادقية. كان يتعلم في الوقت نفسه العزف على العود، ويحفظ الأغاني القديمة لمشاعير الفنانين العرب.


تعلم الترقيم الموسيقي من عازف [الفيولونسيل] الإيطالي "بونورا"، ثم التحق بمعهد فرنسي للموسيقى وعمل به معلماً للعود للتلاميذ المبتدئين.

امتازت أول أغانيه بالبساطة وخفة الروح ومنها "شيري حبيتك" التي أداها في "ديو" مع المطربة [شافية رشدي].

التفت إثر ذلك إلى الشعر الأصيل ودرس النغمات التونسية، سعياً منه للنهوض بفن الأغنية التونسية؛ فانضم إلى جماعة تحت السور الشهيرة التي أخذت على نفسها أن ترتقي بالشعر الغنائي. لحّن الهادي الجويني لرواد "جماعة تحت السور" ومنهم [عبدالرزاق كرباكه،] والهادي العبيدي، [ومصطفى خريّف،] [ومحمد العريبي،] [ومحمد المرزوقي،] [وعلي الدوعاجي،] [ومحمود بورقيبة،] وغيرهم. ثم انضم إلى جمعية "[الرشيدية]" ينهل منها الأنغام الأندلسية الأصيلة...



قائمة أغاني الهادي الجويني تأليفاً و/أو تلحيناً: عادل يا عدوله - تحت الياسمينه في الليل - خلخال بو رطلين - لو كان موش الصبر يطفي ناري - كي بغيت تطير يا حمامه - اللّي تعدّى وفات - كنت نظنّ حبّي هناني - سهم الشفر قتّال - هذه غنايه جديدة - قوللها عينك تخطاني - يا كاسي وينهم جلاّسي - حبّي يتبدّل يتجدد - ودّعتك والدمع جريتو - نحكي لك كلمة - الصبر لله والرجوع لربّي - يا خنّابه - وين الدنيا - يا عين ما تبكيش - سلم على الأحباب - طير إن سمحت نواحو - دور العتاب - علاش تخمّم - اصبر يا قلبي المسكين - عليك نغنّي - لاموني إلّي غاروا منّي - مكتوي يا مكتوب - تبّعني نبني دنيا زينه - افرح يا تونس - صفحات من تاريخنا ذهبية - سمراء يا سمراء - يا اللّي نسيتك خالك - مفتون بخزرة عينيها - يا أم حسونه - قلبي معاك خذيتو - يا اللّي تعرف قل لي علاش - عفّي على المسكين يا خندوده.





معلومات اضافية تجدونها في هذه المرفقات من منشورات " محمد بوذينة "

Sami Dorbez
04/04/2007, 00h39
سأبدأ بأشهر أغنية له.



لاموني اللي غاروا مني



لاموني اللي غاروا مني......قالولي اش عجبك فيها
جاوبت اللي جهلوا فني......خوذوا عيني شوفوا بيها
***
في عيني تضوي كالقمرة......اناجيها بحبي في سماها
وهوما يقولولي هالسمراء......اش فيها حتى تهواها
قلت لهم احلى من التمرة......وتردع بالدنيا وما فيها
***
انا في عينــــــــــيها ادم......وهي في عينـــــيا حواء
قالوا لي لاش تعشق خادم......قلت لهم يزي مالدوة
سمرة نبيع عليها العالم......والعالم كله شاهيها
***
هالسمراء اللي غرتوا منها......وحبيتوني باش نخطاها
ماانجــــمش نبعد عــــنها......أنا كالــــــحوته في ماها
مسحور وعاشق في بدنها......ومفتون بخزرة عينيها




كلمات البشير فهمي

وهذه صورة لبابا الهادي

توضيح بعض الكلمات التونسية في الاغنية:

يزي = يكفي
الدوة = الحديث
نخطاها = اتركها
ما انجمش = لا أقدر
ماها = مائها
خزرة = نظرة

Sami Dorbez
04/04/2007, 00h56
أيضا من أحلى ماغنى

تحت الياسمينة

تحت الياسمينة في الليل......نسمة والورد محاذيني
الأغصان عليا تــــميل......تمسحلي في دمعة عيني
***
تحت الياسمينة اتكيت ......عدلت الـــعود وغنيت
وتناطر دمعي وبكيت......تفكرتك كيف كنت تجيني
***
جنينة مزينها النوار......فاحت من ريحت الأزهار
تفكرتك شعــــلت النار......عملت لهليبة في كنيني
***
متوحش وحدي محتار......لاقمرة ولا حس أطيار
كان النسمة ع الأشجار...... توانس فيا وتواسـيني


كلمات :السيدة عزّه
تلحين: حسيبة رشدي

mokhtar haider
04/04/2007, 03h42
اصدقائي الأعزاء يسعدني أن ابدأ معكم بمجموعة من أغاني الفنان الراحل بابا الهادي او الهادي الجويني الذي اشتهر في العالم العربي بأغنية لاموني اللي غارو مني التي وللاسف نسبها بعض الاخوة في العالم العربي للفنان لطفي بوشناق...
المهم انا الان اعرفكم به من خلال هذه اللمحة...
هو فنان تونس الرقيق، الذي لا زالت أغانيه متداولة على أفواه الناس تُعبّر عن رقة الوجدان بكلمات مختارة وراقية.

