المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زهور حسين


مصطفى نبيل
11/01/2007, 15h37
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=321676&stc=1&d=1371494417

فهرس الأغاني للفنانة زهور حسين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=633716&postcount=126)
لغاية 17/6/2013 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=633716&postcount=126)
ســـــماعي هنـــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=633716&postcount=126)
[ إعداد وتنسيق : نور عسكر ]
_____________________________

الحديث عن الفنانة الكبيرة الراحلة زهور حسين حديث يجلب الاسى والحزن لفقدان هذا الصوت العراقي الاصيل والممتلك لكل مقومات الجمال والرقة والعذوبة .. انه صوت زهور حسين أو زهرة عبد الحسين . هذه الزهرة التي تفتحت منذ بواكير طفولتها وصباها، وكانت نهايتها التفتت على اسفلت شارع له كل قساوة الدنيا.
تركت المرحومة زهور حسين آثارها الطيبة على خارطة الغناء العراقي بما تحتويها تلك الخارطة من كنوز يتضاءل امامها كل اكداس المال.
وعندما انتشر صيتها في خمسينيات القرن الماضي، وصار القاصي والداني يعرف زهور، ويعي مدى استقرار صوتها الشجي في آذانهم، تشوقوا لرؤيتها، وكانت تقصد اذاعة بغداد في الصالحية، للغناء لتلبية طلبات المستمعين ، مرددين لها كلمات الحب والاحترام والاعجاب غير المحدود، .. أحبوها وأحبوا صوتها الذي يفيض عذوبة .
كل لي شلك غايه زعلان ويّايه
يا اسمر يبو الدكات يلْ مثلك هوايه
و يذكر اخاها من امها السيد قادر ناصر بعض تفاصيل حياتها فيقول: ولدت زهور حسين في منطقة الكاظمية ببغداد عام 1924 ولم يتهيأ لها دراسة الموسيقى او بعض الطرائق الغنائية اذ لم يكن في الاربعينات و ما تلاها مدارس غنائية و انما هناك الموهبة والممارسة مع من يسبقها من المطربات و لكنها كانت ميالة للغناء الشعبي الذي كان يعرف خلال مناسبات الزواج و القبولات و غيرها و قد كان ابي المرحوم (ناصر) يحب الغناء و كان يشتري العديد من الاسطوانات الخاصة بجهاز (الكراموفون ذي البوق) و كان يستمع لقارئ المقام نجم الشيخلي و رشيد القندرجي و حسن خيوكة و من العرب فريد الاطرش و اسمهان و ام كلثوم ... و هو الذي انتبه لحلاوة صوت زهرة (و هو اسمها الحقيقي) و اول من شجعها على الغناء و كان يجد في صوتها البحة المميزة و الرائعة حتى اتخذت طريقها لاذاعة بغداد اللاسلكية عام 1947 . و تتميز اختي زهور عن سواها من المطربات بأنها تغني بأحساس صادق مبتعدة عن النمطية و لا تتصنع في ادائها و لها قدرة كبيرة على الحفظ و كثير ممن لحنوا لها اكدوا ذلك الامر . و كذلك صوتها قوي لا توجد فيه حشرجة و هي تغني بحرقة غير مفتعلة و تندمج بأجواء الاغنية و لذلك اقبل الناس على سماع صوتها الجميل. و من المقربون لها من الفنانين المطربة سليمة مراد و عفيفة اسكندر و نرجس شوقي و صديقة الملاية و الفنان حضيري ابو عزيز و داخل حسن و رضا علي و عباس جميل و الشاعر سيف الدين الولائي و عبد الكريم العلاف و محمد العصري و اخرون .
وقد تزوجت زهور سرا من رجل احبته واحبها وهو من عائلة معروفة لم تشأ ان تعرضه للاحراج امام عائلته ومجتمعه باعلان الزواج فالمجتمع العراقي المحافظ يعد الزواج من فنانة تعمل في ملهى (كارثة خلقية واجتماعية) وقد ورثها ذلك الرجل عند وفاتها حسب وصيتها.
وسجلت زهور حسين عدة اسطوانات لشركات انجليزية والمانية غنت فيها نماذج من الفولكلور العراقي فضلا عن الالحان البغدادية التي قدمها لها عدد من الملحنين البغداديين المعروفين الذين برزوا في الخمسينيات في اروقة الاذاعة امثال عباس جميل ومحمد نوشي و سعيد العجلاوي و خضير الياس و كذلك الشعراء امثال : سبتي طاهر و جبوري النجار و عبد الكريم العلاف و غيرهم .
وتعد زهور حسين واحدة من المع نجوم الغناء البغدادي وكان رصيدها من الاسطوانات عاليا في شركة جقماقجي البغدادية وهي الشركة العراقية الاولى التي ابدعت في تسجيل اصوات الفنانين الرواد في العراق مثل حضيري ابو عزيز وناصر حكيم بالنسبة للغناء الريفي وقراء المقام العراقي محمد القبانجي ويوسف عمر ومازالت في موقعها القديم في مدخل شارع الرشيد من ناحية الباب الشرقي الا ان اوضاعها وطبيعة عملها تغيرت الآن.
كما كان لزهور حضور قوي في اذاعة بغداد، ولها رصيد عال من الاغاني المسجلة والاسطوانات في ارشيف الاذاعة و كانت تغني في ملهى (أبي نؤاس) الواقع في ساحة التحرير ببغداد انذاك خلال فترة الخمسينات و الستينات حيث كان المعجبون يزدحمون في هذا الملهى لسماع اغانيها .

ومن اغانيها بالفصحى قصيدة للشاعر الاحوص ومن مقام الدشت وقد برعت في ادائه بما أيقظ حسد بعض المقاميين و هي اول اغنية لها و كان ذلك في ملهى الفارابي عام 1938 و مطلعها :
اذا أنت تعشق ولم تدر ما الهوى
فكن حجراً من يابس الصخر جلمدا
واخرى للشاعر محمد سعيد الحبوبي:
لحْ كوكباً وأمش غصنا والتفتْ ريما
فان عداك اسمها لم تعدك السيما
* ومن أغانيها الشعبية الكثير مما يصعب حصره ، منها :يادمعة سيلي—غريبة من بعد عينج يا يمة (و هي من كلمات عباس العزاوي و الحان المرحوم عباس جميل)-- الهجع-- ومنانه بعد لا تكول نتلاقة --، وجيت لاهل الهوى --آه من هذا الوقت --تضحكون اضحك الكم-- صلوات الحلو فات –يام عيون حراقة –سلمة يا سلامة—سودة شلهاني يا يمة (و هي اغنية للفنانة مسعودة العمارتلي)—يا بنية عليج الله--خالة شكو و بعض من الابوذيات منها: لو صار دولاب الهوة—لولا الغرام—لقد سار الحبيب—ايها الساقي رحيقا—اشكو الغرام—بعدة قلبي—شيفيد الموادع—جفاني طير سعدي—يا عزيز الروح—هلة و مية هلة –بعدكم الدهر علية و غيرها كما غنت للشاعر بشارة الخوري (اترى يذكرونه ام نسوه ؟ ).
* يقول عنها الرائد الغنائي المرحوم عباس جميل :
- لحنت لها أكثر من ثمانين أغنية، وقرأت مقام الدشت. في صوتها بحة تسيل رقة وحناناً وشجى، تلامس بها ارق عواطف الانسان. حوربت كثيراً رحمها الله، من قبل بعضهن بمختلف الحجج والبعض الاخر من الفنانات حاولن منافستها في طورها فلم يلحقن بها ويلامسن جرفها ، كانت متفردة رحمها الله وقد شكلنا معا ثنايئا كبيرا و كانت تربطني بها علاقة روحية حميمة و هذا ما جعلني انسجم معها في اللحن الذي اقدمه لها و لا انسى انها بكت بكاءا مرا حينما غنت (غريبة من بعد عينج يا يمة) اول مرة و كذلك في اغنية (جيت لاهل الهوى) لقد كانت رحمها الله تتفاعل مع اللحن والكلمة بشكل يمنحني القدرة على العطاء اكثر و هي مطربة كبيرة بكل المقاييس .

ويقول عنها الناقد الموسيقي والصحفي المخضرم عبد الوهاب الشيخلي :
- عرفني بها العلامة الراحل ابراهيم الدروبي مطلع اربعينيات القرن الماضي، عندما كانت تغني في اذاعة بغداد . اثبتت زهور انها تمتلك حنجرة نادرة بين المطربات العراقيات والعربيات حيث تمكنت خلال سنوات قلائل من الاستحواذ على اهتمام الكثير من المستمعين على اختلاف شرائحهم الاجتماعية. ولو تهيأ لزهور ما تهيأ لاسمهان من الملحنين لكان لها شان آخر غير ما نحن فيه ومع هذا فزهور لها تلك القامة الساحقة في ساحة الغناء.
و في التعريف عن زهور حسين في فهرس الفنانات العراقيات وفي ما كتبه الفنان رضا علي، بأن الفنان في وقتنا اي اثناء ما كان يُلحن ويغني وتغني زهور كان لا يركز على فنه وصوته، وبسبب غياب النظريات والنقاد الذين يرشدون الفنان. لذلك اجتهدت زهور حسين بحسب ثقافتها الريفية، فكانت تغني بعفوية، وبرزت شعبيتها من ادائها الاغاني الشائعة. غير انها عندما بدأت تغني من الحان عباس جميل وألحاني (رضا علي) صارت تحسب لأهمية حفظ الكلمات وإتقان اللحن. مع ذلك ظلت بصمتها هي تلك البحة والفطرة في الغناء، وسماعها في اي وقت، يبعث الطرب في النفس.
مع ذلك ايضا، ورغم اغانيها الناجحة فقد بقيت نبراتها الريفية تصفو تارة وتعكرها العفوية تارة اخرى. ويرجع هذا الاختلال في سوية الغناء الى ضبابية الطبقة التي تغنيها على الرغم مما اجتمع في صوتها من قوة وشجو وبان على معدن نفيس، فيغشاه في احيان رخص وتنعدم فيه الروح التعبيرية. وهو يتألق " بالجوابات العالية "، ويبدو ضعفه في " القرار " او في الطبقة الصوتية المنخفضة.
* رحلت هذه الفنانة الكبيرة وهي في قمة عطائها، الى عالم الخلود يوم 24/12/1964 ولها من العمر بحدود الاربعين عاماً. وخلفت ثروة غنائية ستبقى ذخراً في الغناء العراقي. رحم الله زهور التي تفتت أوراقها على شارع صلد (يربط بغداد بالحلة وهي في زيارة لزوج اختها في الحلة و بسبب الامطار انزلقت السيارة التي كانت تركبها عن الطريق العام و قد بقيت زهور فاقدة الوعي لمدة 10 ايام و بسبب رداءة الاوضاع الصحية انذاك رحلت هذه الفنانة القديرة) . فليتك أجلت هذه الزيارة لفرصة اخرى، ولكنه الموت الذي يقول فيه الشاعر:
واذا المنية انشبت اظفارها
ألفيت كل تميمة ما تنفع

alyaaa
02/04/2007, 18h47
بعد المفالة الرائعة التي اتحفنا بها الأستاذ نبيل إليكم ما يتوفر لدي لزهور حسين سأرفعها في مجموعات و هذه المجموعة الأولى.
__________________________
1. أبوذية : علّمني
2. أغنية : أويلاه يابه منهو عليّ جابه
3. أبوذية : بـعـدكم
4. مقام واغنية : اشكو الغرام(الدشت)+ ياأسمر ياحلو يامكحل العينين

alyaaa
02/04/2007, 19h13
إليكم المجموعة الثانية ازهور حسين .
__________________________
1. اغنية : أنت الحبيب والله
2. اغنية : منا نه بعد لاتكَول نتلاكَه
3. اغنية : غريبة من بعد عينج يايمه
4. اغنية : لولا الغرام حاكم

alyaaa
02/04/2007, 19h24
وهذه هي المجموعة الثالثة و الأخيرة لزهور حسين .
______________________________
1. اغنية : ماشاء الله بليّه حسد
2. مقام الدشت: لقد سار الحبيب فلستُ أدري
3. اغنية : صلوات الحلو فات
4. اغنية : سلمة ياسلامة
5. اغنية : يابنيه عليج الله