ولد الهادي الجويني سنة 1909م بتونس، وبدأ دراسته في "الكتّاب" بحي سيدي المشرف بمنطقة الحجامين بالمدينة العتيقة في تونس، حيث تعلّم ما تيسر من القرآن الكريم. وانتقل إلى مدرسة باب الجديد ثم بفرع المدرسة الصادقية. كان يتعلم في الوقت نفسه العزف على العود، ويحفظ الأغاني القديمة لمشاعير الفنانين العرب.


تعلم الترقيم الموسيقي من عازف [الفيولونسيل] الإيطالي "بونورا"، ثم التحق بمعهد فرنسي للموسيقى وعمل به معلماً للعود للتلاميذ المبتدئين.

امتازت أول أغانيه بالبساطة وخفة الروح ومنها "شيري حبيتك" التي أداها في "ديو" مع المطربة [شافية رشدي].

التفت إثر ذلك إلى الشعر الأصيل ودرس النغمات التونسية، سعياً منه للنهوض بفن الأغنية التونسية؛ فانضم إلى جماعة تحت السور[[1]] الشهيرة التي أخذت على نفسها أن ترتقي بالشعر الغنائي. لحّن الهادي الجويني لرواد "جماعة تحت السور" ومنهم [عبدالرزاق كرباكه،] والهادي العبيدي، [ومصطفى خريّف،] [ومحمد العريبي،] [ومحمد المرزوقي،] [وعلي الدوعاجي،] [ومحمود بورقيبة،] وغيرهم. ثم انضم إلى جمعية "[الرشيدية]" ينهل منها الأنغام الأندلسية الأصيلة...




قائمة أغاني الهادي الجويني تأليفاً و/أو تلحيناً: عادل يا عدوله - تحت الياسمينه في الليل - خلخال بو رطلين - لو كان موش الصبر يطفي ناري - كي بغيت تطير يا حمامه - اللّي تعدّى وفات - كنت نظنّ حبّي هناني - سهم الشفر قتّال - هذه غنايه جديدة - قوللها عينك تخطاني - يا كاسي وينهم جلاّسي - حبّي يتبدّل يتجدد - ودّعتك والدمع جريتو - نحكي لك كلمة - الصبر لله والرجوع لربّي - يا خنّابه - وين الدنيا - يا عين ما تبكيش - سلم على الأحباب - طير إن سمحت نواحو - دور العتاب - علاش تخمّم - اصبر يا قلبي المسكين - عليك نغنّي - لاموني إلّي غاروا منّي - مكتوي يا مكتوب - تبّعني نبني دنيا زينه - افرح يا تونس - صفحات من تاريخنا ذهبية - سمراء يا سمراء - يا اللّي نسيتك خالك - مفتون بخزرة عينيها - يا أم حسونه - قلبي معاك خذيتو - يا اللّي تعرف قل لي علاش - عفّي على المسكين يا خندوده.

أخي الكريم سامي
و لماذا نسيت أغنية ساعة زينة ساعة هانية... أنا و حبي كي تلاقينا؟؟؟ يغنيها الفنان الهادي على وزن ال paso doble بفائق الجمال... و يا ليتك تعرفعها من أوائل ما ترفعه هي و أغنية نحكي لك كلمة تغنيها ...و تحت الياسمينة بالليل....
و ألف شكر على المعلومات القيمة الخاصة بالفنان العربي و المغاربي العظيم الهادي جويني.. اتسعت شهرته باكا خارج القطر التونسي و كان سباقا بعشرات السنين
مع خالص تحياتي

Sami Dorbez
04/04/2007, 21h27
مكتوب يا مكتوب

مكتوب يا مكتوب......عذابي اش الاخـــــــــــــــــــر يا مكتوب
يالله قدم وإلا وخـــر
يا مكتوب يا مكتوب
***
قدم انـــــــــشوف آخــر حالي......دلـــــــــوي فارغ والا مالــي
صــــــــبري عامر والا خالي......وانــــــــشوف اللي فيك مقدر
يا مكتوب يا مكتوب
***
انــت يا بنـــت الشـــــــهاوي......يا خـــــــفية كـــــــل غــاوي
سحرك المــــــــبدع الهواوي......تعرفش مــــــــنه أش تصور
يامكتوب يا مكتوب
***
أنا دعـــــــــــــــــــايا هو هو......ومهــــــــجتي في حب حواء
ما بقى لي صـــــبر ولا قـوة...... عـهدي اللي في جبيني مسطر

Sami Dorbez
05/04/2007, 00h49
سمراء

سمراء يا سمراء.......ياسمراء بروحي نفديك
سمراء يا سمراء.......انت ليا وانا ليــــــــك
***
ياسمراء يا لون العسلة......انا نغزر وانت تحلى
جرحتني عينيك الكحلة......ياسمراء ربي يهديك
***
يا محلى شعرك وجبينك.....ومحلى تذبيلت عينك
الضحكة زادة في زينك......ياسمراء اسم الله عليك
***
انا باقي فيك نتبع.....وعن حبك عمري مانرجع
وبسرك شاهي نتمتع....انا وحدي ما معايا شريك