د . عدنان جواد الطعمة
11/04/2007, 18h18
مختارات من أغاني العراقية المطربة زهور حسين 1
د . عدنان جواد الطعمة
بدأت عام 1996 بجمع بعض الكاسيتات عن الأغاني العراقية القديمة و الحديثة و استعرت بعضها من الإخوة العراقيين لغرض إصدار كتاب شامل عن أشهر المطربات و المطربين يشمل سير حياتهم و معظم أغانيهم . ثم راسلت في مطلع عام 1997 عدة جهات رسمية و مؤسسات حكومية عراقية كوزارة الإعلام العراقية و محطة الإذاعة و التلفزيون العراقية و جمعية الموسيقيين العراقيين و غيرها من الدوائر إلا أني لم استلم أي رد منها على الرغم من أني أرسلت تلك الرسائل بالبريد الجوي المسجل .
كانت خطتي بادئ الأمر إعداد موسوعة شاملة تشمل قدر المستطاع كافة المطربين و المطربات مع سير حياتهم و صورهم و كافة أغانيهم مع النوطات . ثم راسلت المطرب الأخ فؤاد سالم و تحدثت مع المطرب الأخ حسين نعمة لدى لقائي به في المانيا مرتين عن مشروعي ، حيث رحب الأخوان بإصدار كتابين عنهما و على نفقتي الخاصة بعد استلام كافة أغانيهما مع النوطات و سيرة حياتهما و صورهما . فللأسف الشديد لم تتحقق تلك الأمنية بسبب مرض المطرب فؤاد سالم و انشغال الأخ حسين نعمة . فقررت أخيرا الإعتماد على نفسي في كتابة الأغاني مباشرة عن الكاسيتات القديمة و الحديثة التي توفرت لدي خدمة لتراثنا الغنائي الشعبي العراقي الجميل . وقد عانيت كثيرا عند استماع الأغاني القديمة لعدم وضوح الكلمات من خلال أصوات المطربين و الموسيقى المرافقة لهم . وقد وضعت الكلمات الغير واضحة داخل قوسين أحيانا و علامة إستفهام في أحايين عدة .
ولم أستطع معرفة أسماء مؤلفي نصوص الأغاني و ملحنيها من خلال الكاسيتات و لم تكن لدي في مكتبتي كتب الأغاني المطبوعة . لذا فأعتذر من الإخوة القراء و الأخوات القارئات .
وبعد اللتي و اللتيا صدر الكتاب عام 1997 بعنوان : نبض الوجدان ، أغاني لأشهر المطربين و المطربات ، في ألمانيا ، علما بأني بذلت غاية الجهد في ضبط إشارات و تشكيل الكلمات أثناء الإستماع إلى الكاسيتات .
نشرت أغاني المرحومين ناظم الغزالي و حضيري أبو عزيز قبل مدة . وفي هذا اليوم أقدم مختارات رائعة لأغاني المطربة العراقية الشهيرة المرحومة زهور حسين .
وقبل عرض الأغاني أستعرض ما ذكره الملحن الكبير الأستاذ عباس جميل الذي لحن لزهور حسين أولى أغانيها عام 1948 . فلنقرأ و إياكم ما قاله الملحن الشهير عباس جميل عن زهور حسين :
زهور حسين
يقول الفنان عباس جميل عن زهور حسين:_
تعرفت على زهور حسين سنة 1942 في دار الإذاعة حيث قدمت مقام الدشت وأغنية عراقية قديمة. ومنذ ذلك التاريخ بدا الملحنون بالبحث عن الحان يقدموها لصوت زهور حسين القوي الذي يتمتع بابعاد غنائية كبيرة فقد استطاعت آن تشق طريقها بنجاح كمطربة على الصعيد الشعبي، وعلى المستوى الغنائي في الوطن العربي. وفي سنة 1948 كان لي لقاء آخر معها حيث لحنت لها أغنية- أخاف أحجي وعلى الناس يكلون. تأليف محمد العزاوي ، وهذه الأغنية حولت الخط الغنائي الذي كانت تسير عليه زهور حسين وهو تحول من الميزان الثقيل إلى الميزان السريع، لذلك وجدت لها شخصية متميزة لم ينافسها فيه سوى لميعة توفيق ووحيدة خليل. لان الفنانتين كانتا تقدمان اللون الغنائي الريفي وهو الأقرب إلى لون زهور حسين. وقد تمكنت من أن اخلق نوعا من المنافسة بين المطربات، وذلك عن طريق توزيع الحاني على أكثر من صوت. وصوت زهور حسين تتخلله بحة محببة للقلوب، مما كانت تضيف إلى أذن المستمع الحنان والتعاطف وكانت تجربتي اللحنية معها في مقام البنجكاه والذي خرجت منه بأغنية- آني اللي اربد أحجي – من كلمات حارث سليم محمود . ومن أشهر الأغاني التي لحنتها لها -غريبة من بعد عينج يايمة – يم اعيون حراكه – جبت لهل الهوى – هله وكل الهلة- أما آخر لحن قدمته لها ولم تغنيه من كلمات العلاف تقول كلماته.
وين ابن الحلال ألشاف محبوبي
يردلي لهفتي وحظي ومطلوبي
واذكر إنها قبل وفاتها بساعات زارتني إلى المدرسة التي اعمل فيها حتى أكون معها لزيارة زوجها في سجن المثنى ولكن الظروف حالت دون ذهابي معها فسافرت هي وأختها وشقيق زوجها ، وعلى طريق الحلة انقلبت السيارة فتوفيت أختها ونقلت هي إلى المستشفى ، وبقيت غائبة عن الوعي قرابة العشرة أيام فارقت الحياة بعدها سنة 1964.
( نقلت هذا النص من موقع : " منتدى سماعي الطرب الشرقي الأصيل " الذي دلني مشكورا عليه الأخ كامل غانم ) .
غَــرِيــبَــــــة
( دور )
غَـرِيـبَـهْ مِـنْ بَـعَـدْ عَـيْـنِــــچ يـَا يُـمَّـهْ مِـحْـتَـارَهْ ابْـزِمـَانِـي
يـَاهُـو الـْيِـرْحَـمِ ابْـحـَالِـي يـَا يُـمَّـهْ لَـوْ دَهْـرِي رِمـَانِـي ( 2 )
حـَاچـــيـنِـي يـَا يُـمَّـهْ فَـهْـمِــيــنِـي يـَا يُـمَّــهْ ( 2 )
غَـرِيـبَـهْ مِـنْ بَـعَـدْ عَـيْـنِـــچ يـَا يُـمَّـهْ يُـمَّـهْ مِـحْـتـَارَهْ ابْـزِمـَانـِي
* * * * *
گـــَـلـْبِـي لَـوْ فُـرَحْ اِنْـتِـي فُـرَحْـتِـي گـــَـبْـلـِي يـَا احْــبَــيْــبَـهْ
تُـرُدِّ الـرُّوحْ لَـوْ يَـمِّـي گـــعَـدْتـِي يَـلْ رِيـحِـتِــچ طَــيْــبَــهْ ( 2 )
حـَاچـــيـنِـي يـَا يُـمَّــهْ فَـهْـمِــيــنِـي يـَا يُـمَّــهْ ( 2 )
غَـرِيـبَـهْ مِـنْ بَـعَـدْ عَـيْـنِــچ يـَا يُـمَّـهْ يُـمَّـهْ مِـحْـتـَارَه ابْـزِمـَانـِي
* * * * *
أَرِيـدِچ دَوْمْ لاَ تْـغِــيـبِـيـنْ عَـنِّـي يـَا رُوحِـي يـَا يُــمَّــهْ
عَــذَابِـي لَـوْ كِـثَـرْ وِايْـزِيـدْ وَنِّـي مِـنْ يِـسْـمَـعِ الـْچـــلـْمـَـهْ
حـَاچــيـنِـي يـَا يُـمَّــهْ فَـهْـمِــيــنِـي يـَا يُـمَّــهْ ( 2 )
غَـرِيـبَـهْ مِـنْ بَـعَـدْ عَـيْـنِـــچ يـَا يُـمَّـهْ يُـمَّـهْ مِـحْـتـَارَه ابْـزِمـَانـِي
* * * * *
گـــضَـيْـتِـي لاَجْـلِـي أَيـَّـامِ اوْ لَـيـَالِـي سَــــــهْــرَانَـهْ عَـلَــيَّــهْ
لَـوْ شِـــفـْـتِـي الأَلَــمْ أَثَّـرِ ابْـحـَالِـي رِضَـيْـتِـي بِالـْمِــنـِــيَّـهْ
حـَاچـــيـنِـي يـَا يُـمَّــهْ فَـهْـمِــيــنِـي يـَا يُـمَّــهْ ( 2 )
غَـرِيـبَـهْ مِـنْ بَـعَـدْ عَـيْـنِـــچ يـَا يُـمَّـهْ يُـمَّـهْ مِـحْـتـَارَه ابْـزِمـَانـِي
* * * * *
جَـيْـتْ لاَهْـلِ الـْـهَـوَى
( دور )
جَـيْـتْ لاَهْـلِ الـْهَـوَى آه ْ أَشـْـتَـكِـي امْـنِ الـْـهَـوَى ( 2 )
آنِـي عِـدْكـُمْ دَخِـيـلْ مِـنْ عَـذابٍ الـْخَـلِـيـلْ ( 2 )
آهْ چــمْ آهْ آهْ چــمْ آهْ ( 2 ) آهـَاتْ لاَهْـلِ الـْـهَـوَى ( 2 )
* * * * *
شـْـلَـوْنْ عِـنْـدِي وِلِـفْ لـَوْ وِلــَهْ مـَا يِـعِـفْ ( 2 )
جَـرْحِ الــِبْـگــَـلْـبِـي كَـلــِفْ ( 2 ) مـَا إِلــَهْ أبْـداً دُوَهْ
آهْ چــمْ آهْ آهْ چــمْ آهْ ( 2 ) آهـَاتْ لاَهْـلِ الـْـهَـوَى ( 2 )
* * * * *
اِشـْـسَـوَّه بِــيَّــهْ اشـْـعِـمَـلْ يَـوْمْ عَـنِّـي زِعَـلْ ( 2 )
عِـنْـدِي مـَا ظَـلْ أَمَـلْ ( 2 ) بَـعَـدْ مـَا نِـمْـشـِي سِـوَهْ
آهْ چــمْ آهْ آهْ چــمْ آهْ ( 2 ) آهـَاتْ لاَهْـلِ الـْـهَـوَى ( 2 )
* * * * *
جَـيْـتْ لاَهْـلِ الـْهَـوَى آهْ أَشـْـتَـكِـي امْـنِ الـْـهَـوَى ( 2 )
آنِـي عِـدْكـُمْ دَخِـيـلْ مِـنْ عَـذابٍ الـْخَـلِـيـلْ ( 2 )
آهْ چــمْ آهْ آهْ چـمْ آهْ ( 2 ) آهـَاتْ لاَهْـلِ الـْـهَـوَى ( 2 )
* * * * *
يـَاابْــنَــيَّــةْ
( دور )
يـَابْـنَـيَّــهْ عَــلـَـيْــچ الـلَّـه عَـنـِّـي لا تِـصـِــدِّيـنْ ( 2 )
بَـسْ مِـنْ تِـلاگــيـنِـي بْـوَجْـهِـي لا تِـعَـبْـسِــيـنْ
يـَابْـنَــيَّـهْ ، يـَابْـنَــيَّـهْ عَـلـَـيْــچ الـلَّــه
لَـوْ مِـنْ يَـمِّـي تِـمْـشِــيـنْ گـــَلـْـبِـي ايْـــزُولْ هَــمَّــهْ
بْـوَجْـهِـي لَـوْ ضِـحَـكْـتِـي اِمْـنَ الـلَّـه هَـايْ رَحْـمَـهْ ( 2 )
أَفْــرَحْ مِـنْ أَشـُـــوفِــچ مَــا أگــْـدَرْ أَعُــــوفِـــــچ ( 2 )
وِانْــتِــي زَيـْـنْ تِــدْرِيــنْ
* * * **
شـْـوَيـَّــهْ ارْحَـمِـي الـْمَـظْـلُـومْ خَـلِّـي يِـحِـنْ گــَلـْـبِـــچ
مُــرِّي عَـلَـيّْ كِـلْ يَـوْمْ لاَ تْـبَـدْلِــيـنْ دَرْبِــــچ ( 2 )
خَــلـِّـيـنِـي اعْـلَـى بـَالِـــــچ جُــودِيــنِـي ابْـوِصـَـالِــــچ ( 2 )
يَــامْـعَـوْدَهْ لاَ تِـنْـسِــيـنْ
* * * * *
لَـوْ شِــفْـتِــيـنِـي مَـطْـرُوحْ لاَ تْــلُــومِــيـنْ بِـــيَّـــهْ
گــَـلـْـبِـي تَـرَهْ مَـجْـرُوحْ مُـو فَـدْ جَـرِحْ بِـــيَّــهْ ( 2 )
مِـنْ غَــيـرِچ يِـطَــيْــبَــهْ گــُـولـِي يَـا حْـبـَـيْــبَــهْ ( 2 )
يَـا سَـــاعَـةْ تُـمُـرِّيــنْ
****
سَــلـْمـَى
( دور )
سَـلـْمَـهْ يَـا سَــلاَّمَـهْ خِـنْـتِـي الـْـعَـهَـدْ وَيَّـايْ
وِالـلَّــيْـلْ مَـا نَـامَـهْ تِـشْـهَـدْ عَـلـَـيَّـهْ اعْـضـَايْ ( 2 )
* * * * *
عَـوْنِـــچ يَـا سَـلـْمَـهْ عَـيْـنِ الـذِي مَـا تْـنـَامْ
وِبْـگــَـلْـبِـي يَـمَّــهْ شـُـوفِـي بَـاحْـوَالَـهْ اِشـْصـَارْ ( 2 )
* * * * *
لَـيْـلِـي سِـــهَـرْتَـهْ لاَجْــلِــــچ وَاعِـدِّ انـْجـُومْ ( 2 )
گــَـلـْبِـي حِـرَگــْـتَـهَ نـَارِ وْ دَمِـعْ وِاهـْمُـومْ ( 2 )
* * * * *
سَـلـْمَـهْ يَـا سَــلاَّمَـهْ خِـنْـتِـي الـْـعَـهَـدْ وَيَّـايْ
وِالـلَّــيْـلْ مَـا نَـامَـهْ تِـشْـهَـدْ عَـلـَـيَّـهْ اعْـضـَايْ ( 2 )
* * * * *
هـَالــْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالِـي
( دور )
هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالِـي هُـوَّ الـْـحِـرگ دَلاَّلِـي ( 2 )
هُـوَّ الــگــَلـُب هُـوَّ الـْـعَـيْـنْ أَدْرِي يْـصِـيـرْ مِـنْ بَـعْـدَيْـنْ ( 2 )
أَدْرِي هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالِـي
* * * * *
هـَالـْـمَـدلـُولْ عِـنْـدَهْ عْـيُـونْ بِـيـهِنْ كُـلْ گــَـلـُبْ مَـفْـتُـونْ ( 2 )
يـَاهُو الـْشـَافْ مـَا تِـدْرُونْ ( 2 ) مَـحْـبُـوبِ الـْـگــَـلـُبْ غَــالِـي
هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالِـي
* * * * *
أَنْـسَـهْ الـْوِلِـفْ مـَا أگــْـدَرْ لَـوْ يِــبْـتِـعِـدْ أَتْـحَـيَّـرْ ( 2 )
رُوحِـي شـْـلَـوْنْ تِـتْـمَـرْمَـرْ ( 2 ) ظّـالِـمْ مـَا رِحَـمْ حـَالِـي
هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالـِي
* * * * *
رَبِّـي شـْـلَـوْنْ هـَالـْـحِـيـرَهْ حُـبِّـي شـْـلَـوْنْ تَـدْبِـيـرَهْ ( 2 )
وِلـْفِـي مـَا أَحِـبْ غَـيْـرَهْ ( 2 ) هـذا الـْـگــَاعِـدِ اِگـْــبـَالـِـي
هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالـِـي
هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالِـي هُـوَّ الـْـحِـرَگ دَلاَّلِـي ( 2 )
هُـوَّ الــگــَلـُب هُـوَّ الـْـعَـيْـنْ أَدْرِي يْـصِـيـرْ مِـنْ بَـعْـدَيْـنْ ( 2 )
أَدْرِي هـَالـْـمَـدْلـُولْ چــتَّـالِـي

د . عدنان جواد الطعمة
11/04/2007, 18h22
مختارات من أغاني العراقية المطربة زهور حسين 2
د . عدنان جواد الطعمة
إِنْـتَ الـْحَـبِـيـبْ
( دور )
إِنْـتَ الـْحَـبِـيـبْ وَالـلَّـه وِانْـتَ الـطَّـبِـيـبْ وَالـلَّـه
إِنْـتَ الـْحَـبِـيـبْ وَالـلَّـه وِانْـتَ الـطَّـبِـيـبْ وَالـلَّـه
تَـعَـالْ تَـعَـالْ يـَا وَلَـدْ يَـمْـتَـهْ الـْوِصـَالْ يـَا حِـلـُو
تَـعَـالْ تَـعَـالْ يـَا وَلَـدْ إِنْـتَ الـْوِصـَالْ يـَا حِـلـُو
آهْ آهْ آهْ :
لَـيْـشْ تُـنْـكُـرْ وِدَادِي يـَا رُوحِـي وْ فُـؤادِي ( 2 )
گـــُلـِّي اِشـْـعَـجَبْ بَـعْـدِالـْهَـجِـرْ هِـسَّـهْ اذْكَـرِتْـنِـي
مَـاتْـگــُـلـِّي يـَا وِلْـفِـي اِشـْبِـدَهْ عَـنِّـي وْ عِـفِـتْـنِـي
آهْ آهْ هِـسَّـهْ اعْـرَفِـتْ وِلـْفِـي لـَيْـشْ بِـيـَّـهْ خِـنِـتْ ( 2 )
إِنْـتَ الـْحَـبِـيـبْ وَالـلَّـه وِانْـتَ الـطَّـبِـيـبْ وَالـلَّـه ( 2 )
تَـعَـالْ تَـعَـالْ يـَا وَلَـدْ يَـمْـتَـهْ الـْوِصـَالْ يـَا حِـلـُو ( 2 )
آهْ آهْ آهْ :
لَـيْـشْ تُـنْـكُـرْ وِدَادِي يـَا رُوحِـي وْ فُـؤادِي ( 2 )
گـــُلـِّي اِشـْـعَـجَبْ بَـعْـدِالـْهَـجِـرْ هِـسَّـهْ اذْكَـرِتْـنِـي
مَـاتْـگـُـلـِّي يـَا وِلْـفِـي اِشـْبِـدَهْ عَـنِّـي وْ عِـفِـتْـنِـي
آهْ آهْ هِـسَّـهْ اعْـرَفِـتْ وِلـْفِـي لـَيْـشْ بِـيـَّـهْ خِـنِـتْ
خـَـالــَـةْ شَــكـُو
( دور )
خـَـالَـهْ شـَكـُو شِـنْـهُـو الـْخَـبَـرْ دِحْــچـــيـلـِي
فِـدْوَهْ رِحِـتْـلـِــــچ لَـيْـشْ مـَا تُـگــْلِـيـلـِي ( 2 )
وْ عَـيْـنِـي دِگــولـِيـلـِي اشـْصـَارْ خـَالـَهْ شـَكـُو
وَ الـلّـه شـَـعَـلـْـتِــيــنِـي بـْـنـارْ فِـدْوَهْ شـَكـُو ( 2 )
عَـيْـنِـي شـَكـُو
خـَالَـهْ عَـلَـيْـــچ الـلَّـه اِشـسِـمَـعْـتِـي خَـبَـرْ
مَـحْـبُـوب گــَـلـْـبِـي ، عَـيْـنِـي يِـمْـكِـنْ نُـفَـرْ ( 2 )
وْ گــَـلـْـبِـــچ عَـلـَـيَّــهْ يـَاحْـبَـيْــبَـهْ اِنْـكِـسَـرْ ( 2 )
مـَا يْـهِـمْـنِـي خـَلـِّـي ايْـرُوحْ ، خـَالـَـهْ شـَكـُو
وَالـلّـه تـِرتـَاحْ مِـنَّـه الـرُّوح ، فِـدْوَه شـَـكـُو ( 2 ) ، عَـيْـنِـي شـَكـُو
* * * * *
وِحْـيـَاةْ عَـيْـنِــچ گــَـلـْـبِـي مَـلِّ الـْوِلِـفْ
يـَا رَيْـتْ عَـنْ حـَالـِي حَـبِـيـبِـي يِـعِـفْ ( 2 )
نـَارِ الـْـعِـشِـــكْ تِـدْرِيـنْ خـَالـَهْ كـَـلِـفْ ( 2 )
مـَا بِـيَّـهْ مُـهْـجَـهْ اوْ رُوحْ ، خـَالَـهْ شــَكـَو
وَاصْـبِـرْ وَاســَاهِـرْ زَيْـنْ ، عَـيْـنِـي شـَكـُو ( 2 )
آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أَحْـجــي
( دور )
آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أّحْـچــي وِالـْعـَالَـمْ يِـسَـكْــتُـونِـي ( 2 )
نَـوْبْ أَضْـحَـكْ نَـوْبْ أَبْـچــي ( 2 ) ذِبْـلَـنْ بِـالـْبَـچــي عْـيُـونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
* * * * *
سـَاكِـتْ وِ الـْـگــَـلُـبْ خـَالِـي مـَا أَدْرِي اشـْجِـرَهْ ابْـحـَالِـي ( 2 )
مـَا أَدْرِي اشـْجِـرَهْ ابْـحـَالِـي
إِنْـتَ الـلِّـي اشـْـغَـلِـتْ بـَالِـي خَـلـَّـيْـت أهْـلِـي يـْـعـَادُونِـي ( 2 )
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
* * * * *
آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أّحْـچــي وِالـْعـَالَـمْ يِـسَـكْــتُـونِـي ( 2 )
نَـوْبْ أَضْـحَـكْ نَـوْبْ أَبْـچـي ( 2 ) ذِبْـلَـنْ بِـالـْبَـجــي عْـيُـونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
* * * * *
كُـلْ مـَا أَذْكُـرِ الأَيـَّامْ راحَـتْ صُـفَـتْ كـَالأحْـلامْ ( 2 )
تِـدْرِي بِـيـكْ گَـلـْبِـي هَـامْ كُــلِّ الـنَّـاسْ عـَـادَونِـي ( 2 )
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
* * * * *
آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أّحْـچــي وِالـْعـَالَـمْ يِـسَـكْــتُـونِـي ( 2 )
نَـوْبْ أَضْـحَـكْ نَـوْبْ أَبْـچــي ( 2 ) ذِبْـلَـنْ بِـالـْبَـچــي عْـيُـونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي ( 2 )
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
يـَا عَـزِيـزِ الـرُّوحْ
( دور )
يـَا عَـزِيـزِ الـرُّوحْ يـَا بَـعَـدْ عَـيْـنِـي ( 2 )
شِـنْـهُـو ذَنْـبِـي وَيـَّاكْ مـَا تِـحـَـاچــيـنِـي ( 2 )
* * * * *
اشْـسَـوَّيْـتْ أَنَـهْ وَيـَّاكْ وِاشـِّـفِـتْ مِـنِّـي ( 2 )
شِـنْـهُـو الـْبِـدَرْ صَـدَّيْـتْ عَـنِّـي اوْ عِـفِـتْـنِـي ( 2 )
* * * * *
وَيْـنْ أَنَـهْ اوْ يـَا حـَالْ يَـرْدُونْ أَخـَاوِي ( 2 )
ضِـلـع وْ ضِـلِـعْ كِـسْـرَوْهْ خَـلـَّـوْنِـي أَداوِي ( 2 )
* * * * *
يـَا عَـزِيـزِ الـرُّوحْ يـَا بَـعَـدْ عَـيْـنِـي ( 2 )
شِــنْـهُـو ذَنْـبِـي وَيـَّاكْ مـَا تِـحـَـاچـيـنِـي ( 2 )
* * * * *
صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ
( دور )
صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ
فـَاتْ مـَا سَـلـَّـمْ عَـلَـيْـنَـهْ ، صَـلـَوَاتْ
نُـورْ يِـسْـطَـعْ مِـنْ جِـبِـيـنَـهْ ، صَـلَـوَاتْ
صَـلَـوَاتْ ، صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ ( 2 )
* * * * *
شــُـوفُـوا وِلـْفِـي شـْلـَـوْنْ مَـنْـظَـرْ بِـالـْجَـمـَالْ
عْـيُـونْ عِـنْـدَهْ أَحْـلَـى مِـنْ عَـيـنِ الـْغَـزَالْ ( 2 )
حُـسْـنَـهْ صَـلـُّـوا عـَالـنِّـبِـي مِـثْـلِ الـْـگــُـمَـرْ ( 2 )
عْـيُـونْ سَـوْدَهْ وْ سِـحِـرْ بِـيـهـَا ، صَـلَـوَاتْ
رْمُـوشـْـهَـا تِـحْـرِسْ عَـلَـيْـهـَا ، صَـلَـوَاتْ ( 2 )
صَـلَـوَاتْ ، صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ ( 2 )
* * * * *
عْـيـُونْ مِنِّ عْـيُـونَـهْ صـَارَتْ بِـالـدِّلِـيـلْ
لَـوْ مِـشـَـهْ مِـثـلِ الـْغُـصِـنْ مِـثْـلَـهْ يِـمِـيـلْ
عَـذَّبِ الـْعُـشـَّـاگ أَبُـو خَـصْـرِ الـنَّـحِـيـلْ ( 2 )
شـَامَـهْ حِـلـْوَهْ فَـوْگ بِـيـهـَا ، صَـلـَوَاتْ
إحْـنَـهْ عُـشـَّـاگـهْ اوْ عـَزِيـزَه ، صَـلـَوَات ( 2 )
صَـلَـوَاتْ ، صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ ( 2 )
* * * * *
چــَانْ مِـنْ يُـمُـرْ عَـلَـيْـنَـه يِـبْـتِــسِـمْ
وِالـْحَـوَاجِـب فَـوْگ عَـيْـنَـهْ طِـلـِّـسِـمْ
مِـن يُـمُـرْ يْـسَـلـِّـمْ عَـلَـيْـنَـهْ يِـبْـتِـسِـمْ
وِالـْحَـوَاجِبْ فَـوْگ عَـيْـنَـهْ طِـلـِّـسِـمْ
گـــَـلْـبِـي مِـنْ سَـهْـمِ الـْمَـحَـبَّـهْ يِـنْـقِـسِـمْ
يِـلـْتِـفِـتْ وِ يْـدِيـرْ عَـيْـنَـهْ صَـلَـوَاتْ
نـُورْ يِـسْـطَـعْ مِـنْ جِـبِـيـنَـهْ صَـلَـوَاتْ
صَـلَـوَاتْ ، صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ ( 2 )
* * ** *
صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ
فـَاتْ مـَا سَـلـَّـمْ عَـلَـيْـنَـهْ ، صَـلـَوَاتْ
نُـورْ يِـسْـطَـعْ مِـنْ جِـبِـيـنَـهْ ، صَـلَـوَاتْ
صَـلَـوَاتْ ، صَـلَـوَاتْ اِلـْحِـلـُو فـَاتْ ( 2 )
* * * * *
يـَااسْــــمَــرْ يـَا حِـلُـو
( دور )
يـَااسْـمَـرْ يـَا حِـلُـو يـَامْـكَـحِّـلِ الـْـعَـيْـنَـيـنْ ( 2 )
بَـسْ عـَادِ الـْجِـفَـهْ يِـكْـفِـي الـْهَـجِـرْ يـَا زَيْـنْ ( 2 )
* * * * *
يـَا حِـلـْوِ الـشـِّـكِـلْ يـَا أَسْــمَـرِ الـْوَجْـنـَاتْ ( 2 )
بُـعْـدَكْ تـَاهْ فِـكْـرِي وَاسـْـحـبِ الـْحَـسْـرَاتْ ( 2 )
عَـذَّبْتِ الـْـگــَـلـُبْ بِـعْـيُـونَـكِ الـْوَسْـعـَاتْ ( 2 )
مَـااعْـرَفْـتِ الـسِّـبَـبْ تُـجُـرْ عَـجَـبْ يـَاوِلـْفِـي گــُلـِّي
يَـوْمْ يـَااسْـمَـرْ ، يـَاابـيَـضْ يـَا حِـلـُو يـَامْـكَـحِّـلِ الـْعَـيْـنَـيْـن
* * * * *
يـَااسْـمَـرْ يـَا حِـلُـو يـَامْـكَـحِّـلِ الـْـعَـيْـنَـيـنْ
يـَااسْـمَـرْ يـَا حِـلُـو يـَامْـكَـحِّـلِ الـْـعَـيْـنَـيـنْ
بَـسْ عـَادِ الـْجِـفَـهْ يِـكْـفِـي الـْهَـجِـرْ يـَا زَيْـنْ
بَـسْ عـَادِ الـْجِـفَـهْ يِـكْـفِـي الـْهَـجِـرْ يـَا زَيْـنْ
* * * * *
وختاما أرجو أن أكون قد وفقت في عرض هذه المجموعة القيمة النادرة من نصوص أغاني المطربة العراقية زهور حسين خدمة للإخوة والأخوات و تسليط الأضواء على كنوز تراثنا العراقي الجميل و لهجتنا البديعة .
مع أطيب تمنياتي
د . عدنان جواد الطعمة
ألمانيا في 11 / 4 / 2007