Sami Dorbez
06/04/2007, 00h47
ياللي نسيتي خالك

يا ريت ماعرفتك ولا جات ساقي لدارك
تبليت من يوم شفتك ولاقدرت ننسى خيالك
****
ياللي نسيتي خالك......غير ديرني في بالك
***
ياخويلتي الخندودة......يا أم العـــيون السودة
بكرة عرب صيودة......هكه تكون أشبالك
مبروكة مسعودة......على اللي يحـــوز دلالك
***
قلبي عليك تقطع......حين شفت زينك يلمع
يا غزالة كي تبرطع......تـــبيش نايا غزالك
ويبدا الربيع مربع......ويزهى لي ويزهى لك
***
خسارة اللي نسيتيني......ولا تقول وينه حنيني
اللي شهد في زيني......وتـــجهر بضو خلالك
وينك اليوم او ويني......وكيفاش حالي وحالك
***
زعمه تولي الدشرة......وتلــــمنا يابـــــــــشرة
ومن تحت هاك الشجرة......تولي تلاقي خالك
ونجددوا هالعــــــشرة......وتديرني في بــــالك

Sami Dorbez
07/04/2007, 02h03
حبي يتبدل يتجدد
،
حبي يتبدل يتـــــــجدد......مايتعدش كيف يتعدد
فكري يخونك كيف ما خنتي
لكن قلــــــــــــبي يحبك انت
***
حبيتك طـــفلة وبـــنية.....حبيتك كيف صرت صبية
حبيتك كيف بنت العم..... بحـــــــرارة روحي والدم
كيف ما يرجع الفرططو.............للنار اللي تحرقه
كيــــف ما يرجع الفلاح.............للحقل اللي عرقو
كيـــــف مايرجع الملاح.............للبحر اللي غرقو
نرجع لك حاير ومهني
انــت وقلبي أقوى مني
***
حبيتك كيف حاجة ليا..........مرسومة موش منسية
انحبك وانا حبي ليك...... حياتي موش خصارة فيك
كيف ما يرجع الفرططو.............للنار اللي تحرقه
كيــــف ما يرجع الفلاح.............للحقل اللي عرقو
كيـــــف مايرجع الملاح.............للبحر اللي غرقو
نرجع لك حاير ومهني
انــت وقلبي أقوى مني
***
أنا حبيت جملة ما فيك....... يعجبني حسنك غاويك
الدوني منك يعــــــــــــجبني.. والسبة منك تطربني
كيف ما يرجع الفرططو.............للنار اللي تحرقه
كيــــف ما يرجع الفلاح.............للحقل اللي عرقو
كيـــــف مايرجع الملاح.............للبحر اللي غرقو
نرجع لك حاير ومهني
انــت وقلبي أقوى مني
،
شرح بعض المفردات في أغنية " حبي يتبدل "
- كيـــــــف = لما أو مثل
- الفرططو = الفراشة
- مهـــــني = سعيد
- مـــــوش = ليست
- الـــدوني = السيء
- الســـــبة = الشتيمة

Sami Dorbez
08/04/2007, 02h37
يطفي ناري


لوكان موش الصبر...... يطفي ناري
راهي الدنــــيا لاهبة......بـشـــراري
***
باقي نصبر
في القلب وانواسيه كيف يتكدر
وانقول ياقلبي اتحمل واصبر
وقرقب الزهر مع الزمان وداري
اللي مقدر ع الجبين مسطر
يدور الفلك ويتم وعد الباري
***
تعلى درجة
من بعد طول اليأس تولي وترجى
وبعد الجفاء تعطف علينا الغنجة
ويظللك نوارها ونواري
وتعود يا قلبي ليالي البهجة
وتروق فيها مهجتك وأفكاري
***
انسى أحزانك
وتعود كيف ما كنت في غيوانك
وتروى الدنيا من لذيذ ألحانك
وفي وسطها نمزج رقيق أشعاري
وفي جنتك الفايحة وبستانك
تبدأ ترفرف كل يوم أطياري
***
ياقلب أصبر
ويا نفس لا تحزن ولا تتحسر
يدور الفلك واللي انكسر يتجبر
وما يفوحشي بلا حرق عود قماري
يا نفس ازهى في سماك ونور
واطفي النار وقول هاهي أنواري

ben arfa
08/04/2007, 13h52
صورة / الفنان التونسي الهادي الجويني
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=139714&stc=1&d=1238877646

Sami Dorbez
11/04/2007, 23h12
أداء : الهادي الجويني والمطربة شافية رشدي

شيري حبيتك

شيري حبيتك.... والنبي من يوم اللي ريتك
في وسط قلبي.....زي الفـــــــــلة انا حطيتك
***
"شيري"-1 توعد وتخالف
انا لتوه مانيش عارف
حبي في قلبك وإلا تالف
أنا هويتك
***
شيري ما تغيبشي عليا
حبك راهو في "جواجيا"-2
لوكان لقيت فيك ثنية
راني جيتك
***
شيري راني متعذب
كيف نشوفك قلبي يلهب
ماضنيت في حبك نتعب
ياريت ماريتك
***
شيري ماهوش" افير"-3
هذا كلام اولاد صغار
قوي نفسك ما تحتار
معذور كويتك
***
شيري قداش نستنى
وانا في قربك نتمنى
نحوزك "زعمه"-4 ونتهنى
وانكون خليلك
،
شرح بعض المفردات التونسية في أغنية شيري حبيتك
شيــري: كلمة فرنسية تعني "حبيبتي"
جواجيا: أحشائي
أفيـــــر: كلمة فرنسية تعني صفقة
زعمــه: يا ترى