ابو سراج
21/04/2007, 18h52
الى مستمعي هذا الصوت الرخيم هذه : ابوذية : ودعني مع أغنية يمطلعه عين وعين .
__________________________
ابو ذية مع اغنية يمطلع عين و عين !

ابو سراج
27/04/2007, 11h37
هذه مجموعة من الاغاني التي غردت بها المطربة زهور حسين
__________________
لا تدر لي ايها الساقي رحيقا (المؤشر 5)

عمر كامل
15/12/2007, 19h12
كلمات المقام و البستة

المقام :

اذا انت لم تعشق ولم تدري مالهوى
فكن حجرا من يابس الصخر جلمدا

فما العيش الا ما تلذ و تشتهي
وان اثر اللوم الحسود و فندا

و اني لاهواها و اهوى وصالها
كما يشتهي الضمآن لماء مبردا


البستة :

ايقاع الجورجينة :

يا عزيز الروح يا بعد عيني
شنهو ذنبي وياك ما تحاجيني
_ _ _ _
!!!

]تو كولي زورخي من بولبلي شايدو
من جانام جاهجي يارام شدي شايدو
_ _ _ _

اشسويت انة وياك واشفت مني
شنهو السبب صديت عني او عفتني
شنهو السبب صديت رحت او عفتني
_ _ _ _

وين انة وبيا حال يدنا خاوي
ضلع او ضلع كسروة ربنا يداوي
_ _ _ _

ا عزيز الروح يا بعد عيني
شنهو ذنبي وياك ما تحاجيني

_________________

!!!

ملاحضة لست متاكدا من صحة كتابتي للمقطع ا لفارسي و لان معلوماتي قليلة فية لذلك ارجو المعذرة اذا اخطات في النقل
و حسب معلوماتي القليلة في اللغة الفارسية تتحدث عن عن غناء البلبل و تذكر الزهورفي كلمة ( كول )
شايدو اعتقد انها تعني غناء او شدو
جاهجاه اعتقد تعني ضحك
و ارجو من يعرف اللغة الفارسية بان يساعدني في الترجمة و تصحيح النص
_________________
الإشراف : تم حذف الملف الرام لعدم جودته ، المشاهدات [121]
الإستماع هنـــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260002&postcount=18)

عمر كامل
15/12/2007, 19h32
بالنسبة لمقام الدشت هو فرع من مقام البيات درجة ركوزة الاصلية على الري

زهور حسين اختصت بقراءة مقام الدشت وقد ابدعت فيه و احب ان اضيف ان الكثير من اغاني زهور حسين المطربة الكبيرة كانت ممنوعة لانها استخدمت كلمات فارسية في اغانيها مع العلم انها بدات الغناء بقراءة ( القرايات الحسينية في مدينة الكاظمية المنطقة التي تربت و ترعرعت فيها )و من المعلوم استخدام الدشت في هذه المناسبات كثيرا و ليس كل الوقت و ان زهور حسين عراقية اصيلة من اصول فارسية ولانها كانت تهمة بحد ذاتها لذلك كانت محاربة من قبل وسائل الاعلام الرايسية في ضل النظام السابق على الرغم من وفاتها .
توفت المطربة الكبيرة صاحبة الصوت الصداح بحادث سيارة مؤلم رحمها الله .

عمر كامل
16/12/2007, 11h31
مقام الدشت
من كلمات الشاعر الكبير السيد محمد سعيد الحبوبي
لاتدر لي أيها الساقي رحيقاً

واحب ان انوه على اني وضعت نبذة عن الشاعر العراقي الكبير محمد سعيد الحبوبي في قسم المقالات و الدراسات - العراق
______________________________
الإشراف : تبديل صيغة الملفRM ، المشاهدات [90]

hasanh
16/02/2008, 21h12
زهور حسين مواليد كربلاء عام 1924 والتي رحلت عن عالمنا منتصف الستينيات بعد ان عاشت حياة صاخبة ملأت الاسماع والافئدة وشغلت العقول.

وبعد ان تخرجت في المدرسة الشعبية للغناء وقفت بعد ذلك على المسارح وقد غنت في ملهى الجواهري وملهى حسن صفو وملهى الهلال وملهى الشورجة حتى قدر لها ان تدخل للاذاعة وتقدم حفلاتها الاسبوعية وبعد ان التقى بها الملحن عباس جميل ورضا علي وسعيد العجلاوي ولفيف من شعراء الاغنية امثال جبوري النجار وسبتي طاهر وسيف الدين ولائي ومحمد العطري وغيرهم خرجت من خلال المذياع بأغان جديدة وثوبٍ زاه فغنت:” يم عيون حراكة “ و” خالة شكو “ و” احاجيني يا يمه “ وغيرها.
وخلال عملها في المسارح تعرفت على شخصيات متنوعة بينهم الشقاوات والشعراء والفنانون ولكن شاء حظها ان تعشق فتى جميلاً يدعى صباح تزوجها فيما بعد وكانت تعشق سباق الخيل وقد جنت اكثر من فرس وربحت الكثير وخسرت الكثير فكانت روح المغامرة ديدنها في الحياة التي عاشتها حيث سكنت اول الامر في منطقة الشيوخ في الكاظمية ثم انتقلت الى محلة القاهرة وبعد ان اشتهرت انتقلت الى بيتها الجديد في شارع 52 وتغزلت بعشيقها وغنت له العديد من الاغاني منها حلو حلو اهوايه حلو اشكد حلو والله وبعد لتكول نتلاكه واذا انت لم تعشق، وغيرها وكانت خاتمة حياتها فاجعة فعندما قررت زيارة زوجها في سجن الديوانية شدت الرحال مع اخ زوجها واختها فاطمة وولدها في سيارة فوكس واجن ـ وكان اليوم ممطرا حيث اعترضهم في الطريق قطيع من الماشية مما سبب الحادث في انقلاب السيارة وموت فاطمة على الفور فيما نقلت زهور الى مستشفى الحلة وبقيت هناك لمدة عشرة ايام فاقدة الوعي حتى فارقت الحياة لتترك بعدها العديد من الاسئلة والكثير من المشاريع المؤجلة ولكنها تركت ايضا مكتبة صوتية خالدة لأروع مطربة فطرية عرفها الغناء العراقي من العراق(عامر خيربك) . مارست زهور حسين ادخال الابيات العجمية في الاغنية العراقية وكان هذا سهلا عليهما حيث انها كانت كربلائية مما يجعلها قريبة من هذه اللغة .

hasanh
27/02/2008, 12h28
زهور حسين سويحلي بعده قلبي

مع التحية
_____________________
نسخة واضحة هنــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260259&postcount=19)

hasanh
27/02/2008, 13h26
1:زهور حسين. انت الحبيب . بستة مع مقطع واحد فارسي

2:زهور حسين . لقد سار الحبيب . افشار فارسي وهو يختلف بنواحي كثيرة عن الاوشار البغدادي وان كان يضاهيه جمالا

مع التحية

وتوجد ايضا اغاني لزهور حسين في نفس هذا المنتدى

أيــام زمــان
10/05/2008, 23h04
السلام عليكم

زهور حسين .. صوت بغدادي مرهف .. يدخل شجنها عنوةً للنفس
وهذه مساهمة بسيطة .. للمنتدى وللإخوة الاعضاء .. صورة (( زهور حسين ))
وتقبلوا تقديري

abdou_145
12/06/2008, 15h06
أغنية أخاف احچي وعليّه الناس يكَلون
التسجيل : 10:37 دقيقة


تحياتي

بشرى خالد
23/09/2008, 17h57
معلومات قيمة استاذ عمر كامل تتحفنا بها دائما فكل التقدير والشكر لك .
المطربة القديرة زهور حسين من اجمل الاصوات النسائية
http://www.geocities.com/asmahelanatrash/zuhor_husain.psd.jpg
وانا احد عشاق صوتها .!
ألف:emrose: لجهودك

أحمد عبد الواحد
22/12/2008, 18h31
مقام الدشت
إذا انت لم تعشق
*** وأغنية : يا عزيــــــز الروح ***

للمطربة زهور حسين
:emrose:

أحمد عبد الواحد
23/12/2008, 17h53
*** بعده قـــلبي***

للمطربة زهور حسين

أحمد عبد الواحد
23/12/2008, 18h14
أغنية
*** سودة شلاهاني ***

للمطربة زهور حسين

قصي الفرضي
13/06/2009, 18h45
الاخوة الاعزاء
السلام عليكم
تسجيل نادر ولحن رائع بكل معنى الكلمة ونغم اللامي يقطر نقيا منه فارضا اسلوب صالح الكويتي المميز ... أداء زهور حسين كان بمستوى رائع للغاية وكأن اللحن فصل خصيصا لصوتها ولطريقة اداءها ولا أظن ان اي من مطربات جيلها كانت ستؤدي هذا اللحن بهذه الطريقة الشجية ... اعتقد ان شخصية زهور حسين الغنائية كانت ستصبح أكثر غنى وتنوعا لو استمر صالح الكويتي بالتلحين لها بطريقته المتميزة التي لمسناها في هذه الاغنية .
واللحن من درر ألحان اللامي على الإسلوب التقليدي .. أي على إسلوب صالح الذي فرضه على المستمع آنا ذاك وبإسلوب رائع .. قد يكون هذا اللحن من آخر ما لحنه صالح الكويتي في العراق قبل هجرته .

تحياتي ..........
قصي الفرضي / العراق بغداد.

يكولون محبوب القلب
لحن : صالح الكويتي
غناء : زهور حسين
من نغم اللامي
شركة كولومبيا : بيروت : 1947

قصي الفرضي
03/07/2009, 07h34
نغم البيات الشوري من الانغام الجميلة والنادرة الاستخدام في العراق وها هي زهور حسين تشدو بهذا النغم في البستة الرائعة (الحاكم العادل نخيته ) من الحان الموسيقار العراقي المبدع صالح الكويتي على اسطوانات شركة كولومبيا في بيروت 1947 .
الفرقة الموسيقية صالح الكويتي كمان يوسف زعرور الصغير قانون داوود الكويتي عود حسين عبد الله ايقاع .
سماعا ممتعا .
تحياتي ........
قصي الفرضي / العراق بغداد

سمهر بغداد
22/08/2009, 22h15
ألف شكر وتقدير للأخ مصطفى نبيل وألأخ ألطعمة على هذا ألمجهود ألقيّم
والرائع لتسليطه ألضوء على حياة فنانة آنس بها ألناس إذذاك ولوقتنا ألحاضر ...
واحب أن أضيف على ماتفضل به ألأخوة بأن آخر كلمات نطقت بها ألرحومة زهور حسين
لعمي ألدكتور (....) رحمه ألله حيث كان طبيبآ في ألحلة إذذاك
(( دكتور على بختك أخذ كل ما أملك وإشتريني ))
وبعدها فارقت ألحياة لأنها كانت في ألنزع ألأخير ....
وقد قيل وقتها أن عائلة زوجها صباح أفندي هي من دبرت ألحادث عن قصد لأبعادها عن صباح إبن ألذوات
لشدة تعلقه وهيامه بها ....

د.نعمان
13/12/2009, 22h30
زهور حسين
أصوات لاتنسى
اقدم لكم وبكل اعتزاز حلقتين متعاقبتين <الثانية والأخيرة>لأحب صوت ريفي نسائي لقلبي.احب بحتها كما احبها من قبلي الفنان الكبير عباس جميل .برنامج أصوات لا تنسى له ميزة ونكهة خاصة لأنه -وكما قلت عندما رفعت الحلقة المخصصة للفنان الياس خضر- موضوعي و يتناول وبالتسلسل الزمني والفني السيرة الذاتية للفنان والمؤثرات العائلية او الفنية التي ساهمت في تكوين وصقل موهبته.الحلقتين سجلتهما بنفسي في اوائل عام 1990من احدا الأذاعات العربية في باريس نقلاً عن اذاعة بغداد.
اضطررت لتقسيم كل حلقة الى قسمين <ملفين>بسبب حجم الملفات.المدة الكلية للحلقتين 48 دقيقة و 40 ثانية.
الملف الأول من الحلقة الأولى يضم الأغاني التالية:
- يقلون محبوب الكلب
- زماني ما ضحك وياي<ابوذية>
- تعال اسمع و شيحجون
- نهاري نهرت الروح <طور العنيسي>

ألملف الثاني من الحلقة الأولى يشمل الأغاني التالية:
- جفاني طير سعدي<بستة>
- لولا الغرام حاكم
- الهجع< مع شرح منشأ الكلمة>
- سلمة يا سلامة

د.نعمان
13/12/2009, 23h02
زهور حسين
أصوات لا تنسى
والان ارفع لكم ملفات الحلقة الثانية. الملف الأول يضم ما يلي:
- وحيكم هله وميت هله بيكم < جزء من مقدمة الحلقة>
- يقلون محبوب الكلب <جزء من مقدمة الحلقة>
- منانة و بعد لتكول نتلاقة
- ألوجن...بصوت حضيري أبو عزيز
- ألوجن ...بصوت زهور حسين

الملف الثاني لهذه الحلقة الأخيرة يضم:
- لاحظت برجيلها و لا خذت سيد علي... بصوت داخل حسن.
- لا حظت برجيلها و لا خذت سيد علي...بصوت زهور حسين.
وستعلمون بأن الأغنية الأصلية هي لزهور حسين وكتبت بناء على طلبها.
- غريبة من بعد عينج يا يمة
اكرر بأن الحلقتين متعاقبتين :الحلقة ماقبل الأخيرة والحلقة الأخيرة

نور عسكر
07/01/2010, 22h29
المطربة الكبيرة زهور حسين
في أغنية رائعة
(( جيت لهل الهوى ))
التسجيل : 4:29 دقيقة
من الحان الموسيقار عباس جميل
وعلى ايقاع الجورجينة
لكل محبي الطرب العراقي

داؤد بغدادي
28/01/2010, 20h20
لقد سار الحبيب فلست ادري

موجودة في المنتدى ولكن اعتقد هذه تختلف
______________________________
الإشراف
الملف نفسه ولايوجد أي إختلاف في الملف المرفوع ، تسجيلك أنقى
هنـــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61461&postcount=4)
مع الشكر

د.نعمان
12/02/2010, 22h10
زهورحسين

استمعت لأول مرة إلى المطربة الفذة زهور حسين عندما كنت تلميذاً في الابتدائية. كنت متوجهاً إلى المدرسة بصحبة احد التلامذة من الجيران عندما تناهى إلى أسماعنا صوتاً شجياً من مذياع أحد البيوت يغرد قائلاً "انت الحبيب...انت الطبيب..تعال تعال يا ولد...انت الوصال يا ولد" ’ الصوت أعجبنا و كذلك اللحن فتوقفنا لبضعة لحظات للاستمتاع بذلك الصوت قبل أن نواصل السير إلى المدرسة. ومنذ ذلك الوقت أخذت أتابع أغاني و أخبار المطربة المحبوبة زهور حسين ’ وعندما جئت إلى فرنسا حرصت على أن أأخذ معي كاسيت لها اشتريته من محل تسجيلات يقع في عمارة الاورفلي في الباب الشرقي.

أعزائي أقدم لكم هذه الباقة من أغاني زهور حسين وعددها 12 قطفت معظمها ( أول تسعة ) من كاسيت كتب عليه العنوان التالي " زهور حسين نوادر 1935". أما البقية فقد قطعتها من الكاسيت الذي جلبته معي من بغداد و حرصت على تجنب التكرار.


ألملف ألأول : أُغنية ألوجن ( تختلف عن تلك التي رفعتها ضمن برنامج أصوات لا تنسى )

د.نعمان
12/02/2010, 22h16
زهور حسين

ألملف الثاني: أُغنية جم دوب روحي معلعلة

د.نعمان
12/02/2010, 22h20
زهور حسين

ألملف الثالث: أُغنية شامة لو بله

د.نعمان
12/02/2010, 22h28
زهور حسين

ألملف الخامس: أُغنية هالمدلول جتالي

د.نعمان
12/02/2010, 22h35
زهور حسين

ألملف السادس: وحيكم هلا وميت هلا بيكم ( كاملة مقارنة مع تلك التي قدمت من برنامج أصوات لاتنسى وكانت بمثابة مقدمة للحلقة )

د.نعمان
12/02/2010, 22h38
زهور حسين

ألملف السابع: أُغنية قلي شلك غاية ( أُغنية رائعة )

د.نعمان
12/02/2010, 22h41
زهور حسين


ألملف الثامن: أبوذية ( ونساك) لا تظن القلب ينساك
____________________
الإشراف
نسخة اطول وافضل هنـــــــا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431354&postcount=64)
المشاهدات [72]

د.نعمان
12/02/2010, 22h46
زهور حسين

ألملف التاسع:أُغنية ياهو المثل قلبي

د.نعمان
12/02/2010, 22h50
زهور حسين

ألملف العاشر: أبوذية روحي تلوب من فرقاك ولها

د.نعمان
12/02/2010, 22h59
زهور حسين

ألملف الحادي عشر: موال اشكو ألغرام وأنت عني غافلُ ثم أغنية يا اسمر يا حلو ( ألأغنية مكررة ولكنني لم أحذفها لأنها تعقب الموال مباشرة لتجنب الأخلال بجمالية الملف )

سليمان الرحيمي
21/02/2010, 15h41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عضو في النتدي اتشرف بكم انا من اشد المعجبين بصوت زهور حسين منذ زمن اشكر كم علي هذه النوادر لزهور حسين وخاصه الدكتور نعمان معضم الاغاني موجوده عندي والغير موجوده ساشارك بها وهناك اغنيه اتمني من الدكتور ان تكون موجوده عنده ان بتحفنا بها اغنية انا الي اريد احجي والعالم يسكتون :اجمل ما غنت زهور حسين بشهادة الموسيقار الكبير عباس جميل وهذه مشاركتي في هذه الاغاني

د.نعمان
22/02/2010, 21h21
الأخ العزيز سليمان الرحيمي
السلام عليكم .اشكرك على مشاركتك ومرحباً بك بيننا في منتدى سماعي. سأبحث عن أغنية انا اللي اريد احجي لزهور حسين عسى ان اعثر عليها , كما ارجو منك ان ترفع لنا مشكوراً الأغاني المتوفرة لديك و الغير مكررة كي تكتمل مجموعة اغاني الفنانة المعجزة زهور حسين. شكراً مرة اخرى والى اللقاء.

سليمان الرحيمي
23/02/2010, 08h52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر الدكتور نعمان علي المشاركه باالنسبه للاغاني منذ امس احاول ان ارقعها ولا تتم ارجو المساعده عن كيفية رفعها عن طريق المرفقات حيث حولتها من الكاسيت الي mp3 , ونوع الملف الخاص بmp3

سليمان الرحيمي
26/02/2010, 20h52
مشاركتي الأولى لزهور حسين

توبة اذا اهواك بعد التوبه
**
______________________________
الإشراف : تنقية التسجيل ، المشاهدات [58]

د.نعمان
26/02/2010, 22h20
الأخ العزيز سليمان الرحيمي
لقد ارسلت لك رسالة خاصة عن كيفية رفع الملفات ارجو ان تكون قد استلمتها . وهي تعليمات تفصيلية و مبسطة سبق وان زودني بها الأستاذ الشهم اسامة عبد الحميد وافادتني كثيراً. كما توجد تعليمات بعنوان "كيف اشارك" تقع في اعلى الصفحة الرئيسية للمنتدى يمكن الاستعانة بها.
البداية ربما صعبة وقد مررنا بها من قبلك ولكن بعد رفع الملفات الاولى ستصبح العملية سهلة جداً.
مع التقدير
نعمان

سليمان الرحيمي
27/02/2010, 16h35
مشاركتي لزهور حسين ارجو ان تسركم :emrose::emrose::emrose::emrose:
مع مشاركة اخرى هي
1. علياني الياني
2. اغنية حلو حلو إشكَد حلو والله
, كما ان اتمني من الدكتور نعمان ان يعثر علي اغنية (انا الي اريد احجي والعالم يسكتوني) لشدة جمالها في اداء زهور حسين

د.نعمان
08/03/2010, 20h52
الأخ العزيز سليمان الرحيمي
أُحيك يا أخي على هذه الأغاني الرائعة للمطربة العملاقة زهور حسين. وأرجو منك الأكثار بما تجود به مكتبتك الفنية العامرة انشاء الله.
أخي الفاضل لقد بحثت عن أُغنية "اني الي أريد احجي والعالم يسكتوني" في مكتبتي و في رفوفي العالية ولم اجدها وانا في حيرة من ذلك اذ ان صوت زهور حسين في ترديد الأغنية لا يزال يرن في ذهني وكل تصوري انني املك الأغنية ولكني لم أجدها. انني في الوقت الذي اسف فيه لذلك فاني ادعو الأخوة في المنتدى ان يساعدونا على العثور على هذه الأغنية الرائعة التي تشدو بها زهور حسين بكل اجادة وجمال.

ابوحمد
09/03/2010, 20h39
إلى الأخ د نعمان , أعتقد أن هذه هي الأغنية التي تبحث عنها , سماعا طيبا , تحياتي .

زهور حسين - أخاف أحچي ( أحكي) علياّ الناس يقولون
تسجيل مختلف :8:58 د
أحشي !

د.نعمان
09/03/2010, 23h28
الأستاذ الكريم أبو حمد المحترم



أشكرك جزيل الشكر على تفضلكم لرفع هذه الأغنية الجميلة للفنانة زهور حسين. لقد استمعت إليها مرتين و كادت أن تبكيني مرتين, فلصوت الفنانة زهور حسين مكانة في قلبي منذ أن كنت تلميذاً في المدرسة الابتدائية. هذه الأغنية يا أستاذي الجليل تشبه إلى حد كبير الأغنية المقصودة والتي نبحث عنها وذلك من حيث الكلمات ومن حيث المعنى وربما حتى اللحن. إن بعض كلمات الأغنية المقصودة وحسب ما تسعفني ذاكرتي تقول"انا الي أريد احجي والعالم يسكتوني....نوبة اضحك نوبة ابجي..." . أرجو من الأخ سليمان ألرحيمي أن يبدي رأيه .

سيدي الكريم لقد أفرحتني مشاركتك و تقديم هذه الأغنية الرائعة لزهور حسين والتي أعتبرها من أحسن وأفضل الهدايا التي استلمتها هذا العام.
مع التقدير

فاضل الخالد
10/03/2010, 07h11
عزيزي د.نعمان المحترم
ان الاغنية التي تفضل الاستاذ( بوحمد )برفعها لزهور حسين هي الاغنية المقصودة التي تبحث عنها اذ ان عنوانها او مذهبها الاصلي هو( اريد احجي وعليَ الناس يكلون )
اما ما اوردته ما هو الا احد مقاطع الاغنية وليس مطلعها ويبدو انك تتذكر هذا المقطع منها مما حصل نوع من الارتباك
فشكرا لك على ما تتحف به قسم العراق في هذا المنتدى من العديد العديد من الاغنيات والتسجيلات لعمالقة الغناء العراقي في عصره الذهبي
وشكرا جزيلا للاستاذ (بو حمد) على رفعه لهذه الاغنية لمطربة ورائدة الغناء العراقي الفنانة( زهور حسين)

سليمان الرحيمي
10/03/2010, 11h25
الاخ العزيز الدكتور نعمان والاخوان المشاركون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا استمع لزهور حسين منذ زمن واغنية اخاف احكي وعلي الناس اعرفها جيدا اما اغنية انا الي اريد احجي والعلم يسكتون اعرفها جيدا وسبق للدكتور ان ذكرها في مختارات عراقيه في الصفحه الاولي وكانت موجوده عندي منذ زمن وقتها اما باقي الاغاني لزهور حسين سارفعها لكم وشكرا :emrose::emrose::mdr::mdr:

د.نعمان
10/03/2010, 20h26
سيدي العزيز أبو حمد



إن مداخلة الأخ العزيز فاضل الخالد والذي يتمتع والحمد لله بذاكرة قوية قد رفعت الغموض الذي حصل. نعم يا أخي الكريم إن الأغنية التي تفضلتم بها مشكوراً هي الأغنية المقصودة. أشكرك من أعماق قلبي . لقد أنقذتني من الإحراج أمام الأخ سليمان الرحيمي الذي كنت قدمت له ما يشبه الوعد بإيجاد الأغنية له. وألف شكر لأخي العزيز فاضل الخالد على هذا التوضيح.
مع التقدير

قصي الفرضي
10/03/2010, 21h37
الاخوة الاعزاء
د.نعمان
والاستاذ فاضل الخالد
السلام عليكم

شكرا لجهودكما الكبيرة لتوثيق ورفد التراث العراقي بما هو اصيل وجميل .

اعزائي ان اغنية اخاف احجي وعلية الناس يحجون هي غير اغنية اني الي اريد احجي والعالم يسكتوني .
وهاهي كلماتهما ....

اغنية اني الي اريد احجي والعالم يسكتوني

آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أّحْـچــي وِالـْعـَالَـمْ يِـسَـكْــتُـونِـي
نَـوْبْ أَضْـحَـكْ نَـوْبْ أَبْـچــي ذِبْـلَـنْ بِـالـْبَـچــي عْـيُـونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
سـَاكِـتْ وِ الـْـگــَـلُـبْ خـَالِـي مـَا أَدْرِي اشـْجِـرَهْ ابْـحـَالِـي
مـَا أَدْرِي اشـْجِـرَهْ ابْـحـَالِـي
إِنْـتَ الـلِّـي اشـْـغَـلِـتْ بـَالِـي خَـلـَّـيْـت أهْـلِـي يـْـعـَادُونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أّحْـچــي وِالـْعـَالَـمْ يِـسَـكْــتُـونِـي
نَـوْبْ أَضْـحَـكْ نَـوْبْ أَبْـچـي ذِبْـلَـنْ بِـالـْبَـجــي عْـيُـونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
كُـلْ مـَا أَذْكُـرِ الأَيـَّامْ راحَـتْ صُـفَـتْ كـَالأحْـلامْ
تِـدْرِي بِـيـكْ گَـلـْبِـي هَـامْ كُــلِّ الـنَّـاسْ عـَـادَونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
آنِـي الـلِّـي أَرِيـدْ أّحْـچــي وِالـْعـَالَـمْ يِـسَـكْــتُـونِـي
نَـوْبْ أَضْـحَـكْ نَـوْبْ أَبْـچــي ذِبْـلَـنْ بِـالـْبَـچــي عْـيُـونِـي
يـَا نـَارِ الـْگــَـلـُبْ زِيـدِي كـُلِّ الـلـِّـي جِـرَه امْـنْ اِيـدِي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي
صـَابِـرْ عَـالـلِّـي هِـجْـرَونِـي


اغنية اخاف احجي وعلية الناس يكلون

أَخـَافْ أَحْـچــي اوْ عَـلـَـيَّـهْ الـنَّـاسْ يِـگــْـلـُونْ شِـــيگـــُـولـُونْ
تِـوَلـَّـعْ بِـالـْمـَحَـبَّـهْ اوْ صـَارْ مَـجْـنُـون خَـلْ يِـگــُولـُونْ
بَـعَـدْ هَـيْــهـَاتْ أَفْـرَحْ گــُولْ وِاحْـچــي
أَنَـهْ گـــَلـْـبِـي تِـجَـرَّحْ عَـيْـنِـي إِحْــچــي
شـَـحْـچــي رِمـَانِـي ابْـسَـهْـمِ الِـعْـيُـونْ اِلِـعْـيُـون اِلِـعْـيُـون
أَرِيـد أَحْـچــي اوْ أَخـَافِ امْـنِ الـْيِـعِـذْلـُونْ يِـحِـسُّـونِ ابْـمَـحَـبَّـتْـنَـهْ اوْ يِـلـُومُـونْ
تِـدْرُونِ اشـْــيِگــُولـُونْ، يِگــُولـُون شــَبـَابِ اوْ صـَارْ مَـجْـنُونْ، يِگــُولـُون
هـَالــْمَـسْـكِـيـنْ مَـفْـتُـونْ مَـفْــتُـونْ بـَابَـهْ مَـفْـتُـونْ
لـكِـنْ مـَا دِرَوْا بِـالـلِّـي جِـرَالِـي أَعِـدِّ الـنَّـجِـمْ سَــهْـرَانَـهْ الـلَّـيـَالِـي
بِـدَمْـعِ الـْعَـيْـنْ وِ الـنَّـوْحْ مَـا يِـدْرُونْ أَدَارِي الـْگــَـلـُبْ وِالـرُّوحْ مَـا يِـدْرونْ
بِـدَمْـعِ الـْعَـيْـنْ وِ الـنَّـوْحْ مَـا يِـدْرُونْ أَدَاوِي الـْگــَـلـُبْ وِالـرُّوحْ مَـا يِـدْرونْ
أَرِيـدِ الـنَّـاسْ يِـنْـسُـــونْ يِـنْـسُـــونْ دَادَهْ يِـنْسُـــونْ


تحياتي
قصي الفرضي / العراق بغداد

فاضل الخالد
11/03/2010, 05h05
الاستاذ العزيز قصي الفرضي المحترم
شكرا لايضاحك للحقيقة التي غابت عن الذاكرة هذه المرة من ان للمطربة المبدعة زهور حسين اغنيتان قد تتقاربان ببعض الالفاظ( الاولى تقول اخاف احجي وعليَ الناس يكلون والثانية يقول مطلعهاآنه اللي اريد احجي ) مما قد يسبب الارباك عند البعض من شاكلتي الذي ابتعدعن متابعة المواضيع الفنية لسنوات طوال ولجات الى الذاكرة وانا اعيش بعيدا عن موطني الاصلي منبع الفن والجمال
فتحية اجلال وتقدير لكنز معلوماتك الفنية والارشيفية الذي يمدنا بغذاء دسم لعقولنا وارواحنا ويزيد من اواصر المحبة بين رواد هذا المنتدى الكبير
ولا يفوتني بهذه المناسبة الا ان اشكر( الدكتور نعمان )وهو رائد وفارس لا يقحم من فرسان قسم العراق في مجال امداد القسم بهذه الذخائر من الفن العراقي الجميل
وشكرا له ايضا لاعتزازه بذاكرتي التي قد تخطيء احيانا للسبب الذي ذكرته آنفا
مع اعتزازي ومحبتي للجميع

د.نعمان
11/03/2010, 16h14
استاذنا الكبير قصي الفرضي

ألف شكر على هذا التوضيح وعلى هذا المجهود الكبير في كتابة كلمات الأغنيتين الجميلتين للفنانة المحبوبة زهور حسين. نعم ان الذاكرة قد يشوبها في بعض الأحيان مسحة من الأرباك خاصة عندما يتعلق بأغنية لم اسمعها منذ اكثر من 30 عاماً. ولكن بعض كلمات الأغنية واللحن بقي عالقاً بالذهن رغم التشابه بين الأغنيتين. وأقول لأخي العزيز فاضل الخالد ان ذاكرتك تبقى حية و متوقدة وتزودنا من حين الى اخر بزخم من المعلومات المفيدة للتراث الفني الأصيل، ولكن حتى ذاكرة الكومبوتر يصيبها في بعض الأحيان نوع من الأرباك.
اكرر شكري واعتزازي للسادة الأفاضل أبو حمد و فاضل الخالد و قصي الفرضي.