Sami Dorbez
19/04/2007, 22h14
مفتون بخزرت عينيها


مفتون بخزرت عيــنــــيها ......والشـــــــفرة اللي بيها تسحر
ماأحلا الود على خـــدّيها ......يا وخيّــــــــــــاني ربّي يستر
***
يا ســـتّار يا جبـــــــــــار ......محــلا تذبيلــــــــــت شفرتها
والعيــــــــنين تكــوي نار...... متــــــحوفة ومحلا ضحكتها
أنا مــــــــنها عقــلي طار...... يا وخيّــــــــــاني ربي يستر
***
خفت انبوح ليــها بــسرّي...... تهرب وتتــــــــــــخبى عليا
نولي حاير ويصعب أمري...... والأمــل يضـــــــــيع عليّا
هي حياتي هي عمــــري...... ياوخيّــــــــــاني ربي يســتر
***
من هواها مريــــض فاني...... جسمـــــــي النار تشعل فيه
حالة خطيرة الحب خلاني...... ماعرفتــــــش باش انداويه
دايا مالحـــــب اللي بلاني...... ياوخيــــــــــاني ربي يستر


ألحان: الهادي الجويني

Sami Dorbez
23/04/2007, 22h20
والان مع مقطع من دور " العتاب " الذي كانت ستغنيه" أم كلثوم"


العتاب

العتاب من فم حبي ســـــــكر ......بعد عتبه اقبلــــــه واللثم مسكر
كل زله تغتفر والقلب صافي ......الا هجره يصعب عليا والتجافي

***
يا ناس قولوا له واعلموه انـــــــــــــــي محب
يرحم دموعي ويطفي ناري نار قلبي اللي حب

آه....


كلمات: علي الدوعاجي

محمد تميمي
24/04/2007, 19h54
الزميل العزيز سامي اولا مبارك لك الاشراف.
عن الهادي الجويني شاهدت مقطع من برنامج على الفضائيه التونسيه كان موضوعه علاقة الجويني بالاذاعه التونسيه
وفيه ذكورا ان الجويني بدا حياته الفنيه في الفرقه النحاسيه وكان عازف ساكس ومن ثم تعلم العزف على المندولين والعود
ومن ضمن البرنامج شاهدت تسجيل نادر لهذا المبدع في تسجيل خاص وهو يحفظ احدى المطربات التونسيات فاتني اسمها
وادهشني وسلب قلبي عزفه الكلاسيكي التطريبي على العود...هل يتوفر لديك اي تسجيل خاص لهذا لمطرب بمرافقة عوده
بعيدا عن اللون الاندلسي والايقاعي الغربي الذي اشتهر بيه.؟؟؟؟ ولك احترامي

محمد تميمي
24/04/2007, 21h24
عزيزي محمد تعودنا الكرم وحسن الضيافه في تونس الشقيقه لسنوات طويله وانا بلسان الضيف اقول لك ان اقل من اربع دقائق تقاسيم للفنان الجويني لا تكفي عشاق هذا النوع من العوادين النوادر في يومنا الحاضر والطمع فيكم على قدر المحبهوبالمناسبه اقترحت فتح موضوع جديد في قسم الموسيقى الاليه يكون تحت عنوان المدارس العربيه والشرقيه لالة العود وتصليط الضوء على هذه المدارس ما امكن خاصة وانه وحسب رايي الشخصي قد تكون المدرسه بكاملها لاستاذ واحد من قطر واحد مثل محمد القصبجي او من قطر واحد اثر على كثير من العوادين المحترفين في اكثر من بلد....ايه رايك
يا قديم ويا غاوي قديم؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
على فكره انا احب صوت العود المغربي والشامي ذا الطاسه الكبيره وقد شاهدت الجويني وعوده الذي يناسب صوته تماما هذا الاسلوب في العزف.ولك احترامي
محمد صاحب تميمي

Sami Dorbez
24/04/2007, 21h38
الزميل العزيز سامي اولا مبارك لك الاشراف.
عن الهادي الجويني شاهدت مقطع من برنامج على الفضائيه التونسيه كان موضوعه علاقة الجويني بالاذاعه التونسيه
وفيه ذكورا ان الجويني بدا حياته الفنيه في الفرقه النحاسيه وكان عازف ساكس ومن ثم تعلم العزف على المندولين والعود
ومن ضمن البرنامج شاهدت تسجيل نادر لهذا المبدع في تسجيل خاص وهو يحفظ احدى المطربات التونسيات فاتني اسمها
وادهشني وسلب قلبي عزفه الكلاسيكي التطريبي على العود...هل يتوفر لديك اي تسجيل خاص لهذا لمطرب بمرافقة عوده
بعيدا عن اللون الاندلسي والايقاعي الغربي الذي اشتهر بيه.؟؟؟؟ ولك احترامي





أخي العزيز هذا هو طلبك وشكرا على كل هذا الاهتمام بالفن التونسي صدقني أنا سعيد جدا انه فيه اشخاص مثلك يهتم كل هذا الاهتمام بالفن التونسي.....
تقاسيم حجاز