ابوحمد
11/03/2010, 19h25
شكرا للاخوان د نعمان وخالد الفاضل وقصي الفرضي الذي اوضح ان الاغنية المرفوعة ليست هي التي كانت مطلوبة وجاري البحث عنها لدي مابين مئات الاشرطة لعل وعسى ان نجدها .

mammed
11/03/2010, 20h15
الاخ قصي المحترم
اكمل لنا جميلك واذكر لنا من هو ملحن الاغنيتين احدهما المرحوم عباس جميل ولك مني جزيل الشكر والتقدير ودمت لنا وشكرا
محمد احمد محمود mammed

فاضل الخالد
11/03/2010, 23h02
الاخ قصي المحترم
اكمل لنا جميلك واذكر لنا من هو ملحن الاغنيتين احدهما المرحوم عباس جميل ولك مني جزيل الشكر والتقدير ودمت لنا وشكرا
محمد احمد محمود mammed

الاستاذ محمد احمد محمود المحترم
ليسمح لي الاستاذ( قصي الفرضي) بالرد على سؤالك نيابة عنه
لقد كتب الباحث العراقي( د. عدنان جواد طعمة )في بعض المواقع خلال تصفحي لها هذا المساء قائلاً:
ان اغنيتي زهور حسين الاولى ( اريد احجي واخاف الناس يكلون ) والثانية( اني اللي اريد احجي) كلتاهما من الحان الملحن( عباس جميل )
وتعتبر اغنية (اريد احجي ) والتي وضع كلماتها( محمد العزاوي) هي اول اغنية لحنها الفنان عباس جميل للمطربة زهور حسين وكان ذلك عام 1948
اما الاغنية الثانية( اني اللي اريد احجي) والتي كتب كلماتها (حارث سليم محمود ) فانه قد لحنها بوقت آخر يلي وقت الاغنية الاولى
مع تحياتي وتقديري للجميع

mammed
12/03/2010, 00h38
الاخ فاضل الخالد المحترم
اشكرك على هذه المعلومه بالنسبه للملحن الفذ المرحوم عباس جميل وكذلك لمؤلفي الاغنتين واعتقد هذين الاغنتين من اجمل ماغنت المرحومه زهور حسين بارك الله فيك وفي مساهماتك للفن العراقي واتقدم بالشكر الجزيل للاخ قصي على كلمات الاغنتين
وشكرا
محمد احمد محمود

نور عسكر
20/03/2010, 23h02
مشاركتي لزهور حسين ارجو ان تسركم :emrose::emrose::emrose::emrose:
الأخ سليمان الرحيمي

السلام عليكم

أستمعت الى الأغنيتين والتى رفعتها حضرتك للمطربة زهور حسين , ولكني وجدت أن الأغنية الثانية ليست بصوت المطربة الراحلة زهور حسين بل هو صوت المطربة "حمدية صالح" المعروفة بفرقتها الغنائية في بغداد منذ أواسط الستينات وكانت دائمة الحضور والظهور في برنامج أنغام من الريف , مع تحياتي والشكر الجزيل .


_____________________________________-
تم اجراء اللازم , وشكرا .
وسام

نور عسكر
20/03/2010, 23h22
المطربة الكبيرة زهور حسين
في واحدة من روائعها الغنائية

" يا م عيون حراگة
گولي شوكت نتلا گة
فدوة رحت لعيونچ
خايف لايحسدونچ
عيني يابة للهوى وعشاگة
گولي شوكت ياسمرة
نتلا گى ولو مرة
خلّي نطول العشرة
گلبي من الألم يبرة


من الحان الموسيقار
عباس جميل
السلام عليكم
لقد وجدت هذا الملف الرائع لديّ على الكاسيت وبحثت في صفحاتها ولا أظن بأنها مرفوعة ,واذا كانت موجودة فيمكن حذفها , المطربة الراحلة زهور حسين صوت لم يتكرر لحد الآن رغم مرور 46 سنة على رحيلها المفاجيء الى دار البقاء وبقى لنا صوتها الصداح الشجي والذي مازال يسري في أسماعنا لحد الآن ورحمة الله عليها وعلينا أجمعين والسلام عليكم .

د.نعمان
22/03/2010, 00h45
الأخ الفاضل نور عسكر
حتى وان كانت الأغنية مرفوعة سابقاً فإن اغنيتك الحالية(المرفوعة في المشاركة السابقة) بنوعية عالية جداً وتشكر عليها. الأغنية أيضاً مرفوعة ومن قبلك سابقاَ لكنها مختلفة من ناحية النوعية وكذلك المدة الزمنية. اكرر شكري على هذه الأغنية الرائعة.

محمد الخياط
23/04/2010, 18h08
أحبائي رواد منتدى سماعي الكرام...


هناك اغنية مفقودة للفنانة زهور حسين أدتها بمناسبة افتتاح ناظم الورار في حينها
فهي اغنية وطنية نادرة اذ تقول فيها:

توكف على الورار ولفي أجيلك تلكه اراضي البور صارت تريدك

الى آخر الاغنية ...وهي جميلة جدا ..ارجو البحث عنها واتحافنا بها

ولكم جزيل الشكر...
اخوكم محمد الخياط

نجم العيداني
10/05/2010, 13h01
زهور حسين
بستة من كلمات محمد العصري وألحان محمد نوشي
يا بوسطجي الجاي من الحبايب
من حفلة إذاعية - بغداد

نجم العيداني - البصرة
واللحان !
___________________
الإشراف : تنقية وتعديل سرعة التسجيل

نجم العيداني
10/05/2010, 13h24
زهور حسين
ابوذية كلمات محمد العزاوي
والبستة عيني او مي عيني يعنيد يا يابه

نجم العيداني - البصرة

نجم العيداني
10/05/2010, 16h33
زهور حسين
من كلمات ضياء حافظ والحان محمد نوشي
من صوتك عرفتك انته محبوبي

نجم العيداني
10/05/2010, 17h46
زهور حسين
ابوذية -ونساك - من كلمات صالح هادي الناصري
بستة - يا هو المثل كلبي حب واعله الولف ياهو الون
وهذه البستة من كلمات المطرب الريفي داخل حسن

نجم العيداني
11/05/2010, 06h49
زهور حسين
بستة - جم دوب روحي امعلعله

نجم العيداني - البصرة
_____________________
مكرر ! (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399363&postcount=30)

د.نعمان
18/05/2010, 22h54
الأخ العزيز سليمان الرحيمي المحترم
يسرني ان اقدم لك الأغنية التي وعدتك ان ارفعها لك قبل شهرين وهي اغنية زهور حسين "انا اللي أريد أحجي والعالم يسكتوني" . لقد حصلت عليها من الدانيمارك التي عدت منها البارحة مساءً.
اهدي الأغنية ايضاً الى الأخوة الذين ساهموا قبل شهرين في التعريف بها او رفع كلماتها وفي مقدمتهم الأخوة الأعزاء أبو حمد (أبو الكرم) ، فاضل الخالد ، وقصي الفرضي.مع تحياتي

نعمان

د.نعمان
18/05/2010, 23h14
زهور حسين

في هذه الأغنية النادرة

رمضان

نجم العيداني
19/05/2010, 12h29
الاخ العزيز دكتور نعمان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك كل الشكر والثناء يادكتور نعمان وانا اسف لما حصل العتب على النظر بودي اوضح شئ
-بعض الملفات المرفوعة تقريبا مبهمه .مثلا يوم امس عملت على مثبت سعدي البياتي عند ما جردت الملفات المرفوعة وجدتها 126 بعض الاخوان مسجل امام اغلب الاعمال (سعدي البياتي موال) بالله عليك دكتور اي موال، سعدي البياتي كل جلساته موال في موال من الفروض ان يكتب الشطر الاول على الاقل لتفادي التكرارهذا اردت منه ان اوضح سبب تكرار ملف 11 لزهورحسين (زهور حسين مقام)هكذاالاخ ابو سراج الله يعطيه العافيه كاتب اماالملف (خليك انته مكاني دكتور)
في مثل يقول -خيره في غيره- تحياتي لك دكتور نعمان من البصرة.

د.نعمان
19/05/2010, 13h02
الأخ العزيز نجم العيداني
تحياتي الطيبة لك و للبصرة الجميلة
انا اتفق معك مئة بالمئة. و انا مثلك اعاني من هذه المشكلة فقد اعتاد بعض الأخوة كتابة "موال" او "ابوذية" او "موشح" او "بستة" دون كتابة الأسم او الشطر الأول او الكلمات الأولى للتعريف عن الملف المرفوع.
ان ديوان السياب طبعة دار العودة يرافقني منذ 29 عاماً.

مع المحبة و التقدير

نعمان

نور عسكر
21/07/2010, 14h13
المطربة زهور حسين
في أغنية
جيت لأهل الهوى أشتكي من الهوى
ألحان : الموسيقار عباس جميل
من تسجيلات أسطوانات چقماقجی
بغداد
مدة التسجيل:5:09 د
أعزائي
الأغنية مرفوعة سابقاً في المشاركة / 30 ( تسجيل أذاعة بغداد ) ,والأغنية من تسجيل أسطوانة , ورحم الله المطربة الكبيرة زهور حسين والموسيقار عباس جميل ,وزمنهم الأصيل الجميل.

abo hamza
12/11/2010, 19h22
السلام عليكم
لدى 3
ملفات للمطربه زهور حسين وهى اخاف احجى والتوبه اذا اهواك والدشت الرائع اذا انت وجميعها بجودة تسجيل عاليه
تفضلوا
اخوكم /ابوحمزه
والابوذيه !

فاضل الخالد
12/11/2010, 20h46
السلام عليكم

لدى 3
ملفات للمطربه زهور حسين وهى اخف احجى والتوبه اذا اهواك والابوذيه الرائعه اذا انت وجميعها بجودة تسجيل عاليه
تفضلوا

اخوكم /ابوحمزه


الاستاذ الفاضل احمدقاسم صالح المحترم
شكراً لما تفضلت به برفع ثلاثة ملفات بجودة تسجيل عالية للمطربة الكبيرة زهور حسين
ولكن الملف الثالث هو مقام من نوع الدشت وليس ابو ذية حيث الابوذية عادة تكتب باللهجة العراقية الدارجةمؤلفة على الاغلب وفي معظم الاطوارمن اربعة اشطر، الثلاثة الاشطر الاولى منها تنهي بكلمة متشابهة لكل منها اي هنالك جناس في اللفظ ولكن المعنى مختلف والشطر الرابع يشترط فيه ان الكلمة الاخيرة فيه تنتهي ب( يًه)
ويمكنك الرجوع الى ما كتب عن الابوذية واطوارها في المثبت الخاص بها من قسم العراق
والدشت الذي غنته الفنانة الكبيرة زهور حسين والذي ؤرفعته في ؤالملف الثالث هو ابيات من قصيدة بالفصحى للشاعر( الاحوص) نوه عن احدهما الاستاذ( مصطفى نبيل) في مساهته رقم 1 في هذاالمثبت
والابيات التي شدت فيها مطربتنا زهور ومن مقام الدشت هن الآتيات
اذا أنت لم تعشقْ ولم تدرِ ما الهوى
فكن حجراً من يابس الصخر جلمدا
فما العيش الا ما تلذ وتشتهي
وأن اثرَ اللوم الحسود وفندا
واني لاهواها واهوى وصالها
كما يشتهي الظمآن ماءً مبردا

مع خالص تقديري وتحياتي

نور عسكر
13/11/2010, 20h44
زهور حسين
:emrose::emrose::emrose::emrose:
لقد سار الحبيب فلستُ أدري
الى أين المسيرُ يانور عيني
وأغنية
"تفرحون أفرح الكّم "

وقت التسجيل : 11:09 دقيقة
وقت التسجيل أطول بكثير من المشاركة /11 الأخ ابو سراج ( الأغنية فقط),وفي مشاركة الأخ داؤد بغدادي ,م/33 (الموال فقط) ولهما السبق في ذلك, مع التحية والود.

نور عسكر
13/11/2010, 22h31
الفنانة زهور حسين
و
خالة شكو شنهو الخبر دحچيلي
كلمات : سيف الدين ولائي
ألحان :ناظم نعيم
التسجيل : 6:41 د
الأغنية مرفوعة سابقاً في مشاركة الأخ ابو سراج 11 ,ووقتها 3:09 دقائق , والتسجيل الذي رفعته وقته أطول ,ولكن للأسف أيضاً هناك نقص بعض الثواني ,نهاية الكاسيت للملاحظة .
:emrose: مع التحيات :emrose:

نور عسكر
14/11/2010, 19h40
زهور حسين
في
أبوذية -وعني هجرك لاتظن غدر
وأغنية - علياني الياني
التسجيل: 9:11د
الأبوذية مع الأغنية كاملة
في المشاركة /2 المؤشر الأول الأبوذية تختلف ( علمني جفاني طير سعدي) ,وفي المشاركة/51 الأغنية فقط , السبق هنا للأخوان , مع تحياتي بطيب الأستماع .

نور عسكر
14/11/2010, 20h02
:emrose:زهور حسين :emrose:

في أغنية
" ياباي وين چنت
وأشگد صار مابينت "
من تسجيل ستوديو اذاعة بغداد , مقدمة موسيقية جميلة ,وأغنية لم ترفع سابقاً ,مع أطيب التحيات :emrose::emrose:.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد رفعها سابقا الاخ الدكتور نعمان وحذفت كون هذه انقى وتم هذا بناءا على تنويه الدكتور نعمان فشكرا له
اسامة

آل رهين
16/11/2010, 20h58
هذه أغنية قل مايقال عنها أنها نادرة ولم يسمعها الكثير من عشاق هذا الصوت المميز ببحته الجميلة صوت المطربة الراحلة زهور حسين وعنوان الاغنية(محبوب گلبي) أجمل الأوقات أتمناها لكم/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
رفعت قبل تلك من قبل الدكتور نعمان وايضا بناءا على تنويهه تم حذف السابقة والابقاء على تلك كونها افضل فشكرا للدكتور نعمان
اسامة

نور عسكر
17/11/2010, 22h07
لقد اكملتها عن طريق النسخ واللصق للموجة الصوتية وقمت بتحسينها، لك ولبقية الاخوان والاخوات الاستمتاع!

-------------------------------------------------------------
Alaaddin الأخ علاء الدين
عندما سمعت أغنية "خالة شكو " وبهذه التقنية الرائعة للصوت ,لم أصدق أنها هي نفسها التي رفعتها , وهناك الكثير من الأغاني تحتاج الى هكذا معالجة صوتية ,وتنقيتها من الشوائب ( أصوات غريبة , خرخشة ,طنين ,الخ ) وللتسجيلات القديمة أيضاً , أكيد أنها ليست سهلة وتحتاج الى الوقت اللازم ,وأقدم لك تحياتي والشكر والأمتنان .
هناك تساؤل ورد في ذهني , أعتقد بأن ملحن أغنية (خالة شكو) هو المرحوم الملحن محمد نوشي ,لأنه متشابه مع اسلوبه في التلحين ,وربما أحد من الأخوان يؤكد أو ينفي ذلك , مرة أخرى تحياتي وتقديري.

Alaaddin
18/11/2010, 19h46
هذا شئ بسيط اقوم عرفانا لما تقدمه انت وبقية الاخوة والاخوات الاحبة لكن وقتي محدود بين العمل والرياضة والسفر. للاسف بعض الاغاني التي احب تحسينها مسجلة على درجة من السوء يصعب تحسينه واقضي ساعات لاصلاحها ثم ارميها بعدها لاني لا اقتنع بالنتيجة. يسعدني ان تحسين (خالة ) لزهور حسين اعجبك.

بين عامي 1999 و 20001 قمت بتحسين ما عندي من كاسيتات لكني فقدت كل هذه التسجيلات المحسنة في حريق وليس لدي الوقت او الواهس للقيام بهذا العمل من جديد الذي جاوز المائتين ساعة من تسجيلات.

سلامي

علاء الدين

-------------------------------------------------------------
Alaaddin الأخ علاء الدين
عندما سمعت أغنية "خالة شكو " وبهذه التقنية الرائعة للصوت ,لم أصدق أنها هي نفسها التي رفعتها , وهناك الكثير من الأغاني تحتاج الى هكذا معالجة صوتية ,وتنقيتها من الشوائب ( أصوات غريبة , خرخشة ,طنين ,الخ ) وللتسجيلات القديمة أيضاً , أكيد أنها ليست سهلة وتحتاج الى الوقت اللازم ,وأقدم لك تحياتي والشكر والأمتنان .
هناك تساؤل ورد في ذهني , أعتقد بأن ملحن أغنية (خالة شكو) هو المرحوم الملحن محمد نوشي ,لأنه متشابه مع اسلوبه في التلحين ,وربما أحد من الأخوان يؤكد أو ينفي ذلك , مرة أخرى تحياتي وتقديري.[/QUOTE]

abo hamza
11/01/2011, 02h58
لكل محبي تسجيلات الأسطوانات
زهـور حـسـيـن
مقام اوشار يا تارك الخمر
تسجيل اسطوانات جقماقجي
جودة عالية جدا
تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
11/01/2011, 03h03
زهــور حـسـيـن
يم عـيـون حـراقه
تسجيل اسطوانات جقماقجي
جودة عالية جدا
تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
11/01/2011, 03h09
زهـور حـسـيـن
سلـمى يا سـلامه
تسجيل اسطوانات جقماقجي
جودة عالية جدا
تحياتي ... أبوحمزه

hasanh
17/01/2011, 22h30
لكل محبي تسجيلات الأسطوانات


زهـور حـسـيـن
أبوذية يا تارك الخمر
تسجيل اسطوانات جقماقجي
جودة عالية جدا

تحياتي ... أبوحمزه


اخي ابو حمزة الف شكر على هالتسجيل النادر والمهم
واهميته تكمن في انه ليس ابوذية وانت الصادق
هذا مقام الاوشار
ولم يكن معروفا لدي - وربما لدى غيري - بان زهور حسين قد قرأت اوشار

الف شكر

hasanh
17/01/2011, 22h43
اضيف بان زهور حسين لم نعتقد انها قرات اوشار لكن اتذكر كان يقال انها قرات افشار فارسي (لقد سار الحبيب). ثم ظهر بعد التدقيقات - من قبلي ومن قبل غيري - انه لا يوجد افشار فارسي وان (لقد سار الحبيب) هي دشت عادي.
تحياتي

abo hamza
18/01/2011, 04h48
تحية طيبة
بداية أحب أن اشكر خبيرنا المقامي الأستاذ حسن الذي لطالما يبدعنا ويعرفنا بأسماء المقامات وكذلك تعليقاته الحلوة المميزة .
من خلال تصفحي لمثبت زهور حسين رأيت مشاركة للأخ العزيز د. نعمان يطلب من خلالها أغنية , آنه اللي أريد أحجي , وبعد مده وجهد منه وجدها وقام برفعها مشكورا .
والآن بما أن الأخ العزيز د. نعمان يحب هذه الأغنية أقدم له تسجيلين نادرين لأغنيتان هما آنه اللي اريد أحجي وبمدة اطول أرجو أن تروق له وأرفعها بدون ضغط للملف للحصول لأعلى جودة تسجيل والأغنية الأخرى هي قلي شلك غاية مع موال يسبقها قمت بضغط ملفها نظرا لطول الملف وأحب ان اهديهما لكل الأخوة الأعزاء .

زهـور حـسـيـن
آنه اللي أريد أحجي
ابوذية : وحيّكم وأغنية قلي شلك غايه
تسجيل نادر
تحياتي ... أبوحمزه
موال !

abo hamza
13/02/2011, 00h16
من تسجيلات الأسطوانات أقدم من مكتبتي الغنائية

اسطوانات جقماقجي

زهـور حسـيـن

الـهـجـع

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
15/05/2011, 13h43
المطربة الرائعـة

زهـور حسين

أبوذية : نهيت الروح

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
15/05/2011, 13h45
المطربة الرائعـة

زهـور حسين

الوجن الوجن

تحياتي ... أبوحمزه

abo hamza
07/06/2011, 23h50
صورة للمطربة الرائعة زهور حسين أمام المايكروفون في دار الأذاعة العـراقية .

abo hamza
28/07/2011, 10h44
زهـور حسين

خاله شكو

التسجيل الكامل وغـير مبتور وبنقاوة أعـلى .

(ابو هيثم)
29/07/2011, 16h21
زهور حسين
خالة شكو شنهو الخبر

أسطوانات جقماقجي
وبنقاوة جيدة

تحياتي

داؤد بغدادي
29/07/2011, 16h44
زهـور حسين

خاله شكو

التسجيل الكامل وغـير مبتور وبنقاوة أعـلى .




زهور حسين


خالة شكو شنهو الخبر

أسطوانات جقماقجي
وبنقاوة جيدة


تحياتي



اخوتي الأعزاء
أبو حمزة
أبو هيثم



عاشت أياديكم على هذه التسجيلات الرائعة

ولكن نسخة اخونا أبو حمزة تبدو لي أقدم ربما



تحياتي ومحبتي الأخوية

(ابو هيثم)
29/07/2011, 17h00
ولكن نسخة اخونا أبو حمزة تبدو لي أقدم ربما




شكرا أستاذ داؤد على مروركم الكريم
النسخة المرفوعة من قبل الأخوة نور عسكر والأخ أبو حمزة
هي من تسجيلات اذاعة بغداد وهي الأطول وقتاً والأحدث
والتي رفعتها هي من تسجيلات جقماقجي
والأسطوانة هي الأقدم والأقصر
تحياتي

ابوعلي خفاجي
17/01/2012, 00h27
بوذية -وسمهم-مع أغنية(لاحظت برجيلهه ولاخذت سيد علي)التي هي بالاصل للراحل داخل حسن على ما اعتقد
سماعا طيبا
تحياتي

ابوعلي خفاجي
17/01/2012, 14h02
ورد في مشاركة سابقة وبمكان اخر يتعلق بالاخ نور عسكر ان قلت يجب علينا ان نقرء جميع ماكتبه الاخ نور لمصلحة المنتدى وان ننفذ ما يصب منه بمصلحة المنتدى وهنا احد الامثله على ذلك فالاخ نور يعلق بالمشاركه رقم67في21-3-2010 ويقول بان المشاركه رقم53في3-3-2010ليست للمطربه زهور حسين وانما هي بصوت المطربه حمديه صالح..ومنذ ذلك الحين لحد الان لم يتم اي اجراء على ملاحظة نور...

كذلك ينطبق الموظوع نفسه على مشاركة الاخ آل رهين المرقمه 87في19-8-2010ردا على المشاركه86ولم يتم اي اجراء
فنرجو من اهلنا في سماعي عدم الانتضار سنوات اخرى حتى يتم التصليح بما اشارت اليه المشاركات اعلاه وبذلك نكون قد كرمناهم افضل تكريم وهو الارتقاء بالمنتدى الى اعلى سنام فني وادبي كما قلت سابقا في تهنئتي للاخ نور
تحياتي

وسام الشالجي
17/01/2012, 19h27
الاخ العزيز ابو علي
بالنسبة للمشاركة الاولى للاخ نور عسكر التي اشرت اليها فالاجراء متخذ من وقتها كما مثبت في نفس المشاركة . اما المشاركة الثانية للاخ أل رهين فان عدم اتخاذ اجراء بصددها في وقتها يعود الى عدم التأكد بيقين تام من صحة الملاحظة . وبمناسبة الحديث في هذا الموضوع اود ان ابين بانه في بعض الاحيان يصعب اتخذا قرار بناء على رأي واحد او رأيين , خصوصا بالنسبة للنوادر , وانما يحبذ سماع المزيد من الاراء للوصول الى قرار فيما اذا كانت الاغنية تعود الى الفنان الفلاني او الفلاني . في احد الايام نبهني الاخ العزيز محمد العمر بان (هيئة الرأي) التي تم تشكيلها منذ وقت بعيد لم تمارس مهامها كما ينبغي , ونحن مهما عرفنا في شؤون الفن العراقي لا نستطيع بمفردنا الوصول الى قرارات حاسمة في المسائل التي يختلف عليها . انا اتمنى ان تكون الهيئة اكثر فعالية لان منتدى سماعي , وكما اشار الاخ نور عسكر , اصبح مرجع ومصدر معتمد في كل ما يخص الفن العراقي وباقي الفنون العربية . اشكر ملاحظتك الثمينة ودمت لنا .

ابوعلي خفاجي
18/01/2012, 10h22
الاخ العزيز ابو علي
بالنسبة للمشاركة الاولى للاخ نور عسكر التي اشرت اليها فالاجراء متخذ من وقتها كما مثبت في نفس المشاركة . اما المشاركة الثانية للاخ أل رهين فان عدم اتخاذ اجراء بصددها في وقتها يعود الى عدم التأكد بيقين تام من صحة الملاحظة . وبمناسبة الحديث في هذا الموضوع اود ان ابين بانه في بعض الاحيان يصعب اتخذا قرار بناء على رأي واحد او رأيين , خصوصا بالنسبة للنوادر , وانما يحبذ سماع المزيد من الاراء للوصول الى قرار فيما اذا كانت الاغنية تعود الى الفنان الفلاني او الفلاني . في احد الايام نبهني الاخ العزيز محمد العمر بان (هيئة الرأي) التي تم تشكيلها منذ وقت بعيد لم تمارس مهامها كما ينبغي , ونحن مهما عرفنا في شؤون الفن العراقي لا نستطيع بمفردنا الوصول الى قرارات حاسمة في المسائل التي يختلف عليها . انا اتمنى ان تكون الهيئة اكثر فعالية لان منتدى سماعي , وكما اشار الاخ نور عسكر , اصبح مرجع ومصدر معتمد في كل ما يخص الفن العراقي وباقي الفنون العربية . اشكر ملاحظتك الثمينة ودمت لنا .
دائما تتصدق علينا بالكلمة الطيبه وهي شعارك فلك مني الف تحيه وبعد..يااخي انا قرات العباره-تم اجراء اللازم-مذيله باسم حضرتك وكما قلت انت نصا بان المنتدى اصبح مرجعا ومصدر معتمد في كل ما يخص الفن العراقي..وعلى هذا الاساس لو ان احدهم اعتمد المنتدى كمرجع وعمل داون لود على المشاركه53 الموجوده لحد الان واعتمدها على انها زهورحسين فما فائدة عبارة اجري اللازم؟؟؟كان من المفروض ان تحذف المشاركه من هنا وتوضع بمكان معنون باسم حمديه صالح..وهذا هو الاساس
اما بالنسبة الى مشاركة ال رهين87ردا على المشاركه86 فهي ليست بحاجه الى اي لجنة خبراء ولاهم يحزنون فالاغنيه اجنبيه عن الغناء العراقي بكل التفاصيل فضلا عن كونها اغنيه غير عراقيه لاباللهجة ولابالكلام اما عن الصوت فان اي واحد باللجنه يستمع الى الاغنيه سوف يحذفها على طوووووول....
تحياتي

وسام الشالجي
18/01/2012, 14h21
عزيزي ابو علي
بالنسبة للاغنية الاولى فان المشاركة الاصلية كانت تضم اغنيتين وقد اتخذ اللازم بشأن الاغنية المقصودة وتم الابقاء على المشاركة لانه لا حاجة لحذفها لكونها لا زالت تضم اغنية اخرى . اما بالنسبة للمشاركة الثانية فأن الامر لا يعزوا اكثر من أن اتخاذ الاجراء قد أجل لسماع المزيد من الاراء , وقد فات الموضوع بعد ورود مشاركات اخرى بعد تلك المشاركة مما جعلها بعيدة عن الانتباه فلم يضف احد شيئا بصددها . نعم انا شعرت بان المشاركة ليست لزهور حسين منذ البداية لكن ورودها من مشارك عربي عزيز على قلبنا لما قدمه ويقدمه باستمرار للقسم جعلني لا اهرع الى حذفها وكأنني لقيت شيئا ثمينا , وانما اثرت الانتظار لسماع اراء اخرى لكي يكون هو على بينة اكثر مما نكون نحن . وكما قلت لك فأن الامر يبدوا قد فات علينا بعد ان انطمرت تلك المشاركة بين الكثير من المشاركات التي أتت لاحقا . حبي وتقديري .

memo1976
03/02/2012, 22h09
هذي مشاركتي في اغنية حلو حلو و دبكه تجمعها مع اختها سوريه حسين كما ان اتمني من الدكتور نعمان ان يعثر علي اغنية زهور انا الي اريد احجي والعلم يسكتون لشدة جمالها في اداء زهور خسين

[هذي مشاركتي في اغنية حلو حلو و دبكه تجمعها مع اختها سوريه حسين ]
وردَ هذا الخطأ من قبل الاخ سليمان الرحيمي من السعودية في المشاركة رقم 53 وانا لااعلم من اين حصل على هذه المعلومة انا انتبهت عليها الان فقط مع مرور هذا الوقت الطويل على المشاركة وللتنويه ايضا ان هذه الاغنية المسماة شفتة يمشي على الجوبي لاتمت الى الفنانة زهور حسين بصلة ممكن انها لسورية حسين او حمدية صالح وبالاضافة لذلك اصلا الاغنية ليس بها غناء ثنائي او دويتو كما تفضل الاخ سليمان في مشاركته الرجاء من السادة المشرفين حذف هكذا مشاركات غير صحيحة لانها تؤثر على من يسمعها ويقرأ المعلومة الخاطئة ونكون بذلك قد أخطأنا مرتين مرة في عدم الحذف ومرة اخرى في توصيل معلومة خاطئة ونحن مهمتنا هي الحفاظ على الموروث بصورة صحيحة وكما هو، الرجاء من الاستاذ نور عسكر الموسوعي التفضل بالرأي ولكم الشكر.
:emrose::emrose:
د. محمد العامري


__________________________________
اغنية (شفتة يمشي على الجوبي) للفنانة سورية حسين وتم نقلها الى صفحتها ضمن مطربي الريف , شكرا على التنبيه مع احترامي .
وسام

hasanh
02/03/2012, 15h35
زهور حسين

اغنية صلوات

هذه الاغنية كاملة وجهين 6 دقائق
الاغنية المرفوعة سابقا وجه واحد 3 دقايق

hasanh
02/03/2012, 20h10
المطربة زهور حسين

اغنية جيت لهل الهوى

هذه اغنية ليست نادرة لكني بحثت (قدر جهدي ومعرفتي ) فلم اجدها. لذا ارفعها مع احتمال حذفها اذا كانت موجودة سابقا.

اود ان اضيف:
* الفهرس ينتهي عند 2009 . يعني يحتاج تحديث. عسى بعض الشباب اللي عندهم خلك ووقت يسوون علينا فضل.
* بعض اغاني زهور حسين العادية مكررة ثلاثة او اربعة مرات.
تحياتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ حسن صحيح مرفوعه سابقا من قبل الاخ نور بتسجيل عادي بدون مؤثرات مختلف عن هذه سوف يتم الابقاء على الاثنين
اسامة

علي الربيعي
09/03/2012, 00h44
كلمات المقام و البستة

المقام :

اذا انت لم تعشق ولم تدري مالهوى
فكن حجرا من يابس الصخر جلمدا

فما العيش الا ما تلذ و تشتهي
وان اثر اللوم الحسود و فندا

و اني لاهواها و اهوى وصالها
كما يشتهي الضمآن لماء مبردا


البستة :

ايقاع الجورجينة :

يا عزيز الروح يا بعد عيني
شنهو ذنبي وياك ما تحاجيني
_ _ _ _
!!!

]تو كولي زورخي من بولبلي شايدو
من جانام جاهجي يارام شدي شايدو
_ _ _ _

اشسويت انة وياك واشفت مني
شنهو السبب صديت عني او عفتني
شنهو السبب صديت رحت او عفتني
_ _ _ _

وين انة وبيا حال يدنا خاوي
ضلع او ضلع كسروة ربنا يداوي
_ _ _ _

ا عزيز الروح يا بعد عيني
شنهو ذنبي وياك ما تحاجيني

_________________

!!!

ملاحضة لست متاكدا من صحة كتابتي للمقطع ا لفارسي و لان معلوماتي قليلة فية لذلك ارجو المعذرة اذا اخطات في النقل
و حسب معلوماتي القليلة في اللغة الفارسية تتحدث عن عن غناء البلبل و تذكر الزهورفي كلمة ( كول )
شايدو اعتقد انها تعني غناء او شدو
جاهجاه اعتقد تعني ضحك
و ارجو من يعرف اللغة الفارسية بان يساعدني في الترجمة و تصحيح النص



عزیزی الاخ عمر شکرا لک علی کتابه کلمات المقام و الپسته
و الترجمه الصحیحه للمقطع
تو گل سرخ من بلبل شیدا
انت ورد احمر و انا بلبل طرب

میزنم چاچهی یارم شده پیدا
کلمه چاچهی یعنی الواحد بالمقام من یگول ااااااااااااااااااااه جانم او خدددددددایا
او موال معنی الشطر رح اغنی من فرحی لانه لگیت حبیبی
یارم شده پیدا وجدت حبیبی

نجم العيداني
31/03/2012, 17h30
.وصدقني لديّ التسجيل نفسه أي الأسطوانة وكامل الوقت ولم أرفعه ومازال صوت الأبره واضحاً بالتسجيل[/QUOTE]
الاخ ابو حسام الله يعطيك العافية ( ذكرتني بزهور حسين سبق وان رفعت لها بعض الملفات وكانت ضمن مجموعة تسجيلات الربيع بالموصل وكذلك لدي مجموعة انغام التراث للمرحوم سمير الخالدي اعتقد انها تحوي بعض التسجيلات النادرة ) ولكن لا ادري ربمارفعت من قبل الاخوان !

تميمي77
31/03/2012, 22h21
الأخ الفاضل تميمي77


والأستاذ المشرف

* تحية طيبة ...أغنية ( الهــچــــع ) للراحلة زهور حسين ..موجودة ومكررة ثلاث مرات !! وثلاثتهن نفس التسجيل والرابع لك . ..الفرق بينهن رادءة التسجيل ..والوقت المبتور في نهاية التسجيل ..وكالآتي :

1- المشاركة/11 [ للأخ أبوسراج -27-4-2007 !!]
الوقت : 2:45 دقيقة
2- المشاركة/26 [ للأخ منير 17-8-2009 !! ]
بنوعية التسجيل ( رام RAM )
3- المشاركة/106 [ للأخ أبو حمزة ومن إسطوانة ]
الوقت: 2:47 دقيقة
4- المشاركة/129 الأخيرة لك ...وهي تكرار للمشاركات السابقة وبفارق واحد هو الصدى المضاف للتسجيل سواء منك أو محلات التسجيل الحالية،( والرابط بين التسجيلات هذه الثلاثة هي كلمة ..هجع ..! وجع ! والتي رددتها المطربة في نفس التسجيل بعد الدقيقة الثانية .. وهو الوحيد لدينا ) وسؤالي ألم تشاهد المشاركات أعلاه أو الصفحات القليلة للمطربة زهور حسين ...وأن تصفحها لايستغرق أكثر من عشر دقائق في أغلب الأحوال ( لقد أستغرقتُ أكثر من ساعة للتدقيق وكتابة هذه المشاركة لموضوع مكرر)..وكان ممكناً أن نستفاد من مشاركة أو ملف مفقود للمطربة الراحلة ..بدل التكرار الثلاثي والرباعي ...وصدقني لديّ التسجيل نفسه أي الأسطوانة وكامل الوقت ولم أرفعه ومازال صوت الأبره واضحاً بالتسجيل (رغم وجود تسجيل رام ومن لنك خارجي مخالف لتعليمات المنتدى/المشاركة26 !!)

*تحياتي وآسف لأفساد مشاركتك هذه ..ولكن التوثيق في سماعي له تعليمات وضوابط واضحه ..تحياتي .





الاستاذ العزيز نور عسكر
سموحة استاذي سموحة الغلط مني اعتقدت ان تسجيلي انظف وقلت لنرفعه واذا مومناسب سهل حذفه. اني كلش اعتذر استاذ نور انني تجاوزت حدودي . سموحة هالمرة الله ايسلمك

abo hamza
01/04/2012, 03h08
زهـور حسين

أبوذية : علّمني وأغنية : لولا الغـرام حاكم

التسجيل الكامل مع الأبوذية : 11:49 دقيقة

(إذا ممكن أحد الأخوان معالجة الملف من التشويش القليل ، مع الشكر)
_____________________________
الإشراف : تمت تنقية الملف ، المشاهدت[36]+ المشاهدات [72] في مشاركتي اللاحقة

abo hamza
01/04/2012, 04h20
زهـور حسين





أبوذية وأغنية : لولا الغـرام حاكم

التسجيل الكامل مع الأبوذية


(إذا ممكن أحد الأخوان معالجة الملف من التشويش القليل ، مع الشكر)



أخي العزيز أبو حمزة
تحية أخوية
أزلت الهواء والتشويش الى حد ما ...وملاحظة أن التسجيل الأصلي من التيب ( ماخذ قليلاً من الوجه الآخر أي الخط الثاني بسبب هيد المسجل ..وتقريباً لايسمع إلا عند تركيب سماعات الأذن ...عاشت إيدك على الملف وأحذف مشاركتي هذه بعد ذلك ،تحياتي
مع أضافة حرف اللام للأغنية ( لولا الغرام ...)

أخي العزيز أبو حمزة








تحية أخوية
أزلت الهواء والتشويش الى حد ما ...وملاحظة أن التسجيل الأصلي من التيب ( ماخذ قليلاً من الوجه الآخر أي الخط الثاني بسبب هيد المسجل ..وتقريباً لايسمع إلا عند تركيب سماعات الأذن ...عاشت إيدك على الملف وأحذف مشاركتي هذه بعد ذلك ،تحياتي

مع أضافة حرف اللام للأغنية ( لولا الغرام ...)

أحسنت أخي العزيز أبو حسام في عمل الإزالة للتشويش بالملف ، وعاشت يمينك ، وللعلم قمت بالتعديل على مشاركتي وتم تصحيح إسم الأغنية ، وشكرا للتنويه ، ولن أحذف لك أي مشاركة / أتريد أن تحرمني من رؤياك ؟ (عـوّدت عـيني) / ولا مانع لدي من حذف مشاركتي أنا والإبقاء على مشاركتك .
مع تحياتي وشكري لك الجم .