Sami Dorbez
28/04/2007, 02h17
ياللي عيونك

ياللي عيونك في السماء......والسماء في عيونك
***
هل رايت شيء عجيب.......في السماء شكله غريب
والا فكرك في الحبيب........اللي غايب عن عيونك
***
اسئلي نجم الليالي........ان كنت تهوى لا تبالي
يا ترى مالحب خالي......والا خياله في ضنونك
***
محتارة ومشغولة بحبه....وفكرك يتمنى في قربه
هالمحبوب يا مكبر ذنبه....ياتحفونة ربي يصونك

Sami Dorbez
01/05/2007, 16h27
يا معذبتني بزينك


يا معذبـــــــتني بزينك......اش بين قلبي وبيــــنك
***
يا معذبتني بـــــــسرك......خبلــــــتني مع شعرك
اللــطف مقوى سحرك......وما أحـر خزرة عينك
آه....يا معذبتني بزينك
***
تحملت فيك اجـــراحي......وسكرت وانا صاحي
وانسيـت ضو صباحي......كيف بان ضو جبـينك
آه....يا معذبتني بزينك
***
الغــــــصن عاند قدك.......والورد حاســــد خدك
محال نعـــــشق بعدك......والروح ملك يمــــينك
آه....يا معذبتني بزينك

Sami Dorbez
06/05/2007, 00h06
الفلمين النادرين الذي مثل فيهما " الهادي الجويني " في المغرب الأقصى في الأربعينيات...


" الباب السابع "

" le livre de la destinee "


صور من هذا الفيلم حصريا في منتدى سماعي...

Sami Dorbez
14/05/2007, 22h52
والان مع لقاء القمة ، الكلمات لــ" محمود بيرم التونسي " والالحان بالطبع لبابا الهادي في الأغنية التي كانت الحدث عند انضمام محمود بيرم التونسي لجماعة تحت الصور في سنة 1938 م ولقائه بالفنانين التونسيين بعد طرده من مصر وتعرفه بالفنان الهادي الجويني ومده بدور جميل كتبه في تونس بعنوان:


اعــطفي


اعطـــــــــــفي عادل قوامـــك......للي متلهـــــــــــــــــــف عليك
تحت ابتــــــــــسامك مـــختفي......والرّضـــــــــــــــا مالي عينيك
***
الحياة من غيـــر وجـــــــودك......اشهد انـــــــت في الدنيا مرادي
واللي اشعــــــل نار خـــدودك......أعبد اللي بــــــــايده نار فؤادي
***
لو في يوم قلبي تحظى عـندها......انسى الويل وانسى الشــــــكايه
لو القدر ساعدني لحظة عندها......يبــــــــــلغ الــــــــعمر النهـاية

Sami Dorbez
25/05/2007, 23h56
يا محسونة


يا محسونة قل لي علاش يا محــسونة
يا محسونة وعدتي تجي تحت الزيتونة

Sami Dorbez
02/06/2007, 01h12
اللي تعدى وفات


اللي تعدى وفات زعمه يرجع.......والا نعيـــــــش بعـــلتي نتوجع

king_yous
06/06/2007, 12h17
اقدم في هذا الجزء بعض اعمال هذا الفنان, بدأً بالموشحات التي جمعها, مرورا باعماله الخالدة في الذاكرة التونسية.

هنا


وصلة موشحات للهادي الجويني

king_yous
06/06/2007, 18h21
عليـــك انغني

king_yous
06/06/2007, 18h36
عينيك تقتل فيا

ramzy
10/06/2007, 12h58
نحكيلك كلمة و خبّيها

Mohakim
11/06/2007, 17h19
وهذه الأغنية المجددة في كلماتها الراقية و لحنها المبدع:




"تبعني نبنيو الدنيا زينة"

Sami Dorbez
14/06/2007, 00h52
اليوم قالت لي



اليوم قالت لي زين الزين......الليلة نتلاقوا في العين

Sami Dorbez
17/06/2007, 01h49
يا كـــــاسي

Sami Dorbez
17/06/2007, 02h11
ياللي تعرف قل لي علاش

ramzy
23/06/2007, 00h29
موشح

يا ليل

الحان الهادي الجويني
تاليف عبد المجيد بن جدو

رضا المحمدي
24/06/2007, 12h02
الهادي الجويني
فوق الحنة خلخال
مع فائق احتراماتي

Sami Dorbez
30/06/2007, 02h27
بابا الهادي في تقسيم جميل على العود...