:emrose:

memo1976
29/04/2012, 18h59
زهور حسين مطربه عراقيه من كربلاء , توفيت في حادث سياره في الحله وهي في الطريق الى كربلاء , ،صوتها يجسد لوعة امرأه فقدت سندها العاطفي الكبير امها وقد رثتها باجمل اغنيه عراقيه عن الام - غريبه من بعد عينك يايمه محتاره بزماني من الحان عباس جميل صوت عذب ومعذب فيه نبوءه عن موت في ريعان الحياة لو يبق من هذه المرأه الا تهجدات صوت يرثى نفسه ويزول من الحياة كبرق وهي تذكرنا باسمهان وان اختلفت البيئه والظروف

عزيزي المطربة الراحلة لاهي كربلائية ولاهم يحزنون انها بغدادية اصيلة من محلة الشيوخ في مدينة الكاظمية وحتى امها وابيها من نفس المحلة وانتقلوا بعدها الى الاعظمية في محلة النصة الى ان انتقلوا الى رحمة الله والدها توفي في بداية الاربعينات ووالدتها سنة 1952 انتقلت الى جوار ربها رحمها الله اثر ارتفاع ضغط الدم الذي كان من الامراض المستعصية في ذاك الوقت ..
(المصدر / الاخ غير الشقيق للفنانة في برنامج تلفزيوني عرض قبل سنوات.)
__________________________________________________ ___________

د. محمد
:emrose::emrose::emrose::emrose:

ibrahim saleem
12/05/2012, 21h51
زهور حسين مواليد كربلاء عام 1924 والتي رحلت عن عالمنا منتصف الستينيات بعد ان عاشت حياة صاخبة ملأت الاسماع والافئدة وشغلت العقول.

وبعد ان تخرجت في المدرسة الشعبية للغناء وقفت بعد ذلك على المسارح وقد غنت في ملهى الجواهري وملهى حسن صفو وملهى الهلال وملهى الشورجة حتى قدر لها ان تدخل للاذاعة وتقدم حفلاتها الاسبوعية وبعد ان التقى بها الملحن عباس جميل ورضا علي وسعيد العجلاوي ولفيف من شعراء الاغنية امثال جبوري النجار وسبتي طاهر وسيف الدين ولائي ومحمد العطري وغيرهم خرجت من خلال المذياع بأغان جديدة وثوبٍ زاه فغنت:” يم عيون حراكة “ و” خالة شكو “ و” احاجيني يا يمه “ وغيرها.
وخلال عملها في المسارح تعرفت على شخصيات متنوعة بينهم الشقاوات والشعراء والفنانون ولكن شاء حظها ان تعشق فتى جميلاً يدعى صباح تزوجها فيما بعد وكانت تعشق سباق الخيل وقد جنت اكثر من فرس وربحت الكثير وخسرت الكثير فكانت روح المغامرة ديدنها في الحياة التي عاشتها حيث سكنت اول الامر في منطقة الشيوخ في الكاظمية ثم انتقلت الى محلة القاهرة وبعد ان اشتهرت انتقلت الى بيتها الجديد في شارع 52 وتغزلت بعشيقها وغنت له العديد من الاغاني منها حلو حلو اهوايه حلو اشكد حلو والله وبعد لتكول نتلاكه واذا انت لم تعشق، وغيرها وكانت خاتمة حياتها فاجعة فعندما قررت زيارة زوجها في سجن الديوانية شدت الرحال مع اخ زوجها واختها فاطمة وولدها في سيارة فوكس واجن ـ وكان اليوم ممطرا حيث اعترضهم في الطريق قطيع من الماشية مما سبب الحادث في انقلاب السيارة وموت فاطمة على الفور فيما نقلت زهور الى مستشفى الحلة وبقيت هناك لمدة عشرة ايام فاقدة الوعي حتى فارقت الحياة لتترك بعدها العديد من الاسئلة والكثير من المشاريع المؤجلة ولكنها تركت ايضا مكتبة صوتية خالدة لأروع مطربة فطرية عرفها الغناء العراقي من العراق(عامر خيربك) . مارست زهور حسين ادخال الابيات العجمية في الاغنية العراقية وكان هذا سهلا عليهما حيث انها كانت كربلائية مما يجعلها قريبة من هذه اللغة .

بما انكم ذكرتم اولا اغنية يام عيون حراكة اود ان انوه ان كلماتها لشاعر الاغنية داود ابو عادل مع تقديري واعتزازي

آل رهين
04/08/2012, 03h07
من الأغاني الرائعة للراحلة زهور حسين والتي لم ترفع أغنية(يالترمي بعيونك سهم)أرفعها مع هذه المشاركة هدية للأخوة الأعزاء أبوعلي خفاجي ونور عسكر حيث قرأت له رداً على أحد الأخوة وهو يطالب بإحدى الأغاني المفقودة لزهور حسين بدل تكرار الملفات وأنا أقول له تفضل هذا ملف مفقود ولم يرفع من قبل ولأول مرة على الشبكة العنكبوتية.أرجو لكم ولكل من يحب صوت الراحلة زهور حسين أجمل الأوقات/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.

وسام الشالجي
04/08/2012, 04h48
مرحى لك والف مرحى يا حبيبنا أل رهين على هذه الرائعة النادرة الاغنية الجميلة (يالترمي بعيونك سهم) للقنانة الرائعة زهور حسين .
اشكرك من قلبي على هذا السبق الممتاز , واشكر جهودك في دعم قسمنا . انك والله واحد من اهم الاعضاء الاشقاء في هذا القسم , وان وجودك دعامة كبيرة لنا .
تحية لك وتحية لوجودك بيننا ودمت لنا يا رائع .

ابوعلي خفاجي
04/08/2012, 15h43
من الأغاني الرائعة للراحلة زهور حسين والتي لم ترفع أغنية(يالترمي بعيونك سهم)أرفعها مع هذه المشاركة هدية للأخوة الأعزاء أبوعلي خفاجي ونور عسكر حيث قرأت له رداً على أحد الأخوة وهو يطالب بإحدى الأغاني المفقودة لزهور حسين بدل تكرار الملفات وأنا أقول له تفضل هذا ملف مفقود ولم يرفع من قبل ولأول مرة على الشبكة العنكبوتية.أرجو لكم ولكل من يحب صوت الراحلة زهور حسين أجمل الأوقات/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.

مرحى لك والف مرحى يا حبيبنا أل رهين على هذه الرائعة النادرة الاغنية الجميلة (يالترمي بعيونك سهم) للقنانة الرائعة زهور حسين .
اشكرك من قلبي على هذا السبق الممتاز , واشكر جهودك في دعم قسمنا . انك والله واحد من اهم الاعضاء الاشقاء في هذا القسم , وان وجودك دعامة كبيرة لنا .
تحية لك وتحية لوجودك بيننا ودمت لنا يا رائع .

شكرا اخي كنز الاغنيه الاذاعيه على هذه النادره الجديده التي تعزز رصيد النفائس المرفوعه من قبلكم..فقد امسى جليا وبلا لبس بان اي مشاركه من مشاركاتكم تعني ملفا اذاعيا جديدا لم يسبق رفعه من قبل..بوركت اخي ال رهين

نور عسكر
04/08/2012, 17h46
من الأغاني الرائعة للراحلة زهور حسين والتي لم ترفع أغنية(يالترمي بعيونك سهم)أرفعها مع هذه المشاركة هدية للأخوة الأعزاء
الشكر الجزيل أخي العزيز علي آل رهين لهذه الأغنية النادرة ،والتي تعدينا دائماً بنوادرك
الرائعة لأيام الغناء الأصيل
بعد الإستماع .. المقدمة ومن نغم مقام اللامي ..على الأرجح ...ذهبت مع المقدمة الموسيقية ..وقلت مع نفسي ..هذه الأغنية لاتخطيء أسلوب الموسيقار الراحل رضا علي ..وبالذات في التشابه الكبير بين لحن هذه الأغنية وأغنية :

هله هله بالجاي لينه هله
روحي أفديهه إله
يامرحبه ومية هله
والتي مسجلة بصوته ..وذهبت للملف المرفوع في مثبته.. للتأكد فوجدته !!
وهنا سَكتُ عن الكلام في التسجيل الملام
مع تحياتي وتقديري

ابوعلاو
04/08/2012, 22h48
أغنية(يالترمي بعيونك سهم)
بعد الإستماع .. المقدمة ومن نغم مقام اللامي ..على الأرجح ...





تقديري لمشرفنا الغالي الاستاذ نور

الاغنيه على مقام الحجاز وايقاع الجورجينه

ولك تقديري واحترامي

سلاااامي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
رمضان كريم ...شكراً أخي العزيز أبو علاو
للتحية الجميلة ...[أنا فقط قصدت المقدمة القصيرة ال [20 ثانية] الأولى ...وصلت
الى أذني نغمة اللامي ! ..وأحنا تأثرنا السريع بنغمة اللامي الحزينة .. والبقية الشكرلك للتوضيح وتحديد المقام اللحني والإيقاع .

سامي البغدادي
13/08/2012, 05h09
السلام عليكم
خلال لقائي الاخير بالشاعر العراقي المخضرم الاستاذ ابراهيم الخياط اطال الله في عمره ، طلب مني ان ازوده باغنية (( بنت البلد)) التي كانت واحدة من الاغاني التي كتبها للراحلة زهور حسين فلما تعذر عليّ تلبية طلبه بسبب عدم توفرها في ارشيفي المتواضع وعدته بنقل طلبه للاخوة في المنتدى فقد يتكرم برفعها من يحتفظ بهذه الاغنية في ارشيفه .وشكراً
تحياتي

محمد الساكني
13/08/2012, 18h14
السلام عليكم








خلال لقائي الاخير بالشاعر العراقي المخضرم الاستاذ ابراهيم الخياط اطال الله في عمره ، طلب مني ان ازوده باغنية (( بنت البلد)) التي كانت واحدة من الاغاني التي كتبها للراحلة زهور حسين فلما تعذر عليّ تلبية طلبه بسبب عدم توفرها في ارشيفي المتواضع وعدته بنقل طلبه للاخوة في المنتدى فقد يتكرم برفعها من يحتفظ بهذه الاغنية في ارشيفه .وشكراً
تحياتي


سيدي الكريم سامي البغدادي
هل لنا بنبذة مختصرة عن الشاعر العراقي المخضرم أبراهيم الخياط ؟ هل المقصود الشاعر صاحب ديوان جمهورية البرتقال ؟ فأذا كان الجواب بنعم فهذا الكلام فقط من خيال الشاعر نفسه وليس من تأليفه ولقد غنت زهور حسين أغنية يا بنت البلد وهي من الحان الراحل رضا علي في فلم وردة عام 1957 وكلماتها يابنت البلد ... كَلبي انمرد ... بس عاد الاذية ولكن لا يعقل أن كتب كلمات هذه الاغنية وهو أبن الثالثة او الرابعة من العمر بين عامي 63 أو 64 على أفتراض أنه كتب القصيدة في سنة رحيل المغفور لها زهور حسين عام 1964 وهو من مواليد عام 1960
خالص التحية

http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=298800&stc=1&d=1344883278

سامي البغدادي
14/08/2012, 10h48
السيد رشيد القندرجي المحترم
السلام عليكم
الفرضية التي طرحتها غير صحيحة والرجل ليس صاحب ديوان ( جمهورية البرتقال) !! بل هو شاعر شعبي وكان من الاصدقاء المقربين للراحل رضا علي وكتب له بعض من اغانيه ومنها رائعته (ادلل علي ادلل) وبعض اغاني الراحل احمد الخليل كما الف لكثير من رواد الاغنية العراقية وهو صاحب كلمات اغنية ( كالو حلو) التي انطلقت بها المطربة القديرة مائدة نزهت اواسط الخمسينيات .
وشكراّ

فاضل الخالد
14/08/2012, 13h25
الاستاذان العزيزان :
رشيد القندرجي وسامي البغدادي المحترمان

والشاعر المقصود هو الشاعر( ابراهيم احمد) مؤلف اغنية (بنت البلد) للفنانة الكبيرة( زهور حسين) والتي غنتها في الفيلم العراقي( وردة) ولقد كان فعلا يمتهن الخياطة وفيما مضى كان له محل لخياطة القمصان في شارع السموأل
ولكنه لم يكني اسمه بالمهنة التي امتهنها لذلك فالاستاذ (سامي البغدادي) اعطاه لقب ( الخياط) مما جعل الاستاذ (رشيدالقندرجي) يتبادر الى ذهنه اسم الشاعر الاستاذ( ابراهيم الخياط )الناطق باسم اتحاد اادباء العراق حاليا، وهو شاعر بالفصحى بينما الاستاذ (ابراهيم احمد )شاعر شعبي ومؤلف اغان عديدة وهو مواليد 1935 م بينما الشاعر ابراهيم الخياط مواليد 1960م
وساقوم بكتابة موضوع عن الشاعر الغنائي( ابراهيم احمد) في مثبت شعراء وكتاب الاغنية العراقية في وقت لاحق
مع تحياتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
تحية طيبة ... نعم هو الشاعر الشعبي [ إبراهيم أحمد] وكما ذكره الأستاذ القدير فاضل الخالد ..وهو مؤلف الأغنية الجميلة والتي شدت بها المطربة الكبيرة مائدة نزهت [گالوا حلو كل الناس تهواه .. سهرني الليالي وامعذب احوالي] ومن ألحان الموسيقار أحمد خليل ...الشكر الجزيل للأخوان الأعزاء سامي البغدادي ورشيد القندرچي ..وللمشاركات المفيدة .
تحياتي... [نور]

سامي البغدادي
14/08/2012, 15h12
الاستاذ الكريم فاضل الخالد
لك بالغ الشكر والتقدير على هذا الايضاح وهذه المداخلة القيمة ، ان تسمية الاستاذ ابراهيم بـ ( الخياط) جاءت وفق الواقع الشائع بين الاصدقاء والمقربين له في التعرف اليه ولم اقصد بالتأكيد الاستاذ ابراهيم الخياط العضو والناطق الاعلامي لاتحاد الادباء في العراق ، لقد تعرفت بالصدفة قبل عدة سنوات خلال حديث مع احد الاصدقاء حول أغاني عفيفة اسكندر وبالتحديد اغنية (( ألك يومين دگاتك يا گلبي تزيد)) التي كتبها الاستاذ ابراهيم ، وقد توطدت علاقتي به بعد تعرفي عليه شخصياً ، فعلى الرغم من بساطة الرجل وتواضعه الا انه يتمتع بذاكرة مرهفة وقوية جداً ويعد كنزاً من كنوز المعلومات في الفن العراقي الاصيل.
اصيب منذ سنوات بجلطة دماغية ولكن هذه الاصابة لم تثنيه من التعبير عن حسه المرهف واطلعت على الكثير من اشعاره الجديدة . وبامكاني تزويدك باية معلومات خاصة عن الاستاذ ابراهيم ( منه شخصياَ) في موضوعك المرتقب .
عموماً شكراَ لك مرة اخرى وللاخ رشيد ومازلت اتوقع حصولي على اغنية (بنت البلد) لاسعاد قلب شاعرها الرقيق.
تحياتي

آل رهين
14/08/2012, 18h29
أخي العزيز سامي البغدادي تحياتي لشخصك الكريم وهذه أول مداخلة لي على مشاركاتك لم أكن أتوقع أن أغنية (بنت البلد) هي من النوادر لهذه الدرجة حيث لا توجد حتى عند من كتب كلماتها الشاعر الرائد إبراهيم أحمد أرجو أن تبلغه تحياتي وأن تقول له عن لساني أن مع قسم العراق في منتدى سماعي لا يوجد مستحيل مادمنا متكاتفين في جمع هذا التراث العريق وأخيراً وليس آخراً هذه أغنية الراحلة زهور حسين(بنت البلد)هديتي لك ولشاعرنا العزيز وأخي وأستاذي العزيز أبوعلي خفاجي والأستاذ العزيز نور عسكر والأخ فاضل الخالد والأخ رشيد القندرجي وطاقم الإشراف في قسمنا الحبيب أرجو لكم جميعا طيب الإستماع/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية

محمد الساكني
14/08/2012, 18h31
سادتي الاحبة الكرام سامي البغدادي و فاضل الخالد ونور عسكر
شكرا على المداخلات والتوضيح والمتابعة في تحديد شخصية الشاعر الغنائي إبراهيم أحمد وحل الأشكال والتشابه في الاسماء والالقاب والكنية والمهنة والالهام الشعري مع الشاعر ابراهيم الخياط وقد تركت فعلا باب المداخلة مفتوحا في أفتراضي مساء أمس رغم تعديلي وأضافتي للمداخلة جزئيا وأبقائي لباب الأفتراض مفتوحا في تسائل مشروع لأن الصدفة وحدها قادتني قبل أيام عن طريق النت الى جمهورية البرتقال وبمجرد سماع أسم مدونها و ذكر أسم الشاعر ابراهيم الخياط وهو من نفس سنة ميلادي (بصراحة أفتر الديلكو مال راسي ) عندما سمعت بأنه كتب لزهور حسين !!
المهم أكيد الاغنية مفقودة مع مجموعة أغاني لهيفاء حسين من نفس الفلم وأملنا الوحيد هو الحصول على نسخة من فلم وردة وأغانيه في سؤال الاستاذ طارق مصطفى كبير مذيعى إذاعة الأغانى المصرية وهو عضو معنا في سماعي عسى ولعل أن نجد ضالتنا عنده ولا ننسى طبعا أساتذتنا أبو هيثم و صفاء الحلي ونور عسكر وآل راهين أصحاب الورش القديمة من التراث الجميل.:emrose:
خالص التحية

محمد الساكني
14/08/2012, 18h36
أخي العزيز سامي البغدادي تحياتي لشخصك الكريم وهذه أول مداخلة لي على مشاركاتك لم أكن أتوقع أن أغنية (بنت البلد) هي من النوادر لهذه الدرجة حيث لا توجد حتى عند من كتب كلماتها الشاعر الرائد إبراهيم أحمد أرجو أن تبلغه تحياتي وأن تقول له عن لساني أن مع قسم العراق في منتدى سماعي لا يوجد مستحيل مادمنا متكاتفين في جمع هذا التراث العريق وأخيراً وليس آخراً هذه أغنية الراحلة زهور حسين(بنت البلد)هديتي لك ولشاعرنا العزيز وأخي وأستاذي العزيز أبوعلي خفاجي والأستاذ العزيز نور عسكر والأخ فاضل الخالد والأخ رشيد القندرجي وطاقم الإشراف في قسمنا الحبيب أرجو لكم جميعا طيب الإستماع/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية

يا سبحان الله

ابوعلي خفاجي
14/08/2012, 19h40
أخي العزيز سامي البغدادي تحياتي لشخصك الكريم وهذه أول مداخلة لي على مشاركاتك لم أكن أتوقع أن أغنية (بنت البلد) هي من النوادر لهذه الدرجة حيث لا توجد حتى عند من كتب كلماتها الشاعر الرائد إبراهيم أحمد أرجو أن تبلغه تحياتي وأن تقول له عن لساني أن مع قسم العراق في منتدى سماعي لا يوجد مستحيل مادمنا متكاتفين في جمع هذا التراث العريق وأخيراً وليس آخراً هذه أغنية الراحلة زهور حسين(بنت البلد)هديتي لك ولشاعرنا العزيز وأخي وأستاذي العزيز أبوعلي خفاجي والأستاذ العزيز نور عسكر والأخ فاضل الخالد والأخ رشيد القندرجي وطاقم الإشراف في قسمنا الحبيب أرجو لكم جميعا طيب الإستماع/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية
على ال رهين وما ادراك ما ال رهين..انه رجل سبق وان وصفته بانه يعمل بصمت ..وخلال متابعتي لمشاركاته ومداخلاته لم أقرء له الا المعلومة الصادقه الموثوقه..وكيف لا وهو الوريث الشرعي للمرحوم والده الذي ورث عنه الطيبة والاخلاق الحميده وكنوز المعلومات الصادقه ولا ابالغ اذا قلت انه يملك جل ارشيف الاذاعة العراقيه..وها هو اليوم يطل علينا بهيا بدرة نادرة مكنونة أخرى نفخر بها جميعا ..بوركت يا استاذي يا ارشيف الاغنية الاذاعية العراقيه وليحفظك الله من كل مكروه
أبوعلي خفاجي

سامي البغدادي
14/08/2012, 21h34
السلام عليكم
سيدي الكريم آل رهين
لا اجد في جعبتي كلمات تجسد مدى امتناني البالغ لك على بهاء هذه البادرة النبيلة والقيمة التي قدمتها برفع هذه الاغنية النادرة ، التي اسعدتني كثيراً وستسعد غيري وستوقد البهجة والسرور بدفئ الذكريات العذبة في قلب شاعرها الاستاذ ابراهيم احمد الذي اخبرني شخصياً انه تواق جداَ لسماع هذه الاغنية منذ اكثر من ثلاثين عاماً بعد الظروف القسرية التي اجبرته على مغادرة العراق.
ان الواجب يحتم علي ان ابلغه بجميل فضلك في رفع هذه الرائعة والتي ستنفض عنه بكل تأكيد الكثير من الهموم التي تراكمت على احاسيسه ومشاعره الجياشة وستنعش في مخيلته تلك الايام الخوالي التي انشد فيها كلمات هذه الاغنية .
تحية تقدير لك فيما تثابر على نشر هذه الدرر وتحية لكل الاخوة الاعضاء ممن ساهموا في اثراء هذا المنتدى العظيم .
شكراَ... شكراَ ياآل رهين
اخوك سامي البغدادي

نور عسكر
17/06/2013, 02h11
http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=321649&stc=1&d=1371433813
فهرس الأغاني للفنانة زهور حسين مرتب أبجدياً لغاية 17/6/2013:emrose:
أبوذية -ونساك + ياهو المثل گلبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431354&postcount=64)
أبوذية : بـعـدكم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61453&postcount=2)
أبوذية : علّمني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61453&postcount=2)
أبوذية : علّمني وأغنية - لولا الغرام حاكم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=582506&postcount=107)
ابوذية - نهيت الروح (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=524943&postcount=88)
ابوذية : ودعني + يمطلعه عين وعين (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=67713&postcount=7)
أبوذية روحي تلوب من فرقاك ولها (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399386&postcount=36)
أبوذية واغنية - قلي شلك غاية (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=497877&postcount=83)
ابوذية –وسمهم+ لاحظت برجيلهه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=568678&postcount=96)
أبوذية -وعني + عالياني الياني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=483317&postcount=76)
اخاف احجي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482825&postcount=71)
أخاف أحچي - تختلف (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=409388&postcount=45)
أخاف احچي وعليّه الناس يكَلون (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=211777&postcount=16)
أصوات لا تنسى -3-4 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=380173&postcount=25)
أصوات لاتنسى -1-2 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=380164&postcount=24)
ألوجن (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399358&postcount=28)
انا اللي أريد أحجي والعالم يسكتوني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=434494&postcount=66)
أنت الحبيب والله (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61458&postcount=3)
آنه اللي اريد احجي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=497877&postcount=83)
أويلاه يابه منهو عليّ جابه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61453&postcount=2)
بعده (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260259&postcount=19) قـــلبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260259&postcount=19)
بنت البلد (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=600132&postcount=121)
تعال اكّعد وره الباب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=70384&postcount=8)
تفرحون افرح الكم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=70384&postcount=8)
توبة اذا اهواك بعد التوبه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=405100&postcount=41)
التوبة اذا اهواك -2 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482825&postcount=71)
جم دوب روحي معلعلة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399363&postcount=29)
جيت لهل الهوى (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=388033&postcount=26)
جيت لأهل الهوى - اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=454212&postcount=70)
جيت لهل الهوى – نسخة ثانية (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=576747&postcount=103)
الحاكم العادل نخيته (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=335552&postcount=22)
حلو حلو إشكَد حلو والله (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=405413&postcount=43)
خالة شكو شنهو الخبر – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=539830&postcount=92)
خالة شكو شنهو الخبر دحچيلي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=483121&postcount=75)
خاله شكو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=70384&postcount=8)
خالة شكو - كاملة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=539599&postcount=91)
الدشت - لا تدر لي ايها الساقي رحيقا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=70384&postcount=8)
رمضان (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=434504&postcount=67)
سلمة ياسلامة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61461&postcount=4)
سلمة ياسلامة - اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=497877&postcount=83)
سودة شلاهاني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260268&postcount=20)
شامة لو بله (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399365&postcount=30)
صلوات الحلو فات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61461&postcount=4)
صلوات الحلو فات (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482881&postcount=73)
صلوات الحلو فات – كاملة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=576696&postcount=102)
علياني الياني (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=405413&postcount=43)
عيني او مي عيني يعنيد يا يابه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431217&postcount=62)
غريبة من بعد عينج يايمه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61458&postcount=3)
قلي شلك غاية (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399378&postcount=33)
لقد سار الحبيب + تفرحون أفرح الكّم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=483104&postcount=74)
لولا الغرام حاكم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61458&postcount=3)
ماشاء الله بليّه حسد (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61461&postcount=4)
محبوب گلبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=483770&postcount=78)
مقام الدشت - إذا انت لم تعشق+ يا عزيــــــز الروح (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260002&postcount=18)
اذا انت لم تعشق - 2 (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482825&postcount=71)
مقام الدشت - اشكو ألغرام +يا اسمر يا حلو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399388&postcount=37)
مقام الدشت: لقد سار الحبيب فلستُ أدري (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61461&postcount=4)
مقام اوشار - ياتارك الخمر (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=497871&postcount=81)
مقام الدشت- اشكو الغرام+ ياأسمر ياحلو (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61453&postcount=2)
من صوتك عرفتك انته محبوبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431320&postcount=63)
منا نه بعد لاتكَول نتلاكَه (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61458&postcount=3)
منانه وبعد (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482881&postcount=73)
هالمدلول چتالي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399370&postcount=31)
الهجع (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=70384&postcount=8)
الـهـجـع – اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=506050&postcount=87)
التوبة اذا بعد اهواك (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482825&postcount=71)
الدشت - اذا انت لم تعشق (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=482825&postcount=71)
الوجن الوجن (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=524944&postcount=89)
وحيكم هلا وميت هلا بيكم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399373&postcount=32)
يا بوسطجي الجاي من الحبايب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=431209&postcount=61)
يا م عيون حراگة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=413393&postcount=58)
ياباي وين چنت (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=483324&postcount=77)
يابنيه عليج الله (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=61461&postcount=4)
يالترمي بعيونك سهم (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=599418&postcount=111)
ياهو المثل قلبي (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=399384&postcount=35)
يكولون محبوب القلب (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=329571&postcount=21)
يم عيون حراقة - اسطوانة (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=497874&postcount=82)
:rolleyes:لغاية 17/6/2013

Salem Ahmed
22/06/2013, 02h10
السادة الافاضل ..
أين اغنية زهور حسين (هله وكل الهله بالدكوا الباب)

abo hamza
04/07/2013, 16h45
تفضل أخي الأغنية التي طلبت - سماعا ممتعا


اسطوانات جقماقجي

زهـور حـسين

هـلا وكل الهلا

كلمات : إبراهيم الكاتب

ألحان : عباس جميل
__________________________
الإشراف : تنقية التسجيل ، التحميلات السابقة [29]

نور عسكر
04/07/2013, 21h47
تفضل أخي الأغنية التي طلبت - سماعا ممتعا
اسطوانات جقماقجي
زهـور حـسين
هـلا وكل الهلا
كلمات : إبراهيم الكاتب
ألحان : عباس جميل
:emrose:
تسلم أخي أبو حمزة مع الشكر لرفعك هذه الأغنية البغدادية المفقودة وبكلماتها المعبرة وإداء الفنانة زهور حسين :
هلا وكل الهلا بالدگو البــــاب
رجعوّ للهوى وذكروّ الأحباب
عادو للهوى وحنو علينّه
طيبو كل جرح الچان بينّه
:emrose:
وأحسب أن الكلمات هي للشاعر الغنائي إبراهيم أحمد ، مع التنقية للتسجيل بنسبة افضل .. تحياتي

ابوعلي خفاجي
04/07/2013, 22h02
تفضل أخي الأغنية التي طلبت - سماعا ممتعا


اسطوانات جقماقجي

زهـور حـسين

هـلا وكل الهلا

كلمات : إبراهيم الكاتب

ألحان : عباس جميل
================================================== ===
عاشت الايادي حبيبي ابو حمزه على هاي الاغنيه وبهذا التسجيل النادر والفريد من نوعه..:emrose::thankyou:

abo hamza
06/07/2013, 06h07
من أجمل ما قدمته

زهـور حـسين

أبوذية : ودعـني

كلمات وألحان : مجيد معـروف

تسجيل اسطوانات جقماقجي
______________________________
الإشراف : تنقية التسجيل ، التحميلات السابقة [30]

abo hamza
12/07/2013, 01h35
http://up.arab-x.com/July09/of519050.gif
شكرا أخي الغالي أ. أبو علي خفاجي

مرفق أغنية الوجه الثاني - إضافة لصورة الإسطوانة بوجهيها .

زهور حسين

يا مطلعة عين وعين

كلمات : خضر إلياس

ألحان : مجيد معروف

آل رهين
12/07/2013, 11h44
أحبتي هناك خطأ في هذا الملصق من المصدر ولكي نوصل المعلومة الصحيحية لمن يشاهد هذه الملصقات يجب علينا ذكر ما نعرفه من معلومات صحيحة والمعلومة الصحيحة هي أن الاغنية من كلمات الشاعر(مجيد معروف) وإعداد اللحن لعازف الناي الشهير الراحل (خضر الياس) والراحل خضر الياس ليس ملحناً ولكن كان يشارك في إعداد بعض الألحان هذا ما أردت أن أوضحه كي تكون المعلومة صحيحة لمن أراد الإطلاع و زيادة المعلومات/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.

ابوعلي خفاجي
12/07/2013, 12h10
أحبتي هناك خطأ في هذا الملصق من المصدر ولكي نوصل المعلومة الصحيحية لمن يشاهد هذه الملصقات يجب علينا ذكر ما نعرفه من معلومات صحيحة والمعلومة الصحيحة هي أن الاغنية من كلمات الشاعر(مجيد معروف) وإعداد اللحن لعازف الناي الشهير الراحل (خضر الياس) والراحل خضر الياس ليس ملحناً ولكن كان يشارك في إعداد بعض الألحان هذا ما أردت أن أوضحه كي تكون المعلومة صحيحة لمن أراد الإطلاع و زيادة المعلومات/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.
=========================================
حياك الله اخي العزيز أ.علي
نعم وليس هذا فحسب بل هناك اخطاء كثيره من المصدر حتى بأسم الاغنيه واكبر دليل المشاركه على الرابط ادناه ولاحظ ماتبعها من مشاركات تبين خطأ المصدر ولذلك انا أؤيد ماذهبت اليه


http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=576561&postcount=76

Salem Ahmed
23/07/2013, 20h31
جزاك الله الف خير ...ابا حمزة الرائع
لك الشكر والتحية !!!

شكرا ايها الرائع النبيل !!

abo hamza
23/08/2013, 18h02
من نوادر التسجيلات أقدم

اسطوانات جقماقجي

زهـور حـسين

مينا مينا !!

كلمات : محمد العزاوي

ألحان : عباس جميل

لأول مرة حصريا على سماعي للطرب الأصيل

ابوعلي خفاجي
24/08/2013, 03h08
من نوادر التسجيلات أقدم

اسطوانات جقماقجي

زهـور حـسين

مينا مينا !!

كلمات : محمد العزاوي

ألحان : عباس جميل

لأول مرة حصريا على سماعي للطرب الأصيل
-------------------------------------------------------------------
تسلم الايادي وألف ألف شكر على هذا الملف النادر والنقي كقلبك أستاذي أبو حمزه

نجم العيداني
21/02/2014, 15h12
نغم البيات الشوري من الانغام الجميلة والنادرة الاستخدام في العراق وها هي زهور حسين تشدو بهذا النغم في البستة الرائعة (الحاكم العادل نخيته ) من الحان الموسيقار العراقي المبدع صالح الكويتي على اسطوانات شركة كولومبيا في بيروت 1947 .
الفرقة الموسيقية صالح الكويتي كمان يوسف زعرور الصغير قانون داوود الكويتي عود حسين عبد الله ايقاع .
سماعا ممتعا .
تحياتي ........
قصي الفرضي / العراق بغداد

hello habibi
this song composed by yusuf zaarur al saghir

محمد الساكني
10/05/2014, 15h39
زهور حسين
أويلاه يابة
أرفع هذه النسخة مع مقدمة تعريف أسطوانات جاقمقجي والتسجيل منقول من الاسطوانة الأصلية والظريف في الامر ان الاسطوانة معنونة
أنت الحبيب والله - نظم سيف الدين ولائي والحان رضا علي
عندما أشتريتها لأتفاجأ لاحقا عند سماعها في البيت انه يوجد خطأ في عنوان الاغنية المطبوع - أنت الحبيب والله - وأننا نسمع - اويلاه يابة - ولم أخسر شئ طبعا لانني ربحت أسطوانة نادرة لحبيبتنا زهور حسين.
التسجيل مع التنقية في المرفقات و معاينة سريعة للسماعي أيام زمان على اليوتوب لنفس الاسطوانة.

&#x202b;ط§ظˆظٹظ„ط§ظ‡ ظٹط§ط¨ط©&#x202c;â€ژ - YouTube (http://www.youtube.com/watch?v=HdD0O05a29g)

آل رهين
09/07/2014, 18h14
أحبتي جميعنا سمعنا أغنية المطربة الريفية الراحلة زهور حسين(غريبة من بعد عينچ يايمه)تسجيل الإسطوانة ولكن قلة هم من سمعوا التسجيل الإذاعي المعتمد لإذاعة بغداد مع هذه المشاركة سوف أرفع هذا التسجيل وهو من المرفوعات التي ترى النور لأول مرة على النت أرجو لكم طيب الإستماع/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.

داؤد بغدادي
09/07/2014, 23h48
أحبتي جميعنا سمعنا أغنية المطربة الريفية الراحلة زهور حسين(غريبة من بعد عينچ يايمه)تسجيل الإسطوانة ولكن قلة هم من سمعوا التسجيل الإذاعي المعتمد لإذاعة بغداد مع هذه المشاركة سوف أرفع هذا التسجيل وهو من المرفوعات التي ترى النور لأول مرة على النت أرجو لكم طيب الإستماع/أخوكم:علي آل رهين.صفوى.المملكة العربية السعودية.

روعة أخونا علي
عاشت الأيادي

محمد الساكني
20/09/2014, 20h23
زهور حسين
أبوذية بعدة كَلبي (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=344025&stc=1&d=1411241065)
التسجيل رديء من المصدر تمت عملية ترميمه والنسخة الاصلية من
التسجيل موجودة عند الطلب فعذرا للجميع
:emrose:

نور عسكر
22/09/2014, 21h22
زهور حسين





أبوذية بعدة كَلبي (http://www.sama3y.net/forum/attachment.php?attachmentid=344025&stc=1&d=1411241065)


التسجيل رديء من المصدر تمت عملية ترميمه والنسخة الاصلية من


التسجيل موجودة عند الطلب فعذرا للجميع


:emrose:

تحية طيبة اخي العزيز محمد

ابوذية : بعـــــده گلبـــــي !
بَعــده .. بُعـــده
:mad:
الملف مكرر وليس هو بيت القصيد .. ومرفوع سابقاً " هنــــــااااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=179780&postcount=13)" وابو فلاح كاتب عليه ( سويحلي ..بعده قلبي ! ) .. ميخالف ، وهناك ملف ثاني مرفوع " هنــــــــاااااا (http://www.sama3y.net/forum/showpost.php?p=260259&postcount=19) " وكان مُعرف بــ : قلبي من الهوى بعده ! وعدلت عنوانه الى " بعـده قلبي " في العام الماضي 2013 .. وگلبي بعــده .. ههههههه ، لذلك ذهبت يوم أمس وللمقارنة الدقيقة مابين الملفات الثلاثة وخاصة للملف الثاني ( المقصود) لإن وقته أطول بحدود الــ 6 دقائق ! كيف ! بالمقارنة مع الملف الأول وملفكم الأخير وقته الــ 5 دقائق .. تبين لي جلياً وأرجو أن اكون مصيباً مايلي :
* إبتدأ عند الدقيقة 3 ولغاية الدقيقة 4 تغني زهور حسين :
أي والله ياب ياب ياب ياب ياي... خييّ
يايمه.. يايمه.. ياه.. يمه يا يمه حبيّبه يمه
* المقطع أعلاه تم إضافته إبتدأ من الدقيقة الــ 5 - الــدقيقة 6 ولنهاية التسجيل المبتور ! ( ملاحظة الصور المرفقة للملف لغرض المقارنة ومكان الإضافة )
* التسجيل هو أصلي وجيد ( اي الثاني) وينتهي عند ..يايمه حبيّه يمه ، وأذكر جيداً منذ سنوات بعيدة تكلمة لهذا التسجيل وهي أغنية " سوده شلهاني يايمه .. مارحت ويه هواي " وكانت الراحلة تغني الإبوذية أو المقام ومعها أغنية وفي أغلب تسجيلاتها سواء الإذاعية أو عند تسجيلها للإسطوانات .
* لديّ التسجيل الأصلي وبجودة عالية ، وبمدة أطول مرتين ، سأرفعه في الذكرى الــ50 لرحيلها في ديسمبر القادم .