Sami Dorbez
09/07/2007, 23h36
كي بغيت اتطير يا حمامة

ramzy
21/07/2007, 16h22
يا دمّ الغالي

ramzy
22/07/2007, 22h24
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني


لائمي في حبّ ظبي




يتبع

ramzy
22/07/2007, 22h37
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني



انت التي لوّعتني


يتبع

ramzy
22/07/2007, 22h46
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني



هات من عنقود قلبي


يتبع

ramzy
22/07/2007, 22h59
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني


في رياض الأنس


يتبع

ramzy
23/07/2007, 16h49
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني

قرّح التسهيد جفني


يتبع

ramzy
27/07/2007, 00h22
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني


اشرقي منية نفسي


يتبع

ramzy
27/07/2007, 00h31
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني

اقبل الساقي علينا


يتبع

ramzy
27/07/2007, 00h40
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني


لا الخمر يطفي لهيبي


يتبع

ramzy
27/07/2007, 01h03
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني


لا تشغلوني

يتبع

ramzy
27/07/2007, 01h13
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني


ملاك كان يهواني

يتبع

ramzy
27/07/2007, 01h23
مجموعة من الموشّحات للهادي الجويني

يا ملاكا لاع قلبي

ramzy
27/07/2007, 01h50
من اوّل نظرة درباني


هذه الاغنية التي طلبها احد الاعضاء كنت اتمنّى ان ارفعها مصوّرة وهو ماخوذة من الحفل المشهور الذى حضره جميع الفناّنين التونسيّن في ذلك الوقت بالابيض و الاسود و"علول"و ولد "امّي تراكي" محفّلها
لكن للاسف الصيغ التي يدعمها المنتدى لا تسمح بذلك
عموما انا مستعد لرفعها على الرابيد شير و مدّكم برابط التنزيل لو تسمح الادارة بذلك

ramzy
31/07/2007, 21h22
يا مسافرة...
قلبي معاك خذيتو

عثمان دلباني
16/08/2007, 02h58
هذا تقسيم جميل للفنان الأجمل " الهادي الجويني " على آلة العود .هدية مني لاخواني واشقائي في تونس الخضراء ، و اتمنى ان يروقكم .

مع اطرب تحياتي

Halfaouine
29/08/2007, 22h58
ياللي سحروني عينيك

Enjoy

:rolleyes:

ramzy
03/11/2007, 13h37
يا مولات العين الزرقة
و الحاجب ذهبي محلاه

أبو بيرم
08/11/2007, 04h27
بابا الهادي أمام الجمهور
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=139715&stc=1&d=1238878048

ramzy
09/11/2007, 11h30
الصبر لله و الرجوع ال ربّي

ramzy
13/11/2007, 23h39
والان مع مقطع من دور " العتاب " الذي كانت ستغنيه" أم كلثوم"


العتاب

العتاب من فم حبي ســـــــكر ......بعد عتبه اقبلــــــه واللثم مسكر
كل زله تغتفر والقلب صافي ......الا هجره يصعب عليا والتجافي

***
يا ناس قولوا له واعلموه انـــــــــــــــي محب
يرحم دموعي ويطفي ناري نار قلبي اللي حب

آه....


كلمات: علي الدوعاجي

لماذا لم تغنّ ام كلثوم دور العتاب ؟؟؟

ramzy
13/11/2007, 23h49
ودّعتك و الدمع جريتو
كلمات-محمد سعيد الخلصي

ramzy
20/11/2007, 01h01
عادل يا عدّولة

Sami Dorbez
20/11/2007, 22h08
عادل هو ابن الهادي الجويني الاخير وهو موجود حاليا بتونس لتسجيل بعض الاعمال الموسيقية مع فرقته انشاء الله احصل عليها..

ramzy
22/11/2007, 01h00
سهم الشّفر قتّال من حاجبها

Ammouna09
30/01/2008, 22h38
يا خنّابه

Ammouna09
30/01/2008, 22h38
ما ذاقت نوم انا عيني

أبوإلياس
02/04/2008, 11h43
إلى كابتن المنتدى العزيز سامي ، شكرا على التحفة المغاربية والعالمية لاموني اللي غاروا مني التي رفعتموها مشكورين ، أريد أن أتأكد من أمرين أولهما تاريخ غناء بابا الهادي لهذه الأغنية ؛ وثانيهما هل العمل إبداع خالص للجويني أم إعادة لفلكورأو موروث تونسي قديم ولكم مني الشكرمسبقا.

ramzy
04/04/2008, 04h10
من روائع الهادي الجويني
هذي غناية جديدة

Sami Dorbez
04/04/2008, 13h35
إلى كابتن المنتدى العزيز سامي ، شكرا على التحفة المغاربية والعالمية لاموني اللي غاروا مني التي رفعتموها مشكورين ، أريد أن أتأكد من أمرين أولهما تاريخ غناء بابا الهادي لهذه الأغنية ؛ وثانيهما هل العمل إبداع خالص للجويني أم إعادة لفلكورأو موروث تونسي قديم ولكم مني الشكرمسبقا.


اخي العزيز الياس اغنية لاموني اللي غاروا مني ليست تراث..
الاغنية من كلمات الشاعر المرحوم بشير فهمي وهو شاعر من اصل ليبي قضى معظم حياته في تونس والف العديد من الاغاني لفناني تونس..
والالحان هي لهادي الجويني..

unicorn
08/09/2008, 18h21
اخى و حبيبي سامى
و اخى رمزى
لكم جزيل الشكر على مجهودكم الكبير لاحياء تراث الفنان و الموسيقار الكبير الهادى الجوينى
جميل الهادى الجوينى اوى يا جماعة , و بيختار كلام و الحان فى منتهى الروعة
حقيقة جهد كبير
و اعمال شرقية غاية فى التطريب
و برغم صعوبة اللهجة
الا انكما قدمتم الكلمات و شرحها فلكم على ذلك جزيل الشكر
اكيد فيه كنوز تونسية و مغاربية موجودة فى المنتدى تستحق التقديم يا سامى
يا ريت لو توجهنا ليها و تعرفهالنا
انت عارف صعوبة البحث عن مثل هذه الكنوز وسط كل الاعمال التونسية

mokhtar haider
15/12/2008, 11h41
ساعة زينة... ساعة هانية
أنا و حبي كي تلاقينا

معذرة للنوعية تحت المتوسط قمت بتنقيته من تسجيل قديم ... أعدكم برفعه في تسجيل آخر بجودة فائقة عندما سأتحصل به من بعض الأصدقاء

محمد المذيوب
12/03/2009, 22h55
كنت أظن

محمد المذيوب
12/03/2009, 23h19
موال من آداء الهادي الجويني:

الحب

امحمد شعبان
04/04/2009, 00h28
الهادي الجويني
فين فين يا قلبي

امحمد شعبان
31/05/2009, 12h25
الهادي الجويني
الطير اللٌي سمعت نواحه

امحمد شعبان
31/05/2009, 12h31
الهادي الجويني
دور : العتاب ( كاملا )

امحمد شعبان
31/05/2009, 12h41
الهادي الجويني
سلٌم سلٌم ع الأحباب

امحمد شعبان
31/05/2009, 12h53
الهادي الجويني
غبنا وعنٌا احباب ما سألوشي

امحمد شعبان
31/05/2009, 13h02
الهادي الجويني
قالوا لي وقتاش تتوب

ramzy
31/05/2009, 14h40
و الله ألف تحية شكر لشيخ المنتدى سي إمحمد شعبان لا تكفيه حقّه على هذه النوادر التي يتحفنا بها .
الله يهنّيك و يباركلك في صحتك .

امحمد شعبان
31/05/2009, 18h34
الهادي الجويني
قلبي معاك خذيته
(تسجيل حيّ من حفل)

امحمد شعبان
31/05/2009, 21h22
الهادي الجويني
قول لها عينك تخطاني

امحمد شعبان
01/06/2009, 00h56
الهادي الجويني
يا عين ما تبكيش

صالح الحرباوي
17/07/2009, 12h36
من السهرات التي تحرمنا منها التلفزة التونسية ويصر القائمون عليها بإفساد الذوق العام بما يبثوه لنا من تفاهات

كل تلفزات العالم تبث موروثها بصفة منتظمة إلا تلفزتنا فهي تدعي الحداثة وتترك مثل هذه التسجيلات على رفوف اراشيفها


موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب كان معجبا بألحان بابا الهادي ،،، اما منتجوا ومقدموا البرامج عندنا في الإذاعة والتلفزة التونسيه فهم مفتونون بهيفاء وهبي ونانسي عجرم
،،، الله يهدي

سلام و احترام،
يا امحمد ... راهو الحكاية كيف ما يقول المثل .... شوية من الله و شوية من عبد الله ...
أول حاجة .... شوف مثلا الحضور في سهرة من أول نظرة درباني ... في سهرة حيّة فيها ....
- 2 فرق موسيقية كاملة للإذاعة و التلفزة مع المجموعة الصوتية كاملة ...
- كبار المطربين و من أشهرهم ... نعمة، أحمد حمزة، محمد أحمد، توفيق الناصر، محمد الفرشيشي ... و الكثيرين غيرهم
- كبار الممثلين و من بينهم .... الزهرة فايزة، محمد بن على، دلندة عبدو، الحطاب الذيب، .... و غيرهم....
تتخيل مطربي و فناني اليوم لهم من التواضع و الروح الأخوية و الفنية الصافية باش يحضروا مع مجموعة من الزملاء في سهرة واحدة ....
الواحد فيهم يا دوب يعمل أغنية نصف ناجحة ...:rolleyes: .... يولّي يحسب روحه نجم (ماسهلها كلمة نجم ... قداش رخصت هالايام هذه) و في الحقيقة، الواحد ولا الوحدة فيهم ما تسواش شمعة و لا فتيلة..:mdr: ويحب برنامج وحده و عنده مدير أعمال و يمكن ملحق صحفي (attaché de presse) زادة... و يولي يمد في ساقيه و يتشرط ...
ثانيا، مقدمي البرامج .... خلي و اسكت .... لا من ناحية الثقافة الفنية أو حتى الثقافة العامة ...ما يهمّ كان المظهر (يا مزيّن من برّة...آش حالك من داخل) و ربي يعلم كيفاش يختاروهم ......
أمّا عن بث برامج من أرشيف التلفزة و التي تمثل تراثنا العريق الغني من أغان و أعمال درامية و برامج ثقافية و غيرها، فهذا لا يعني المسؤولين بالمرّة.... هم يهتمون فقط بالبرامج (التفاهات) التي ستحقق (في نظرهم) أعلى نسبة من المشاهدة و ليس بالذوق العام و المحتوى الراقي ..... بربي خلّي عزاها سكات ... :(

امحمد شعبان
02/08/2009, 20h45
الهادي الجويني
قصيد : قد مضينا

امحمد شعبان
02/08/2009, 20h51
الهادي الجويني
ليال + موال + يزّيني من حبك

امحمد شعبان
02/08/2009, 20h57
الهادي الجويني
ليال + موال + يا عاشق في الزينات

امحمد شعبان
09/08/2009, 09h58
الهادي الجويني
تقسيم قانون

امحمد شعبان
09/08/2009, 10h02
الهادي الجويني
ويني الدنيا اللّي فرحنا فيها

امحمد شعبان
09/08/2009, 10h09
الهادي الجويني
يا مغيّر حالي قل لي انت فين

امحمد شعبان
09/08/2009, 21h06
الجزء الأول
من حفل تكريم الهادي الجويني بالحمامات في : 28-07-2009 بمناسبة مئوية ميلاده
يتبع

امحمد شعبان
12/08/2009, 00h22
الجزء الثاني
حفل تكريم الهادي الجويني بالحمامات في : 28-07-2009 بمناسبة مئوية ميلاده
يتبع

امحمد شعبان
12/08/2009, 20h53
الجزء الثالث
حفل تكريم الهادي الجويني بالحمامات في : 28-07-2009 بمناسبة مئوية ميلاده
يتبع

امحمد شعبان
14/08/2009, 00h38
الجزء الرابع
حفل تكريم الهادي الجويني بالحمامات في : 28-07-2009 بمناسبة مئوية ميلاده
انتهى

امحمد شعبان
14/08/2009, 01h06
حفل تكريم الهادي الجويني بقرطاج في 25-07-2009 مع فرقة الرشيدية بمناسبة مئوية ميلاده ( الجزء الأول )
يتبع

امحمد شعبان
14/08/2009, 13h42
حفل تكريم الهادي الجويني بقرطاج في 25-07-2009 مع فرقة الرشيدية بمناسبة مئوية ميلاده ( الجزء الثاني )
يتبع

امحمد شعبان
15/08/2009, 16h43
حفال تكريم الهادي الجويني بقرطاج في 25-07-2009 مع فرقة الرشيدية بمناسبة مئوية ميلاده (الجزء الثالث )
يتبع

امحمد شعبان
15/08/2009, 17h29
حفل تكريم الهادي الجويني بقرطاج في 25-07-2009 مع فرقة الرشيدية بمناسبة مئوية ميلاده ( الجزء الرابع )
يتبع

امحمد شعبان
16/08/2009, 01h50
حفل تكريم الهادي الجويني بقرطاج في 25-07-2009 مع فرقة الرشيدية بمناسبة مئوية ميلاده ( الجزء الأخير )
انتهى

محمود دمراني
17/08/2010, 10h19
الفنان الهادي الجويني في أغنية عفي عالمسكين وهو مأخوذ من حفل حي
سماعاً طيباً
محمود دمراني

abo hamza
18/11/2011, 01h00
الهـادي الجويني

لاموني اللي غـاروا مني

حفلة

جودة عـالية

محمد الأمين باني
03/01/2012, 22h44
من فضلكم هل ممكن تنزيل او ايجاد اغنية في ضوء القميرة للهادي جويني

غواص النغم
04/01/2012, 00h02
من فضلكم هل ممكن تنزيل او ايجاد اغنية في ضوء القميرة للهادي جويني

الاخ محمد الامين
مرحبا بك
الاغنية التي طلبتها موجودة في مثبت الفنان علي الرياحي واعتقد انها من كلماته ايضا
http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=107311&postcount=46

:emrose:تحيتي:emrose:

daditou
19/02/2012, 13h04
photo de hedi jouini est jolie

Sami Dorbez
21/06/2012, 00h50
تحفة
هادي الجويني وشافية رشدي والطفلة ما عرفتهاش بصراحة





http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=295511&stc=1&d=1340239805

بشيرالأنس
22/06/2012, 07h59
تحفة



هادي الجويني وشافية رشدي والطفلة ما عرفتهاش بصراحة






http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=295511&stc=1&d=1340239805

رفعتها من قبل (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=576970&postcount=26);)
:emrose:

tarak766
24/08/2012, 13h10
يا محسونة

نسخة مختلفة عن الموجودة

سماعي
26/08/2012, 14h27
يا محسونة

نسخة مختلفة عن الموجودة


هذه اصلها فيديو وموجودة في صفحة الهادي الجويني صورة وصوت

محرز العيّاشي
24/11/2012, 22h53
السلم عليكم جميعا
ألف شكر لمنتدى سمّاعي ولجميع القائمين عليه توثيقا وتصنيفا وتنسيقا , لن أتجرّأ على تقديم الأعمال الفنذية للمرحوم بابا الهادي الجويني أو الإسهام فيها نظرا وأنّ جهابذة المنتدى الموقّر قد تعهّدوا بذلك فلهم منّي شخصيّا جزيل الشكر والإحترام ’ إلاّ أنّ شغفي بحبّ فنّ بابا الهادي دعاني أن أتشارك مع إخواني بعض الصّور النّادرة لفنّان تونس الأوّل أرجو أن تنال القبول والرّضا ...


خالص وأعطر تحيّاتي للجميع ...:emrose:


http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=307975&stc=1&d=1378093508
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=307976&stc=1&d=1378093508

صالح المانسي
07/01/2013, 21h21
الى روح الفنان الهادي الجويني ابنته في وصلة فنية رائعة "ولد الوز عوام "

صالح المانسي
10/03/2013, 17h20
الـــفنان الهادي الجويني في هذا التسجيل النادر يسبقه رأي عبد المجيد بوديدح أهم ما جاء فيه أن حسيبة رشدي هي التي رتبت له مقابلة مع الموسيقار عبد الوهاب